أقبح ما عند الرافضة...

الكاتب : الجرادي   المشاهدات : 1,113   الردود : 11    ‏2005-06-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-03
  1. الجرادي

    الجرادي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-19
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    حد العورة عند الشيعة.
    قال الكركي « إذا سترت القضيب والبيضتين فقد سترت العورة» (الكافي6/501 تهذيب الأحكام1/374). والدبر: نفس المخرج، وليست الأليتان، ولا الفخذ منها، لقول الصادق عليه السلام: (الفخذ ليس من العورة» وروى الصدوق أن الباقر عليه السلام كان يطلي عورته ويلف الازار على الإحليل فيطلي غيره سائر بدنه» (جامع المقاصد للمحقق الكركي2/94 المعتبر للحلي 1/122 منتهى الطلب 1/39 للحلي تحرير الأحكام 1/202 للحلي مدارك الأحكام 3/191 للسيد محمد العاملي ذخيرة المعاد للمحقق السبزواري الحدائق الناضرة2/5).

    عن أبي الحسن الماضي قال: العورة عورتان: القبل والدبر. الدبر مستور بالأليتين، فإذا سترت القضيب والأليتين فقد سترت العورة. ولأن ما عداهما ليس محل الحدث. فلا يكون عورة كالساق» (الكافي 6/501 تهذيب الأحكام1/374 وسائل الشيعة1/365 منتهى الطلب 4/269 الخلاف للطوسي1/396 المعتبر للحلي 1/122).

    وعن أبي عبد الله عليه السلام قال: « الفخذ ليست من العورة » (تهذيب الأحكام1/374 وسائل الشيعة1/365).

    « والدبر نفس المخرج وليست الأليتان ولا الفخذ منها» (جامع المقاصد للمحقق الكركي2/94).

    ولهذا كان الباقر يطلي عانته ثم يلف إزاره على طرف إحليله ويدعو قيّم الحمام فيطلي سائر بدنه» (الفقيه 1/117 وسائل الشيعة1/378 كتاب الطهارة للخوئي3/356 كتاب الطهارة1/422 للأنصاري).

    بول الأئمة وغائطهم سبب دخول الجنة.
    ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة) (أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني 1409هـ – ص 440).

    فساء وضراط الأئمة كريح المسك.
    قال أبو جعفر " للإمام عشر علامات: يولد مطهرا مختونا وإذا وقع على الأرض وقع على راحته رافعا صوته بالشهادتين ولا يجنب، وتنام عينه ولا ينام قلبه، ولا يتثاءب ولا يتمطى ويرى من خلفه كما يرى من أمامه، ونجوه (فساؤه وضراطه وغائطه) كريح المسك (الكافي 1/319 كتاب الحجة – باب مواليد الأئمة).

    الخميني يبيح وطء الزوجة في الدبر:
    يقول الخميني في تحرير الوسيلة ص241 مسألة رقم 11 ( المشهور الأقوى جواز وطء الزوجة دبراً على كراهية شديدة ) !

    ولا نملك إلا ذكر قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ***** من أتى امرأة في دبرها )

    إعارة الفروج.
    روى الطوسي عن محمدعن ابي جعفر قال قلت الرجل يحل لاخيه فرج قال نعم لاباس به له مااحل له منها كتاب الإستبصار 3\136

    حتى مجامعة الرضيعة جائزة عند الخميني.
    ويقول الخميني « وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة» (تحرير الوسيلة2/216).

    الخوئي يبيح لعب الرجل بعورة الرجل والمرأة بعورة المرأة من باب المزاح !
    سؤال 784: هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟
    الخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم. المصدر: صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات ج3 (مسائل في الستر والنظر والعلاقات ).

    وانا اقول لك نصيحة أخوية صغيرة : احذر من مجالسة مقلّد للخوئي يكثر المزاح ! والله المستعان

    يجوز النظر إلى المحرم من خلال المرآة.
    أجازوا النظر إلى فرج الخنثى للتأكد أيهما أسبق من أجل الميراث. فقالوا: ينظر إلى المرآة فيرى شبحا» يعني يرون شبح الفرج وليس الفرج نفسه. (الكافي7/158 وسائل الشيعة26/290 بحار الأنوار60/388).

    فضل الله يبيح النظر إلى النساء وهن عاريات !
    يقول فضل الله في كتابه النكاح ج1 ص66 ( فلو أنّ النساء قد اعتادت الخروج بلباس البحر جاز النظر إليهن بهذا اللحظ. ) إلى أن قال ( وفي ضوء ذلك قد يشمل الموضوع النظر إلى العورة عندما تكشفها صاحبتها ، كما في نوادي العراة أو السابحات في البحر في بعض البلدان أو نحو ذلك )

    قلت: أي دين وأي منطق هذا ؟

    لو سألت هذا السؤال :
    هل يجوز لأي رجل أن يدخل أية أنثى أي مكان ليفعل بها ما يشاء متى شاء ثم يدعها لينصرف إلى غيرها بمجرد أن يتبادلا التلفظ ببضع كلمات عن الثمن والمدة أو (عدد المرات) و (متعتك نفسي) وبلا حاجة إلى ولي أو شهود؟ ولا داعي للسؤال عما إذا كانت المرأة ذات زوج أو أنها تمتهن البغاء؟
    لجاء الجواب ومن أوثق المصادر :
    (بسمه تعالى يجوز ذلك) انظر فروع الكافى 5/540 !!!!

    يجوز التمتع وممارسة الجنس مع الصبية البكر إذا بلغت تسع سنوات - أو سبعا على رواية- بشرط عدم الإدخال في الفرج كراهة العيب على أهلها ) انظر فروع الكافى5/462 !!!! لا تحريما ولا مراعاة لذوق أو خلق
    ولك - بعد- أن تطلق لخيالك العنان طويلا لتتصور مستقبل أخلاق طفلة بهذا العمر تتفرج على أعضاء الرجال التناسلية وتلحظ حركاتهم الجنسية وهم يفعلون معها كل شيء إلا الجماع!! والجماع المكروه من الفرج فقط ، أي تجوز المجامعة من الدبر!
    هل يرضى إنسان غيور كريم مثل ذلك لابنته الصغيرة أو أخته أو قريبته أو لأي من أطفال العالمين ؟!!!
    وما هو شعورك وأنت تتخيل وقوع ذلك مع ابنتك البريئة مجرد تخيل؟!!
    إن تحليل هذه الحيوانية الهابطة لا يصدر من شيطان أو وحش عدو لبني الإنسان فكيف ينسب إلى أئمتنا ويلصق بشرعتنا؟ كيف؟!

    الله يزور قبر الحسين.
    قد تعجبون من هذه الحقيقة. والحقيقة مرة.

    روى الكليني وغيره أن أبا عبد الله عتب على من أتاه ولم يزر قبر علي بن أبي قائلا « لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك، ألا تزور من يزوره الله والملائكة والأنبياء» (الكافي 7/580 تهذيب الأحكام للطوسي 6/20 وسائل الشيعة 14/375 بحار الأنوار25/361 100/258 وبحسب طبعة أخرى 97/257 كامل الزيارات 38كتاب المزار 19 فرحة الغري74 ).

    وبسبب ما ورد من مثل هذه الفضائل تفوه أحد أصحاب أبي عبد الله بهذه الكلمة « والله لقد تمنيت أني زرته ولم أحج» (الكافي4/583). فتأمل!!!

    ورجعت إلى النسخة المنزلة على الانترنت فلم أجدها. بالرغم من أن الطبعة المنزلة هي نفس الطبعة الورقية (طباعة مؤسسة الوفاء الطبعة الثانية سنة 1983) وهذا يعني تدخل الأيدي الشيعية لتحذف العديد من النصوص.

    من حج كان ممن يزوره الله.
    بل قالوا « من حج أكثر من خمسين حجة كان ممن يزوره الله عز وجل كل جمعة» (فقيه من لا يحضره الفقيه2/217 وسائل الشيعة 11/127).

    طلب الاستعانة من الأنبياء والملائكة في الصلاة.
    « قل في آخر سجودك: يا جبرئيل يا محمد يا جبرئيل يا محمد. (تكرر ذلك) إكفياني ما أنا فيه. فإنكما كافيان. واحفظاني بإذن الله فأنتما حافظان» (الكافي 2/406 كتاب الدعاء باب الدعاء للكرب والهم والحزن والخوف).

    الاستعاذة بالمخلوق والبسملة به.
    روى الكليني « عن أبي عبد الله كان يدعو " أعوذ برسول الله صلى الله عليه وسلم من شر ما خلق وبرأ وذرأ" (الكافي 2/391 كتاب الدعاء باب الدعاء عند النوم والانتباه).

    - وعن أبي جعفر قال: واذا اشتكى الانسان فليقل: بسم الله وبالله وبمحمد رسول الله" (الكافي 2/412 باب الدعاء للعلل والأمراض).

