سؤال للزملاء الرافضة يقدح في ركن الامامة هل من مجيب !

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 3,062   الردود : 64    ‏2005-06-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-06-01
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الحمد لله رب العالمين
    مقدمة السؤال....تقول:
    صَحِبَ رسول الله صلى الله عليه وسلم ... ابا بكر الصديق معه ..في هجرته..!
    وبالمقابل ..
    عرّض..علي بن ابي طالبٍ...للقتل في مبيته على فراشه...ليلة الهجرة...!
    مع انه وصيّ النبيّ..من بعده ....!
    وأبٌ للائمة الاثني عشر...!
    بل.. أوّل الاثني عشر...!
    وبدونه....لايكون في الوجود....شيء....اسمه شيعة اثني عشرية...!
    السؤال....بكل....شفافية....
    لماذا....لم يَصحَب الرسول صلى الله عليه وسلم.....معه وصيّه...عليّ بن ابي طالب...!
    ويترك ابابكر الصديق....على فراشه....ليقتل...فهو ليس وصيّاً...ولااماماً...فلاخسارة من قتله..!؟
    فإن كان يعلم أنه لن يُقتل..بطلت شجاعته من أصلها فما تقولون..؟


    ولماذا لايكون العكس ان يصحب الامام علي النبي صلى الله عليه وسلم في مهمته السرية وابوبكر ينام في فراشه لكي يتم التخلص عنه ويكتب اول فدائي في الاسلام ؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-06-01
  3. Hacar

    Hacar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خير اخي الكريم

    سؤال مهم يحتاج اجابه

    وأسئله كثييره تدور في بالي ربما اطرحها بعد ان يجيب احدهم هنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-06-01
  5. سفير الأحبة

    سفير الأحبة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-28
    المشاركات:
    1,320
    الإعجاب :
    0
    أخي الحبيب أبو خطاب ..
    بعد التحية والسلام ,,

    هذه إحدى الأسئلة التي تشرفت برؤيتها في موضوعي
    الذي سبق وأن وضعته سابقاً في المناظرة التي نتذكرها

    ولكن ياللعجب لم أجد أحداً قد وضع رداً ..
    على الرغم من أني توقعت أن من اليمن أتيت قد يأتي
    كعادته ويضع ردوداً بها من المتاهات الكثير والكثير .. هداه الله

    حفظك الله لهذا المجلس وجعلك من أمثالنا القدوة الطيبة

    المحب لك دوماً وليس يوماً ,,


    سفير الأحبة ,,,,,,
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-06-01
  7. الثابت

    الثابت عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    77
    الإعجاب :
    0
    من ذا بخاتمه تصدّق راكعاً \\\\\\ وأسرّها في نفسه اسرارا

    من كان بات على فراش محمّد \\\\\\ ومحمّد أسرى يؤمّ الغارا

    من كان في القرآن سمّي مؤمناً \\\\\\ في تسع آيات تُلين غِزارا






    وفي رواية الفخر الرازي في تفسيره في ذيل تفسير قوله تعالى (ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله) قال: نزلت في علي بن أبي طالب(عليه السلام)، بات على فراش النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم)




    وذكره ابن أبي الحديد في شرح النهج (3: 269) وقال: إنـّه لما استقرّ الخبر عند المشركين أنّ رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) مجمع على الخروج من بينهم للهجرة إلى غيرهم. قصدوا إلى معالجته، وتعاقدوا على أن يبيّتوه في فراشه، وأنّ يضربوه باسياف كثيرة، بيد صاحب كلّ قبيلة من قريش سيف منها، ليضيع دمه بين الشعوب، ويتفرّق بين القبائل، ولا يطلب بنو هاشم بدمه قبيلة واحدة بعينها من بطون قريش، وتحالفوا على تلك الليلة، واجتمعوا عليها.

    فلمّا علم رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) ذلك من أمرهم دعا أوثق الناس عنده، وأمثلهم في نفسه، وأبذلهم في ذات الاله لمهجته، وأسرعهم إجابة إلى طاعته، فقال له: إنّ قريشاً قد تحالفت على أن تبيّتني هذه الليلة، فامض في فراشي ونم في مضجعي، والتفّ في بردي الحضرمي ليروا أنـّي لم أخرج ـ الى ان قال ـ : فاجاب إلى ذلك سامعاً مطيعاً طيبة بها نفسه، ونام على فراشه صابراً محتسباً، مقبلاً بمهجته ينتظر القتل .

    وروى الثعلبي في تفسيره على ما في الغدير (2: 48) أنّ النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم) لمّا أراد الهجرة إلى المدينة، خلّف عليّ بن أبي طالب بمكّة، لقضاء ديونه، وأداء الودايع التي كانت عنده، وأمر ليلة خرج إلى الغار، وقد أحاط المشركون بالدار، أن ينام على فراشه، وقال له: إتّشح ببردى الحضرمي الاخضر، ونم على فراشي،
    وفي رواية الامام أحمد بن حنبل في مسنده (1: 348) مسنداً عن ابن عبّاس بلفظ: تشاورت قريش ليلة بمكّة، فقال بعضهم: إذا أصبح ـ يعني النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم) ـ فأثبتوه بالوثاق، وقال بعضهم: بل اقتلوه، وقال بعضهم: بل أخرجوه، فأطلع الله عزّوجلّ نبيّه على ذلك، فبات علي على فراش النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم) تلك الليلة، وخرج النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم) حتّى لحق بالغار، وبات المشركون يحرسون عليّاً يحسبونه النبي(صلى الله عليه وآله وسلم)، فلمّا أصبحوا ثاروا عليه، فلما رأوا عليّاً ردّ الله مكرهم،


    وانت قلت يا ابو الخطاب كيف لوكان العكس

    لم يكن احد افضل واشجع من علي ابن ابي طالب كما في الحديث

    دعا أوثق الناس عنده، وأمثلهم في نفسه، وأبذلهم في ذات الاله لمهجته، وأسرعهم إجابة إلى طاعته،

    هل فهمت وادري والله لاتقبلون حتي كتبكم

    لوتصعد وتنزل وتصرخ وتشتم ياابوخطاب

    علي افضل البشر بعد رسول الله فمن شك فقد كفر

    فلا تكفرون وتدخلون جهنم وبئس المصير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-06-02
  9. الدكتور صريح

    الدكتور صريح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-12
    المشاركات:
    717
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم ابو خطاب ان مثل استشهادك كمثل رؤيا ابراهيم عليه السلام في ابنه اسماعيل

    وهل كان يعلم ان هناك نبي من نسل اسماعيل لاخر الزمان واسمه محمد

    فهل كان ابراهيم سيعلم انه ناج ابنه كذلك هل كان رسول الله يعلم بان عليا ناج

    ذلك امر من الله وامر منه بوضع فداء لهما

    اخي الكريم ان الانبياء وان تكشفت لهم بعض الحقائق لا يعني ذلك علمهم للغيب وهذا امر الله

    وفي الموضوع خوض كبير قد يكون فيه كفر والعياذ بالله

    فاتقوا الفتنه ومواضع التهم

    تحياتي لكم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-06-02
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الثابت


    يااخي طيب لماذا دعا اوسق الناس على هذه المهمة الخطيرة والتي كانت ستكلفه حياته

    ثم المعلوم انها مهمة فدائية لايمكن ان تكون للوصي من بعده

    فلماذا لم يصحبه معه ويكابد معه مشقة ووعثاء السفر ؟؟؟

    لماذا اعتمد الرسول على افضل اصحابه وهو الصديق رضي الله عنه
    فالصديق خرج معه بنفسه وماله واولاده وكل شئ

    اذا السؤال واضح جدا جدا فأرجو الاجابة عليه بشكل واضح وبدون لف ولادوران



    وقولك

    فأهل السنة جميعهم وليس السلفيين فقط ترى ان افضل البشر بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الذي كان معه في الغار الصديق رضي الله عنه وحامي حمى الاسلام الفاروق رضي الله عنه ...

    اذا اهل السنة بنظركم كفار ؟؟؟

    اليس كذلك

    نتظر منك الاجابة من دون نسخ و لا لصق
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-06-02
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ الدكتور صريح

    اولا السؤال هو للرافضة وليس لكم يااخواننا الزيدية

    وهذا ومقارنتك بين سيدنا اسماعيل والامام علي لاتنطبق

    لماذا لانها تختلف زمانا ومكانا لماذا....لم يَصحَب الرسول صلى الله عليه وسلم.....معه وصيّه...عليّ بن ابي طالب...! بمعنى انه لم يصحبه معه في المخاطرة ووعثاء السفر والصحبة في السفر ولكي يكون ثاني اثنين في القرآن الكريم


    فهل فهمت ياعزيزي
    ابابكر وصفه الله تعالى
    بأنه صاحبه
    وبأنه ثاني اثنين
    وكان الله معه حيث قال له الرسول صلى الله عليه وسلم لاتحزن ان الله معنا (ولم يقل معي )
    وبأن الله انزل سكينته عليه بعد الخوف


    وهذا الموضوع يقدح ف ركن الامامةالتي يؤمن بها الرافضة ويرون انها احدى اركانالاسلام وبدون ركن الامامة يكفر المسلم

    فهلا تأملت وان السؤال ليس لكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-02
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخوة الاحبة

    هكار


    ننتظر اسئلتك لهم لكن اعلم ان لايجيبون لانه فقط يسألون ولايريدون الاجابة منا وعندما نسألهم لايجيبون او يلفون ويدورون على السؤال و(الثابت) منهم ..

    لذلك انا مجربهم واسأل مجرب

    سفير الاحبة

    نعم لقد طرحته على كبيرهم من اليمن اتيت فرواغ واجاب اجابة سخيفة جدا لايقتنع بها نفسه وعندما بينت له ذلك لم يعد ويرد علي ....لانه ناقض نفسه كثيرا واستحى ان يعود ..

    بارك الله فيكما
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-02
  17. الكلمه الحق

    الكلمه الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-03
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    الله يهديك ياابو خطاب ,لا احد يعترض على مكانه ابو بكر الصديق رضي الله عنه وارضاه فمكانته عاليه جدا , ولكن علي اول من صلى مع الرسول ولا تنسى انه فدى بروحه من اجل الرسول ولو ناتي الا الواقف البطوليه لعلي ما انتهيت منها . ولقد قال عمر رضي الله عنه ((لولا علي لهلك عمر))ولا تقل لي من اتيت بهذا الكلام,
    ثم اننا لم ناتي الى هنا لنقرر من الافضل فالله هو المحاسب.
    فصلى الله على محمد وعلى اله واصحابه المنتجبين ومن تبعهم باحسان الى يوم دين.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-02
  19. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    انت بكلامك هذا تنفي الفضل عن ابي بكر فهذا يعني ان ابا بكر ادرك انه لاتوجد خطورة من الذهاب مع الرسول فذهب والا لكان النوم مكانه افضل يعني ان ابا بكر اخذ يبحث عن الانجى لحياته فختار ما يبقي على حياته خوفا عليها اما علي لم يبالي بحياته في سبيل الرسول فابدا استعداده للتضحيه هذا من جهة
    من جهة اخرى معنى كلامك هذا ان على الرسول ايضا ان لايجاهد او انه جاهد لانه يعلم انه سوف لايقتل ولو كان الرسول يعلم انه سوف يقتل لما جاهد فهذه تنطبق على تلك هذا اولا
    ثانيا ان الرسول له الثقة المطلقة بعلي وسيف علي وان لااحد من المشركين يستطيع الوصول اليه وهذا ما حدث فعلا فعندما اراد خالد بن الوليد ان يضرب الامام علي ضنا منه الرسول مسكه الامام علي من يده (فجعله يرغو رغاء البعير)تاريخ الطبري ؛ ابن الاثير ، اليعقوبي
    لكني انا اسألك سؤال
    وهو
    لماذا ابا بكر حزن في الغار هل هو حزن رضا ام حزن غضب فالاية تقول (واذ قال لصاحبه لاتحزن)
    ارجو الاجابة بدون لف او دوران
     

مشاركة هذه الصفحة