الشيعة الرافضة ترفض رواة الحديث وتروي أحاديثها عن الحمير

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 2,431   الردود : 40    ‏2005-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-05
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1


    نعم عن الحمير فلم العجب. روى الكليني في أصول الكافي هذه الرواية عن الحمار يعفور:
    وهي أن الرسول صلى الله عليه وسلم مسح على كفل حماره فبكي الحمار، وسأله النبي صلى الله عليه وسلم مايبكيك؟ فرد الحمار قائلا، حدثني أبي عن جدي عن أبيه عن جده عن الحمار الأكبر الذي ركب مع نوح في السفينة أن نبي الله نوح مسح على كفله وقال، يخرج من صلبك حمار يركبه خاتم النبيين. فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار.

    هذه سلسلة الذهب عند الرافضة.

    الجدير بالذكر أنهم يطعنون في البخاري و خاصة روايات أبي هريرة فهذه هي رواياتهم.

    ومن الأمور المهمة أنه عند الحديث مع الشيعة عن أي حديث فإنهم يقولون لك أنه ضعيف ولكن الحقيقة أنهم يكذبون فكلامهم غير ما يعتقدونه، فهذا الحديث الذي ذكرنا ورد في أصح كتبهم وهو الكافي.

    فهل بالله عليك مرة عليك طرفة في حياتك أحلى من هذا الحديث. فالحمد لله على نعمه العقيده الصافيه النقية عقيدة اهل السنه والجماعة.

    ملاحظة : أحوال الرواه
    الراوي الحمار الخامس عشر : يقول طالب العلم أنه ضعيف ليس بجحة كذوب . لكن وثقه بعضهم .

    - الحمار السادس عشر : لا يعرف وقيل أنه جد الحمار الخامس عشر إلا أنه لم يلق أحد من الحمير رواة الحديث.

    - الحمار الثامن عشر : صدوق قال طالب العلم في كتابه أحوال الرجال لم أرى أصدق ولا أشد تواضعاً منه ، كان إذا مشى تساقط التبن من على ظهره من شدة الخشوع .

    وقد تتبعت أحوال رواة هذا الحديث ، إلا إني لم أعثر على ترجمة للحمار التاسع عشر .

    - أما الحمار العشرون ، فقد اُتهم بالتدليس ، وكان من فقهاء عصره ، وقد انفرد بالتحديث ، كان كثير الترحال إلا أن صاحبه كان يقسو عليه أحيانا ففقد بصره ولذلك ضعفه بعضهم ، وقالوا حديثه بعد العمى ليس بحجة .

    - الحمار الحادي والعشرون : متهم بالكذب بل عده بعضهم رأس الكذب ، لم يروي له إلا الكليني.

    - الحمار الثاني والعشرون : سمع من جده وتتلمذ علي يده العديد من الحمير وله مؤلفات كثيرة من القول الفصل في أكل التبن ، وغيره لكن للاسف لا تزال مخطوطة في متحف حديقة الحيوان في لندن .


    --------------------------------------------------------------------------------

    ملاحظات عن فضل كتاب الكافي عند الرافضة:

    الأصول في الكافي هو من عمدة كتب الرافضة بل من أجلها ، والكليني متوفي سنة 329ه وهو عندهم ثقة وقدوة ، وقد زعم صاحبه أنه ألفه في عشرين سنة. والكليني كان حيا في زمن الغربة الصغرى ، وهذا يقوي الرواية عند الرافضة أنه عرضه على الإمام المعصوم الغائب (وكان عمره آنذاك خمس سنوات) فاستحسنه وقال هو كاف لشيعتنا . ( انظر مقدمة الأصول في الكافي )

    توثيق علماء الرافضة لكتاب الكافي للكليني الذي وردت فيه روايات عن الحمير:

    - قال الكليني نفسه يمدح كتابه في المقدمة : ( وقلت إنك تحب أن يكون عندك كتاب كاف يجمع فنون علم الدين ما يكتفي به المتعلم ويرجع إليه المسترشد ويأخذ منه من يريد علم الدين والعمل به بالآثار الصحيحة عن الصادقين ) . مقدمة الكافي .

    - وقال عبد الحسين شرف الدين صاحب الكتاب الملفق ( المراجعات ) وهو يتكلم عن مراجع الرافضة ما نصه : ( وأحسن ما جمع منها الكتب الأربعة ، التي هي مرجع الإمامية في أصولهم وفروعهم من الصدر الأول إلى هذا الزمان وهي : الكافي ، والتهذيب ، والإستبصار ، ومن لا يحضره الفقيه ، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنها ) . المراجعات ص 370 ، مراجعة رقم ( 110 ) . طبعة : مطبوعات النجاح بالقاهرة .

    - وقال الطبرسي : ( الكافي بين الكتب الأربعة كالشمس بين النجوم وإذا تأمل المنصف استغنى عن ملاحظة حال آحاد رجال السند المودعة فيه وتورثه الوثوق ويحصل له الاطمئنان بصدورها وثبوتها وصحتها ) . مستدرك الوسائل ( 3 / 532 ) .