    الإمامة عند الرافضة.
    الإمامة منصب الهي. الله يختار النبي وينص عليه فكذلك يختار الامام وينصبه (أصل الشيعة وأصولها 58). فاختار الله عليا ولكن عليا اختار أن يقول: دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خير لكم مني أميرا. ثم اختار الله الحسن فسلمها الحسن إلى ألد أعداء الشيعة معاوية. ناسفا بذلك هو وأبوه بنيان عقيدة الإمامة من القواعد.

    عقيدة بلع الحصى وآكلة التراب.
    »قال عباس القمي « لا يجوز مطلقا على المشهور بين العلماء أكل شيء من التراب أو الطين إلا تربة الحسين المقدسة استشفاء من دون قصد الإلتذاذ بها بقدر الحمصة. والأحوط أن لا يزيد قدرها على العدسة، ويحسن أن يضع التربة في فمه ثم يشرب جرعة من الماء ويقول: اللهم اجعله رزقا واسعا وعلما نافعا وشفاء من كل داء وسقم« (مفاتيح الجنان547).

    تعليق: أخشى أن يكون هذا الرزق الواسع مرضا واسعا وحصيات تتسبب في تلف الكلية وحصر التبول. بالهنا والشفا.

    التراب شفاء كالعسل.
    · قالوا «تراب قبر الحسين عندهم شفاء من كل داء. وأمن من كل خوف فللتربة فضلها يشرب منها المريض فيتحول إلى صحيح كأن لم يكن به بأس. ويحنك بها الطفل. وتوضع مع الميت في قبره لتقيه من عذاب القبر. ويمسك بها الرجل ويعبث بها فيكتب له أجر المسبحين. لأنها تسبح بيد الرجل من غير أن يسبح هو» (بحار الأنوار 101/118 و140 أمالي الطوسي 1/326 وسائل الشيعة 10/415 كامل الزيارات 278 و285 ).

    · قال أبو عبد الله »حنكوا أولادكم بتربة الحسين فإنه أمان« (كامل الزيارات 275 بحار الانوار 101/124).

    · وقال » إن الله جعل تربة جدي الحسين رضي الله عنه شفاء من كل داء وأمانا من كل خوف. فإذا تناولها أحدكم فايقبلها وليضعها على عينه وليمرها على سائر جسده وليقل : اللهم بحق هذه التربة وبحق من حل بها…« (أمالي الطوسي 1/326 بحار الأنوار 101/119).

    التشبه بالنصارى.
    أتت امرأة أميرالمؤمنين عليه السلام فقالت يا أمير المؤمنين : إني زنيت فطهرني وهي تبكي فنادى بأعلى صوته يا أيها الناس إن الله عهد إلى نبيه وعهد به النبي إلي بأنه لا يقيم الحد من لله عليه حد فمن كان عليه حد مثل ما عليها فلا يقيم عليها الحد . قال : فانصرف الناس يومئذ كلهم ماخلا أمير المؤمنين عليه السلام والحسن والحسين عليهما السلام فأقام هؤلاء الثلاثة عليها الحد يومئذ وما معهم غيرهم قال : وانصرف فيمن انصرف يومئذ محمد بن أمير المؤمنين عليه السلام» (الكافي7 الروضة/187).

    تعليق: ما أشبه هذا بقول النصارى عن المسيح لما أراد أن يقيم الحد عليها: من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها» (مرقس8/8).

    حمل وولده بلا دنس.
    رووا عن الحسن العسكري أنه قال « قال: انا معاشر الاوصياء لسنا نحمل في البطون وانما نحمل في الجنوب ولا نخرج من الارحام وانما نخرج من الفخذ الايمن من امهاتنا لأننا نور الله الذي لا تناله الدانسات» (كمال الدين390 و393 بحار الأنوار51/2 و13 و17 و26 إثبات الهداة3/409 و414 إعلام الورى394 دلائل الإمامة 264).

    تعليق: ما أشبه هذا بقول النصارى حمل بلا دنس.

    عقيدة الفداء.
    قال عمر بن يزيد: قلت لأبي عبد الله عليه السلام عن قول الله عز وجل { ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر} قال: ما كان له ذنب ولا هم بذنب ولكن حمّله ذنوب شيعته ثم غفرها له« (بحار الأنوار17/76) والخميني دائم الاستشهاد بكتاب البحار.

    تعليق: ما أشبه هذا بعقيدة الصلب والفداء.

    فداهم موسى من غضب الله.
    عن موسى الكاظم قال « إن الله عز وجل غضب على الشيعة فخيّرني نفسي أو هم. فوقيتهم والله بنفسي» (الكافي 1/260 كتاب الحجة).

    وفديناه بذبح عظيم.
    الذبح العظيم هو الحسين. هذا معنى قول الله عندهم كما صرح به علماؤهم ومنهم المهاجري.

    استمع الى هذا القول بصوت شيخهم الهاجري



    تعليق: ما أشبه هذا بعقيدة الصلب والفداء.



    كيف ألزمهم الله التأليه من كلام المجلسي.
    يقول المجلسي « لما عظم (النصارى) المسيح وأمه تعظيم الآلهة أطلق الله اسم الإله عليهما» (بحار الأنوار).

    الأئمة هم أسماء الله الحسنى. هم لسان الله، ووجه الله وعين الله وجنب الله هم يد الله القادرة (الكافي 1/113 كتاب التوحيد باب النوادر).

    فاطمة إله ظهر بصورة امرأة.
    قال أمير المؤمنين « لم تكن الزهراء امرأة عاديَّة، بل كانت امرأة روحانيَّة، امرأة ملكوتيَّة، إنساناً بكلِّ ما للإنسان من معنى، إنَّها موجود ملكوتي ظهر في عالمنا على صورة إنسان، بل موجود إلهي جبروتي ظهر بصورة امرأة» (الوسيلة إلى الله لابراهيم الأنصاري الكويتي ص7)

    وزعم أن الآية في قوله تعالى { عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا} (الإنسان/ 6) تدلُّ على قدرة الأئمة الإلهية المعنوية» (الوسيلة إلى الله).

    الله يتجلى بمظاهر النبي والأئمة.
    قال ابراهيم الأنصاري «فاكتساب الطهارة والكرم والجمال والعلم وغيرها من الصفات الإلهيَّة يعني الارتباط بالطهارة المطلقة والكرم والجمال والعلم المطلق، وكلُّ هذه الصفات بالمستوى الرفيع متوفِّرة في مظهر المشيئة الإلهيَّة وهم محمَّد وآل محمَّد عليهم السلام» (أوداء الله12)

    ويعتقدون أن الله خلق السماوات والأرضين لأجل علي وجعله صراطه المستقيم وعينه وبابه الذي يؤتى منه، وحبله المتصل بينه وبين عباده من رسل وأنبياء وحجج وأولياء« (الوافي للفيض الكاشاني المجلد الثاني الجزء الثامن 8/224).

    وبهذا يقضون على السبب الحقيقي من خلق الخلق الذي سطره الله في القرآن. { وما خلقت الحن والإنس إلا ليعبدون }. ويأتي المجلسي برواية مكذوبة تتناقض مع هذه الآية وفيها أن الله قال للقلم لما أمره أن يكتب « يا قلم فلولاه ما خلقتك ولا خلقت خلقي إلا لاجله» (بحار الأنوار15/30).

    وحدة الوجود المحب والمحبوب شيء واحد.
    قال ابراهيم الأنصاري « قال الحكيم السبزواري «قال أمير المؤمنين عليه السلام: (إنَّ للهِ تعالى شرابا لأوليائه إذا شربوا سكروا وإذا سكروا طابوا وإذا طابوا ذابوا وإذا ذابوا خلصوا وإذا خلصوا طلبوا وإذا طلبوا وجدوا وإذا وجدوا وصلوا وإذا وصلوا اتَّصلوا وإذا اتَّصلوا لا فرق بينهم وبين حبيبهم) وهو إشارة إلى شراب المحبَّة بكاس الشوق والإرادة في عالم الأرواح قبل الأجساد حتى لا يبقى بينهم وبينه مغايرة ولا من إنِّيّاتهم (أي الأنا التي تحكي عن التعلُّق و الارتباط بعالم المُلك و الدنيا و التوَرُّط في سجن الطبيعة ، فينبغي الهجرة منها بحيث لا يُسمع أذانها و يخفى جدرانها) بقيَّة وتكون المحبة والمحبّ والمحبوب شيئاً واحداً}

    هم سبب خلق السماوات والأرض.
    خلق السماوات والأرضين لأجل علي وجعله صراطه المستقيم وعينه وبابه الذي يؤتى منه، وحبله المتصل بينه وبين عباده من رسل وأنبياء وحجج وأولياء« (الوافي للفيض الكاشاني المجلد الثاني الجزء الثامن 8/224).

