سؤال صعب للرافضة

الكاتب : مغاريا   المشاهدات : 1,052   الردود : 14    ‏2005-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-05
  1. مغاريا

    مغاريا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-09
    المشاركات:
    283
    الإعجاب :
    0
    قال الرافضي ياسر الحبيب ان الناصب هو الذي يعتقد بخلافة الشيخيين وانهما افضل من علي بن ابي طالب رضي الله عنهم اجمعين وكما يعرف الرافضة ان الناصب هو الذي ينصب العداء لاهل البيت
    السؤال : لمن ينصب العداء اهل السنة و الجماعة من اهل البيت؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-05
  3. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز نحن لم نقول ان كل اهل السنة نواصب بل ان هناك بعض ضعيفي النفوس ممن يناصب العداء لال البيت بحيث يحاول ان يمحي عنهم كل فضيلة ويلصق بهم كل سيئة فمثلا هناك من يتأول لمن ظلم ال البيت الاحاديث ويبرر له افعاله
    اما حب ال البيت فهناك من اهل السنة من يموت عشقا في ال البيت لكنه قد لايعترف ببعض الحقوق لهم ربما بسبب ما وجد عليه نفسه او بسبب سوء الفهم وغيرلاها من الامور
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-06
  5. الضوء الثائر

    الضوء الثائر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-03
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0

    لا يوجد من اهل السنة ابدا من يكره ال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ولا صحابته ولا رسله ولا ملائكته

    فكيف نكره المسلمين واول من نصروا دعوة الحق واول من نشروا الاسلام على وجه الارض ؟

    ليس منا من يكره ال البيت ولا الصحابة ولا الرسل ولا الملائكة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-06
  7. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    قال الامام الحسين عليه السلام : الناصبي ليس من يقول ابغض محمد وال محمد اذ لايوجد احد من يقول ذلك لكن الناصبي من يوالي عدوهم ويعادي وليهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-06
  9. الكلمه الحق

    الكلمه الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-03
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,كلامك صح,,,,,,,,,,,,,,,,,
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-06
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    يستخدم التقية وهي واضحة في كلامه

    نيغروبونتي

    هل بالامكان ان تفسر لي هذه الاحاديث

    معنى الناصبي هو اهل السني
    ـ أبي حنيفة عند الشيعة ناصبي كما في: {الكافي 8/292} ط دار الكتب الاسلامية طهران.
    ـ قال المفيد في كتابه: {عدة مسائل ص 253،263،265،268،270 ط قم} أطلق لفظ الناصبي على أبي حنيفة.
    ـ وقال نقمة الله الجزائري في {الانوار النعمانية 2/307 ط تبريز}: (ويؤيد هذا المعنى أنَّ الأئمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أنه لم يكن ممن نصب العداوة لآل البيت).
    ـ وقال حسين بن الشيخ محمد آل عصفور البحراني في {المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية ص157 ط بيروت}: ( على أنك قد عرفت سابقاً أنه ليس الناصب إلا عبارة عن التقديم على عليٍّ عليه السلام). ـ وقبلها قال في ص147 من كتابه: (بل أخبارهم تُنادي بأنَّ الناصب هو ما يُقال له عندهم سنياً). ـ ويقول في نفس الموضع: (ولا كلام في أنَّ المراد بالناصبة هم أهل التسنّن).
    ـ وقال حسين بن شهاب الدين الكركي العاملي في كتابه{هداية الابرار إلى طريق الأئمة الأطهار ص106 ط1}: (كالشبهة التي أوجبت للكفار إنكار نبوة النبي صلّى الله عليه وسلم والنواصب إنكار خلافة الوصي). ـ وقال محمد الحسيني الشيرازي في موسوعته {الفقه 33/38 ط2 دار العلوم اللبنانية} : (الثالث مصادمة الخبرين المذكورين بالضرورة بعد أنْ فُسر الناصب بمطلق العامة). ـ إذن المقصود بالعامة هم أهل السُّنّة كما يقول محسن الأمين في كتابه: {أعيان الشيعة 1/21 ط دار التعارف بيروت} ( الخاصة وهذا يطلقه أصحابنا على أنفسهم مقابل العامة الذين يُسمّون أنفسهم بأهل السُّنّة والجماعة). ـ قال فتح الله الشيرازي في {قاعدة لا ضرر ولا ضرار ص21 نشر دار الأضواء بيروت}: (وأما الحديث من طريق العامة فقد روى كثير من محدثيهم كالبخاري ومسلم....). * إذن الناصب عند الشيعة هم مجمل أهل السُّنّة والجماعة (العامة). فإذا فهمنا هذه النقطة ننتقل إلى ما يترتب عليها من أحكام عندهم

    موقفكم من أئمة المذاهب الأربعة:
    =========================
    ـ وقال الكليني في {الكافي 1/58 ط طهران/ الحر العاملي في وسائل الشيعة18/33 ط بيروت}:
    (عن موسى الكاظم قال: *** الله أبا حنيفة، كان يقول قال علي عليه السلام وقلت أنا وقالت الصحابة).
    ـ وقال محمد الرضوي في {كذبوا على الشيعة ص 135 ط إيران}:
    (قبحك الله يا أبا حنيفة كيف تزعم أن الصلاة ليسـت من دين الله).
    ـ وأيضاً في ص 279 (ولو أن أدعياء الإسلام والسُّنّة أحبوا أهل البيت عليهم السلام لاتبعوهم ولما أخذوا أحكام دينهم عن المنحرفين عنهم كأبي حنيفة والشافعي ومالك وابن حنبل).
    ـ وقال الجزائري في {قصص الأنبياء ص347 ط بيروت}:
    (أقول هذا يكشف لك عن أمور كثيرة منها بطلان عبادة المخالفين وذلك انهم وإن صاموا وصلوا وحجوا وزكوا وأتوا من العبادات والطاعات وزادوا على غيرهم إلا انهم آتوا إلى الله تعالى من غير الأبواب التي أُمروا بالدخول منها... وقد جعلوا المذاهب الأربعة وسائط وأبواب بينهم وبين ربهم وأخذوا الأحكام عنهم وهم أخذوها عن القياسات والآراء والاجتهاد الذي نهى الله عن اخذ الأحكام عنها، وطعن عليهم من دخل في الدين منها).
    فهذه غيض من فيض مما تمتلئ به كتبكم من تكفير المسلمين واستحلال دمائهم وأموالهم واستباحة أعراضهم ثم هم بعد ذلك كله يتهمون أهل السنة والجماعة بتكفير المسلمين...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-06
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-06
  15. مغاريا

    مغاريا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-09
    المشاركات:
    283
    الإعجاب :
    0
    يا نغروبونتي لم تجبني على سؤالي الاول و السؤال الان من هم اعداء اهل البيت الذين نواليهم نحن اهل السنة و الجماعة ؟ هل هم الصحابة رضوان الله عليهم و على رأسهم ابوبكر و عمر و عثمان
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-07
  17. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    [frame="2 80"][align=right][align=right]العضو مغاريا!
    أعطيك بعض الأمثلة:
    1ـ إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني من علماء الجرح والتعديل في مذهب أهل السنة والجماعة، وهو معروف عندهم بالنصب والميل على الإمام علي عليه السلام.
    2ـ حريز بن عثمان الرحبي ـ وهو شيخ الخاري في صحيحه ـ من النواصب، كان **** الإمام عليا عليه السلام 140 مرة في اليوم والليلة، ومع ذلك هو من ثقات أهل السنة ومشهوري رواتهم.
    3ـ ابن تيمية الحراني ـ شيخ إسلام السلفية ـ هو أيضا ناصبي بدلالة عباراته في منهاج سنته على ذلك، فمثلاً هو يقول عن عهد خلافة الإمام علي عليه السلام: "لم يظهر في خلافته دينُ الإسلام، بل وقعت الفتنة بين أهله، وطمع فيهم عدوهم من الكفار والنصارى والمجوس" (منهاج السنة لابن تيمية : 4/117) . ومما قال ابن تيمية : "وأمَّا عليٌّ فلم يتَّفق المسلمون على مبايعته، بل وقعت الفتنة تلك المدة، وكان السيف في تلك المدة مكفوفًا عن الكفار، مسلولاً على أهل الإسلام" (منهاج السنة لابن تيمية : 4/161) . وقال ابن تيمية أيضًا : "ولم يكن في خلافة عليٍّ للمؤمنين الرحمة التي كانت في زمن عمر وعثمان، بل كانوا يقتتلون ويتلاعنون، ولم يكن لهم على الكفار سيفٌ، بل الكفار كانوا قد طمعوا فيهم وأخذوا منهم أموالاً وبلادًا" (منهاج السنة لابن تيمية : 4/485) . ولابن تيمية كلام قبيح لا يقوله سُنِّيٌّ مُتديِّن فضلاً عن مُوَالٍ لأمير المؤمنين عليه السلام ، كلامٌ يصرح فيه أنَّ عليًّا عليه السلام ليس أحد الخلفاء الاثني عشر بحجة أنَّه لم يحصل بخلافته عزٌّ للإسلام والمسلمين، بل كانت خلافته فترةَ ذُلٍّ وفتن وقلاقل...!!! وهذا الكلام يتنافى مع كونه خليفة راشدًأ بإجماع المسلمين، إلا أن النواصب ينفضحون في كلامهم فضحهم الله..
    أرجو أن تكفيك هذه النماذج، وإلا زدناك..
    والسلام على من اتبع الهدى
    [/frame]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-07
  19. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    راي بن تيمية في ال البيت

