با سنه ويا شيعه ويا غيرهم من المذاهب

الكاتب : رومانسي   المشاهدات : 961   الردود : 7    ‏2005-06-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-04
  1. رومانسي

    رومانسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-15
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    اخواني واخواتي

    صحيح انني زائر لهذا المنتدى ولكن شاهدت المواضيع بينكم

    من الشيعه والسنه


    اخواني واخواتي.,,

    كلكم مسلمين

    وجميعكم ربكم واحد ورسولكم واحد وقبلتكم واحده

    واختلافكم على المذاهب

    فلقد تعددت المذاهب واولا واخيرا الجنه لوااحده

    لانعلم من هي له هل لسنه ام لشيعه ام لغيرهم

    ولكن الاكيد انها لمن قال

    ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله


    واختلافكم على الفتاوي والمراجع



    ولكن يبقى المهم عدم التعرض لاحد من الخلفاء الراشدين

    وايضا عدم التعرض لاهل بيت الرسول

    فاولا واخيرا على بن ابي طالب امير المومنين



    ولكن اختلاف السنه والشيعه يتجه لطرف اخر منها السب والتعرض للاخرين

    فليكن حواركم عاقلا وجادا




    واشهد ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله


    تحيااتي ىى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-05
  3. سامر القباطي

    سامر القباطي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    1,894
    الإعجاب :
    0
    لا أظن أن أحدا من السنة يتعرض للخليفة علي بن أبي طالب كرم الله وجهه
    ولكن الشيعة والرافضة هم من يتعرضون للخلفاء والصحابة رضي الله عنهم جميعا

    لن اطيل بكلامي هذا ولكن اهدي منتدانا الرائع هاتين الخطبتين لفضيلة الشيخ سعد البريك حفظه الله

    http://www.alminbar.net/audio/005/022Rafda.ram

    http://www.alminbar.net/audio/005/021Rafda.ram
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-05
  5. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    شكرا عزيزي انا من ناحيتي موافق وكلام عقلاني
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-05
  7. عاشقه الجنه

    عاشقه الجنه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-22
    المشاركات:
    130
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اخي كلاااااام جدا جميل وعقلاني
    اناعن نفس ياخي ابين بالدليل صوره وصوت عن علماء الشيعه ولا اسب احد واذا احد سبني فيتحمل اثمي واما نتي والله العليم بالنوايا وهي ان يوحدوا الله سبحانه وتعالى ولا يصدقوا ولي ولاشيخ عندناكتاب الله اكبر شريعه لنا فلماذا نبحث عن غيره وبعدها سنه حبيبه محمد عليه افضل الصلاه والسلام مفصله وشارحه لك جوانبنا المعيشه والاخلاقيه والتشريع في حياتنا من صحوك من النوم الى ان تمسي والله المستعان
    تحياتي لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-05
  9. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    ايه كلام هذا هل هو بدايه المراوغه اي دليل واي حديث الم تقرائي مواضيعنا لكن للاف يتم حذفها قبل ان يقرائها كل الاعضاء مع انها من كتب من يسمون بالسلفيه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-05
  11. رومانسي

    رومانسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-15
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    يعطيكم العافية

    وشاكر لكم تواجدكم

    تحيااتي ىى
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-05
  13. HumanRight

    HumanRight عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-29
    المشاركات:
    211
    الإعجاب :
    0
    شكرا للاخ ابن الفخر الذي اورد وصف للشيخ يوسف القرضاوي ينطبق على بعض الاعضاء هنا و مواضيعهم التي يعتقدون انها ستنهض بالامة الاسلامية و تحررها.
    الموضوع موجود على الرابط: http://ye22.com/vb/showthread.php?t=122084
    يقول الشيخ:
    وقد ظلمت كلمة (السلفية) من أنصارها ـ أو من يعدهم الناس ويعدون أنفسهم أيضا أنصارها أو من كثير منهم على التحقيق ـ فقد حصروها أو كادوا في شكليات وجدليات حول مسائل في علم الكلام، أو مسائل في علم الفقه، أو أخرى في علم التصوف، وعاشوا نهارهم، وباتوا ليلهم، ينصبون المنجانيق ويقذفون بالمقاليع، لمن يخالفهم في أي مسألة من هذه المسائل، أو أي جزئية من هذه الجزئيات.
    تدخل مكتباتهم لا تجد إلا كتب كالآتي (التحذير من فلان) ، (الرد على فلان) , (فلان في ميزان الإسلام) , (إعلام الناس بحقيقة فلان) , (الرد على من أباح كذا) , (إلقام الحجر لمن قال بكذا) ..وهكذا
    حتى ظن بعض الناس أن منهج السلف هو منهج المراء والجدل، لا منهج البناء والعمل. وأن السلفية تعني الاهتمام بالجزئيات على حساب الكليات، وبالمختلف فيه على حساب المتفق عليه وبالشكل والصورة على حساب الجوهر والروح.

    من السذاجة تصور إمكان جمع الناس على آراء فرعية فقهية واحدة
    وآفة بعض (الحرفيين) ـ ممن أسميهم (الظاهرية الجدد) ـ أنهم يحسبون أن باستطاعتهم حذف الخلاف في المسائل الشرعية الاجتهادية فرعية أو أصلية، يجمع الناس على ما يرونه حقا وصوابا، ورفض ما عداه مما يعتبرونه باطلا وخطأ.
    ونسي هؤلاء أن الإعجاب بالرأي أحد (المهلكات) وأن بحسب المرء من الشر أن يحقر أخاه المسلم، ومن ذلك أن يحقر رأيه.

    مدرسة الرأي الواحد
    وقد عرفنا في عصرنا أناساً يجهدون أنفسهم، ويجهدون الناس معهم، ظانين أنهم قادرون على أن يصبوا النّاس في قالب واحد يصنعونه هم لهم ,وأن يجتمع النّاس على رأي واحد، يمشون فيه وراءهم، وفق ما فهموه من النصوص الشرعية، وبذلك تنقرض المذاهب، ويرتفع الخلاف، ويلتقي الجميع على كلمة سواء.
    ونسي هؤلاء أن فهمهم للنصوص ليس أكثر من رأي يحتمل الخطأ، كما يحتمل الصواب، إذ لم تضمن العصمة لعالم فيما ذهب إليه، وإن جمع شروط الاجتهاد كلها. كل ما ضمن له هو الأجر على اجتهاده، أصاب أم أخطأ.
    ولهذا لم يزد هؤلاء على أن أضافوا إلى المذاهب المدونة مذهباً جديداً!
    ومن الغريب أن هؤلاء ينكرون على أتباع المذاهب تقليدهم لأئمتها، على حين يطلبون من جماهير النّاس أن يقلدوهم ويتبعوهم.
    ولا تحسبن أني أنكر عليهم دعوتهم إلى اتباع النصوص، أو اجتهادهم في فهمها، فهذا من حق كل مسلم استوفى شرائط الاجتهاد وأدواته، ولا يملك أحد أن يغلق باباً فتحه رسول الله صلى الله عليه وسلم للأمة، إنما أنكر عليهم تطاولهم على مناهج علماء الأمة، واحتقارهم للفقه الموروث، ودعاواهم العريضة في أنهم وحدهم على الحق، وما عداهم على خطأ أو ضلال، وتوهمهم أن باستطاعتهم إزالة الخلاف، وجمع النّاس قاطبة على قول واحد، هو قولهم.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-05
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [align=right]خذوا من السلفية صفاء العقيدة ، ونقاءها ، وتشذيبها من الشوائب ..

    صدقوني سترتاحون جدا جدا .. وأن الأعباء الإضافية المضنية التي يحملها البعض إنما وردت من قبولهم للبدع ..
     

مشاركة هذه الصفحة