    خلق الله جميع الأشياء وفوض أمورها إليهم. فهم يحلون ما يشاؤون ويحرمون ما يشاؤون. ولن يشاؤوا إلا أن يشاء الله« (الكافي 1/365 كتاب الحجة. باب مولد النبي صلى الله عليه وسلم ووفاته).

    الدنيا كلها والآخرة للإمام. يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء « (الكافي 1/337 كتاب الحجة. باب أن الأرض كلها للإمام).

    زعموا أن الأئمة قالوا "إن الله يبدأ بالنظر إلى زوار قبر الحسين بن علي عشية عرفة قبل نظره إلى أهل الموقف قال أبو عبد الله: لأن في أولئك أولاد زنا وليس في هؤلاء أولاد زنا (الفيض الكاشاني/الوافي/المجلد الثاني:8/222)، وأولاد الزنا عند الشيعة هم غير الشيعة من المسلمين"

    وزعموا أنهم قالوا » كل الناس أولاد بغايا ما خلا شيعتنا « (الكافي الروضة 8/285).

    وزعموا عن إبراهيم بن أبي يحيى عن جعفر بن محمد قال: ما من مولود يولد إلا وإبليس من الأبالسة بحضرته، فإن علم الله أن المولود من شيعتنا حجبه من ذلك الشيطان، وإن لم يكن المولود من شيعتنا أثبت الشيطان إصبعه في دبر الغلام فكان مأبوناً، وفي فرج الجارية فكانت فاجرة (تفسير العياشي:2/218،البرهان2/139).

    طاعة علي أهم من طاعة الله.
    وفي مقدمة تفسير البرهان أن الله تعالى قال:« علي بن أبي طالب حجّتي على خلقي لا أدخل النار من عرفه وإن عصاني، ولا أدخل الجنة من انكره وإن أطاعني » (مقدمة تفسير البرهان ص 23).

    الأئمة لا يجنبون بل ويولدون مختونين ونجوهم (فساؤهم وضراطهم وغائطهم) كريح المسك (الكافي 1/319 كتاب الحجة – باب مواليد الأئمة).

    لم يجمع القرآن أحد غير الأئمة. ومن ادعى غير ذلك فهو كاذب.
    والقرآن نزل سبع عشرة ألف آية. (الكافي 2/463 كتاب فضل القرآن بدون باب) قال محمد باقر المجلسي عن هذه الرواية » موثقة« (مرآة العقول الجزء الثاني عشر ص 525)

    الأئمة أفضل من أنبياء الله. لهم مقام لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل.
    للأئمة مقام عظيم وخلافة تكوينية تخضع لها جميع ذرات الكون. وهذا المقام لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل. (الحكومة الاسلامية 52).

    الله مسح أهل البيت بيمينة فأفضى نوره فيهم
    (الكافي 1/365 كتاب الحجة. باب مولد النبي صلى الله عليه وسلم ووفاته).

    » لا نجاة ولا مفزع إلا أنتم يا أهل البيت، ولا مذهب عنكم يا أعين الله الناظرة" ( بحار الأنوار:94/37).

    » أنتم الشفاء الأكبر والدواء الأعظم لمن استشفى بكم« (بحار الأنوار:94/33).

    بل إن الأنبياء أنفسهم كانوا يتوسلون إلى الله بالأئمة. فعن الرضا عليه السلام قال: لما أشرف نوح عليه السلام على الغرق دعا الله بحقنا فدفع الله عنه الغرق، ولما رمي إبراهيم في النار دعا الله بحقنا فجعل الله النار عليه برداً وسلاماً، وإن موسى عليه السلام لما ضرب طريقاً في البحر دعا الله بحقناً فجعله يبساً، وإن عيسى عليه السلام لما أراد اليهود قتله دعا الله يحقنا فنجي من القتل فرفعه الله" (بحار الأنوار:26/325، وسائل الشيعة:4/1143).

    مع أنهم يعتقدون أن للنبي « دور رئيسي في قبول توبة العباد عند الله» (الوسيلة إلى الله لابراهيم الأنصاري الكويتي5).

    بهم يُعبَد الله وبهم يُعرَف الله وبهم يوحَد الله (بحار الأنوار 23/103).

    زعم المجلسي أن الأئمة قالوا » إذا كان لك حاجة إلى الله عز وجل فاكتب رقعة على بركة الله، واطرحها من قبر من قبور الأئمة إن شئت، أو فشدها واختمها واجعل طيناً نظيفاً واجعلها فيه، واطرحها في نهر جار، أو بئر عميقة، أو غدير ماء، فإنها تصل إلى السيد عليه السلام وهو يتولى قضاء حاجتك بنفسه" (بحار الأنوار:94/29).

    "يكتب في هذه الرقعة:" بسم الله الرحمن الرحيم، كتبت إليك يامولاي صلوات الله عليك مستغيثاً...، فأغثني يا مولاي صلوات الله عليك عند اللهف، وقدم المسألة لله عزو جل في أمري قبل حلول التلف وشماتة الأعداء، فبك بسطت النعمة علي، وأسأل الله (الخطاب للإمام في قبره) جل جلاله لي نصراً عزيزاً.." (بحار الأنوار:94/3).

    يصعد النهر أو الغدير وينادي على أحد أبواب المنتظر (وهم أربعة: عثمان بن سعيد، أو ابنه محمد، أو الحسن بن روح، أو علي السمري. (المصدر السابق:94/30)، وانظر: فصل الغيبة من هذه الرسالة) فينادي أحدهم ويقول:"يا فلان بن فلان سلام الله عليك، أشهد أن وفاتك في سبيل الله وأنت حي عند الله مرزوق، وقد خاطبتك في حياتك التي لك عند الله جل وعز، وهذه رقعتي وحاجتي إلى مولانا عليه السلام، فسلمها إليه فأنت الثقة الأمين" (بحار الأنوار:94/3).

    "ثم ارم بها في النهر وكأنك تخيل لك أنك تسلمها إليه" (بحار الأنوار:94/3).

    تكتب رقعة إلى صاحب الزمان وتكتب فيها"بسم الله الرحمن الرحيم، توسلت بحجة الله الخلف الصالح محمد بن الحسن (جاء عندهم روايات تنهي عن التصريح باسمه (أصول الكافي1/332-333) فهذه الرواية تناقض ما قرروه، وتناقضهم لا يكاد يكتفي) بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب، النبأ العظيم، والصراط المستقيم، والحبل المتين، عصمة الملجأ، وقسيم الجنة والنار أتوسل إليك بآبائك الطاهرين .. وأمهاتك الطاهرات، الباقيات الصالحات .. أن تكون وسيلتي إلى الله عز وجل في كشف ضري وحل عقدي وفرج حسرتي، وكشف بليتي ..." (بحار الأنوار:94/29).

    " ثم تكتب رقعة أخرى لله سبحانه وتطيب الرقعتين، وتجعل رقعة الباري تعالى في رقعة الإمام رضي الله عنه وتطرحمها في نهر جار أو بئر ماء بعد أن تجعلهما في طين حر (طين حر:أي لا رمل فيه (المصدر السابق:94/28)) (المصدر السابق:94/28/29).

    "إن زيارة قبر الحسين تعدل عشرين حجة، وأفضل من عشرين عمرة وحجة"

    (فروع الكافي:1/324، ابن بابويه/ثواب الأعمال:ص52، الطوسي/تهذيب الأحكام:2/16، ابن قولويه/كامل الزيارات:ص161، الحر العاملي/وسائل الشيعة:10/348).

    ومن دعا الله بهم أفلح بغيرهم هلك لأنه حتى الأنبياء إنما استجيب دعاءهم بسبب توسلهم بأئمة أهل البيت« (بحار الأنوار 23/103 وسائل الشيعة 4/1142).

    - حتى يونس حبسه الله في بطن الحوت لإنكاره ولاية علي بن أبي طالب ولم يخرجه حتى قبلها « (تفسير فرات 13 بحار الأنوار 26/333).

    بالأئمة تثمر الأشجار وأينعت الثمار. وبهم تجري الأنهار، وبهم ينزل غيث السماء وينبت عشب الأرض. ولولاهم ما عبد الله. (الكافي- كتاب التوحيد باب النوادر 1/112).

    الإمام هو الصلاة التي أمر الله بها جاء في الكافي { ما سلككم في سقر: قالوا لم نك من المصلين } قال: إنا لم نتول وصي محمد والأوصياء من بعده. لم نك من أتباع الأئمة « (الكافي 1/347 و360 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).

    خلقهم الله من نور عظمته ثم صوّرهم من طينة مخزونة مكنونة من تحت العرش فأسكن ذلك النورَ فيه (الكافي 1/320 كتاب الحجة – باب خلق أبدان الأئمة وأرواحهم).

    خلقهم الله في أعلى عليين وخلق قلوب شيعتهم مما خلقهم منه (الكافي 1/321 كتاب الحجة باب خلق أبدان الأئمة وأرواحهم).