    - وقال الحر العاملي : ( الفائدة السادسة في صحة المعتمدة في تأليف هذا الكتاب - أي الكافي - وتوافرها وصحة نسبتها وثبوت أحاديثها عن الأئمة عليهم السلام ) . خاتمة الوسائل ص 61

    - وقال آغا بزرك الطهراني : ( هو أجل الكتب الأربعة الأصول المعتمدة عليها ، لم يكتب مثله في المنقول من آل الرسول ، لثقة الإسلام محمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني الرازي المتوفى سنة 328 هـ ) . الذريعة إلى تصانيف الشيعة ( 17 / 245 ) .

    - وقال العباس القمي : ( وهو أجل الكتب الإسلامية ، وأعظم المصنفات الإمامية ، والذي لم يعمل للإمامية مثله ، قال محمد أمين الاسترابادي في محكى فوائده : سمعنا عن مشائخنا وعلمانا أنه لم يصنف في الإسلام كتاب يوازيه أو يدانيه ) . الكنى والألقاب ( 3 / 98 ) . وغيرهم كثير أثنوا على هذا الكتاب الفاسد واعتبروه أصلاً من أصولهم .

    - يقول محمد صادق الصدر : " ان الشيعة وان كانت مجمعه على اعتبار الكتب الاربعه وقائله بصحة كل ما فيها من روايات " الشيعة ص127 - 128.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-06
  3. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    صحيح البخاري
    (3762) ـ
    حدَّثنا نُعَيمُ بن حمادٍ حدَّثنا هُشَيمٌ عن حُصَينٍ عن عمرِو بن مَيمونٍ قال: «رأيتُ في الجاهليةِ قِردةً اجتمعَ عليها قِرَدةٌ قد زَنَت فرَجموها، فرَجمتها معهم».

    عيسى بن حطان عن عمرو بن ميمون قال: كنت في اليمن في غنم لأهلي وأنا على شرف، فجاء قرد من قردة فتوسد يدها، فجاء قرد أصغر منه فغمزها، فسلت يدها من تحت رأس القرد الأول سلا رفيقا وتبعته، فوقع عليها وأنا أنظر، ثم رجعت فجعلت تدخل يدها تحت خد الأول برفق، فاستيقظ فزعا، فشمها فصاح، فاجتمعت القرود، فجعل يصيح ويومئ إليها بيده، فذهب القرود يمنة ويسرة، فجاءوا بذلك القرد أعرفه، فحفروا لهما حفرة فرجموهما، فلقد رأيت الرجم في غير بني آدم

    من الافضل الحديث االذي اوردته من كتب الرافضة او هذا الحديث (( قرود تزني وتقيم الحد))؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!
    ارجو منك اتأخذ الاحاديث المعمول بها والتي تمس العقيدة اما هذه الاحاديث فهي موجودة عندكم مثل ما هي موجودة عندنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-06
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بعد ان عجز عن الرد عن الرواي يعفور يهاجم


    نيغروبونتي

    كان الاحرى بك ان تدافع او تبين لنا الرواي هذا يعفور ...لكن كما توقعت منك انك غير جدير بالمناقشة وانك تهرب من الفضيحة بالهجوم واسهل وسيلة للدفاع الهجوم

    لكن سنبين لك هذا الحديث القصة (الذي لم يكن على لسان النبيس صلى الله الله عليه وسلم )



    التعليق على الحديث
    1) إن عَمْر بن ميمون ليس صحابياً إنما هو تابعي.
    (2) إن هذا الحديث ليس حديثاً مرفوعاً، إنما هي قصة من قسم المقطوع حسب اصطلاح علماء مصطلح الحديث.
    (3) هذه القصة ذكرها البخاري تعليقاً لأن أغلب رواياته –رحمه الله- عن نعيم بن حماد تعليقا،ً كما حكى ذلك الحافظ في الفتح مجلد (7/160) وحديث (3849) ولعل هذا منها.
    (4) قد يقول السائل: وهل هذا يعقل؟ فنقول: شرعنا جاء بما تدركه العقول وبما لا تدركه العقول، لكنه لم يرد فيه ما تستحيله العقول.
    (5) هذه القصة لم يكن فيها تشريع إنما هي حكاية صورة وقعت من هذا المخلوق أشبهت ما يقع من المكلفين من الجن والإنس الذين نزل التشريع فيهم.
    (6) لمّا ذكر ابن عبد البر هذه القصة استخرج منها حكمين، أحدهما: إضافة الزنا إلى غير المكلفين. وثانيهما: إقامة الحد على من وقع منه ذلك من البهائم. وقال: هذا منكر عند أهل العلم. (الاستيعاب 3/5-1206). وأجاب الحافظ بأنه لا يلزم من كون صورة الواقعة صورة الزنا والرجم أن يكون ذلك زنا حقيقة ولا حداً وإنما أطلق ذلك عليه لشبهه به، فلا يستلزم ذلك إيقاع التكليف على الحيوان.
    (7) حكاية ان ابن عبد البر أنه قال: هذا حديث موضوع، قول باطل لأمور ثلاثة: أحدها: إنه لا يوجد في صحيح البخاري حديث موضوع بإجماع أهل العلم. وثانيها: أن ابن عبد البر لم يقل ذلك وإنما قال استنكرها أهل العلم. وثالثها: أن الحديث الموضوع هو التقول على رسول الله –صلى الله عليه وسلم- بما لم يصدر منه من قول أو فعل أو تقرير، وليس في القصة المذكورة شيء من ذلك.
    (8) إن هذه القصة لا يجوز الاستدلال بها على إثبات حكم من الأحكام على أي نوع من المخلوقات عدا المكلفين من الجن والإنس.
    (9) قد ورد في الصحيح وغيره شيء من الحكايات والقصص التي لا يراد منها التشريع في إثبات حكم أو نفيه كما ورد عن أخبار بني إسرائيل وقد قال –صلى الله عليه وسلم-:"حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج"، البخاري (3461)


    مارأيك الان يانيغروبونتي ديننا ولله الحمد كامل على المححة البيضاء لاتوجد فيه شائبة ولايعجزنا سؤال فهو واضح وضوح الشمس ولانخشى فيه اي شئ لانه الدين الحق


    لكن انت لم تعلق على الرواي الحمار(يعفور )

    كيف قال لكم الحمار ذلك واخبركم بهذا الحديث الذي دار بينه وبين الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم الا ان الكليني حمار ويفهم لغة الحمير واختلق هذا الحديث ويعفور ثقة


    اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام والعقل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-06
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لازلنا في انتظار اي تعليق من الزملاء الشيعة الرافضة على الرواي يعفور(الحمار )

    للرفع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-06
  9. Hacar

    Hacar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0

    هههههههههههههههه

    اين الحديث ياهذا ؟؟؟
    اين الحدييييييييييث ؟؟؟

    هذه قصة وقعت... الراوي يروي ما رأه يروي قصه عن الحيوانات ليس حدييييييييييييث
    اين الحدييييييييييييييث ياهذاااااا ؟؟؟؟

    ايش يعني رأى قرود وروى قصتهم ؟؟؟؟ اين العجيب هنا ؟؟؟؟

    واحد شاف قرووود وروى قصتهم ايش يعني ؟؟؟

    ليس كمثل حديث عن الحمار عن ابيه عن جده في صحيح الكافي !!!

    اضحكتني
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-06
  11. Hacar

    Hacar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0

    اضحك الله سنك اخي العزيز

    المشكله ياخي في الحمير التي جاءت بعده ماهو حالها وهل ماتزال مهتمه بعلوم اجدادها ؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-07
  13. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    اعطني المصدر بالتفصيل رقم الصفحة و الجزء لاتأكد من صحتها
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-07
  15. الضوء الثائر

    الضوء الثائر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-03
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    وبهذا .... اثبتت كتب الشيعة انها ( العقيدة المتميزة في اخذ تشريعها واحاديثها من الحمير )

    حمــــــــــــــــير يا شيعة ؟ احاديثكم تروى من الحمـــــــــــير ؟ ؟

    سبحان ربك رب العزة عما يصفون


    صحيح والله (( شر البلية ما يضحك ))

    الحمد لله على نعمة الاسلام والعقل

    ____________________

    جزاك الله كل خير اخي ابو خطاب على التبيان والايضاح المتتابع

    بارك الله فيك وثبتك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-07
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    المصدر هو اصول الكافي

    لمؤلفةمحمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني الرازي

    واما رقم الصفحة والجزء فنرجو ان تبحث عنه انت لان الكافي عندكم من اعظم الكتب فمثلا لو جأت لي برواية من كتب الحديث الستة عندنا لبحثت عنها انا ولااطلب منك ذلك



    بارك الله فيك اخي الفاضل الضوء الثائر وجزاك الله خير الجزاء
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-07
  19. سفير الأحبة

    سفير الأحبة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-28
    المشاركات:
    1,320
    الإعجاب :
    0
    أخي الحبيب أبو خطاب

    سؤال بسيط أتمنى أن يجيب أحد عليه
    وإن عرفت أنت الإجابة فأجب ؟؟
    لنأخذ مارواه الكليني في صحيحه على محمل
    ضيئل من الجد وحاشاه أن يكون كذلك ؟؟


    كم هي أعمار الحمار وأبيه وجده وجد أبيه !!
    وكم بين نوح عليه السلام ومحمد صلوات ربي
    وسلامه عليه من السنين ؟؟

    أرجو الإفادة .. فالإجابة بسيطة ولاتحتاج إلى زمن ,,

    خالص الود لك ياأبو خطاب & Hacar & الضوء الثائر

    إلى لقاء آخر عند وجود أي رد على سؤالي ..


    [align=left]سفير الأحبة ,,,,,,
     

مشاركة هذه الصفحة