السفير السابق أحمد الحسني بعد عودته من المنفى الاختياري:الوحدة ظلت في قلوبنا ومعارضة

الكاتب : النور المبين   المشاهدات : 1,012   الردود : 13    ‏2005-06-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-01
  1. النور المبين

    النور المبين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-30
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    السفير السابق أحمد الحسني بعد عودته من المنفى الاختياري:الوحدة ظلت في قلوبنا ومعارضة الخارج غير شرعية.. وغير مجدية!

    1/6/2005

    حوار متخيل .. العا لم واليمن 2030م


    عبر السفير السابق أحمد الحسني -أحد قادة المعارضة الجنوبية في الخارج- عن امتنانه الكبير للحفاوة الأخوية الرائعة التي استقبل بها لدى عودته إلى صنعاء العاصمة التاريخية للوحدة اليمنية.. وأكد في تصريحات في مؤتمر (سفري) لمراسلي وسائل الإعلام في قاعة كبار الزوار بمطار صنعاء العالمي أن عودته إلى أحضان الوطن الدافئة ليست غريبة داعيا الجميع - سلطة ومعارضة- إلى التكاتف والتعاون لما فيه مصلحة الوطن والشعب!

    وعلمت "بساط الريح" أن عودة السفير السابق الحسني لم تكن مفاجأة للحكومة وأنها كانت ثمرة لاتصالات مكثفة معه منذ شهور لإقناعه بالعودة وممارسة المعارضة من الداخل.. وأكدت مصادر (مالية) أن الحسني أعطى موافقته للعودة قبل شهرين لكنه اضطر للبقاء في لندن لإنهاء ترتيبات عودته مع أفراد أسرته.. وإنهاء التزاماته المالية تجاه الدائنين حيث تفضلت السفارة اليمنية في لندن بدفع تكاليف الديون كلها التي تراكمت عليه عبر سنوات الغربة المرة!

    وفي مستهل المؤتمر الصحفي ألقى السفير السابق أحمد الحسني كلمة توضيحية كشف فيها الأسباب التي أدت إلى اقتناعه بقرار العودة إلى الوطن للإسهام في بناء مداميك الديمقراطية وتوسيع المشاركة الشعبية، واستكمال برنامج الإصلاحات الاقتصادية.. مجددا شكره للقيادة السياسية على سعة صدرها واستمرارها في الالتزام بقانون العفو العام.. ووجه الحسني عتابا للمعارضة أحزابا وصحافة بسبب مقاطعتها له وعدم حضورها هذا المؤتمر الذي دعا إليه قبل وصوله بخمس دقائق.. كما أثنى على الصحافة الرسمية والصحافة المؤتمرية والمستقلة التي حضرت المؤتمر مؤكدة أنها ضمير الوطن والشعب ثم فتح باب الأسئلة والمناقشات وفيما يلي أبرز ما دار في المؤتمر الصحفي:

    * "صحيفة الثورة": كيف وجد الأخ السفير اليمن بعد فترة غيابه؟
    ** الحسني: لا أخفيكم أنني مندهش من هذه التطورات العظيمة والمنجزات التنموية التي رأيتها من نافذة الطائرة.. ولا شك أن السبب في ذلك نجاح المؤتمر الشعبي العام في تنفيذ حزمة المعالجات الاقتصادية التي وفرت للدولة أموالا باهضة كانت تذهب الى جيوب اللصوص والمهربين!

    * "صحيفة الجمهورية" هل يمكن لسعادة السفير أن يشرح لنا سبب اقتناعه بعدم جدوى المعارضة في الخارج وما مصير الدعوة للدفاع عن حقوق الجنوبيين والمحافظات الجنوبية!؟
    **الحسني: خلال الشهور الماضية حدثت تطورات دولية مفاجئة دفعت الكثيرين من كوادر المعارضة في الخارج -وأستعفر الله من هذا المصطلح- الى تقويم اتجاهاتهم الفكرية والسياسية.. فكما تعلمون فقد فشل زواج الأمير تشارلز للمرة الثانية.. وأعلن "زيدان" اعتزاله الرياضة نهائيا.. كما أن "لندن" أصابها الجفاف ولم تعد واديا ذا زرع وتدهور مستوى الخدمات، فيها لكن أهم من ذلك أننا عندما أعلنا الانضمام للمعارضة في يوم أسود من عام 2005 كنا ما نزال نحمل في قلوبنا حب الوحدة وكنا نعلم أن بلادنا مفتوحة أمامنا في أي يوم تحدث فيه تطورات دولية!
    وبالنسبة للشق الثاني من السؤال فلا شك أن الحديث عن جنوب وشمال وحقوق الجنوبيين لم تعد صحيحة فقد اكتشفت في لندن معلومات جغرافية جديدة.. فوصف (المحافظات الجنوبية) السابقة أيام حكم الحزب الاشتراكي الشيوعي ليس دقيقا فحضرموت والمهرة -مثلا- هي مناطق شرقية وشمالية في وقت واحد.. كما أن مناطق مثل تعز وإب وجزء من الحديدة ينطبق علها صفة "الجنوبية" أكثر من سيئون وعلى هذا الأساس الجغرافي تغيرت الأمور وتأكدنا أنه لا يوجد شيء اسمه "مشكلة جنوبية".

    * "صحيفة 14 اكتوبر" سعادة السفير نحن السابقون وأنتم اللاحقون.. سؤالنا حول متابعتكم للصحافة الرسمية أثناء وجودكم في الغربة لعنها الله تعالى؟
    ** كنا دائما متعلقين بالصحافة الرسمية الرشيدة التي كانت تربطنا بوطننا ثلاث مرات يوميا، في الصبوح -آسف- أقصد في الصباح كنا نعيش مع صحيفة "الثورة" وفي الظهر مع "صحيفة 26 سبتمبر" وفي العشاء مع صحيفة "الجمهورية"! وهكذا كنا دائما مرتبطين بالوطن والشعب ونبض الحب والمنجزات!

    * "الصحيفة مقاطعة": ولكنك نسيت 14 أكتوبر .
    ** أبدا ما نسيناها! وللإنصاف فقد استفدنا منها كثيرا وكانت سندنا في الغربة وخاصة في الفترة الطويلة التي عانى فيها المغتربون اليمنيون من سنوات الجفاف وانعدام الكلينكس في بريطانيا! فقد كانت مثل قطرات الماء الندية!

    * "صحيفة 26 سبتمبر" كيف تعللون استمرار تحالف الحزب الاشتراكي والإصلاح رغم فتاوى التكفير التي صدرت ضد الاشتراكي؟ وهل تتوقعون نجاح حوار الحركات الإسلامية مع الغرب؟
    ** الحسني: الحقيقة.. يصعب علي الحديث في الشؤون الداخلية بعد دقائق من عودتي لأرض الوطن المعطاء.. وبالنسبة للتكفير فليس من حق أحد أن يكفر أحداً إلا بتوصية رسمية ووفقا للنظام والقانون!
    أما الحوار بين الحركات الإسلامية والغرب فأنا أتوقع له الفشل لأن الحوارات مثل المعارضة يجب أن تكون داخلية!

    * "صحيفة الأسبوع": سعادة السفير أنت كنت مسئولا عسكريا بارزا ثم سفيرا لبلادنا في دولة عربية مهمة وانخرطت في المعارضة الخارجية ضد بلدك والآن تكثر من الحديث عن عدم جدوى ذلك هل الأمر هو تمضية وقت أم ماذا؟
    **الحسني: الجواب كما تفضلت في الخيارات الموجودة في سؤالك هو (ماذا)!.

    * "صحيفة الأيام": سعادة السفير: كنت قد طالبت المعارضة أيام كنت من زعماء حركة "تاج" بألا تسكت عن النظام وتمنحه المشروعية الوطنية باسم الوحدة والديمقراطية.. والآن ماذا تقول لها؟
    **الحسني: الحمد لله أن المعارضة طلعت عاقلة ولم تهتم بكلامي القديم.. أما الآن فأقول لها أن المعارضة في الخارج تعب ومعاناة وأم الصبيان.. لكني في الحقيقة والواقع لا أستطيع أن أتحدث عن المعارضة في الداخل.. لأنني لم أجربها.. فعندما كنت في الداخل كنت في السلطة كما تعلمون.. والآن يصعب علي أن أخوض تجربة المعارضة في الداخل لأن التطورات الدولية تفرض على أمثالي أن يصطفوا وراء القيادة السياسية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية!

    * "الفضائية اليمنية" سعادة السفير مرحبا بك في وطنك وبين أهلك وشعبك.. وبمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى العشرين لقيام الوحدة اليمنية.. هل يمكن أن نسمع منك تقييما للمنجزات الديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والصناعية والتجارية، والأمن والاستقرار، واستعادة أراضي الأوقاف وترشيد الخطاب الدعوي وقيم الوسطية والاعتدال، وفتح مزيد من أبواب الحوار والديمقراطية واحترام الرأي والرأي الآخر..ورفع المستوى الصحي للمواطنين وتعميم وسائل منع الحمل لضبط الزيادة السكانية التي أكلت ثمار المنجزات، وكمان مكافحة الفساد المالي والإداري وإنهاء الازدواجية الوظيفية وبدء العمل بنظام البصمة المنغاطيسية و(فجأة يشعر المذيع بأن يدا تطبطب على ظهره بهدوء ويهمس رجل في أذنه قائلا: الله يسترك يا بني لما تخلص سؤالك أغلق معك باب قاعة كبار الزوار لأني سأذهب للحمام قدني محصور!.. والجماعة كلهم روحوا..!
    المذيع يستمر في إلقاء السؤال.. وسفلتة الطرقات وإنارة الشوارع وترميم المدارس وإشاعة قيم الصدق و الأمانة واحترام عقول المواطنين و.. و...



    نقلا عن موقع ناس برس

    http://www.nasspress.com/sub_detail.asp?s_no=207
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-01
  3. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    iيبدوا انها قرحة قات دحباشيه 00 هههههههههههههههه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-01
  5. آزال

    آزال عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-05-03
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0
    أحمد الحسني؟

    قبح الله كل خائن متاجر بقضايا وطنه



    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-01
  7. المتردد

    المتردد عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-01
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    كلامة تافة واعتقد ان الدولة عندها حق عندما وصفته بالمجنون
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-02
  9. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    كلام
    من حقه يحلم
    الحلم جمييل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-02
  11. ابو وائل البكري

    ابو وائل البكري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-31
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0


    هاهاهاها صدقت المؤتمر يالمتمرد ......هذا مؤتمر صحفي
    افتراضي ...يعني باحلام كاتبه ............اعد القراءه مرة اخرى

    حوار متخيل .. العا لم واليمن 2030م

    يعني هذا حسب احلام الكاتب با يكون في عام 2030 في
    عهد الرئيس احمد علي عبد الله صالح ..... هل فهمت الان
    يا متمرد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-02
  13. ابن المنقد

    ابن المنقد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    1,282
    الإعجاب :
    0
    عودته وعودة كل جنوبي الى ارض الجنوب بعد تحريره وبرحيل آخر جندي من الجيش الاحمري ولن ننسى اخوتنا في الشمال في نظالهم العادل للتخلص من الحكم العسكري القبلي وسوف نعمل معهم على أعادة تحقيق وحدة مايو 90م الوحدة الطوعية السلمية وحدة العدالة والمساواة وحدة النظام والقانون والحكم المدني .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-02
  15. المتردد

    المتردد عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-01
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0

    رااحت عليا نسيةما اقراء العنوان بالكامل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-02
  17. أمير المحبين

    أمير المحبين عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-01
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    نضحك في زمن البكاء

    حكم مرتزق
    ليس اهمهم الا املى كروشهم المشحونة بالشحوم
    على حساب الوطن والوطنية .

    اكلو الاخضر واليابس
    والصحافة الرسمية شغلها باليس حتى عندما اقرها اشعر بالشبع ولو كنت جيعان
    بينما الحقائق الدولية تقول ان اليمن مقبل على كارثة
    وان اليمن من الدول الهشة
    وان نسبة الفقر يزتاد بمعدل رهيب !!
    وحدث بلا حرج!!

    اما عن الحسني
    فاعتقد انة معروف بمصلحتة الشخصية ..
    فعندما انتهت فترة صلاحيتة في السفارة اليمنية في دمشق
    وطلبت اليمن سحبة كم يحق لها سحب اي سفير
    قام بهذة الحركة
    وانضم الى منضمة ليس لها مبادى ولا اخلاق منظمة تاج لتحرير الجنوب من الاحتلال الشمالي(كلام اهبل بلا معنى!!)

    والحسني معروف من القاصي والداني انة سرق مخصصات الطلبة في سوريا
    ونهب ما استطاع نهبة .

    والسلام ختام
    وتحياتي لناقل الموضوع
    دمتم لنا...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-02
  19. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    منقول عن موقع الناس برس
    6/2005

    حوار متخيل .. العا لم واليمن 2030م


    عبر السفير السابق أحمد الحسني -أحد قادة المعارضة الجنوبية في الخارج- عن امتنانه الكبير للحفاوة الأخوية الرائعة التي استقبل بها لدى عودته إلى صنعاء العاصمة التاريخية للوحدة اليمنية.. وأكد في تصريحات في مؤتمر (سفري) لمراسلي وسائل الإعلام في قاعة كبار الزوار بمطار صنعاء العالمي أن عودته إلى أحضان الوطن الدافئة ليست غريبة داعيا الجميع - سلطة ومعارضة- إلى التكاتف والتعاون لما فيه مصلحة الوطن والشعب!

    وعلمت "بساط الريح" أن عودة السفير السابق الحسني لم تكن مفاجأة للحكومة وأنها كانت ثمرة لاتصالات مكثفة معه منذ شهور لإقناعه بالعودة وممارسة المعارضة من الداخل.. وأكدت مصادر (مالية) أن الحسني أعطى موافقته للعودة قبل شهرين لكنه اضطر للبقاء في لندن لإنهاء ترتيبات عودته مع أفراد أسرته.. وإنهاء التزاماته المالية تجاه الدائنين حيث تفضلت السفارة اليمنية في لندن بدفع تكاليف الديون كلها التي تراكمت عليه عبر سنوات الغربة المرة!

    وفي مستهل المؤتمر الصحفي ألقى السفير السابق أحمد الحسني كلمة توضيحية كشف فيها الأسباب التي أدت إلى اقتناعه بقرار العودة إلى الوطن للإسهام في بناء مداميك الديمقراطية وتوسيع المشاركة الشعبية، واستكمال برنامج الإصلاحات الاقتصادية.. مجددا شكره للقيادة السياسية على سعة صدرها واستمرارها في الالتزام بقانون العفو العام.. ووجه الحسني عتابا للمعارضة أحزابا وصحافة بسبب مقاطعتها له وعدم حضورها هذا المؤتمر الذي دعا إليه قبل وصوله بخمس دقائق.. كما أثنى على الصحافة الرسمية والصحافة المؤتمرية والمستقلة التي حضرت المؤتمر مؤكدة أنها ضمير الوطن والشعب ثم فتح باب الأسئلة والمناقشات وفيما يلي أبرز ما دار في المؤتمر الصحفي:

    * "صحيفة الثورة": كيف وجد الأخ السفير اليمن بعد فترة غيابه؟
    ** الحسني: لا أخفيكم أنني مندهش من هذه التطورات العظيمة والمنجزات التنموية التي رأيتها من نافذة الطائرة.. ولا شك أن السبب في ذلك نجاح المؤتمر الشعبي العام في تنفيذ حزمة المعالجات الاقتصادية التي وفرت للدولة أموالا باهضة كانت تذهب الى جيوب اللصوص والمهربين!

    * "صحيفة الجمهورية" هل يمكن لسعادة السفير أن يشرح لنا سبب اقتناعه بعدم جدوى المعارضة في الخارج وما مصير الدعوة للدفاع عن حقوق الجنوبيين والمحافظات الجنوبية!؟
    **الحسني: خلال الشهور الماضية حدثت تطورات دولية مفاجئة دفعت الكثيرين من كوادر المعارضة في الخارج -وأستعفر الله من هذا المصطلح- الى تقويم اتجاهاتهم الفكرية والسياسية.. فكما تعلمون فقد فشل زواج الأمير تشارلز للمرة الثانية.. وأعلن "زيدان" اعتزاله الرياضة نهائيا.. كما أن "لندن" أصابها الجفاف ولم تعد واديا ذا زرع وتدهور مستوى الخدمات، فيها لكن أهم من ذلك أننا عندما أعلنا الانضمام للمعارضة في يوم أسود من عام 2005 كنا ما نزال نحمل في قلوبنا حب الوحدة وكنا نعلم أن بلادنا مفتوحة أمامنا في أي يوم تحدث فيه تطورات دولية!
    وبالنسبة للشق الثاني من السؤال فلا شك أن الحديث عن جنوب وشمال وحقوق الجنوبيين لم تعد صحيحة فقد اكتشفت في لندن معلومات جغرافية جديدة.. فوصف (المحافظات الجنوبية) السابقة أيام حكم الحزب الاشتراكي الشيوعي ليس دقيقا فحضرموت والمهرة -مثلا- هي مناطق شرقية وشمالية في وقت واحد.. كما أن مناطق مثل تعز وإب وجزء من الحديدة ينطبق علها صفة "الجنوبية" أكثر من سيئون وعلى هذا الأساس الجغرافي تغيرت الأمور وتأكدنا أنه لا يوجد شيء اسمه "مشكلة جنوبية".

    * "صحيفة 14 اكتوبر" سعادة السفير نحن السابقون وأنتم اللاحقون.. سؤالنا حول متابعتكم للصحافة الرسمية أثناء وجودكم في الغربة لعنها الله تعالى؟
    ** كنا دائما متعلقين بالصحافة الرسمية الرشيدة التي كانت تربطنا بوطننا ثلاث مرات يوميا، في الصبوح -آسف- أقصد في الصباح كنا نعيش مع صحيفة "الثورة" وفي الظهر مع "صحيفة 26 سبتمبر" وفي العشاء مع صحيفة "الجمهورية"! وهكذا كنا دائما مرتبطين بالوطن والشعب ونبض الحب والمنجزات!

    * "الصحيفة مقاطعة": ولكنك نسيت 14 أكتوبر .
    ** أبدا ما نسيناها! وللإنصاف فقد استفدنا منها كثيرا وكانت سندنا في الغربة وخاصة في الفترة الطويلة التي عانى فيها المغتربون اليمنيون من سنوات الجفاف وانعدام الكلينكس في بريطانيا! فقد كانت مثل قطرات الماء الندية!

    * "صحيفة 26 سبتمبر" كيف تعللون استمرار تحالف الحزب الاشتراكي والإصلاح رغم فتاوى التكفير التي صدرت ضد الاشتراكي؟ وهل تتوقعون نجاح حوار الحركات الإسلامية مع الغرب؟
    ** الحسني: الحقيقة.. يصعب علي الحديث في الشؤون الداخلية بعد دقائق من عودتي لأرض الوطن المعطاء.. وبالنسبة للتكفير فليس من حق أحد أن يكفر أحداً إلا بتوصية رسمية ووفقا للنظام والقانون!
    أما الحوار بين الحركات الإسلامية والغرب فأنا أتوقع له الفشل لأن الحوارات مثل المعارضة يجب أن تكون داخلية!

    * "صحيفة الأسبوع": سعادة السفير أنت كنت مسئولا عسكريا بارزا ثم سفيرا لبلادنا في دولة عربية مهمة وانخرطت في المعارضة الخارجية ضد بلدك والآن تكثر من الحديث عن عدم جدوى ذلك هل الأمر هو تمضية وقت أم ماذا؟
    **الحسني: الجواب كما تفضلت في الخيارات الموجودة في سؤالك هو (ماذا)!.

    * "صحيفة الأيام": سعادة السفير: كنت قد طالبت المعارضة أيام كنت من زعماء حركة "تاج" بألا تسكت عن النظام وتمنحه المشروعية الوطنية باسم الوحدة والديمقراطية.. والآن ماذا تقول لها؟
    **الحسني: الحمد لله أن المعارضة طلعت عاقلة ولم تهتم بكلامي القديم.. أما الآن فأقول لها أن المعارضة في الخارج تعب ومعاناة وأم الصبيان.. لكني في الحقيقة والواقع لا أستطيع أن أتحدث عن المعارضة في الداخل.. لأنني لم أجربها.. فعندما كنت في الداخل كنت في السلطة كما تعلمون.. والآن يصعب علي أن أخوض تجربة المعارضة في الداخل لأن التطورات الدولية تفرض على أمثالي أن يصطفوا وراء القيادة السياسية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية!

    * "الفضائية اليمنية" سعادة السفير مرحبا بك في وطنك وبين أهلك وشعبك.. وبمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى العشرين لقيام الوحدة اليمنية.. هل يمكن أن نسمع منك تقييما للمنجزات الديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والصناعية والتجارية، والأمن والاستقرار، واستعادة أراضي الأوقاف وترشيد الخطاب الدعوي وقيم الوسطية والاعتدال، وفتح مزيد من أبواب الحوار والديمقراطية واحترام الرأي والرأي الآخر..ورفع المستوى الصحي للمواطنين وتعميم وسائل منع الحمل لضبط الزيادة السكانية التي أكلت ثمار المنجزات، وكمان مكافحة الفساد المالي والإداري وإنهاء الازدواجية الوظيفية وبدء العمل بنظام البصمة المنغاطيسية و(فجأة يشعر المذيع بأن يدا تطبطب على ظهره بهدوء ويهمس رجل في أذنه قائلا: الله يسترك يا بني لما تخلص سؤالك أغلق معك باب قاعة كبار الزوار لأني سأذهب للحمام قدني محصور!.. والجماعة كلهم روحوا..!
    المذيع يستمر في إلقاء السؤال.. وسفلتة الطرقات وإنارة الشوارع وترميم المدارس وإشاعة قيم الصدق و الأمانة واحترام عقول المواطنين و.. و...

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة