الشيعة والقران

الكاتب : نيغروبونتي   المشاهدات : 965   الردود : 13    ‏2005-05-31
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-31
  1. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    - عقائد السنة وعقائد الشيعة - صالح الورداني ص 103 :


    * الشيعة والقرآن . .


    يشاع عن الشيعة أن لديهم قرآنا سريا . كما يدعى عليهم أنهم يقولون بالنقيصة في القرآن ، وأن إحراق عثمان للمصاحف أدى ألى ضياع سور من القرآن نزلت في علي . وغير ذلك مما يقال بهدف إثارة الشبهات حول عقائدهم . . والحق أن مثل هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة . ولا يوجد


    - عقائد السنة وعقائد الشيعة - صالح الورداني ص 104 :


    في كتب الشيعة المعتبرة ما يثبتها ، بل المعروف عن الشيعة رفض القول بتحريف القرآن ونقصانه ، وهم يتعبدون بالقرآن الذي بين أيدي المسلمين ، وقد تصدى الكثير من علمائهم لتفسيره وبيانه . . ( 1 ) .


    غير أن الشيعة تختلف مع أهل السنة حول القرآن في عدة أمور :

    الأول : جمع القرآن : حيث تعتقد أن الرسول ترك القرآن مجموعا ومنسوخا وأن هذا العمل من أول واجباته كرسول يودع أمته . يقول الحجة البلاغي : من المعلوم عند الشيعة أن عليا أمير المؤمنين عليه السلام بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله لم يرتد برداء إلا للصلاة حتى جمع القرآن على ترتيب نزوله وتقدم منسوخه على ناسخه . . ( 2 ) .


    الثاني : في القراءات : لا تعترف الشيعة بالقراءات السبع ، وما روي من أن القرآن أنزل على سبعة أحرف . فالقرآن تواتر بين عامة الناس جيلا بعد جيل واستمرت مادته وصورته وقراءته المتداولة على نحو واحد فلم يؤثر شئ على مادته وصورته ( 3 ) .


    الثالث : في النسخ : لا ترى الشيعة أنه يمكن نسخ القرآن بالحديث ، فالحديث في الأصل يجب أن يعرض على القرآن ويوافقه حتى يمكن قبوله . فكيف يمكن القول بأن الحديث ينسخ القرآن . . ؟ كذلك الأمر بالنسبة إلى مسألة نسخ التلاوة على ما سوف نبين . .


    الرابع : إن الشيعة يعتقدون أن معاني القرآن تعرضت للتحريف بسبب السياسة ، من هذا فهم يختلفون مع أهل السنة حول مدلول الكثير من الآيات القرآنية . خاصة تلك التي تتعلق بعصمة الرسول وآل البيت . . ( 4 ) .


    * ( هامش ) *
    ( 1 ) أنظر البيان في تفسير القرآن للخوئي . ومجمع البيان للطبرسي ، وأكذوبة تحريف القرآن بين الشيعة والسنة . ط . طهران .
    ( 2 ) آلاء الرحمن في تفسير القرآن .
    ( 3 ) المرجع السابق ، والبيان في تفسير القرآن ، ومجمع البيان .
    ( 4 ) انظر باب الرجال بهذا الكتاب ليتبين لك كيف أخضعت نصوص القرآن المتعلقة بآل البيت للسياسة . وكيف استغلت النصوص التي تثني على بعض الصحابة في التغطية على مساوئ الآخرين منهم .