    من عرف الأئمة كان مؤمنا ومن أنكرهم كان كافرا (الكافي 1/144 كتاب الحجة – باب معرفة الإمام والرد إليه).

    بل زعموا أن عليا قال " أنا قسيم الله بين الجنة والنار: لا يدخلها داخل إلا على حد قسْمي أنا فقط. (الكافي 1/152-153 باب أن الأئمة هم أركان الأرض).

    أعطاهم الله الأرض وفوضهم في التصرف فيها عن أبي عبد الله عليه السلام أن الدنيا والآخرة للإمام. يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء « (الكافي 1/337 كتاب الحجة. باب أن الأرض كلها للإمام).

    عندهم خزائن الأرض ومفاتحها ويخرجون سبائك الذهب من باطنها متى شاءوا (الكافي 1/394-395 كتاب الحجة. باب مولد جعفر بن محمد).

    يجوز الطواف حول قبر الرسول وحول قبورهم (الكافي 1/287 كتاب الحجة: باب ما يفصل به بين دعوى المحق والمبطل في أمر الإمامة).

    يجوز الاستغاثة بغير الله والاستعاذة بغير الله والبسملة بغير الله.
    يعلمون ما في السماوات وما في الأرض ويعلمون ما في الجنة والنار ويعلمون ما كان وما يكون" (الكافي 1/204 كتاب الحجة باب أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم الشيء).

    لا يخفى عليهم كلام أحد من الناس ولا طير ولا بهيمة ولا شيء فيه الروح، فمن لم يكن هذه الخصال فيه فليس هو بإمام" (الكافي 1/225 كتاب الحجة باب الأمور التي توجب حجة الإمام).

    الأئمة يوحى إليهم. فقد رووا عن أبي جعفر أنه قال » والله لا يصيب العلم إلا من أهل بيت نزل عليهم جبريل« (الكافي 1/330 كتاب الحجة. باب أنه ليس شيء من الحق في يد الناس إلا ما خرج من الأئمة).

    وعلمهم كامل منذ لحظة ولادتهم. عن يعقوب السراج قال » دخلت على أبي عبد الله عليه السلام وهو واقف على رأس أبي الحسن موسى وهو في المهد. فجعل يسارّه طويلا. فجلست حتى فرغ. فقمت إليه فقال لي: أدن من مولاك فسلم. فدنوت فسلمت عليه فرد علي السلام بلسان فصيح ثم قال لي: إذهب فغيّر اسم ابنتك التي سميتها أمس. فإنه اسم يبغضه الله. قال: وكانت ولدت لي ابنى سميتها بالحميراء. فقال أبو عبد الله عليه السلام: إنته إلى أمره ترشد« (الكافي 1/247 كتاب الحجة: باب الإشارة والنص على بي الحسن موسى).

    وكيف يكون طفل في المهد يعرف ما يبغضه الله من الأسماء حتى اسم الحميراء : إلا أن يكون ذلك وحيا من الله وهو الكفر والردة حينئذ!!!

    علمهم غيبي مطلق لكن لله البداء.
    فبينما الأئمة يعلمون الغيب مطلقا لا يجوز لله عندهم أن يوصف بالعلم المطلق بل يجوز عليه البداء وهو معرفة جديدة لم يكن يعلمها من قبل. فظهر له بعد موت موسى خلاف ما كان يعلمه فبدا له في اسماعيل بن الهادي. ولم يعظّم الله بشيء مثل تعظيمه بإثبات هذا الجهل المسمى بمثل البداء" (كتاب الكافي : كتاب التوحيد: باب البداء 1/113( ولو علم الناس ما في البداء من الأجر ما فتروا عن الكلام فيه. وما تنبأ نبي قط حتى يقرّ لله بخمس خصال: بالبداء…وما بعث الله نبيا قط إلا بتحريم الربا وأن يقرّ لله بالبداء… (الكافي 1/199 كتاب الحجة باب أن الأئمة يعلمون جميع العلوم التي خرجت الى الملائكة والأنبياء)… قالوا "بدا لله في أبي جعفر ما لم يكن يُعرف له" (الكافي 1/263 كتاب الحجة باب الاشارة والنص على أبي محمد). ولا يموت الإمام حتى يعلم من يكون من بعده فيوصي إليه" (الكافي 1/218 كتاب الحجة باب أن الامام يعرف الامام الذي يكون من بعده).

    · قال أبو الحسن " إن الإمام لا يخفى عليه كلام أحد من الناس ولا طير ولا بهيمة ولا شيء فيه الروح، فمن لم يكن هذه الخصال فيه فليس هو بإمام" (الكافي 1/225 كتاب الحجة – باب الأمور التي توجب حجة الإمام).

    الأئمة يعلمون ما كان وما يكون ولا يخفى عليهم شيء وهذا الفرق بينهم وبين الانبياء الذين يعلمون ما كان ولا يعلمون ما يكون.

    الأئمة يعلمون متى يموتون ولا يموتون إلا متى يشاؤون.

    يجوز دعاء غير الله لقضاء الحوائج وكشف الكرب والنوازل.

    الأئمة هم المحاسبون للخلق يوم القيامة. فإلى الخلق إيابهم وحسابهم عليهم وفصل الخطاب عندهم.

    لا يجوز على الله أن يصف نفسه بأن له يدا ووجها ولا يجوز أن يصف نفسه بأنه يجيء ويستوي على العرش.

    لا يجوز أن يقال إن لله وجها ولكن يجوز أن يوصف علي بأنه وجه الله.

    الرسول لم ينجح في تربية أصحابه ولا أزواجه مع أن الله وصفه بأنه قدوة وأنه على خلق عظيم. وإنما نجح الخميني أكثر من رسول الله.

    عن أبي عبد الله قال " ثم رفع لهم نارا فقال " أدخلوها بإذني، فكان أول من دخلها محمد صلى الله عليه وسلم. ثم اتبعه أولو العزم من الرسل. وأوصياؤهم وأتباعهم. ثم قال لأصحاب الشمال: أدخلوها بإذني. فقالوا: ربنا خلقتنا لتحرقنا؟ فعصوا؟ فعصوا. فقال لأصحاب اليمين أخرجوا بإذني من النار. لم تَكْلَم النار منهم كَلْماً ولم تؤثر فيهم" (الكافي 2/9 كتاب الإيمان والكفر: باب أن رسول الله أول من أجاب وأقر لله بالربوبية).

    الصحابة حرفوا القرآن. تآمروا على النبي.
    عائشة وحفصة دبرتا السم لرسول الله. عائشة جمعت أربعين دينارا من خيانة وفرقتها على مبغضي علي.

    أهل مكة ليكفرون بالله جهرة وأهل المدينة أخبث من أهل مكة، أخبث منهم سبعين ضعفاً " ( الكافي 2/301 كتاب الإيمان والكفر باب في صنوف أهل الخلاف وذكر القدرية والخوارج والمرجئة وأهل البلدان).

    وأهل الشام شر أم أهل الروم؟ فقال: إن الروم كفروا ولم يعادونا وإن أهل الشام كفروا وعادونا " ( الكافي 2/301 كتاب الإيمان والكفر باب في صنوف أهل الخلاف وذكر القدرية والخوارج والمرجئة وأهل البلدان ).

    صاحب السرداب أكرمكم الله.
    الأصح أن يطلق على صاحب السرداب: إمام في المنفى. مثل حكومات المنفى التي تتخذ قيادة لها في غير المكان المفترض أن تكون فيه.

    التفسير الباطني الكاذب.
    عن جابر عن أبي عبدالله عليه السلام في قوله عزوجل : ( مرج البحرين يلتقيان ) قال :

    علي وفاطمة ( بينهما برزخ لايبغيان ) قال : لايبغي علي على فاطمة ولاتبغي فاطمة على علي ( يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان ) الحسن والحسين عليهم السلام» (بحار الأنوار24/97 باب 36 الرواية الأولى).

    الحكيم يجوّز تفكير الرجل في غير زوجته
    الحكيم يجوّز تفكير الرجل في غير زوجته مما في ذلك التفكير بنساء الكفار بمعنى التخايل إذا صاحبه انتصاب لعضو الذكورة من دون إنزال للمني إذا لم ينته تفكير الرجل إلى محرم !

    قلت: أعوذ بالله ، أي فقه وأي دين هذا؟ إنه دين فرويد الذي لا يعرف إلا الجنس

    الاسلام دين العفة والطهارة والنقاء ، ولا مكان في الاسلام لاغتصاب العفة ولمخالفة الضمير وانتهاك الحرمات.

    ذكرنا في المقالة السابقة بعضاً من فتاوى مرجعيات شيعية يقلدها الملايين من شيعة ايران ولبنان والكويت والسعودية والهند وباكستان وغيرها ، واليوم تأتي بقية باقية من هذه الفتاوى ، ليعرف القارئ كم يفتري هؤلاء على الله وعلى أهل البيت ، عاشوا للشهوة وللمتعة وأحلوا لقومهم كل باطل ، باسم الاسلام هم يتكلمون ، هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتا ويقذفون من يخدعونه في نار جهنم مرة بالشهوة وانتهاك الحرمات والأجساد التي حرمها الله ، ومرة بالعقائد الفاسدة التي ما أنزل الله بها من سلطان.

