تقرير الخارجية الأمريكية للعام 2005: اليمن احد مصادر تهريب الأطفال والنساء دوليا

الكاتب : saqr   المشاهدات : 939   الردود : 10    ‏2005-06-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-04
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    أكد أن الحكومة اليمنية لا ينطبق عليها ادنى المعاييرفي مكافحة الظاهرة..
    تقرير الخارجية الأمريكية للعام 2005: اليمن احد مصادر تهريب الأطفال والنساء دوليا


    الصحوة نت - خاص
    طالبت وزارة الخارجية الأمريكية السلطات اليمنية بتعيين جهة تنسيق وطنية للإشراف على الجهود المبذولة في مجال مكافحة تهريب البشر.
    وكشف تقرير الخارجية الأمريكية للعام 2005 أن اليمن تعد احد مصادر الأطفال الذين يتم تهريبهم دولياً ، واحدى محطات تهريب النساء الاجنبيات لغرض الاستغلال الجنسي.
    وأشار التقرير إلى أنه يتم تهريب الاطفال اليمنيين للمملكة العربية السعودية حيث يتم استخدامهم للتسول , وأن هناك نساء عراقيات يهربن لليمن لغرض استغلالهن جنسياً, كما أن تقارير أشارت إلى تهريب نساء يمنيات وفتيات قصر داخلياً من مناطق ريفية إلى المدن لغرض استغلالهن جنسياً أيضا .
    ووصف التقرير الأمريكي الحكومة اليمنية بأنه لا ينطبق عليها ادنى المعايير الخاصة بالقضاء على تهريب البشر, وأنه لا يوجد لدىها من الامكانيات الممكن تخصيصها لمكافحة الظاهرة .
    وكشف التقرير عن احتجاز بعض ضحايا التهريب من الاطفال واحتمال تعرضهم لإنتهاكات اثناء فترة تحفظ الدولة عليهم ، وقال : ان كانت تلك التقارير صحيحة فعلى السلطات المعنية اتخاذ الاجراءات للتحقيق في هذه الانتهاكات ومقاضاة مرتكبيها ، منعا لحدوثها مستقبلاً .
    وطالبت الخارجية الأمريكية الحكومة اليمنية التمييز بين ضحايا التهريب ومرتكبيه , وأشار البيان إلى أن قوات الأمن اليمنية تمكنت من الحد من محاولات عدة لتهريب الاطفال وقامت بعمليات مسح من صنعاء وعدن نتج عنها قيام الحكومة بترحيل العديد من النساء الاجنبيات العاملات في البغاء ، رغم انهن كن ربما احد ضحايا التهريب.
    وأكد أن الحكومه عملت بالتعاون مع منظمة اليونسيف لإنشاء مركز استقبال لضحايا التهريب من الاطفال في منطقة حرض، وقامت بتشغيل اربعة مراكز اضافية مماثلة في المنطقة الشمالية .
    وأشار تقرير الخارجية الأمريكية إلى المؤتمر الكبير الذي تم فيه مناقشة الدراسة التي تمت بالتعاون مع اليونسيف حول ظاهرة الاتجار بالاطفال وتهريبهم , ودعا للتركيز على نتائج تلك الدراسات , ومنها التأسيس لمتطلبات تأشيرات الدخول للعراقيين لمنع تهريب النساء العراقيات الى اليمن ، ورفع مستوى الرقابة على الحدود اليمنية مع المملكة العربية السعودية والموافقة مع المملكة العربية السعودية على انشاء لجنة ثنائية لمكافحة تهريب الاطفال ، ورعاية حملات توعوية شعبية محدودة حول مكافحة التهريب وإجراء دورات تدريبية للمسؤولين الأمنيين حول مكافحة التهريب .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-04
  3. ابو فاس

    ابو فاس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-26
    المشاركات:
    639
    الإعجاب :
    0
    تقرير أمريكي يشيد بالجهود اليمنية للحد من تهريب الأطفال

    المؤتمر نت:

    السبت, 04-يونيو-2005
    - أشاد تقرير الخارجية الأمريكية حول تهريب البشر والاتجار بهم للعام 2005م بالجهود اليمنية المبذولة للحد من ظاهرة تهريب البشر ، خصوصاً الجهود القضائية والأمنية.
    وأورد التقرير أن الحكومة اليمنية قامت بتحري في (12) قضية تهريب، ومقاضاة (2) من المهربين المدعى عليهم، وأصدرت خلال العام الماضي إدانة جنائية واحدة.
    إضافة إلى أن قوات الأمن تمكنت من اعتراض محاولات لتهريب الأطفال والحد منها، وكذلك القيام بعمليات مسح في صنعاء، وعدن، تنتج عنها قيام الحكومة بترحيل العديد من النساء الأجنبيات العاملات في البغاء.
    وجاء في التقرير أن الحكومة اليمنية وفرت مساعدة لضحايا التهريب والاتجار بالبشر خلال الفترة التي تناولها التقرير ، وقامت بتدريب بعض أفراد الشرطة حول التقنيات المتبعة في التعرف على قضايا التهريب، وطرق التعامل معها بشكل ملائم.
    وقامت بإنقاذ عدد من ضحايا التهريب من الأطفال وإعادتهم إلى أسرهم، وأعادت كذلك نساء يشتبه ممارستهن الدعارة إلى بلدانهن، واللاتي قد يكون بعضهن من ضحايا عمليات التهريب.
    موضحاً أن الحكومة عملت مع منظمة اليونسيف لإنشاء مركز استقبال لضحايا التهريب من الأطفال في منطقة حرض، وقامت بتشغيل أربعة مراكز إضافية مماثلة في المنطقة الشمالية.
    وأضاف التقرير أن الحكومة اليمنية اتخذت خطوات إيجابية لمنع التهريب والاتجار بالبشر، بما في ذلك تنفيذ دراسة بالاشتراك مع اليونسيف تتناول مشكلة الاتجار بالأطفال وتهريبهم؛ حيث تم استضافة مؤتمر عالي المستوى على مدى يومين: للتركيز على النتائج التي خلصت إليها الدراسة؛ والتأسيس لمتطلبات تأشيرات الدخول للعراقيين لمنع تهريب النساء العراقيات إلى اليمن، ورفع مستوى الرقابة على الحدود اليمنية مع المملكة العربية السعودية، والموافقة مع السلطات السعودية على إنشاء لجنة ثنائية لمكافحة تهريب الأطفال، ورعاية حملات توعوية شعبية حول مكافحة التهريب، وإجراء دورات تدريبية للمسئولين الأمنيين حول الظاهرة.
    وطالب التقرير بدعم البرامج القائمة والهادفة إلى منع تجدد عمليات التهريب من كانت الدولة قد أعادتهم لبلدانهم، أو الأطفال الذين تم إنقاذهم.
    وعلى السياق ذاته انتقد التقرير مسألة تهريب الأطفال من اليمن إلى السعودية ، و استخدامهم كمتسولين أو باعة متجولين وعمال غير مهرة ، مشيراً إلى أن معلومات تتحدث عن تهريب فتيات داخلياً من مناطق ريفية إلى المدن لغرض استغلالهن .
    وذكر تقرير الخارجية الأمريكية أن الحكومة لا تطبق بشكل كلي أدنى المعايير الخاصة بالقضاء على تهريب البشر غير أنها تبذل جهوداً كبيرة للقيام بذلك، معتبراً أن ظاهرة الاتجار ظاهرة جديدة في اليمن ولا يوجد لدى الحكومة إلا القليل من الإمكانيات الممكن تخصيصها لمكافحة الظاهرة ، مطالباً بتعيين جهة وطنية للإشراف على كافة الجهود المبذولة في مجال مكافحة تهريب البشر بشكل عام بما في ذلك تطوير خطة عمل وطنية للتعامل مع هذه الظاهرة .
    [line]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-04
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي صقر
    أخي ابو فارس
    بين ما نشرته الصحوة نت وما نشره المؤتمر نت
    فرق في بعض العناوين
    وفرق في التفاصيل
    فهل بإمكان احدكما او من يقرأ هذا الموضوع أن يأتينا بتقرير الخارجية الامريكية الاصلي
    لنرى أي مصدر نقلتما عنه هو اقرب للصواب؟!
    وتبقى المأساة التي اشار اليها التقريروهي تهريب الاطفال والنساء من وإلى بلادنا قائمة
    وهي مأساة لاتنفع بعدها إشادة امريكا ولاتضر معها ادانتها
    فتأملا !!!
    ولك الله ياشعب اليمن أين وصل بك الحال
    وللجميع خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-06
  7. kefaya

    kefaya عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    الخارجية الأمريكية: اليمن محطة دولية لتهريب العراقيات والأطفال للاستغلال الجنسي

    الخارجية الأمريكية: اليمن محطة دولية لتهريب العراقيات والأطفال للاستغلال الجنسي
    2005/06/05

    صنعاء ـ القدس العربي ـ من خالد الحمادي:
    كشف تقرير أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية ووزعته السفارة الأمريكية بصنعاء عن ظاهرة تهريب نساء عراقيات إلي اليمن بغرض استغلالهن جنسيا، وأكد في ذات الوقت علي استمرار ظاهرة تهريب الأطفال اليمنيين إلي المملكة العربية السعودية بغرض التسول واستغلالهم جنسيا أثناء عملية التهريب.
    وذكر التقرير الأمريكي أن عمليات التهريب والاستغلال الجنسي في اليمن للعراقيات وللأطفال، يتضمن أيضا معلومات عن تهريب داخلي لنساء يمنيات وفتيات قاصرات من مناطق ريفية إلي المدن، لغرض استغلالهن جنسياً، فيما يتعرض الأطفال الذين يتم تهريبهم إلي السعودية بغرض التسول لمضايقات جنسية أثناء عملية تهريبهم ولانتهاكات غير قانونية أثناء فترة تحفظ الدولة عليهم.
    وقال التقرير يعد اليمن أحد مصادر الأطفال الذين يتم تهريبهم دولياً، ويعد حسب التقارير، محطة لتهريب النساء الأجنبيات إلي اليمن لغرض الاستغلال الجنسي واحد مصادر تهريب الأطفال دوليا، ومحطات تهريب النساء الأجنبيات لغرض الاستغلال الجنسي .
    وأضاف التقرير الأمريكي وقد تم حسب التقارير تهريب نساء عراقيات إلي اليمن لغرض استغلالهن جنسيا، ووردت بعض التقارير حول تهريب نساء يمنيات وفتيات قُصّر داخليا من مناطق ريفية إلي المدن لغرض استغلالهن جنسيا .
    وأوضح يتم تهريب الأطفال اليمنيين وبالأخص الذكور للمملكة العربية السعودية، حيث يتم استخدامهم كمتسولين أو باعة متجولين، وعمال غير مهرة .
    واتهم التقرير الأمريكي الحكومة اليمنية بعدم تطبيق أدني المعايير لمكافحة هذه الظواهر. وقال لا تطبق الحكومة اليمنية بشكل كلي أدني المعايير الخاصة بالقضاء علي تهريب البشر، غير أنها تبذل جهودا كبيرة للقيام بذلك .
    وأشار التقرير إلي أن اليمن ليس لديه إلا القليل من الامكانات لمكافحة هذه الظاهرة التي قال إنها جديدة علي اليمن. وذكر أن الحكومة اليمنية قامت خلال العام 2004 بخطوات إيجابية في اتجاه مكافحة تهريب الأطفال للسعودية، وكذا تطبيق نظام جديد لمنح تأشيرات الدخول للعراقيين المسافرين إلي اليمن.
    وذكر أن الحكومة اليمنية قامت بترحيل العديد من النساء الأجنبيات العاملات في البغاء، رغم أنهن كن ربما أحد ضحايا التهريب ودعا اليمن إلي تنفيذ طريقة نتمكن من خلالها التمييز بين ضحايا التهريب ومرتكبيه .
    ودعاه إلي رفع مستوي الرقابة علي الحدود اليمنية مع السعودية والموافقة مع السلطات السعودية علي إنشاء لجنة ثنائية لمكافحة تهريب الأطفال، والقيام بحملات توعوية شعبية حول مكافحة التهريب وإجراء دورات تدريبية للمسئولين الأمنيين حول مكافحة هذه الظواهر.
    وتضمن التقرير السنوي الأمريكي الصادر الجمعة حول الاتجار بالبشر في العالم انتقادات للعديد من الدول حول هذا الموضوع بما فيها بعض الدول الخليجية.
    وانتقد التقرير السعودية بوجه خاص لتساهلها إزاء الاتجار بالرجال والنساء الذين يرسلون إلي المملكة للعمل، وإزاء التسول القسري للأطفال.
    في غضون ذلك ذكر مصدر سمي يمني أمس أن الأجهزة الأمنية بعدن ضبطت الثلاثاء الماضي رجلين بتهمة إدارة فندق للدعارة في منطقة البساتين بدار سعد، بمحافظة عدن.
    ونسب موقع (المؤتمر نت) الإخباري الرسمي إلي سلطات الأمن قولها إنها ألقت القبض علي (و. ع.ن) و(م.ع.ن) صاحب الفندق بعد أن تم ضبط ثلاث فتيات بعمر (21 ، 20، 29)، في حالة تلبس وفي خلوة غيـــــر شرعية، وممارستهن للفاحشة مع ثلاثة أشخاص آخرين تم ضبطهم في ذات الوقت.
    وكشفت أن المتهمين اعترفا بإدارة فندقهما للدعارة، وتم إحالة المتهمين للنيابة التي بدأت التحقيق في القضية، ولم تحدد هذه المصادر جنسية الفتيات المقبــــوض عليهن في هذه القضية.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-06
  9. بلقار

    بلقار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    2,199
    الإعجاب :
    0
    اليمن وتهريب الاطفال

    الخارجية الأمريكية: اليمن محطة دولية لتهريب العراقيات والأطفال للاستغلال الجنسي



    كشف تقرير أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية ووزعته السفارة الأمريكية بصنعاء عن ظاهرة تهريب نساء عراقيات إلي اليمن بغرض استغلالهن جنسيا، وأكد في ذات الوقت علي استمرار ظاهرة تهريب الأطفال اليمنيين إلي المملكة العربية السعودية بغرض التسول واستغلالهم جنسيا أثناء عملية التهريب.
    وذكر التقرير الأمريكي أن عمليات التهريب والاستغلال الجنسي في اليمن للعراقيات وللأطفال، يتضمن أيضا معلومات عن تهريب داخلي لنساء يمنيات وفتيات قاصرات من مناطق ريفية إلي المدن، لغرض استغلالهن جنسياً، فيما يتعرض الأطفال الذين يتم تهريبهم إلي السعودية بغرض التسول لمضايقات جنسية أثناء عملية تهريبهم ولانتهاكات غير قانونية أثناء فترة تحفظ الدولة عليهم.
    وقال التقرير يعد اليمن أحد مصادر الأطفال الذين يتم تهريبهم دولياً، ويعد حسب التقارير، محطة لتهريب النساء الأجنبيات إلي اليمن لغرض الاستغلال الجنسي واحد مصادر تهريب الأطفال دوليا، ومحطات تهريب النساء الأجنبيات لغرض الاستغلال الجنسي .
    وأضاف التقرير الأمريكي وقد تم حسب التقارير تهريب نساء عراقيات إلي اليمن لغرض استغلالهن جنسيا، ووردت بعض التقارير حول تهريب نساء يمنيات وفتيات قُصّر داخليا من مناطق ريفية إلي المدن لغرض استغلالهن جنسيا .
    وأوضح يتم تهريب الأطفال اليمنيين وبالأخص الذكور للمملكة العربية السعودية، حيث يتم استخدامهم كمتسولين أو باعة متجولين، وعمال غير مهرة .
    واتهم التقرير الأمريكي الحكومة اليمنية بعدم تطبيق أدني المعايير لمكافحة هذه الظواهر. وقال لا تطبق الحكومة اليمنية بشكل كلي أدني المعايير الخاصة بالقضاء علي تهريب البشر، غير أنها تبذل جهودا كبيرة للقيام بذلك .
    وأشار التقرير إلي أن اليمن ليس لديه إلا القليل من الامكانات لمكافحة هذه الظاهرة التي قال إنها جديدة علي اليمن. وذكر أن الحكومة اليمنية قامت خلال العام 2004 بخطوات إيجابية في اتجاه مكافحة تهريب الأطفال للسعودية، وكذا تطبيق نظام جديد لمنح تأشيرات الدخول للعراقيين المسافرين إلي اليمن.
    وذكر أن الحكومة اليمنية قامت بترحيل العديد من النساء الأجنبيات العاملات في البغاء، رغم أنهن كن ربما أحد ضحايا التهريب ودعا اليمن إلي تنفيذ طريقة نتمكن من خلالها التمييز بين ضحايا التهريب ومرتكبيه .
    ودعاه إلي رفع مستوي الرقابة علي الحدود اليمنية مع السعودية والموافقة مع السلطات السعودية علي إنشاء لجنة ثنائية لمكافحة تهريب الأطفال، والقيام بحملات توعوية شعبية حول مكافحة التهريب وإجراء دورات تدريبية للمسئولين الأمنيين حول مكافحة هذه الظواهر.
    وتضمن التقرير السنوي الأمريكي الصادر الجمعة حول الاتجار بالبشر في العالم انتقادات للعديد من الدول حول هذا الموضوع بما فيها بعض الدول الخليجية.
    وانتقد التقرير السعودية بوجه خاص لتساهلها إزاء الاتجار بالرجال والنساء الذين يرسلون إلي المملكة للعمل، وإزاء التسول القسري للأطفال.
    في غضون ذلك ذكر مصدر سمي يمني أمس أن الأجهزة الأمنية بعدن ضبطت الثلاثاء الماضي رجلين بتهمة إدارة فندق للدعارة في منطقة البساتين بدار سعد، بمحافظة عدن.
    ونسب موقع (المؤتمر نت) الإخباري الرسمي إلي سلطات الأمن قولها إنها ألقت القبض علي (و. ع.ن) و(م.ع.ن) صاحب الفندق بعد أن تم ضبط ثلاث فتيات بعمر (21 ، 20، 29)، في حالة تلبس وفي خلوة غيـــــر شرعية، وممارستهن للفاحشة مع ثلاثة أشخاص آخرين تم ضبطهم في ذات الوقت.
    وكشفت أن المتهمين اعترفا بإدارة فندقهما للدعارة، وتم إحالة المتهمين للنيابة التي بدأت التحقيق في القضية، ولم تحدد هذه المصادر جنسية الفتيات المقبــــوض عليهن في هذه القضية





    الخارجية الأمريكية: اليمن محطة دولية لتهريب العراقيات والأطفال للاستغلال الجنسي



    كشف تقرير أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية ووزعته السفارة الأمريكية بصنعاء عن ظاهرة تهريب نساء عراقيات إلي اليمن بغرض استغلالهن جنسيا، وأكد في ذات الوقت علي استمرار ظاهرة تهريب الأطفال اليمنيين إلي المملكة العربية السعودية بغرض التسول واستغلالهم جنسيا أثناء عملية التهريب.
    وذكر التقرير الأمريكي أن عمليات التهريب والاستغلال الجنسي في اليمن للعراقيات وللأطفال، يتضمن أيضا معلومات عن تهريب داخلي لنساء يمنيات وفتيات قاصرات من مناطق ريفية إلي المدن، لغرض استغلالهن جنسياً، فيما يتعرض الأطفال الذين يتم تهريبهم إلي السعودية بغرض التسول لمضايقات جنسية أثناء عملية تهريبهم ولانتهاكات غير قانونية أثناء فترة تحفظ الدولة عليهم.
    وقال التقرير يعد اليمن أحد مصادر الأطفال الذين يتم تهريبهم دولياً، ويعد حسب التقارير، محطة لتهريب النساء الأجنبيات إلي اليمن لغرض الاستغلال الجنسي واحد مصادر تهريب الأطفال دوليا، ومحطات تهريب النساء الأجنبيات لغرض الاستغلال الجنسي .
    وأضاف التقرير الأمريكي وقد تم حسب التقارير تهريب نساء عراقيات إلي اليمن لغرض استغلالهن جنسيا، ووردت بعض التقارير حول تهريب نساء يمنيات وفتيات قُصّر داخليا من مناطق ريفية إلي المدن لغرض استغلالهن جنسيا .
    وأوضح يتم تهريب الأطفال اليمنيين وبالأخص الذكور للمملكة العربية السعودية، حيث يتم استخدامهم كمتسولين أو باعة متجولين، وعمال غير مهرة .
    واتهم التقرير الأمريكي الحكومة اليمنية بعدم تطبيق أدني المعايير لمكافحة هذه الظواهر. وقال لا تطبق الحكومة اليمنية بشكل كلي أدني المعايير الخاصة بالقضاء علي تهريب البشر، غير أنها تبذل جهودا كبيرة للقيام بذلك .
    وأشار التقرير إلي أن اليمن ليس لديه إلا القليل من الامكانات لمكافحة هذه الظاهرة التي قال إنها جديدة علي اليمن. وذكر أن الحكومة اليمنية قامت خلال العام 2004 بخطوات إيجابية في اتجاه مكافحة تهريب الأطفال للسعودية، وكذا تطبيق نظام جديد لمنح تأشيرات الدخول للعراقيين المسافرين إلي اليمن.
    وذكر أن الحكومة اليمنية قامت بترحيل العديد من النساء الأجنبيات العاملات في البغاء، رغم أنهن كن ربما أحد ضحايا التهريب ودعا اليمن إلي تنفيذ طريقة نتمكن من خلالها التمييز بين ضحايا التهريب ومرتكبيه .
    ودعاه إلي رفع مستوي الرقابة علي الحدود اليمنية مع السعودية والموافقة مع السلطات السعودية علي إنشاء لجنة ثنائية لمكافحة تهريب الأطفال، والقيام بحملات توعوية شعبية حول مكافحة التهريب وإجراء دورات تدريبية للمسئولين الأمنيين حول مكافحة هذه الظواهر.
    وتضمن التقرير السنوي الأمريكي الصادر الجمعة حول الاتجار بالبشر في العالم انتقادات للعديد من الدول حول هذا الموضوع بما فيها بعض الدول الخليجية.
    وانتقد التقرير السعودية بوجه خاص لتساهلها إزاء الاتجار بالرجال والنساء الذين يرسلون إلي المملكة للعمل، وإزاء التسول القسري للأطفال.
    في غضون ذلك ذكر مصدر سمي يمني أمس أن الأجهزة الأمنية بعدن ضبطت الثلاثاء الماضي رجلين بتهمة إدارة فندق للدعارة في منطقة البساتين بدار سعد، بمحافظة عدن.
    ونسب موقع (المؤتمر نت) الإخباري الرسمي إلي سلطات الأمن قولها إنها ألقت القبض علي (و. ع.ن) و(م.ع.ن) صاحب الفندق بعد أن تم ضبط ثلاث فتيات بعمر (21 ، 20، 29)، في حالة تلبس وفي خلوة غيـــــر شرعية، وممارستهن للفاحشة مع ثلاثة أشخاص آخرين تم ضبطهم في ذات الوقت.
    وكشفت أن المتهمين اعترفا بإدارة فندقهما للدعارة، وتم إحالة المتهمين للنيابة التي بدأت التحقيق في القضية، ولم تحدد هذه المصادر جنسية الفتيات المقبــــوض عليهن في هذه القضية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-06
  11. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    عجب على امريكا اكيد في ضغط جديد على اليمن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-06
  13. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    سؤال موجه لرائد المنجزات وولي الامر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-06
  15. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    على فكرة اكد لك ان الرئيس يتابع المجلس اليمني ومعه مشاركات شعريه بس خايف اقول احتبس
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-07
  17. ساع المريسي

    ساع المريسي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-28
    المشاركات:
    332
    الإعجاب :
    0
    55 قراءة للموضوع
    07 مشاركات تفاعلية فقط

    والله العرض اليمني ماأرْخَصَهُ الاّ ابناؤه ,,, وكأن الامر لايعنيكم
    ويلكم أتُصبحُ اليمنُ مصدراً من مصادر الرقيق ؟؟ وفيكم الليوثُ والغضارفة
    يامُسلّحون ,,
    [​IMG]
    هذه (( مرجلة )) كـــذّابة ,, متحملِّين الأوالي لمن ؟؟؟
    [​IMG]

    تخيل ايها اليماني النبيل ان احد هؤلاء هو طفلك وقد وضعه القوّادون خلف الاسلاك تمهيداً لبيعِه؟؟
    [​IMG]

    طبعاً اعرف ان الامر لايهمك فواعيباه وياكَبِداه,,
    ومن لصبايا اليمن ؟؟
    أهؤلاء ؟؟[​IMG]
    أم هؤلاء ؟؟[​IMG]

    أفٍ لكم,, وإف منكم ,, [​IMG]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-07
  19. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    شكرا لك أخي ساع المريسي فوالله أنه يحز في النفس أن تحدث هذه المأساة في يمن الحكمة والايمان
    ولانقول لمسئولينا وكلنا مسئول إلا مثلما قلت "أفٍ لكم,, وإف منكم"
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     

مشاركة هذه الصفحة