    وانظر كيف طوع ابن كثير قوله تعالى : ( من قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا ) لصالح معاوية ، وإضفاء المشروعية على قتاله للإمام بحكم أن معاوية ولي عثمان . . تفسير القرآن العظيم ، سورة الإسراء ، آية : 33 . ( * )




    - عقائد السنة وعقائد الشيعة - صالح الورداني ص 105 :


    يقول السيد الخوئي : يطلق لفظ التحريف ، ويراد منه عدة معان على سبيل الاشتراك . فبعض منها واقع في القرآن باتفاق المسلمين . وبعض منها لم يقع فيه باتفاق منهم أيضا . وبعض منها وقع الخلاف بينهم . وإليك تفصيل ذلك :


    1 - نقل الشئ عن موضعه وتحويله إلى غيره ومنه قوله تعالى : ( من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه ) النساء /
    46 . ولا خلاف بين المسلمين في وقوع مثل هذا التحريف في كتاب الله . فإن كل من فسر القرآن بغير حقيقته ، وحمله
    على غير معناه فقد حرفه .


    وترى كثيرا من أهل البدع والمذاهب الفاسدة قد حرفوا القرآن بتأويلهم آياته على آرائهم وأهوائهم . . وقد ورد المنع عن التحريف بهذا المعنى وذم فاعله في عدة من الرويات منها قول الإمام الباقر عليه السلام في رسالته إلى سعد الخير : "

    وكان من نبذهم الكتاب أن أقاموا حروفه وحرفوا حدوده . فهم يروونه ولا يرعونه . والجهال يعجبهم حفظهم للرواية
    والعلماء يحزنهم تركهم للرعاية " ( 1 ) .


    2 - النقص أو الزيادة في الحروف أو في الحركات مع حفظ القرآن وعدم ضياعه وإن لم يكن متميزا في الخارج عن غيره . . والتحريف بهذا المعنى واقع في القرآن قطعا ، بمعنى أن القرآن المنزل إنما هو مطابق لإحدى القراءات ، وأما غيرها فهو إما زيادة في القرآن وإما نقيصة فيه . .


    3 - النقص أو الزيادة بكلمة أو كلمتين مع التحفظ على نفس القرآن المنزل . .

    * ( هامش ) *
    ( 1 ) الكافي ، كتاب الصلاة . ( * )



    - عقائد السنة وعقائد الشيعة - صالح الورداني ص 106 :


    والتحريف بهذا المعنى قد وقع في صدر الإسلام ، وفي زمان الصحابة قطعا . ويدلنا على ذلك إجماع المسلمين على أن عثمان أحرق جملة من المصاحف وأمر ولاته بحرق كل مصحف غير ما جمعه . وهذا يدل على أن هذه المصاحف كانت

    مخالفة لما جمعه . وإلا لم يكن هناك سبب موجب لحرقها . وقد ضبط جماعة من العلماء موارد الاختلاف بين المصاحف منهم عبد الله بن أبي داود السجستاني . وقد سمى كتابه هذا بكتاب المصاحف . . وأن ما جمعه عثمان كان هو القرآن

    المعروف بين المسلمين الذي تداولوه عن النبي صلى الله عليه وآله يدا بيد ، فالتحريف بالزيادة والنقيصة إنما وقع في تلك المصاحف التي انقطعت بعد عهد عثمان . وأما القرآن الموجود الآن فليس فيه زيادة ولا نقيصة . .


    4 - التحريف بالزيادة والنقيصة في الآية والسورة مع التحفظ على القرآن المنزل والتسالم على قراءة النبي صلى الله عليه وآله إياها . والتحريف بهذا المعنى أيضا واقع في القرآن قطعا . فالبسملة - مثلا - قد وقع الخلاف في كونها من القرآن بين علماء أهل السنة ، واختار جمع أنها ليست من القرآن . وأما الشيعة فهم متسالمون على جزئية البسملة من كل سورة غير سورة التوبة .


    5 - التحريف بالزيادة ، بمعنى أن بعض المصاحف الذي بين أيدينا لا يشتمل على جميع القرآن الذي نزل من السماء ، فقد ضاع بعضه على الناس . . والتحريف بهذا المعنى هو الذي وقع فيه الخلاف فأثبته قوم ونفاه آخرون ( 1 ) .


    * ( هامش ) *
    ( 1 ) البيان في تفسير القرآن . ( * )



    - عقائد السنة وعقائد الشيعة - صالح الورداني ص 107 :


    ويرفض الشيعة الاعتراف بمسألة نسخ التلاوة ، وأن الالتزام بصحة الروايات المتعلقة بهذه المسألة يقتضي الالتزام بوقوع التحريف في القرآن . . ( 1 ) .


    ومسألة نسخ التلاوة إنما ترتبط بموقف أهل السنة من مسألة نسخ القرآن بالحديث ، أي نسخ الحكم . فهم كما يرون نسخ التلاوة أي بقاء الحكم الشرعي مع نسخ لفظه من القرآن ، يرون أيضا نسخ الحكم مع بقاء التلاوة . .


    يقول السيد الخوئي : إن نسخ التلاوة هذا إما أن يكون قد وقع من الرسول صلى الله عليه وآله وإما أن يكون ممن تصدى للزعامة من بعده . فإن أراد القائلون بالنسخ وقوعه من الرسول فهو أمر يحتاج إلى إثبات .


    وقد اتفق العلماء أجمع على عدم جواز نسخ الكتاب بخبر الواحد ، بل قطع الشافعي وأكثر أصحابه وأكثر أهل الظاهر بامتناع نسخ الكتاب بالسنة المتواترة ، وإليه ذهب أحمد بن حنبل في إحدى الروايتين عنه ، بل إن جماعة ممن قال بإمكان نسخ

    الكتاب بالسنة المتواترة منع وقوعه . وعلى ذلك فكيف تصح نسبة النسخ للنبي صلى الله عليه وآله بأخبار هؤلاء الرواة ؟ مع أن نسبة النسخ إلى النبي تتنافى جملة مع الروايات التي تضمنت أن الاسقاط قد وقع بعده . وإن أرادوا أن النسخ قد وقع من

    الذين تصدوا للزعامة بعد النبي فهو عين القول بالتحريف . وعلى ذلك فيمكن أن يدعى أن القول بالتحريف هو مذهب أكثر علماء السنة لأنهم يقولون بجواز نسخ التلاوة . . ( 2 ) .



    * ( هامش ) *
    ( 1 ) كان في مصحف ابن عباس وأبي ابن كعب سورتا الخلع والحفد .
    وكان ابن عباس يقرأ قوله تعالى في سورة النساء ( فما استمتعتم به منهن - إلى أجل مسمى - فآتوهن أجورهن ) بزيادة إلى أجل مسمى
    ( 2 ) البيان في تفسير القرآن . ( * )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-31
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اهتمام الشيعة بالقرآن ؟


