حوار مباشر مع السيد فسودة

الكاتب : الثغر الباسم   المشاهدات : 513   الردود : 0    ‏2005-06-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-04
  1. الثغر الباسم

    الثغر الباسم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    حوار مباشر مع السيد فسودة

    1/6/2005

    تخيلها/ تيسير محمد السامعي


    الفساد ظاهرة منتشرة في مرافق الدولة المختلفة بشكل ملفت للنظر حتى صار حديث الناس في مقائلهم ومجالسهم. لتسليط الضوء على هذه الظاهرة ومعرفة أسبابها يسرنا في "بساط الريح" أن نستضيف على الهواء مباشرة الأستاذ/فسودة الناطق الرسمي باسم شلة الفاسدين والذين انضم إلينا عبر الأقمار الصناعية من مقر عمله.

    * سيد فسودة: هل تسمعني؟
    ** نعم عزيزي اسمعك بوضوح.

    * سيد فسودة وأنتم تمارسون الفساد وتنهبون المال العام بشراهة.. ماهي تعليقاتكم على ذلك؟
    ** أخي العزيز أشكركم على إتاحة الفرصة وأحب أن أقول لكم أنكم تفلسفون الأمور على هواكم وتنظرون إلى الواقع بنظارة سوداء فنحن أناس شرفاء لا نمارس أي فساد إنما نأكل المال العام فقط وهذا المال هو مال الوطن ونحن جزء من هذا الوطن أليس من حقنا كمواطنين أن نأكل من هذا المال كيفما نشاء.

    * ولكن سيد فسودة هذا المال مال الشعب بأكمله وليس مالكم أنتم لوحدكم؟
    ** عزيزي نحن أناس مناضلون وقد دافعنا عن الثورة وضحينا من أجل الوحدة نسهر الليالي من أجل هذا الوطن فلولانا ما تحققت المنجزات ولا كان هناك مال عام أصلا إضافة إلى ذلك نحن نأكل المال العام للضرورة.

    * سيد فسودة.. ما هي هذه الضرورة، نريد توضيحاً أكثر؟
    ** إنها ضرورة قصوى عزيزي، طبعا نحن كما تعلم مسئولون كبار من حقنا أن نعيش في رغد ونعيم فنسكن في فلل راقية ونركب السيارات الفاخرة ونأكل اللحوم الطازجة أضف إلى ذلك أن لدينا عدداً كبيراً من المرافقين من أجل أن تتهيبنا الناس كما أن أبناءنا لهم طلباتهم الخاصة ولنا أيضا بين الحين والآخر سفريات إلى الخارج من أجل النقاهة والعلاج وكما تعلم أن هذا يكلف الكثير لهذا نحن نضطر للأخذ العام إن صح التعبير.

    * سيد فسودة.. لكن الدولة تعطيكم رواتب وعلاوات ومكافئات؟
    ** يا أستاذي الفاضل رواتب الدولة وعلاواتها لا تكفي لمصاريف يوم واحد أنا شخصيا في اليوم الواحد أصرف ضعف ما تعطيه الدولة في الشهر.

    * عفوا على المقاطعة سيد فسودة ولكن نحن نعلم أن الدولة تسعى جاهدة من أجل تحسين الأجور والرواتب ألا تعتقد أن هذا من الممكن أن يخفف من نهب المال العام؟
    ** عزيزي ما تقوم به الدولة مشكورة مجرد مسكنات لتهدئة الرأي العام وتحسين أوضاع الموظفين الصغار الذين سوف يتأثرون بالجرعة.

    * سيد فسودة كما نعلم أن هناك جهوداً تبذل من قبل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إضافة إلى التقارير المقدمة إلى مجلس النواب.. ألا تشكل هذه الأشياء خطرا على عملكم في نهب المال العام؟
    ** نعم أخي العزيز الجهاز المركزي يقوم بجهود حثيثة لكننا نستطيع إيقاف هذه الجهود والحد منها بفضل خبراتنا الطويلة ونحن بحمد الله نملك قدرات فائقة على اللف والدوران وإيجاد المخارج المناسبة ولا تنسى أن لنا انتشاراً واسعاً في كل مرافق الدولة ونحن نعمل كالجسد الواحد.

    * سيد فسودة ماذا عن صحف المعارضة التي تكتب عنكم؟
    ** عزيزي هذه الصحف لا يهمنا ما فيها مطلقا لأنها تعيش في دائرة مفرغة وهم يقولون ما يشاءون ونحن نفعل ما نريد.

    * وماذا كذلك عن أحزاب المعارضة سيد فسودة؟
    ** أحزاب المعارضة مجموعة من الحاقدين يحسدوننا على ما أنعم الله به علينا وأوجه إليهم رسالة واقول لهم أن الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب.

    * بقي سؤال أخير أحب أن أطرحه في ختام هذا اللقاء الشيق.. ألا تحسون بتأنيب الضمير وتشعرون أنكم خنتم الأمانة؟
    ** أخي العزيز أحب أن أقول لك أنه قد مات عندنا الضمير ولا نشعر بأي مسئولية نحن لا نفكر إلا بأنفسنا وتأمين مستقبلنا فقط.

    * سيد فسودة شكرا جزيلا لك.
    وأتمنى أن نلتقي في حوارات مقبلة إن شاء الله.
     

مشاركة هذه الصفحة