مطر اليمني الذي لا حزب له ولا قبيلة>>>اختفى قبل عام ونصف والقوات الخاصة تنفي علاقتها

الكاتب : saqr   المشاهدات : 457   الردود : 2    ‏2005-05-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-31
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    الكل ينفي .. غير أن الغائب لا يمكن نفيه..
    مطر اليمني الذي لا حزب له ولا قبيلة


    [​IMG]
    واصف

    [​IMG]
    أحمد علي
    31/05/2005 نيوزـ صنعاء ـرشاد الشرعبي عدن ـ سمير حسن
    جددت أسرة اللاعب الرياضي (واصف مطر) تأكيد قلقها الشديد على مصيره في ظل استمرار الصمت الحكومي إزاء حادثة اختفاؤه قبل أكثر من عام وإنكار مسؤول في قيادة القوات الخاصة احتجازه من قبلهم,مؤكدةً أن نفي القوات الخاصة علاقتها باختفائه يضاعف مسؤولية الأجهزة الأمنية للبحث عنه والكشف عن مصيره ومعرفة المسؤولين عن إخفائه.
    كان ذلك خلال اتصال هاتفي أجرته (نيوز) مع الأسرة في منزلها بمدينة عدن, في حين نفي في وقت سابق أركان حرب القوات الخاصة وجود أي علاقة للقوات باختفاء واصف مطر قبل عام ونصف، وأكدت أسرة واصف تمسكها باتهاماتها.
    وطالب العقيد أحمد دحان أسرة واصف بأن "تتواصل معه لكشف حقيقة أن واصف ليس معتقلا لديها".
    شقيق واصف مطر أكد أن شواهد كثيرة توصلت إليها أسرته خلال بحثها تؤكد جميعها بأنه كان قد أعتقل من قبل القوات الخاصة أثناء تواجده بالقرب من مناورة مشتركة يدرب فيها أمريكيين خفر السواحل اليمنية.
    وقال أن مصادر أمنية أكدت للأسرة مكان اعتقاله وطريقة الاعتقال وأنه أودع بعد التحقيق معه سجن معاشيق في منطقة حقات العسكرية بعدن، وأن تلك المصادر الأمنية كانت قد التقت بواصف شخصياً في مكان اعتقاله قبل أن يتم نقله من عدن إلى معسكر السواد في العاصمة صنعاء ومنها إلى سجون إدارة مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية.
    وأشار ذاكر إلي أن شقيقه الأصغر واصف الذي عرف عنه في الحي بدماثة الأخلاق وحسن تعامله مع الآخرين وقد اعتاد في وقت مبكر منذ طفولته على التنزه في ساحل البحر ويقضي أوقات فراغه في الشواطئ القريبة من البحر والتي كان قد أعتاد على ممارسة رياضته المفضلة فيها كرياضة الجري وتمارين فتل العضلات والقوة.
    واصف مطر يعد من أبرز اللاعبين في صفوف نادي التلال الرياضي وأحد أعضائه في فريق رياضة الملاكمة، التحق بالدراسة في كلية التربية بجامعة عدن قسم الفيزياء قبل اختفائه بستة أشهر.
    ويقول زملاؤه في الكلية بأنه كان خلال تلك الفترة الدراسية القصيرة على قدر عالي من الجد والمثابرة، ويحظى بالاحترام والتقدير بين زملائه لما عرف عنه من حسن الخلق.
    وفضلت أسرة واصف أن لا يلتقي المحرر الذي زار منزلها بمدينة المعلا بوالديه،و أن لا يتحدث مع والده حسن مطر لسوء حالته الصحية، وحالت الضغوط النفسية التي تعانيها والدته من إكمال لقاء بها.
    وعبر عدد من أبناء الحي الذي تسكن فيه أسرة واصف عن صدمتهم جميعاً بحادث الاختفاء ,مؤكدين قلقهم الشديد لطول الاختفاء وما يرافقه من غموض منذ عام ونصف.
    عبد الجبار عوض سعيد عمر عضو مجلس النواب عن الدائرة 24 –حيث تقطن أسرة واصف- قال أنه تواصل مع محافظ المحافظة، وأنهما معا تواصلا مع جهات رسمية نفت وجوده لديها، مجددا استعداده القيام بما يمكنه! من جديد.