    الشيعة والقرآن .
    هل الشيعة كغيرهم من المسلمين يحبون القرآن ويتلونه في أذكارهم وأورادهم...وينزلون القرآن منزلته المحترمة.وهل هم أيضا يناضلون عنه ويدفعون عنه هجمة الأعداء ...وهذه نبذة من كتب شيعية تبين مدى اهتمام الشيعة وتقديسهم للقرآن.ونبدأ بكتاب (الكشكول) للشيخ المحدث الفقيه / يوسف البحراني.وهذا الكتاب كتاب أدب وأخلاق حميدة ألفه الشيخ يوسف لطلبة العلم ...كي يؤنسهم ويحثهم على الفضائل الحميدة .يقول الشيخ يوسف البحراني في مقدمة كتابه الكشكول :(فرأيت أن اصنع كتابا متضمنا لطرائف الحكم والأشعار مشتملا على نوادر القصص والآثارقد حاز جملة من الأحاديث المعصومية والمسائل العلمية والنكات الغريبة والطرائف العجيبة يروح الخاطر عند الملال ويشحذ الذهن عند الكلال جليس يأمن الناس شره يذكر انواع المكارم والنهى ويأمر بالإحسان والبر والتقى وينهى عن الطغيان والشر والأذى)الكشكول ( ج 1 / ص 4)ويقول ناشر الكتاب وهو موسسة دار الوفاء ودار النعمان ..عن هذا الكتاب العظيم :( هو كتاب رائع يجمع بين الفقه والحديث والأدب والشعر والتاريخ وغير ذلك ؛ وجدير بأهل العلم والمعرفة أن ينهلوا من المنهل العذب)هذه نبذة تعريفية عن كتاب (الكشكول) للشيخ : يوسف البحراني.اما تعظيم هذا الكتاب للقرآن الكريم فهو أمر ظاهر ... وسوف ننقل لك الآن نصوص قليلة من كثيرة تبين مدى حب الشيعة وتقديرهم للقرآن .يقول الشيخ يوسف في كتابه (الكشكول ) :( في الأثر أن أبا نواس مر على باب مكتب فرأى صبيا حسنا فقال : تبارك الله أحسن الخالقين.فقال الصبي : لمثل هذا فليعمل العاملون.فقال أبونواس : نريد أن نأكل منها وتطمئن قلوبنا ونعلم أن قد صدقتنا ونكون عليها من الشاهدين.فقال الصبي الأمرد : لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون.فقال أبو نواس : اجعل بيني وبينك موعدا لاا نخلفه نحن ولا انت مكانا سوى.فقال الصبي : موعدكم يوم الزينة وان يحشر الناس ضحى.فصبر أبو نواس الى يوم الجمعة فلما أتى وجد الصبي يلعب مع الغلمان .فقال أبو نواس : والموفون بعهدهم اذا عاهدوا.فمشى الصبي مع أبو نواس الى مخدع خفي !!!فاستحى أبو نواس أن يقول للصبي نم ؟؟؟فقال أبو نواس : ان الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم .فقام الصبي وحل سراويله وقال : اركبوا فيها بسم الله مجريها ومرساها.فركب أبو نواس على الصبي . فأوجعه !!!!!!!!!!فقال الصبي : إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة.وكان قريبا منهم شيخ يسمع كلام الصبي وأبو نواس ويرى ما يفعلون. فقال يخاطب أبو نواس :فكلوا منها واطعموا البائس الفقير .فقال الصبي : لا يكلف الله نفسا إلا وسعها)المرجع : ( الكشكول / ج 3 - ص 83)

    فيال تعظيم القرآن عند الشيعة ...ويال هذا الإحترام الذي تجاوز الحدود .أما دفاع الشيعة عن القرآن وصد الهجمات عليه فهذا أمر مشهود معروف ... ومن يدافع عن القرآن غير الشيعة !!!يقول الشيخ (محمد جواد مغنية) عن هذا المجهود الجبار الذي يقوم به الشيعة في خدمة القرآن والدفاع عنه :( وقد حرفت اسرائيل بعض الآيات مثل : ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه.فأصبحت : ومن يبتغي غير الإسلام دينا يقبل منه .وقد اهتز الأزهر لهذا النباء ، ووقف موقفا حازما ومشرفا ، فأرسل الوفود إلى الأقطار الأسيوية والأفريقية ، وجمع النسخ المحرفة واحرقها .ثم طبع المجلس الإسلامي الأعلى في القاهرة أكثر من أربعة ملايين نسخة من المصحف ...ووزعها بالمجان .أما النجف وكربلاء وقم وخرسان فلم تبدر من أحدهما أية بادرة ، حتى كأن شيء لم يكن، أو كأن الأمر لا يعنيها ... وصح فيه قول القائل :فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة .............وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم )المرجع : ( كتاب من هنا وهناك - ضمن مجوعة المقالات / للشيخ الشيعي المعروف : محمدجواد مغنية . ص 213)

    أما الإهتمام بتدريس القرآن وعلومه وحفظة والإقتداء بفضائله ... فهو أمر معروف ومشهور عند الشيعة.ولكي نكون منصفين في بيان حقيقة اهتمام الشيعة بالقرآن لا بد من أمور :(1) أن تكون تلك الشهادة موثقة من مصادر شيعية.(2) أن يسند هذا الإهتمام إلى موسسات وجامعات دينية مختصة ، ولا يلتفت إلى اهمال الأفراد.(3) أن تكون هذه الشهادة صادرة عن أشخاص مسؤولين وكبار . حتى تكون لها قيمة.ومن خلال هذه الشروط نقول :أن للشيعة جامعات عريقة مخصصة لتدريس العلوم الدينية وهي تسمى عندهم ( بالحوزات العلمية)

    *** شهادات علماء ومسؤولي وكبار الشيعة :-

    يقول الدكتور ( جعفر الباقري ) في كتابه ( ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية ) يقول :( من الدعائم الأساسية التي لم تلق الإهتمام المنسجم مع حجمها وأهميتها في الحوزة العلمية هو القرآن الكريم ، وما يتعلق به من علوم ومعارف وحقائق وأسرار فهو يمثل الثقل الأكبر والمنبع الرئيسي للكيان الإسلامي بشكل عام .ولكن الملاحظ هو عدم التوجه المطلوب لعلوم هذا الكتاب الشريف ، وعدم منحه المقام المناسب في ضمن الإهتمامات العلمية القائمة في الحوزة العلمية ، بل وإنه لم يدخل فيضمن المناهج التي يعتمدها طالب العلوم الدينية طيلة مدة دراسته العلمية ، ولا يختبرفي أي مرحلة من مراحل سيه العلمي بالقليل منها ولا بالكثير.فيمكن بهذا لطالب العلوم الدينية في هذا الكيان أن يرتقي في مراتب العلم ، ويصل إلىأقصى غاياته وهو ( درجة الإجتهاد ) من دون أن يكون قد تعرف على علوم القرآن وأسراره أو اهتم به ولو على مستوى التلاوة وحسن الأداء .هذا الأمر الحساس أدى إلى بروز مشكلات مستعصية وقصور حقيقي في واقع الحوزة العلميةلا يقبل التشكيك و الإنكار) ص 109

    ويقول آية الله الخامنئي :( مما يؤسف له أن بإمكاننا بدء الدراسة ومواصلتنا لها إلى حين استلام اجازةالإجتهاد من دون أن نراجع القرآن ولو مرة واحدة !!!لماذا هكذا ؟؟؟لأن دروسنا لا تعتمد على القرآن) [ نفس المرجع / ص 110]

    ويقول آية الله محمد حسين فضل الله :( فقد نفاجأ بأن الحوزة العلمية في النجف أو في قم أو في غيرهما لا تمتلك منهجادراسيا للقرآن )[ نفس المرجع / ص 111]

    ويقول آية الله الخامنئي :( إن الإنزواء عن القرآن الذي حصل في الحوزات العلمية وعدم استئناسنا به ، أدى الى ايجاد مشكلات كثيرة في الحاضر ، وسيؤدي إلى ايجاد مشكلات في المستقبل ... وإن هذاالبعد عن القرآن يؤدي إلى وقوعنا في قصر النظر)[ نفس الرجع / ص 110]

    ومما تقدم نعرف أن الشيعة لم تهمل القرآن طرفة عين بل هي عين تسهر لخدمة كتاب الله
    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-31
  5. al-nibras

    al-nibras مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-01-17
    المشاركات:
    3,518
    الإعجاب :
    0
    من يقرا لك يابا خطاب لايملك الا ان يحبك
    فنسال الله ان يجعلك فوق ما نرى وان يسدد خطاك ويخلص نواياك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-31
  7. ماجدولين

    ماجدولين مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    [align=right]أخي الفاضل أبو الخطاب..,,