    هذه هي الحقيقة … ولا مجال لتعميتها أو للخداع والمراوغة … بين طيات هذا الملف حقائق دامغة تأجج الغيرة في قلب كل مؤمن … الغيرة على المحارم والغيرة على هذا الدين الذي بات ألعوبة بأيدي هؤلاء يقذفون به يميناً وشمالاً … بإسم أهل البيت هم يتكلمون وأهل البيت يلعنونهم … لولا القبور التي وراتهم عن الحياة الدنيا وضمتهم إلى حياة البرزخ … لرأيتهم اليوم يتبرأون منهم ومن عقائدهم ومذهبهم كما تبرأوا بالأمس منهم.

    رحم الله جعفر الصادق المبتلى بهم ، وزيد بن علي وعبد الله بن الحسن بن الحسن الذين سموهم رافضة وتبرأوا منهم ومن طريقتم … لكنه الموت المقدّر { إنك ميت وإنهم ميتون }

    هوس الجنس وانتهاك حرمات المسلمات:

    الخامنئي يبيح تلقيح المرأة المسلمة المتزوجة بنطفة رجل أجنبي !

    سئل الخامنئي والسؤال مسطر في رسالته العملية لمقلديه في العالم ما نصه ( س194 : هل يجوز تلقيح زوجة الرجل الذي لا ينجب بنطفة رجل أجنبي عن طريق وضع النطفة في رحمها ؟ )

    أجاب الخامنئي: لا مانع شرعاً من تلقيح المرأة بنطفة رجل أجنبي في نفسه ، ولكن يجب الاجتناب عن المقدمات المحرمة من قبيل النظر واللمس الحرام وغيرهما ، وعلى أي حال فإذا تولّد طفل عن هذه الطريقة ، فلا يلحق بالزوج بل يلحق بصاحب النطفة وبالمرأة صاحبة الرحم والبويضة ، ولكن ينبغي في هذه الموارد مراعاة الاحتياط في مسائل الإرث ونشر الحرمة )

    أجوبة الاستفتائات للخامنئي – الجزء الثاني ( المعاملات ) ص 71

    قلت: هل يرضى خامنئي هذا لأمه أو لأخته حين يجيز ذلك لنساء المسلمين ! أي خسة وانحطاط هذا ؟! ولا تعليق أكثر

    الخميني يجيز التمتع بالزانية !

    يقول في كتابه تحرير الوسيلة ( مسألة 18 : يجوز التمتع بالزانية على كراهية خصوصا لو كانت من العواهر والمشهورات بالزنا ، وإن فعل فليمنعها من الفجور ) !

    تحرير الوسيلة ج2 ص292

    قلت: يا لكرم أخلاق الخميني ، يقول رب العزة والجلال { والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرّم ذلك على المؤمنين } ، فهنيئا للخميني تحديده للصنف الذي يليق به وهو ( مشرك ) ، إذ هو وأمثاله يدعون غير الله ويستغيثون بهم ( يا علي ) ( يا مهدي أدركني ) والله عز وجل يقول له ولأمثاله { أمّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض ، أإله مع الله } ، الله يقيم الحجة عليهم وتأتي صيغة الاستفهام استنكارية ، لكن يأتي الخميني وأمثاله ليقولوا ( نعم ) ويقولون ( ناد علياً مظهر العجائب ، تجده عوناً لك في النوائب ) !

    أحسن طريقة لمعرفة عفة امرأة مسلمة ما هي؟!

    يجيب الرضوي على هذا السؤال الذي افترضناه قائلاً: ( وجدت في مخطوطات للمرحوم جدّي العالم الرباني السيد مرتضى الرضوي الشهير بالكشميري طاب ثراه : إذا أردت أن تعلم أن المرأة عفيفة أم فاسدة ، فاحسب اسمها واسم أمها بالجُمل الكبير أولاً ، وأسقط من الجميع ثلاثة ثلاثة ، فإن بقي واحد فهي فاسدة وإن بقي إثنان فهي عفيفة ، وإن بقي ثلاثة فهي متهمة ، صحيح مجرب ) !

    التحفة الرضوية في مجربات الامامية ص214

    قلت: عفة نساء المسلمين معلومة بأخلاقهن وإيمانهن ، فمن عُرف عنها الخير والصلاح والعفة فهي العفيفة المصون ومن عرف عنها الفساد فهي الفاسدة ، أما أن يأتي هذا وأمثاله كجده أحرق الله ثراه ليفتري على الله الكذب ويشكك في عفة نساء المسلمين ويجعلن عرضة للطعن من أجل حساب جملة فهذا ما لا نرضاه !

    ولا أدري هل جرّب الرضوي حساب الجمل مع أمه وأخته وأقاربه أم أنه خاف أن لا يصيب حساب الجمل الواقع ، فيطعن في أهله من حيث لا يدري ! قليل من العقل يا بشر

    متعة التجربة

    يقول آية الله المطهري ( من حيث المبدأ ، بإمكان رجل وإمرأة يريدان عقد زواج دائم ، ولكن لم تتح لكل منهما الفرصة الكافية لمعرفة الآخر أن يعقدا زواج متعة لفترة محددة على سبيل التجربة ، فإذا وجد كل منهما أنه راض عن شريكه بنتيجة هذا العقد ، يمكنهما عندئذ عقد زواج دائم ، واذا لم يتفقا يفترقا )

    قلت: أين ميزان العفة والعذرية عند آية الله ؟ لا إجابة ، بإمكان أي شاب وشابة تجربة بعضهما البعض بكل سهولة باسم الإسلام وتعاليم الإسلام ، ألا ساء ما يعملون !

    المتعة من أجل الإنجاب

    أحد أنواع زواج المتعة التي يرتبط بها رجل وامرأة لا من أجل الاستقرار العائلي بل من أجل الاتيان بطفل لأحد الطرفين وبعدها يتم الفراق بعد المدة التي اتفقا عليها !

    منقول من موقع الشيخ عبد الرحمن الدمشقية ومواقع اخرى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-03
  3. HumanRight

    HumanRight عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-29
    المشاركات:
    211
    الإعجاب :
    0
    جواز التعبّد وفق المذهب الجعفري

    والإفتاء بجواز التعبد وفق فقه المذهب الجعفري - مذهب الامام الصادق أبو عبد
    اللّه جعفر ابن محمد (80-148هـ / 699-765م) وهو المذهب الفقهي للشيعة الاثنى
    عشرية.

    أما الفتوى التي أصدرها الامام الأكبر الشيخ / محمود شلتوت بجواز التعبد على
    فقه المذهب الجعفري فلقد جاءت ردا على سؤال نصه:

    «إن بعض الناس يرى أنه يجب على المسلم لكي تقع عبادته ومعاملاته على وجه صحيح
    أن يقلد أحد المذاهب الأربعة المعروفة وليس من بينها مذهب الشيعة فهل توافقون
    فضيلتكم على هذا الرأي على إطلاقه، فتمنعون تقليد مذهب الشيعة الاثنى عشرية
    مثلا؟».

    فكان جواب الشيخ شلتوت

    «إن الإسلام لا يوجب على أحد اتّباع مذهب معين، بل نقول: إن لكل مسلم الحق في
    أن يقلد بادئ ذي بدء أي مذهب من المذاهب المنقولة نقلا صحيحا، والمدونة
    أحكامها في كتبها الخاصة، ولمن قلد مذهبا من هذه المذاهب أن ينتقل إلى غيره -
    أي مذهب كان - ولا حرج عليه في شيء. إن مذهب الجعفرية، المعروف بمذهب الشيعة
    الإمامية الاثنى عشرية، مذهب يجوز التعبد به شرعا كسائر مذاهب أهل السنة،
    فينبغي للمسلمين أن يعرفوا ذلك وأن يتخلصوا من العصبية بغير الحق لمذاهب
    معينة فما كان دين اللّه وما كانت شريعته تابعة لمذهب أو مقصورة على مذهب
    فالكل مجتهدون مقبولون عند اللّه تعالى يجوز - لمن ليس أهلا للنظر والاجتهاد
    - تقليدهم والعمل بما يقرونه في فقههم، ولا فرق في ذلك بين العبادات
    والمعاملات.

    في التقريب بين السنة والشيعة

    لقد تداعت في أربعينات القرن العشرين كوكبة من كبار العلماء والمفكرين إلى
    تأسيس جماعة للتقريب بين الشيعة والسنة ولازالة الجفوة التي اتخذها ويتخذها
    الاستعمار ثغرة لاختراق صفوف الأمة الإسلامية وإضعاف وتمزيق جميع شعوبها
    ومذاهبها.. ولتبيان مناطق الاتفاق - وهي كبيرة جدا - وللتعرف على مواضع
    الاختلاف للتعامل معها بالحكمة الإسلامية التي قررت وتقرر أن الاختلاف
    والتنوع من سنة اللّه التي لا تبديل لها ولا تحويل..

    وكان الشيخ محمود شلتوت واحدا من أنشط العلماء الدين بذلوا الجهود الكبيرة في
    تأسيس وتدعيم الجماعة التي رأسها الزعيم المصلح محمّد علي علوبة باشا (1292 ـ
    1375 هـ / 1875 ـ 1956 م) والتي ضمت من أئمة مشيخة الأزهر الشيخ / عبد المجيد
    سليم ، والشيخ محمّد مصطفى عبد الرازق ، ومن كبار علمائه : الشيخ الخفيف ،
    والشيخ عبد العزيز عيسى (1327 ـ 1415 هـ/ 1909 ـ 1994م) ، والشيخ محمّد
    المدني ، والشيخ سيد سابق (84) والشيخ محمّد تقي الدين القمي ـ الأمين العام
    للجماعة ـ والسيد محمّد الحسين آل كاشف الغطاء ، والسيد شرف الدين الموسوي ،
    والشيخ محمّد جواد مغنية ، والسيد صدر الدين شرف الدين.

    وقد أصدرت هذه الجماعة مجلة«رسالة الإسلام» وكانت منبرا للاجتهاد الداعمة
    لوحدة الأمة الإسلاميّة .

    وعلى صفحات هذه المجلة تعددت وتوالت اجتهادات الشيخ شلتوت في التقريب بين
    المذاهب الإسلاميّة الموثقة وبين الشيعة والسنة على وجه الخصوص.

    ومن نماذج اجتهاداته في هذا الميدان قوله.«وإن دعوة التقريب هي دعوة التوحيد
    والوحدة، هي دعوة الإسلام والإسلام.. كنت أود أن أستطيع تصوير فكرة حرية
    المذاهب الصحيحة المستقيمة على نهج الإسلام والتي كان عليها الأئمة الأعلام
    في تاريخها الفقهي، أولئك الذين كانو يترفعون عن العصبية الضيقة ويربئون بدين
    الله وشريعته عن الجمود والخمول، فلا يزعم أحدهم أنه أتى بالحق الذي لا مرية
    فيه وأن على سائر الناس أن يتبعوه، ولكن يقول (هذا مذهبي، وما وصل إليه جهدي
    وعلمي ولست أبيح لأحد تقليدي واتباعي دون أن ينظر ويعلم أين قلت، فان الدليل
    إذا استقام فهو عمدتي والحديث إذا صح فهو مذهبي».

    «ولقد آمنت بفكرة التقريب كمنهج قويم منذ أول يوم في جماعتها، وفي وجوه نشاط
    دارها بأمور كثيرة ثم تهيأ لي بعد ذلك، وقد عهد إلى بمنصب مشيخة الأزهر أن
    أصدرت فتوى في جواز التعبد على المذاهب الإسلامية الثابتة الأصول المعروفة
    المصادر، المتبعة لسبيل المؤمنين، ومنها مذهب الشيعة الإمامية الاثنى عشرية..
    وقرت بهذه الفتوى عيون المؤمنين المخلصين الذين لا هدف لهم إلا الحق والألفة
    ومصلحة الأمة، وظلت تتوارد الأسئلة والمشاورات والمجادلات في شأنها وأنا مؤمن
    بصحتها ثابت على فكرتها في الحين بعد الحين، فيما أبعث به من رسائل
    للمتوضحين، أو أرد به على شبه المعترضين، وفيما أنشئ من مقال ينشر أو حديث
    يذاع أو بيان أدعو به الى الوحدة والتماسك والاتفاق حول أصول الإسلام ونسيان
    الضغائن والأحقاد.

    حتى أصبحت - والحمد للّه حقيقة مقررة تجري بين المسلمين مجرى القضايا المسلمة
    بعد أن كان المرجفون في مختلف عهود الضعف الفكري والخلاف الطائفي والنزاع
    السياسي يثيرون في موضوعها الشكوك والأوهام بالباطل وها هو ذا الأزهر الشريف
    ينزل على حكم هذا المبدأ، مبدأ التقريب بين أرباب المذاهب المختلفة فيقرر
    دراسة فقه المذاهب الإسلامية، سنيها وشيعيها دارسة تعتمد على الدليل والبرهان
    وتخلو من التعصب لفلان وفلان(85).





    * في 6 شوال 1310هـ/23 أبريل 1893م ولد الشيخ محمود شلتوت، ببلدة «منية بني
    منصور» مركز «إيتاي البارود» محافظة «البحيرة» بدلتا القطر المصري..

    * وبعد أن حفظ القرآن وجوّده - بكُتّاب القرية - على عادة السالكين طريقهم
    إلى العلم الديني، التحق بمعهد الإسكندرية الديني، التابع للأزهر الشريف
    1324هـ / 1906م.. أي في العام التالي لوفاة الإمام محمد عبده..

    * ولقد ظل محافظا على تفوقه في الدراسة على امتداد سنوات مراحل تعليمه
    بالأزهر الشريف - الابتدائي.. والثانوي.. والعالي - فكان ترتيبه الأول دائما
    طوال سنوات دراسته.. حتى نال شهادة «العالمية» 1336هـ / 1918م.

    * وفي العام التالي لتخرجه 1337هـ / 1919م - عين مدرسا بمعهد الإسكندرية
    الديني..

    * وكانت كبرى ثورات الشعب المصري ضد الاحتلال الإنجليزي قد تفجرت في ذات
    العام - ثورة 1919م - فانخرط فيها الشيخ شلتوت، وشارك في مظاهراتها
    واجتماعاتها والخطابة والإثارة لجماهير الشعب وطلائع الثوار..

    * ومع أن الشيخ محمود شلتوت لم يتتلمذ مباشرة على يد الأستاذ الإمام الشيخ
    محمد عبده، إلا أنه منذ فجر حياته التعليمية والعلمية، كان واحدا من نبهاء
    مدرسة الأستاذ الإمام - مدرسة الإحياء والتجديد - وقد ربطته الوشائج الفكرية،
    وأيضاً العلاقات والصداقات بأبرز خلفاء وتلاميذ الأستاذ الإمام، وفي مقدمتهم
    الإمام الأكبر الشيخ محمد مصطفى المراغي (1298-1364هـ / 1881-1945م) والإمام
    الأكبر الشيخ مصطفى عبد الرازق (1302-1366هـ / 1885-1946م) والإمام الأكبر
    الشيخ عبد المجيد سليم (1299-1374هـ / 1882-1954م) وهم من نجباء تلامذة الشيخ
    محمد عبده، الذين تتلمذوا على يديه، وحضروا دروسه، والذين قادوا تيار الإصلاح
    لمناهج وتنظيمات الأزهر الشريف.. وجاهدوا لتأكيد وتدعيم استقلال الأزهر عن
    سلطات الدولة ونفوذ الاستعمار الإنجليزي.

    * ولذلك، عندما تولى الشيخ محمد مصطفى المراغي مشيخة الأزهر في 2 ذي الحجة
    1346هـ/22 مايو 1928م - بادر فاستدعى الشيخ شلتوت، ونقله من التدريس بمعهد
    الإسكندرية إلى التدريس بالقسم العالي - الجامعة - بالقاهرة - وهو القسم الذي
    كان يرأسه علم آخر من أعلام مدرسة الإحياء والتجديد، هو الشيخ عبد المجيد
    سليم..

    * وبعد ذلك، ارتقى الشيخ شلتوت إلى تدريس الفقه بأقسام التخصص بالأزهر
    الشريف.. وهي أعلى مستويات التدريس.

    وعندما حدثت الأزمة الشهيرة بين الشيخ المراغي - شيخ الأزهر - وبين الملك
    أحمد فؤاد (1284-1355هـ / 6/1939م) بسبب إصرار المراغي على مشروعه لإصلاح
    الأزهر، تجديد مناهجه، وتنظيم كلياته وأقسامه، ومعاهده وتأكيد استقلاله،
    ومعارضة الملك فؤاد لهذا المشروع، كان الشيخ شلتوت أول المدافعين عن مذكرة
    المراغي ومشروعه الاصلاحي - بالقلم واللسان - فكتب لمدة مقالات بجريد السياسة
    اليومية وألقى العديد من الخطب في الاساتذة والطلاب.

    ولما اضطر المراغي الى الاستقالة من مشيخة الأزهر في (جمادى الأول 1348هـ .
    أكتوبر 1929م) بسبب مناوأة الملك فؤاد لمشروع إصلاح الأزهر.. وتولى المشيخة
    الشيخ محمد الأحمدي الطواهري (1295-1363هـ / 1887-1944م) انخرط طلاب الأزهر
    وكثرة من شيوخه في ثورة كبرى وشهيرة مطالبين بعودة المراغي إلى المشيخة،
    وتنفيذ مشروعه الإصلاحي.. ولقد استمرت قلاقل وأحداث وإضرابات هذه الثورة
    الأزهرية طوال مدة إبعاد المراغي عن المشيخة.. وتصاعد قمع الدولة للعلماء
    والطلاب الثائرين، وخاصة إبان الوزارة المستبدة التي رأسها إسماعيل صدقي باشا
    (1295-1369هـ / 1875-1950م) وهي الوزارة التي ألغت دستور 1923م، وزيفت
    الانتخابات، فتم فصل الشيخ شلتوت من منصبه، ضمن الذين فصلوا من علماء الأزهر،
    في 4 جماد أول 1350هـ / 17 سبتمبر 1931م.. ويومئذ اشتغل الشيخ شلتوت
    بالمحاماة الشرعية - مع شقيق صديقه الشيخ مصطفى عبد الرازق - الشيخ علي عبد
    الرازق (1305-1386هـ / 1887-1966م) الذي كان قد فصل من القضاء الشرعي 1344هـ
    / 1925م بسب كتابه عن (الإسلام وأصول الحكم).

    * وظل الشيخ شلتوت مفصولا من التدريس بالأزهر، وبعيدا عن جامعته قرابة أربع
    سنوات.. فلما اضطر الملك فؤاد إلى الرضوخ لإصرار علماء الأزهر وطلابه على
    عودة المراغي، والمضي في مشروع إصلاح الأزهر، وسقطت الوزارات المستبدة، أعيد
    الشيخ محمود شلتوت - وكل المفصولين - إلى الأزهر، مدرسا بكلية الشريعة في ذي
    القعدة 1353هـ / فبراير 1935م - إبان وزارة توفيق نسيم باشا (1375هـ /
    1938م).. وبعد أقل من شهرين عاد الشيخ المراغي إلى مشيخة الأزهر - في المحرم
    1354هـ / 27 أبريل 1935.

    * وتحت قيادة المراغي للأزهر الشريف - وفي ظل مشروعه الإصلاحي لهذه الجماعة
    الأعرق - بدأ الأزهر يتواصل مع المحافل والمؤتمرات العلمية العالمية، مبلغا
    دعوة الاسلام، بمنطق جديد، وملقيا الأضواء على مميزات وامتيازات الإسلام، وما
    لديه من حلول للمشكلات الإنسانية.. فشارك في مؤتمر تاريخ الأديان الدولي -
    السادس - المنعقد بمدينة «بروكسل» في جمادى الثاني 1354هـ / 16 - 20 سبتمبر
    1935م - ومثله في هذا المؤتمر الشيخان مصطفى عبد الرازق وأمين الخولي..
    وعندما انعقدت الدورة الثانية لمؤتمر القانون الدولي المقارن - بلاهاي -
    هولندا - في جمادى الثاني 1356هـ / أغسطس 1937م.. ورأس وفد مصر الفقيه
    والقانوني الدكتور عبد الرزاق السنهوري، اختار المراغي الشيخ محمود شلتوت
    ممثلا للأزهر في هذا المؤتمر العالمي، فقدم للمؤتمر دراسته العلمية المتميزة
    عن (المسؤولية المدنية والجنائية في الشريعة الإسلامية) (32).. وكانت هذه
    الدراسة هي التي تقدم بها - بعد ذلك إلى «هيئة كبار العلماء» 1360هـ / 1941م
    فنال بها عضوية الهيئة.. وكان يومئذ أصغر الأعضاء سنا في «هيئة كبار العلماء»
    - أعلى هيئات العلم الإسلامي في العالم الإسلامي.

    * وبعد ذلك عين الشيخ شلتوت في «لجنة الفتوى» بالأزهر الشريف..

    * ولقد تبدى حرص الشيخ المراغي على أن يكون الشيخ شلتوت دائما وأبدا في
    الموقع الذي يمارس منه وفيه دفع مسيرة الإصلاح والتجديد في الأزهر الشريف،
    عندما رقي الشيخ شلتوت من مدرس بكلية الشريعة إلى مفتش بالمعاهد الدينية -
    1358هـ / 1939م - فأعاده المراغي إلى القسم العالي - الجامعة - وكيلا لكلية
    الشريعة، ليشرف على خطة الإصلاح فيها..

    * وعندما تبوأ موقعه بين «هيئة كبار العلماء» 1360هـ / 1941م، تقدم إلى
    الهيئة باقتراح جامع «لجدول أعمال» الاجتهاد الإسلامي المعاصر في أربعة
    ميادين، وذلك باقتراح:

    1- إنشاء مكتب علمي للجماعة، مهمته صد الهجوم على الإسلام، والرد على هذا
    الهجوم، تبليغاً للدعوة وإقامة للحجة، وإزالة للشبهة عن عقيدة وشريعة وحضارة
    الإسلام..

    2- وبحث المعاملات المستجدة، لاستنباط الأحكام الفقهية الجديدة لهذه
    المعاملات التي لم تعرفها عصور واجتهادات القدماء.

    3- ووضع كتاب عن الإسرائيليات في التفاسير المتداولة للقرآن الكريم، لتنقية
    هذه التفاسير من تلك الإسرائيليات التي تغرق العقل المسلم في الضلالات..

    4- وتنقية الكتب الدينية في البدع والخرافات..

    ولقد تبنت «هيئة كبار العلماء» هذه المقترحات، وتألفت لتحقيق هذه المقاصد
    لجنة رأسها الشيخ عبد المجيد سليم، وكان الشيخ شلتوت أحد أعضائها.

    * وفي 1365هـ / 1946م اختير الشيخ محمود شلتوت عضوا بمجمع اللغة العربية،
    وذلك ضمن عشرة أعضاء، مثلوا قمم العلم والفكر في ذلك التاريخ، حتى سماهم
    الأستاذ أحمد أمين (1295-1373هـ / 1878-1954م) في حفل استقبال المجمع لهم -
    بـ «العشرة الطيبة» - وهم - غير شلتوت - الدكتور عبد الرزاق السنهوري،
    والدكتور إبراهيم بيومي مدكور (1320-1416هـ / 1902-1995م) والدكتور عبد
    الوهاب عزام، والدكتور أحمد زكي (1312-1395هـ / 1984-1975م) والدكتور مصطفى
    نظيف (1310هـ / 1893م) والشيخ عبد الوهاب خلاف، والأستاذ محمد فريد أبو حديد
    (1310-1387هـ / 1893-1967م).

    * ثم انتدبت جامعة القاهرة الشيخ شلتوت لتدريس مادة «فقه القرآن والسنة»
    لطلاب «دبلوم» الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق.

    * وفي 1369هـ / 1950م، وأثناء تولي الشيخ عبد المجيد سليم مشيخة الأزهر - عين
    الشيخ شلتوت مراقبا عاما لمراقبة البحوث والثقافة الإسلامية بالأزهر الشريف.

    * وفي 1376هـ / 1957م، وفي ظل انفتاح الثورة المصرية على الدائرة الإسلامية،
    من خلال منظمة المؤتمر الإسلامي - التي تولى أمانتها عضو مجلس الثورة محمد
    أنور السادات (1337 - 1401هـ / 1918 - 1981م) اختار السادات الشيخ شلتوت
    مستشارا لمنظمة المؤتمر الإسلامي، لما لفكره وعلاقاته من أهمية وفاعلية في
    التواصل مع شعوب ومذاهب الأمة الإسلامية.

    * وبعد تولي الشيخ شلتوت لمنصب وكيل الجامع الأزهر، أخذت كثير من الهيئات
    والمنظمات والمؤسسات تسعى إلى الاستفادة من علمه وتوجيهاته وخبراته
    واجتهاداته، ومن نشاطه الجم، فأصبح عضوا باللجنة العليا للعلاقات الثقافية
    الخارجية.. وعضوا في مجلس الإذاعة الأعلى.. وعضوا باللجنة العليا لمعونة
    الشتاء.. ورئيسا للجنة العادات والتقاليد بوزارة الشؤون الاجتماعية.. وعضوا
    مؤسساً لدار التقريب بين المذاهب الإسلامية، وواحدا من أبرز كتاب مجلتها
    «رسالة الإسلام».. وكانت فتواه الشهيرة بجواز التعبد على فقه المذهب الجعفري،
    كواحد من المذاهب الفقهية الثمانية الموثقة - المالكي، والشافعي، والحنفي،
    والحنبلي، والجعفري، والزيدي، والإباضي، والظاهري - من إنجازاته المتميزة في
    ميدان التقريب بين السنة والشيعة.. وترتب على ذلك احتضان الأزهر الشريف - وهو
    أقدم وأعرق وأكبر جامعات العالم الإسلامي - جميع هذه المذاهب، في التدريس
    والإفتاء.

    * وفي 29 ربيع أول 1378هـ / 13 أكتوبر 1958م تولى الشيخ محمود شلتوت منصب
    الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر.. ومن موقعه - كشيخ للأزهر - بدأ خطواته
    لتحقيق المشاريع الإصلاحية والتجديدية، التي طمح إليها ولم يتمكن من تحقيقها
    حتى ذلك التاريخ.. ومن ذلك مشروع إنشاء «مجمع البحوث الإسلامية»، الذي أراده
    الهيئة العلمية العليا الجامعة لكبار علماء الأمة الإسلامية على اختلاف
    أقطارهم ومذاهبهم.. وهو المشروع الذي سبق واقترحه عندما عين وكيلا للأزهر -
    فكان إنشاء هذا «المجمع» ضمن هياكل مشروع تطوير الأزهر، الذي صدر به القانون
    103 لسنة 1961م. وهو التطوير الذي حلم به الشيخ شلتوت، وتيار الإصلاح الذي
    بدأه الإمام محمد عبده - والذي تغيا تخريج علماء يجمعون بين علوم الدين وعلوم
    الدنيا، ودعاة للإسلام يجمعون إلى فقه الدعوة حذق العلوم التقنية والإدارية
    الحديثة والعصرية واللغات الأجنبية، وذلك لمواجهة حركات التنصير - وخاصة في
    إفريقيا وآسيا - تلك التي جمع قساوستها وجمعت مدارس إرساليتها بين علوم
    اللاهوت وتقنيات العصر وعلومه، فامتلك خريجوها المستنصرون زمام الدول
    ومؤسساتها، بينما وقف المسلمون - هناك - بأبنائهم عند «الكتاتيب» و«الخلاوي»
    مكتفين بحفظ القرآن وشيء من الفقه والتفسير والحديث، تاركين الدولة ومؤسساتها
    للأقليات النصرانية، وذلك خوفا على عقيدتهم من التنصير الذي اقترن التبشير به
    بدراسة علوم الإدارة والتقنيات الحديثة في مدارس الإرساليات التنصيرية!.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-05
  5. HumanRight

    HumanRight عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-29
    المشاركات:
    211
    الإعجاب :
    0
    شكرا للاخ ابن الفخر الذي اورد وصف للشيخ يوسف القرضاوي ينطبق على بعض الاعضاء هنا و مواضيعهم التي يعتقدون انها ستنهض بالامة الاسلامية و تحررها.
    الموضوع موجود على الرابط: http://ye22.com/vb/showthread.php?t=122084
    يقول الشيخ:
    وقد ظلمت كلمة (السلفية) من أنصارها ـ أو من يعدهم الناس ويعدون أنفسهم أيضا أنصارها أو من كثير منهم على التحقيق ـ فقد حصروها أو كادوا في شكليات وجدليات حول مسائل في علم الكلام، أو مسائل في علم الفقه، أو أخرى في علم التصوف، وعاشوا نهارهم، وباتوا ليلهم، ينصبون المنجانيق ويقذفون بالمقاليع، لمن يخالفهم في أي مسألة من هذه المسائل، أو أي جزئية من هذه الجزئيات.
    تدخل مكتباتهم لا تجد إلا كتب كالآتي (التحذير من فلان) ، (الرد على فلان) , (فلان في ميزان الإسلام) , (إعلام الناس بحقيقة فلان) , (الرد على من أباح كذا) , (إلقام الحجر لمن قال بكذا) ..وهكذا
    حتى ظن بعض الناس أن منهج السلف هو منهج المراء والجدل، لا منهج البناء والعمل. وأن السلفية تعني الاهتمام بالجزئيات على حساب الكليات، وبالمختلف فيه على حساب المتفق عليه وبالشكل والصورة على حساب الجوهر والروح.

    من السذاجة تصور إمكان جمع الناس على آراء فرعية فقهية واحدة
    وآفة بعض (الحرفيين) ـ ممن أسميهم (الظاهرية الجدد) ـ أنهم يحسبون أن باستطاعتهم حذف الخلاف في المسائل الشرعية الاجتهادية فرعية أو أصلية، يجمع الناس على ما يرونه حقا وصوابا، ورفض ما عداه مما يعتبرونه باطلا وخطأ.
    ونسي هؤلاء أن الإعجاب بالرأي أحد (المهلكات) وأن بحسب المرء من الشر أن يحقر أخاه المسلم، ومن ذلك أن يحقر رأيه.

    مدرسة الرأي الواحد
    وقد عرفنا في عصرنا أناساً يجهدون أنفسهم، ويجهدون الناس معهم، ظانين أنهم قادرون على أن يصبوا النّاس في قالب واحد يصنعونه هم لهم ,وأن يجتمع النّاس على رأي واحد، يمشون فيه وراءهم، وفق ما فهموه من النصوص الشرعية، وبذلك تنقرض المذاهب، ويرتفع الخلاف، ويلتقي الجميع على كلمة سواء.
    ونسي هؤلاء أن فهمهم للنصوص ليس أكثر من رأي يحتمل الخطأ، كما يحتمل الصواب، إذ لم تضمن العصمة لعالم فيما ذهب إليه، وإن جمع شروط الاجتهاد كلها. كل ما ضمن له هو الأجر على اجتهاده، أصاب أم أخطأ.
    ولهذا لم يزد هؤلاء على أن أضافوا إلى المذاهب المدونة مذهباً جديداً!
    ومن الغريب أن هؤلاء ينكرون على أتباع المذاهب تقليدهم لأئمتها، على حين يطلبون من جماهير النّاس أن يقلدوهم ويتبعوهم.
    ولا تحسبن أني أنكر عليهم دعوتهم إلى اتباع النصوص، أو اجتهادهم في فهمها، فهذا من حق كل مسلم استوفى شرائط الاجتهاد وأدواته، ولا يملك أحد أن يغلق باباً فتحه رسول الله صلى الله عليه وسلم للأمة، إنما أنكر عليهم تطاولهم على مناهج علماء الأمة، واحتقارهم للفقه الموروث، ودعاواهم العريضة في أنهم وحدهم على الحق، وما عداهم على خطأ أو ضلال، وتوهمهم أن باستطاعتهم إزالة الخلاف، وجمع النّاس قاطبة على قول واحد، هو قولهم.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-06
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    العضو HumanRight
    عضـوجاهل وهو مبرمج للنسخ واللصق فقط وهو مثل.....يحمل اسفارا من دون ان يفقه شئ فيها ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-06
  9. HumanRight

    HumanRight عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-29
    المشاركات:
    211
    الإعجاب :
    0
    لكن اخوك شارك بارك الله فيه على مجهوده في القص و اللصق :
    "بارك الله فيك اخي الحبيب الجديد على المجلس الاسلامي بمشاركاته (Shark)

    جهد مشكور عليه ونسأل الله ان يثيبك عليه لانك بينت عقيدة القوم في اعز مايملك المسلم وهو القرآن الكريم ...

    خالص التحية والود"

    و جزاك الله الف خير على ردك و اسلوبك فهو مؤشر على اخلاقك و ما تؤمن بة.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-06
  11. Hacar

    Hacar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0

    لماذا اعقبت الموضوع الذي طرحه الاخ الجرداي بموضوع ليس له علاقة به
    اهو للهروب ام ماذا مادخل تعقيبك بالموضوع ؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-06
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    يااخي هكار

    المدعو HumanRightنسخ موضوع ابن الفخر للشيخ القرضاوي حفظه الله في كل موضوع وبشكل طفولي وفقط ينسخ ويلصق ...ثم يأتي بفتوى للشيخ شلتوت رحمه الله يجيز التعبد بالمذهب الرافضي وهذا اجتهاد خاطئ من الشيخ شلتوت خالف فيه كل علماء المسلمين قديمهم وحديثهم حتى علماء الازهر في عصره في حين انان نجد ان الشيعة الاثنى عشرية لا يجيزون التعبد بالمذاهب الاربعة لاهل السنة لانهم يرونهم على ضلال لانهم لم يؤمنوا بولاية الاما علي رضي الله عنه المزعومة ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-06
  15. shark

    shark عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-25
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    انا طالبتك بالنقاش وتهربت وانت وكل رافضي وصوفي??
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-07
  17. HumanRight

    HumanRight عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-29
    المشاركات:
    211
    الإعجاب :
    0
    انا مستعد للنقاش. حددوا المواضيع و انا سأحدد مواضيعي و تكون المرجعية القرأن و السنة.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-07
  19. HumanRight

    HumanRight عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-29
    المشاركات:
    211
    الإعجاب :
    0
    " خالف فيه كل علماء المسلمين قديمهم وحديثهم حتى علماء الازهر في عصره " و اذا جئتك بفتاوي علماء اخرين من عصرنا و من السلف، ماذا ستقول.

    طبعا انا متأكد انك عندما قلت : خالف فيه كل علماء المسلمين قديمهم وحديثهم ( عندك المسلمين هم اللي في السعودية )
     

مشاركة هذه الصفحة