    * ابن تيمية وأهل البيت :


    ان موقف ابن تيمية من أهل البيت فكان غريبا جدا ، فعندما ستصادفه عشرات الأحاديث الصحيحة ومن في حكمها ، وكلها تشهد لأهل البيت ، علي وفاطمة والحسن والحسين ،

    بالأفضلية، وتدعو لاحترامهم ومحبتهم وتقديمهم على غيرهم وهذه الأحاديث تملأ الصحاح وكتب الحديث المختلفة ، فإن شيخ الحنابلة ، سيقول : " إن فكرة تقديم آل الرسول هي من أثر الجاهلية ، في تقديم أهل بيت الرؤساء " ( 54 ) ! ؟ .


    إذن هذا الاجتباء الإلهي لآل الأنبياء هو من أثر الجاهلية ، وكل هذا الذي في القرآن هو من أثر الجاهلية ؟ ! . وهذه الصلاة على آل محمد وآل إبراهيم التي ترددها في صلاتك

    هي من أثر الجاهلية ! ! أتدري لماذا جدع قصير أنفه ؟ ! لأنه لا يستريح حين يذكر لآل محمد ( ص ) حق في ذلك الاصطفاء ( 55 ) . أما عندما يصطدم بحديث غدير

    ( 54 ) منهاج السنة ، ج 3 ، ص 269 .
    ( 55 ) أنظر صائب عبد الحميد ، ص 293 - 294 . ( * )





    - ص 644 -


    خم الواضح في ولاية علي وأهل بيته ، فإنه يحذف أوله ويثبت آخره .

    وهذا تحريف ليس جديدا على الشيخ ، وقد تكلمنا في فصله عن اتهام أهل السنة له بالتحريف لأقوال الفرق الإسلامية والكذب على أصحابها .


    ويتابع الشيخ الحنبلي نقض مستمسكات الشيعة الإمامية عروة عروة . لقد أجمعت الأمة أن الرسول آخى بين المهاجرين والأنصار ، وآخى بينه وبين علي بن أبي طالب ،


    وروى أحمد بن حنبل في مسنده عن الرسول ( ص ) في حق علي : أنت أخي وأنا أخوك " ، لكن ابن تيمية ينفي ذلك ، ويحكم ببطلان الأحاديث الواردة في ذلك . مع أن أحاديث المؤاخاة صحيحة وقد رواها الحاكم والترمذي وذكرها أصحاب التواريخ .



    * الحقد الأموي ورفض سنة رسول الله ( ص ) :

    ويبلغ التهافت والتجني على الحقيقة منتهاه ، عندما يرفض هذا الحنبلي حديث الطير ( 56 ) لأنه يصرح بأفضلية الإمام علي ( عليه السلام ) على جميع الناس ما عدا الرسول ( ص )


    يقول ابن تيمية " إن حديث الطائر من المكذوبات الموضوعات عند أهل العلم والمعرفة بحقائق النقل " وقال : " وقد سئل الحاكم عن حديث الطير فقال : لا يصح " ( 57 ) .


    أما إذا رجعنا إلى أهل العلم لنعرف مصداق كلام الشيخ فسنجد أن هذا الحديث ، قد رواه الترمذي من طريق السدي ووثقه ، ورواه النسائي ، وصححه الحاكم في المستدرك وقال:

    رواه عن أنس أكثر من ثلاثين نفسا ، وصححه الذهبي وألف جزءا في ما صح عنده من طرقه ، ورواه البغوي أيضا وآخرون . وقال الخوارزمي أخرج ابن مردويه هذا الحديث بمئة وعشرين إسنادا . . .

    ( 56 ) عن أنس بن مالك قال : كان عند النبي ( ص ) طير أهدي إليه فقال : " اللهم ائتني بأحب الخلق إليك ليأكل معي هذا الطير ، فدخل علي عليه السلام فأكله معه " .
    ( 57 ) منهاج السنة ، ج 4 ، ص 99 . نقلا عن صائب عبد الحميد ، م س ، ص 303 . ( * )





    - ص 645 -


    وقال سبط ابن الجوزي : قال الحاكم أبو عبد الله النيسابوري : حديث الطائر صحيح ، يلزم البخاري ومسلم إخراجه في صحيحيهما لأن رجاله ثقات ، وهو على شرطهما ( 58 ) .

    ماذا يقول علماء السلفية عندما يكذب شيخهم السلفي على علماء الحديث فالحاكم صحح الحديث ، لكن ابن تيمية يقول لم يصححه ؟ ! إن هذا العمل هو الذي يشرح قول ابن حجر السالف الذكر من أن الشيخ رد الأحاديث الجياد .


    إن الانتصار لملوك بني أمية أعداء الإسلام والإنسانية ، قد أعمى الشيخ وصمه ، لدرجة رد أحاديث الرسول ( ص ) وضربها عرض الحائط . وكذا فعل مع حديث الإنذار ، الذي

    ذكره أهل التفسير عندما ، شرحوا قوله تعالى : * ( وأنذر عشيرتك الأقربين ) * ( الشعراء الآية 214 ) .

    وهذا الحديث يعلن صراحة وبوضوح كون الإمام علي هو الوصي والخليفة .

    وقد رأينا كيف حرفه ابن كثير أو حرفه الذين طبعوا كتابه . بل إن الشيخ الحنبلي سيتنكر لبعض الحقائق الواضحة والتي لا تحتاج إلى عناء للتحقق منها . فهو يقول عن سورة الدهر أنها " مكية باتفاق العلماء " ( 59 ) .


    وسورة الدهر أو الإنسان مدنية ، باتفاق الأمة وهذه المصاحف بين أيدينا تشهد على ذلك ؟ ! ولا ندري ، ألم يكتف الشيخ بضرب السنة وتجريحها ، فهل انتقل إلى القرآن لتغيير حقائقه .


    نقول هذا الكلام للسلفية ، ليسرعوا إلى تصحيح عثرات شيخهم ، لأنها عثرات قاتلة ؟ ! . إن كذب الشيخ على علماء الحديث والمفسرين ، وتحريف أقوالهم ، كثير جدا في منهاجه

    ، وقد جئنا بهذه الأمثلة لمعرفة منهجه وطريقة رده على الشيعة الإمامية ، ولو كان المقام يسع لجئنا بعشرات الأمثلة على هذا التحريف والكذب الصريح على علماء الإسلام وتراثهم . ومن أراد الاستزادة فعلية

    ( 58 ) صائب عبد الحميد ، م س ، ص 303 - 304 .
    ( 59 ) منهاج السنة ، ج 2 ص 117 ، أنظر المرجع السابق ، ص 307 . ( * )
     

مشاركة هذه الصفحة