    لا نعلم هل يحسبوا علينا مسلمين فهم بأفعالهم هذه براء من الإسلام :( استغفر الله أخاف أن أكفر مسلماً بقولي هذا فأنا لست عالمة في الدين أو مفتية والله المستعان هم يضيفون آيات واليهود وغيرهم يحرفون القرآن وتصلنا نسخات من جرائمهم على الإيميل يستغاث فيها إخواننا المدافعون عن كتاب الله بتوقيع مليون صوت أو ما شابه ولا يصل العدد رغم طول المده , لكن برامج كستار أكاديمي وغيرها فاقت بأصواتها الملايين ونحن دون حراك ما بيدنا أن نعمل إذا كان من منا يعمل مثلهم
    حسبي الله ونعم الوكيل

    قالوا .. قديماً : اثنانِ لا يغيرَانْ رأيهُما أبداً ، الجاهلْ .. والميِّتْ

    أصبحتْ الآنْ ، الجاهلُ ، والميَّتْ ، وَ (( الرافضي ))

    ومن (( جهلهِمْ )) انهم دائماً .. في حالةِ رضى على أنفسهمْ !!

    هداهم الله ..


    [align=right]أختك,,
    ماجدولين.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-31
  9. الجرف

    الجرف عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-18
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-31
  11. الثابت

    الثابت عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    77
    الإعجاب :
    0
    هذه من كتبكم هل تنكرون


    قال الطبراني في الأوسط:6/361: (حدثنا محمد بن عبيد بن آدم بن أبي إياس العسقلاني، حدثني أبي، عن جدي آدم بن أبي إياس، ثنا حفص بن ميسرة، عن زيد بن أسلم، عن أبيه، عن عمر بن الخطاب قال: قال رسول الله (ص): القرآن ألف ألف حرف وسبعة وعشرون ألف حرف، فمن قرأه صابراً محتسباً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين).

    ثم قال الطبراني: (لا يروى هذا الحديث عن عمر إلا بهذا الإسناد تفرد بحفص بن ميسرة).

    ورواه السيوطي في الدر المنثور:6/422، وقال: (قال بعض العلماء هذا العدد باعتبار ما كان قرآناً ونسخ رسمه، وإلا فالموجود الآن لا يبلغ هذه العدة).

    (راجع الجامع الصغير:2/264 والإتقان:1/70)

    وقال الهيثمي في مجمع الزوائد:7/163: (رواه الطبراني في الأوسط عن شيخه محمد بن عبيد بن آدم بن أبي إياس، ذكره الذهبي في الميزان لهذا الحديث، ولم أجد لغيره في ذلك كلاماً، وبقية رجاله ثقات).
    وبما أن عددحروف القرآن ثلاث مئةألف حرف وكسراً، وهي لاتبلغ ثلث العدد الذي قاله عمر، فيكون مقصوده ضياع أكثر من ثلثي القرآن بعد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)!

    قال عمر: ضاع من سورة الأحزاب ثلثاها! وقالت عائشة: نصفها!

    قال السيوطي في الدر المنثور:5/180: (وأخرج ابن مردويه عن حذيفة قال: قال لي عمر بن الخطاب: كم تعدون سورة الأحزاب؟ قلت: ثنتين أو ثلاثاً وسبعين. قال: إنها كانت لتقارب سورة البقرة، وإنْ كان فيها لآية الرجم.

    وأخرج ابن الضريس عن عكرمة قال: كانت سورة الأحزاب مثل سورة البقرة أو أطول، وكان فيها آية الرجم).

    ورواه الشوكاني في فتح القدير:4/259، وقال بعده: (وأخرج أبو عبيد في الفضائل وابن الأنباري وابن مردويه عن عائشة قالت: كانت سورة الأحزاب تقرأ في زمان النبي (ص) مائتي آية، فلما كتب عثمان المصاحف لم يقرر منها إلا على ما هو الآن)! (ورواه في كنز العمال:2/480، من مسند عمر عن ابن مروديه. ولكنهم أكثروا روايته عن أبيّ بن كعب كما في مسند أحمد:5/132، والحاكم:2/415، و:4/ 359 وقال في الموردين:هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه. والبيهقي في سننه: 8 /211 كما في رواية الحاكم الثانية).

    وبما أن سورة البقرة 286 آية، فيكون الناقص من سورة الأحزاب حسب قول عمر وعكرمة وعائشة أكثر من200 آية!!


    * * *
    لو دار الأمر بين رواية عمر القائلة بأن الناقص من سورة الأحزاب أكثر من الثلثين، ورواية عائشة القائلة بأن الناقص منها أكثر من النصف، فأيهما ترجحون؟!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-31
  13. Hacar

    Hacar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0
    اخي ابو خطاب.. لله درك
    بارك الله فيك وفيما تكتب
    والله لو عرفك الروافض من انت وكم عمرك وماهو مؤهلك لما بانت لهم هنا بائنه ولاستحوا على انفسهم ان يكتبوا او ينبسوا ببنت شفة

    حفظك الله

    نعم والله فعلا .. ربما مايعرف الشيعة عن القرءان الا اسمه احيانا وقد عرفت شخص شيعى
    لا يقرءا الا الكتب المنسوبه للائمه وانها ادعيتهم ..
    لكني لم اره يوما يدعو بدعاء من القرءان الكريم او من ادعية الرسول الكريم

    ولا تنسى اخي الكريم ان وجود القرءان وتدريسه في مدارس الشيعة سيسبب لهم مشاكل كثيره
    لانه سيفتح افكار الاتباع عن ايات وافكار كان يجب ان تدرس وتقدس اولى من تقديسهم لقصة
    الاثناعشر !!
    لانهم لن يجدو فيه اسم ( علي ) ولا آيه واضحة تدل على جعله اماما من دون المؤمنين
    لانهم سيجدون ان تعريف اهل البيت في القرءان يختلف عما يعلموه لاتباعهم
    لانهم سيجدونه يدافع عن امنا عائشة عليها السلام ويلعن من اتهمها
    لانهم سيجدون ايات تذكر بعض الصحابة كابو بكر وزيد وتؤيد اخرين كعمر

    باختصار يا أخي ان تدريس والاهتمام بالقرءان الكريم في الحوزات العلمية لا يدعم فكرة الامامة
    ولا يدعم القصة الطويلة عن الا ثناعشر
    لذلك ماالفائده من حفظه وتدريسه ... بل انه عندما تحفظ طفلة القرءان الكريم يعتبرونها معجزه
    المعجزات .. لانهم لا يتصورون حدوث مثل هذا

    يحكي لي صديقي وكان يعيش في السعوديه ان زملائه الشيعة كانوا لا يفقهون من القرءان شيئا
    وهذا ملاخظ جدا ولا يستطيعون انكاره

    ان اهتمامهم يتركز على الادعية ربما اغلبها مؤلف وكلها منسوبة الى ائمة بعد الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم بل وكل احاديثهم التي يعتمدون عليها في اخذهم لاحكام الفقه لا تصل الى الرسول الكريم في اغلب الاحيان

    لكن مادام نيغروبونتي ذكر انهم يهتمون بالقرءان الكريم فهذه قد تكون نقطة بدايه للكلام حولها

    نسأل الله الكريم ان يجعل القرءان الكريم ربيع قلوبنا وشفاء صدورنا ويهدينا به
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-06-01
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1




    **يااحمق قال الخوئي : أخرج الطبراني بسند موثق عن عمر بن الخطاب مرفوعا : " القرآن ألف ألف وسبعة وعشرون ألف حرف ".

    أوردها الخوئي في البيان متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (البيان ص 202).

    نقول هذه رواية مكذوبة على عمر رضي الله عنه (ضعيف الجامع لألبانى رقم الرواية 4133) .


    ****وهذا لايخفى على من عنده أدنى بصيرة ورغبة في الإنصاف.
    وإيراد هذه الأمثلة من أجل إثبات أن عمر أو عائشة رضي الله عنهما يقولان بالتحريف تكلف ودليل صريح على العجز عن إيراد كلام صريح ككلام علمائكم الذين قالوا صراحة بأن القرآن محرف ، وإليك البيان
    ويبدو مما أوردته أنك لست على علم بالقراءات وبنزول القرآن على سبعة أحرف وأن (فامضوا) كانت قراءة في مصحف ابن مسعود رضي الله عنه وليس بممتنع عقلا ولا شرعا أن يخفى بعض العلم على بعض الصحابة فيظنون عدم وقوع النسخ لبعض الألفاظ مع أنه منسوخة فهم بشر ليسوا بأنبياء معصومين يأتيهم وحي الله
    ولكن شتان بين من يظن الآية منسوخة وهي ليس بمنسوخة وبين من يصرح بالتحريف



    ***أوردها الخوئي في البيان متهما أهل السنة بالطعن في القرآن (البيان ص 203) .


    وقد أوردها السيوطي في الاتقان تحت عنوان ما نسخ تلاوته دون حكمه (الإتقان جـ2 ص 718)،

    ونقول ان سورة الأحزاب كانت طويلة ونسخت منها آيات كثيرة بأعتراف العالمين الكبيرين الشيعيين الطوسي والطبرسي

    والمقصود في " فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منها إلا ما هو الآن " أي عندما جمع عثمان الناس على مصحف واحد لم يكتب منسوخ التلاوة وبالطبع فإن سورة الأحزاب كانت أطول مع الآيات المنسوخه وحين حذفت منها الآيات المنسوخه قصرت السورة وهي الموجوده الآن وهي متواترة بتواتر القرآن .

    وقد اعترف بهذا النسخ كبار علماء الشيعة منهم :

    1 - الشيخ ابو علي الطبرسي :

    إذ قال : ... ثالثا ان يكون معنى التأخير ان ينزل القرآن فيعمل به ويتلى ، ثم يأخر بعد ذلك بأن ينسخ فيرفع تلاوته البتة ويمحى فلا تنسأ ولا يعمل بتأويله مثل ما روي عن زر بن حبيش ان ابياً قال له كم تقرأون الأحزاب ؟ قال بضعاً وسبعين آية ، قال قد قرأتها ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أطول من سورة
    البقرة (مجمع البيان جـ 1 ص 409 شرح آية 106 من سورة البقرة) .


    2 - أبو جعفر الطوسي : إذ قال : وقد جاءت أخبار متظافره بأنه كانت أشياء في القرآن نسخت تلاوتها وعددها وذكر منها ان سورة الأحزاب كانت تعادل سورة البقرة في الطول (التبيان جـ 1 ص
    394 شرح آية 106 من سورة البقرة ).


    انتظر ان ترد على رواياتكم ياالثابت

    اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام وعلى سلامة القرآن وعلى طهارة السنة النبوية


     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-06-01
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    حياك الله اخي هكار

    وجزاك الله خير الجزاء على تعقيك الرائع وحقا هؤلاء هم الشيعة الرافضة وهذه حياتهم مع القرآن الذي اهملوه مع انهم يزعمون انهم اتباع للثقلين (القرآن وآل البيت )

    وهم لايهتمون بالقرآن فضلا على انهم يهتمون للصياح واللطم في الحسينيات مع الاناشيد التي يهتمون بها ولايهتمون بالقرآن الكريم احد الثقلين ..

    اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام والقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ونحمده تعالى ان عصمنا من الضلال والزيغ الذي يتبعه اهل الرفض والزندقة

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-06-01
  19. عاشقه الجنه

    عاشقه الجنه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-22
    المشاركات:
    130
    الإعجاب :
    0


    فجزاك ربي الجنه وافصح لسانك
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة