الأخضر السعودي يسحق الأزرق الكويتي والسعودية تقتل الآمال الكويتية بثلاث أهداف نظيفة

الكاتب : AlBOSS   المشاهدات : 767   الردود : 6    ‏2005-06-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-03
  1. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    [align=rightB]
    [​IMG]

    سحق المنتخب الأخضر السعودي المنتخب الكويتي بثلاثة أهداف رائعة دون مقابل بعد ان قدم مباراة كبيرة اختفى فيها الكويتيون الذين لم يترك لهم لاعبو الأخضر أي فرصة لتقديم أي مستوى في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن التصفيات الموهلة لكاس العالم 2006 بالمانيا.

    سجل للمنتخب السعودي الموهوب محمد الشلهوب هدفين في حين اختتمها المهاجم البديل سعد الحارثي بهدف ثالث رائع بعد مجهود فردي .

    ظهر المنتخب السعودي في لقاء اليوم بأفضل حالاته وكان جميع لاعبيه نجوم يضيئون ملعب الملك فهد الدولي الذي امتلأ تماماً بالجماهير السعودية التي بالتأكيد اثرت ايجاباً على اداء المنتخب السعودي وسلباً على المنتخب الكويتي .
    اشهر الحكم بطاقتين حمراوان في وجه لاعبي الكويتي علي النمش في الدقيقة 64 ووليد جمعة في الدقيقة 71 الذي كان يملك بطاقة صفراء في الدقيقة 27 وحصل نواف المطيري على بطاقة صفراء وقبل نهاية المباراة بدقيقة حصل من الكويت ايضا بدر المطوع على كرت اصفر .. بينما حصل من المنتخب السعودي على البطاقة الصفراء سعودي كريري في الدقيقة 4 و عبدالعزيز الخثران في الدقيقة 59 ورضا تكر في الدقيقة 70 . فقد بدأ المنتخب السعودي هذا الشوط ضاغطاً على المرمي الكويتي منذ الدقيقة الاولى ووضح الاصرار من قبل السعوديين على تسجيل هدف اخضر مبكر وذلك بعد ان شكل سامي الجابر ومحمد الشلهوب ومحمد امين ثلاثي جميل في خط المقدمة وهددوا المرمي الكويتي كثيراً بينما كانت هناك رقابة شديدة على المهاجم ياسر القحطاني .
    اخطر هجمة للمنتخب السعودي كانت عن طريق المدافع رضا تكر الذي تقدم الى داخل الصندوق ورفع له الشلهوب كرة راسية جميلة الا انها ظلت طريقها نحو المرمي ( ق 6 ).

    استمر الضغط السعودي وظلت الهجمات السعودية تشكل خطراً كبيراً على المرمي الازرق الذي ظل لاعبوه في خط الدفاع يعانون من كثرت الهجمات وكثرة الأخطاء حيث استطاع في الدقيقة 12 عبدالعزيز الخثران على خطف كرة من اقدام لاعبي الكويت وشكل هجمة جميلة وخطرة حين تجاوز اكثر من لاعب ومررها لزميله سعود كريري المتمركز في مكان جيد ليسددها نحو الشباك الكويتية الا انها اصطدمت في قدم المدافع الكويتي نهير الشمري وتخرج ضربة زاوية .حتى الربع ساعة الاولى من هذا الشوط كان المنتخب السعودي هو الافضل في جميع خطوطه وظل مسيطراً بشكل جيد على خط الوسط الذي لم يتواجد فيه أي لاعب كويتي بسبب الضغط الكبير على المرمي الازرق فيما كان في المقدمة فقط بشار عبدالله وحيداً .. ووضح ان المنتخب الكويتي يعاني كثيراً في جميع خطوطه ولم تكن صفوفه منظمة على عكس الاخضر الذي كان منظماً في خطوطه الثلاثة خاصة في الوسط وخط الهجوم الذي ارهق كثيراً مدافعي الازيرق الذين وضح عليهم الارتباك وعدم التركيز .في الدقيقة 17 غزى محمد امين منطقة الخطر الكويتية وتجاوز اكثر من مدافع ومرر الكرة لزميله احمد البحري المتقدم الا ان الاقدام الكويتية لم تسمح له بالتسديد وخرجت الكرة الى ضربة زاوية بعد هذه الكرة بدقيقة رفع محمد الشلهوب راسية رائعة لقائد المنتخب سامي الجابر الذي وضعها بشكل جميل الا انها لم تشكل خطورة كبيرة وخرجت الى خارج المرمي .الدقيقة 19 شهدت هدف سعودي جميل من قدم الموهوب محمد الشلهوب الذي سدد كرة ثابتة قوية بالقرب من خط المرمي لتصطدم الكرة في راس المدافع نهير الشمري وتهز الشباك الكموتية وتهتز معها المدرجات السعودية فرحاً .. وكان نهير الشمري هو من تسبب في هذا الخطاء بالقرب من منطقة الجزاء بعد ان اعاق سامي الجابر الذي حاول الدخول للمنطقة المحرمة .

    استطاع المهاجم ياسر القحطاني الافلات من الرقابة وحاول الدخول بكرة جميلة الى المرمي وسدد على الحارس شهاب كنكوني الذي اصطدمت فيه الكرة وعادت مجدداً لياسر الذي سددها مرة اخرى لتصطدم في صدره كنكوني وتخرج خارج المرمي في الدقيقة 23 حرم القائم الكويتي المنتخب السعودي من هدف مؤكد حين وصلت كرة جميلة لسامي الجابر الذي سددها بلمسة واحدة نحو المرمي واصطدمت في القائم وخرجت الى خارج الملعب .
    وظل المنتخب السعودي هو الافضل حتى الدقيقة 25 وظلت كراته تشكل خطورة كبيرة على المنتخب الكويتي الذي لم يقدم أي مستوى وغاب لاعبوه .
    حصل المنتخب الكويتي في الدقيقة 29 على اول ضربة ركنية حين طالب المدرب اليوغسلافي سلوبودان لاعبيه بالتقدم والضغط على المرمي السعودي الا ان جميع الكرات كانت تصطدم في اقدام الدفاع المتماسك .في الدقيقة 39 عاد سامي الجابر بكرة جميلة بعد هات وخذ مع الشلهوب وغزى المرمي الكويتي وتجاوز مدافعين والحارس الا ان سامي تأخر في تسديدها لتصطدم الكرة في الشبك الخلفي .
    استمر اللعب وظل السعودي هو الأفضل والازرق وضح على لاعبيه البطء وعدم التركيز والارتباك كثيراً .. وقبل ان يعلن الحكم نهاية هذا الشوط كانت اخطر كرة للمنتخب الكويتي عن طريق مساعد ندى الذي سدد من ضربة ثابتة كرة قوية اخرجها مبروك زايد بصعوبة .

    - الشوط الثاني تأخر عن وقته الاصلي بـ 15 دقيقة بعد ان انقطع التيار الكهربائي مما جعل مدير الكرة في المنتخب الكويتي يسحب لاعبيه ويطلب الانسحاب الا ان المحاولات الكويتية والسعودية جعلته يتراجع عن قراره .وفي هذا الشوط الذي بدأ به المدرب الكويتي بتغيير هجومي باخراج بشار عبدالله وادخال خالد عبدالقدوس محاولة لتنشيط خط المقدمة بعد المستوى الضعيف جداً الذي قدمه بشار في الشوط الاول وبسبب الرقابة الشديدة عليه .وظهر المنتخب الكويتي في هذا الشوط بشكل افضل من الشوط الاول وانتظمت صفوفه الى جانب تواجد عدد كبير من اللاعبين في خط الوسط لدعم المهاجمين بالكرات الا ان المنتخب السعودي فاجئ الكويتين بهدف ثاني مبكر عن طريق المهاجم محمد الشلهوب في الدقيقة 49 بعد ان عمل القائد سامي الجابر جهداً كبيراً وتجاوز اكثر من لاعب ودخل منطقة الجزاء ومرر الكرة بشكل جميل للمتمركز الشلهوب الذي سددها بشكل جميل لتهتز شباك شهاب كنكوني للمرة الثانية .حاول الكويتيون عمل شيء لحفظ ماء الوجه الا ان جميع محاولاتهم بات بالفشل للمستوى الكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب في جميع الخطوط وكان خط الدفاع بقيادة حمد المنتشري يقظاً وافشل جميع الخطط الكويتية التي كانت غالباً ما تنتهي في اقدام لاعبي الدفاع .

    عمد المدرب الكويتي بعد ان لاحظ ان الضغط السعودي الى تكثيف خط الوسط بشكل اكبر وطالب اللاعبين بالعب باسلوب 3/5/2 في حين اعاد مساعد ندى الى المنطقة الخلفية لمتابعة سامي الجابر . وظلت السيطرة سعودية مطلقة ولم يفعل شيء لاعبو الكويت رغم المحاولات الكثيرة ولم تشكل أي محاولة هجومية خطورة على مرمي مبروك زايد الذي ارتاح كثيراً بفضل التفاهم الذي كان عليه خط الدفاع وايضاً لقتل العديد من الكرات الكويتية في وسط الملعب .
    في الدقيقة 64 طرد الحكم الياباني اللاعب الكويتي علي النمش بالبطاقة الحمراء لتعمده اللعب بخشونة ضد سامي الجابر مما جعل مدير الكرة الكويتي يعترض على قرار الحكم ويسبب بذلك ارتباكاً اكبر للاعبيه .
    اجرى المنتخب الكويتي تغيير اخر في الدقيقة 67 لتحريك خط الوسط باخراج محمد جراغ وادخال يعقوب الطاهر الا ان هذا التغيير ايضاً لم يحسن كثيراً من اسلوب اللعب او ينشط خط الوسط .
    في الدقيقة 69 وضع رضا تكر المتقدم كرة راسية جميلة اخرجها ببراعة الحارس الكويتي شهاب كنكوني .بعد هذه الكرة بدقيقتين خرج اللاعب وليد جمعة بالبطاقة الحمراء لتعمده ضرب لاعب المنتخب السعودي احمد البحري الواقع في الارض بسبب الاصابة بالكرة من خارج الملعب.. ولعب بعد هذا الطرد المنتخب الكويتي بتسعة لاعبين مما زاد كثيراً الضغط عليهم واربك جميع خطوطه .في الدقيقة 75 اجرى المدرب السعودي كالديرون تغيراً باخراج محمد امين واشرك بدلاً عنه سعد الحارثي ورد المدرب الكويتي ايضا بتغيير حيث اخرج حسين الشمري وادخل بدلاً عنه فهد الفهد لدعم خط الوسط .
    في الدقيقة 77 حاول مساعد ندى الذي عاد للتقدم الدخول لمنطقة المرمي الا ان جميع لاعبي الدفاع التفوا حوله ولم يمكنوه من عمل شيء وخلصوا الكرة منه بكل سهولة وبشكل جميل .

    في الدقيقة 80 دخل بندر تميم بدلاً من سعود كريري وكان لهذا التغيير اثراً جيداً في تحريك خط الوسط بعد ان فقد كريري الكثير من لياقته بعد الجهد الكبير الذي بذله في الدقائق الماضية .
    ومع دخول بندر تميم وفي اول لمسة له رفع كرة جميلة بالقرب من منطقة الجزاء للمهاجم ياسر القحطاني الذي وضعها على الطائر واخرجها ببراعة وشكل جميل شهاب كنكوني .
    صفقت الجماهير السعودية كثيراً في الدقيقة 83 للمهاجم الشاب سعد الحارثي الذي بذل جهد جميل وتجاوز ثلاث لاعبين كويتيين وواجه الحارس كنكوني ووضع الكرة بكل سهولة وعلى طريقة الكبار ليهز الشباك الكويتية للمرة الثالثة .في الدقيقة 86 خرج ياسر القحطاني الذي لم يكن في مستواه ودخل بدلاً عنه ابراهيم سويد .
    ظلت الهجمات السعودية تتواصل رغم ان البطء عاب كثيراً عليها وعاد في نفس الوقت الفريق الكويتي باكمله للخلف لإنهاء المباراة على نتيجتها وحاولوا تضييع الوقت ولعب الكرات البعيدة .
    في الدقيقة 94 من الوقت وصلت كرة جميلة للبديل ابراهيم سويد في مواجهة المرمي الا انه لم يتعامل معها بشكل جيد وطوح بها بعيداً .

    وبهذا الفوز الكبير يخطف السعودي الصدارة من المنتخب الكويتي بـ 8 نقاط ويستعد لمواجهة المنتخب الاوزبكي يوم الاربعاء المقبل في الرياض .


    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    freeyemennow@yahoo.com








     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-03
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    متابعة قمة في الروعة اخي البوس ومن لم يتابع المباراة ما عليه الا الدخول في هذا الموضوع كي يجد ما فاته كاملا ووافيا دون نقصان مشكور كل الشكر على هذا الجهد.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-04
  5. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    شكرا لكبن اليمن الحبيب


    شكرا لك بن اليمن الحبيب
    ولعلمك فانا لاعب وكابتن
    سابق واهوى التعليق
    وصوتي ممتاز بشهادة
    الاخوان ويا ليت معكم
    اذاعة داخليه هنا
    كنت اضفت
    تعليق
    صوتي
    عله
    يعجبكم

    سلاماتي


    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]






     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-04
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    على شان كذا سنطالب الادارة بفتح اذاعة داخلية لتعليقك لعلنا نرتاح من صوت المقاول العصري؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-14
  9. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005


    الحبيب بن اليمن

    انشاء الله قريب باذن الله
    نجاحاتكم نجاح لنا
    ومحل فخرنا


    [​IMG]


    AlBoss
    [​IMG]

    [​IMG]
    freeyemennow@yahoo.com





     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-14
  11. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    على فكرة البوس من منتخب اب وانا شفته يلعب كويس تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-16
  13. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005


    حياك الله هارون

    بس الآن رأس حربة في حضرموت

    حزر فزر فين

    تحياتي



    [​IMG]


    AlBoss
    [​IMG]

    [​IMG]
    freeyemennow@yahoo.com





     

مشاركة هذه الصفحة