    وفيما اعترف المحامي نوفل رشيد رئيس المكتب القانوني بفرع الإصلاح في مدينة عدن أنه لم يكن هناك أي بادرة من الإصلاح كحزب تجاه الحادثة، واعدا بأنه "سيحاول عمل ما يقدر عليه"، قال سكرتير ثان منظمة الحزب الاشتراكي بعدن عثمان كراني: "أنه ليس لديه تفاصيل حول الحادثة".
    المحامي نوفل قال أن أسرة واصف لم تتواصل معهم كأحزاب بشكل مباشر، مضيفاً: "لكن نواب من الإصلاح حاولوا مساعدة أسرته ووجدوا الأبواب أمامهم مسدودة".
    المحامي خالد الآنسي ـ المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود)ـ قال أنهم في الهيئة وجهوا مذكرات للنائب العام ووزير الداخلية وحقوق الإنسان منذ بداية المشكلة إلا أنهم لم يتلقوا أي رد حتى الآن.
    وقال أنه كان يفترض في هذه الجهات المسئولة بحسب الدستور والقانون عن مثل هذه القضايا بأن تحقق في شكوى أسرة واصف وخاصة النائب العام باعتبار أن اختفاء مواطن يعد جريمة وعدم قيام النائب العام بواجبه الدستوري والقانوني يعد جريمة ثانية.
    الآنسي قال أن "مشكلة واصف أنه موطن يمني ولو كان غير ذلك لقامت كل الأجهزة الأمنية بالبحث عنه والكشف عن مصيره" وأيضاً –يضيف الانسي- "هو لا ينتمي لقبيلة تأخذ ثور وتذهب به إلى أمام دار الرئاسة للمطالبة بالإفراج عنه أو الكشف عن مصيره ولا ينتمي لحزب حتى يجد موقف سياسي مواكب لقضيته وللأسف أن أحزابنا ليست في وادي هذه القضايا".
    الثابت الوحيد الآن هو أن مواطناً يمنياً اختفى منذ عام ونصف، ومع أن القضية هي الاختفاء، فقد اكتفى كل طرف أمني أو سياسي أو قانوني بتبرئة ساحته، فيما ترك لأسرة واصف الفقد وملفات تذكرها أن لها ابنا لما يكترث لغيابه أحد.
    مطر اليمني الذي لا حزب له ولا قبيلة
    نيوزـرشاد الشرعبي
    ذات صباح باكر (الجمعة 23 يناير) من العام 2004م خرج واصف حسن مطر 19 عاماً من منزل والده في مدينة المعلا بمحافظة عدن لممارسة رياضة المشي، لكنه لم يعد منذ ذلك الحين، تاركا والده وأسرته في معاناة لم تكن تدر في خيالهم طالت لأكثر من عام وأربعة أشهر من البحث والملاحقة دون أي تأكيد رسمي بوجود حياً أو ميتاً.
    واصف يعد أحد لاعبي نادي التلال الرياضي بعدن (حمل أثقال) كان في سنته الأولى بجامعة عدن.
    ظل والداه لا ينامان أشهراً يطرقان كل الأبواب الرسمية وغير الرسمية بحثاً عن فلذة كبدهما الذي يؤكدان أنه هادئاً ودمث الأخلاق ويحسن المعاملة معهما أو غيرهما وكان وديعاً سالماً منطوياً على نفسه، ووالده (حسن مطر) من أقدم الإعلاميين اليمنيين، وعمل في تلفزيون وإذاعة عدن واضطلع بدور رئيس في تنفيذ مشروع تأسيس محطة بث إنتاج برامج ناطقة بالفرنسية بالتعاون مع حكومة فرنسا قبل أن يتم إلغاء المشروع بعد صيف 1994م وواصف هو الأصغر بين أبناءه الستة (5 ذكور وأنثى واحدة).
    قضية اختفاء واصف نشرتها أغلب الصحف المحلية على مدى اشهر لكن كل ذلك لم يثمر شيء رغم شأن البحث الطويل والعناء الشديد الذي لازمته الأسرة في مسيرتها أمام الأجهزة الأمنية بعدن حتى بدأ القلق يساورها على مصير أبنها المجهول.
    بصيص أمل جاءها من مصادر أمنية غير رسمية تفيد عن اعتقاله من قبل عسكريين أثناء مروره بمدينة التواهي باتجاه ساحل (جولد مور) حيث كان على بعد أمتار من منطقة تدريب أمريكي لقوات خفر السواحل اليمنية.
    المصادر غير الرسمية تلك أفادت عن إبداعه سجن (معاشيق) في مدينة كريتر بعدن، حيث القصر الجمهوري ومن ثم نقله إلى معسكر الحرس الجمهوري في السواد جنوب العاصمة صنعاء، ومنها إلى سجون مكافحة الإرهاب حيث أجريت معه التحقيقات وتبين أنه برئ من كل ما نسب إليه إلا أنه دوامة التنقل بين السجون ظلت تلازمه إلى أجل غير مسمى.
    تستغرب أسرة واصف أنها رغم علمها باعتقال ابنها وتسرب المعلومات إليها بشأنه أولاً بألا إلا أن الجهات الرسمية رفضت الإفصاح عن ذلك أو الإقرار بوجوده لديها، في حين اكتفت الأجهزة الأمنية بعدن بالظن أنه "توفى أو غادر" المحافظة.
    لم تقف رحلة البحث عن واصف عند مسئولي عدن فاتجهت إلى صنعاء والتقت بالقيادات الأمنية فيما وصدت أمامها أبواب القيادات العسكرية.
    وتؤكد الأسرة أن وكيل جهاز الأمن السياسي استقبلهم بحفاوة وأكد لهم عدم وجود (واصف) لدى الجهاز، وهو ماحدث من نائب وزير الداخلية الذي التقاهم ونفي لهم معرفته بوجود واصف واعتقاله وأجرى وهم بالقرب منه العديد من الاتصالات ببعض الجهات التابعة لوزارة ذات العلاقة لكن دون جدوى.
    لجأت الأسرة إلى الوجاهة والبرلمان والتقت الشخصيات الاجتماعية وأعضاء في مجلس النواب وتحرك الكثيرين معهم للبحث عن مصير واصف لكن دون جدوى ووجهت مناشداتها لرئيس الجمهورية ونجله قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة عبر أغلب الصحف ولم يكن هناك أي رد أو تجاوب معها.
    شقيقه د.ردفان يتحدث على لسان أسرته: لقد ضاقت بنا السبل ولا نعلم لمن نلجأ بعد الآن ولكن أملنا لا يزال كبيراً بالأخ رئيس الجمهورية بالتدخل شخصياً بحكم مسؤوليته الدستورية عن كل المواطنين اليمنيين للإفراج عن واصف.
    وأضاف: "نحن نعرفه فدائماً ما يشدد في خطاباته على ضرورة احترام حقوق الإنسان ويؤكد على وجوب احترام حقوق كل المواطنين اليمنيين فنطالبه بذلك وأيضاً التوجيه بأن تكف الأجهزة الرسمية المختلفة عن الاعتقالات العشوائية بعيداً عن السلطة القضائية وسلطان القانون".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-31
  3. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    مسؤلية الدولة من اعلى هرمها حتى آخر جندي فيها ايجاد الغائب لانه مواطن وبشر من لحم ودم


    لا
    يجدي الانكار لان هذه السلطة معروفة
    بكذبها وانكارها حتى لحقائق التاريخ

    مسؤلية الدولة من اعلى هرمها حتى
    آخر جندي فيها ايجاد الغائب لانه
    مواطن وبشر من لحم ودم
    وليس مجرد نملة وهي
    مسؤلية النائب العام
    والقضاء والامن
    واحمد وابوه

    قسما انه عيب يا سادة
    شعب ميت لا حراك
    اين النخوة واين
    الرجال

    وسيرى الذي ظلموا اي منقلب ينقلبون


    و

    [​IMG]

    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]


    [​IMG]

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]





     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-31
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    الظلم ظلمات في هذه الدنيا والآخرة
    وللمظلوم دعوة لاتُرد
    وعلى الجهات المختصة أن تقوم ولاتقعد حتى تبين للجميع ماذا حدث لواصف مطر
    وإلا والله فهي الكارثة التي لن توفر احدا مهما كان وزنه او حجمه
    فتأملوا !!!
    ولك اخي صقر وللجميع
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     

مشاركة هذه الصفحة