حقد معاوية على الرسول

الكاتب : نيغروبونتي   المشاهدات : 666   الردود : 8    ‏2005-05-31
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-31
  1. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    عن الزبير بن بكار قال سمعت المدائني يقول قال مطرف بن المغيرة بن شعبة وفدت مع ابي المغيرة الى معاوية فكان ابي ياتيه يتحدث عنه ثم ينصرف الي فيذكر معاوية ويذكر عقله ويعجب مما يرى منه اذ جاء ذات ليلة فأمسك عن العشاء فرأيته مغتما فأنتظرته ساعة وظننت انه لشيء حدث فينا او في عملنا فقلت : مالي اراك مغتما منذ الليله ؟ قال يا بني اني جئت من عند اخبث الناس قلت له : وما ذاك ؟ قال: قلت له وقد خلوت به : انك قد بلغت مناك يا امير المؤمنيين فلو اظهرت عدلا وبسطت خيرا فانك قد كبرت ولو نظرت الى اخوتك من بني هاشم فوصلت ارحامهم فوالله ماعندهم اليوم شيء تخافه فقال لي : هيهات هيهات ! ملك اخو تيم فعدل وفعل ما فعل فوالله ما عدا ان هلك فهلك ذكره الا ان يقول قائل : ابو بكر ثم ملك اخو عدي فاجتهد وشمر عشر سنين فوالله ما عدا ان هلك فهلك ذكره الا ان يقول قائل عمر ثم ملك اخونا عثمان فملك رجل لم يكن احد في مثل نسبه فعمل ما عمل وعمل به فو الله ما غدا ان هلك فهلك ذكره وذكر ما فعل به وان اخا هاشم يصرخ به في كل يوم خمس مرات اشهد ان محمدا رسول الله ... فأي عمل يبقى مع هذا ى ام لك والله .. الا دفنا دفنا !!!!!!!
    الزبير بن بكار في المو فقيات
    مروج الذهب للمسعودي 4:49
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-31
  3. الحضرمي السلفي

    الحضرمي السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-05
    المشاركات:
    155
    الإعجاب :
    0
    ايها الرافضي لم تجد ماتستشهد به الا كتاب المسعودي الرافضي !!!
    قبحكم الله انى تأفكون!!
    عندي سؤال لك
    هل من المعقول ان يكون احد صحابة رسول الله يكرهونه - حاشاهم - ولم يخبره الله بذلك ؟؟؟
    اتقوا الله ايها الرافضة ياقتلة الحسين وقتلة زيد بن علي و ابنه يحي - رضي الله عنهم اجمعين-
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-31
  5. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
    اللهم صلي و سلم على محمد و آله و صحبه
    اللهم صلي و سلم على معاوية و ابيه, و على من صلح من المسلمين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-31
  7. الدكتور صريح

    الدكتور صريح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-12
    المشاركات:
    717
    الإعجاب :
    0

    باقي يزيد والوليد ومروان


    الرجاء لا تنسوهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-31
  9. الكلمه الحق

    الكلمه الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-03
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    الا تعرفون ان اسم صحابي يطلق على كل من صاحب الرسول في زمنه فقد يكون منافق او صحابي جليل
    ثم ان معاويه اسلم في فتح مكه ويطلق على من اسم في فتح مكه طليق فلقد قال الرسول الاكرم عليه الصلاه والسلاموعلى اله((اذهبوا فانتم الطلقاء)) ثم تكلموا بعقل,ويا حضرمي لا تكنش تلاعن عيب.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-31
  11. الكلمه الحق

    الكلمه الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-03
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    ههههه
    مابتقولهاش لعمر وابو بكر وعثمان وعلي رضي الله عنهم وتقولها لمعاويه الله المستعان.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-31
  13. اليمن الواحد

    اليمن الواحد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-07
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    19
    قبحكم الله يا شيعة يا رافضة الحمدلله ان الله وضحكم على حقيقتكم
    ما موقفكم من المرجع الاعلى لمذهبكم الخبيث ( السيستاني السم ) الذي أفتى بعدم جواز حمل السلاح ضد الصليبيين المحتلين لارض الرافدين , الحمدلله سقوط بغداد وضح للمسلمين العلاقة الحميمة بينكم وبين الغزاة , لاغيرة عندكم ولا شرف لا على الدين ولا على الارض ولا على العرض , هيا اذا كنتم مسلمين حقيقيين احملوا السلاح في وجه الامريكان , ولكن مستحيل فأنتم عبادهم وعملاؤهم , التاريخ يعيد نفسه عندما دخل التتار بغداد بمعاونة زعيمكم العلقمي, ثم تأتي يا نجس لتسب كاتب من كتاب الوحي , لعنكم الله يا فيروس يجري اوساطنا , ولكن سوف نطردك انت وامثالك وسيستانك وحوثيك الى مزبلة التاريخ , واخرس
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-31
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    يستشهد بكلام المسعودي

    ودعونا نتعرف على المسعودي



    على بن الحسين المسعودي صاحب كتاب: مروج الذهب

    اعتراف الشيعة بأنه شيعي وليس من أهل السنة:
    يقول السيد بحر العلوم في كتابه الفوائد الرجالية ج 4 ص 150 :
    (ومنهم الشيخ الفاضل الشيعي على بن الحسين ابن علي المسعودي مصنف كتاب مروج الذهب).

    ويقول النجاشي في رجاله ص 254 :
    (علي بن الحسين بن علي المسعودي أبو الحسن ، الهذلي له كتاب المقالات في أصول الديانات ، كتاب الزلف ، كتاب الاستبصار ، كتاب سر الحياة ، كتاب نشر الاسرار ، كتاب الصفوة في الامامة ، كتاب الهداية إلى تحقيق الولاية ، كتاب المعالي في الدرجات ، والابانة في أصول الديانات ، رسالة إثبات الوصية لعلي بن أبي طالب عليه السلام ، رسالة إلى ابن صعوة المصيصي ، أخبار الزمان من الامم الماضية والاحوال الخالية ، كتاب مروج الذهب ومعادن الجوهر ، كتاب الفهرست ).

    ويقول العلامة الشيعي الحلي في كتابه (خلاصة الأقوال) ص 186 :
    (40 - علي بن الحسين بن علي المسعودي ، أبو الحسن الهذلي ، له كتب في الامامة وغيرها ، منها كتاب في اثبات الوصية لعلي بن ابي طالب ( عليه السلام ) ، وهو صاحب كتاب مروج الذهب) .

    ويقول ابن داوود الحلي في رجاله ص 137 :
    (على بن الحسين بن على : المسعودي أبو الحسن لم له كتاب " إثبات الوصية لعلى عليه السلام وهو صاحب " مروج الذهب " ).

    ويقول التفرشي في كتابه (نقد الرجال) ج 3 ص 252 :
    ( علي بن الحسين بن علي : المسعودي ، أبو الحسن الهذلي ، له كتب ، منها : كتاب إثبات الوصية لعلي ابن أبي طالب عليه السلام ، وكتاب مروج الذهب ).

    ويقول الحر العاملي في كتابه (أمل الآمل) ج 2 ص 180 :
    ( علي بن الحسين بن علي المسعودي ، أبو الحسن الهذلي . له كتب في الامامة وغيرها ، منها كتاب في إثبات الوصية لعلي بن أبي طالب عليه السلام ، وهو صاحب مروج الذهب - قاله العلامة . وذكره النجاشي وقال : له كتاب المقالات في أصول الديانات ، كتاب الزلف ، كتاب الاستبصار ، كتاب نشر الحياة ، كتاب نشر الاسرار كتاب الصفوة في الامامة ، كتاب الهداية إلى تحقيق الولاية ، وكتاب المعالي والدرجات والابانة في أصول الديانات ، ورسالة في إثبات الامامة لعلي ابن أبي طالب عليه السلام ، ورسالة إلى ابن صعوة المصيصي ، أخبار الزمان من الامم الماضية والاخبار الخالية، مروج الذهب ومعادن الجوهر ، كتاب الفهرست . وبقي هذا الرجل إلى سنة 333 - انتهى . وقال الشهيد في حواشي الخلاصة : ذكر المسعودي في مروج الذهب أن له كتابا اسمه الانتصار ، وكتابا اسمه الاستبصار ، وكتاب آخر أكبر من مروج الذهب اسمه الاوسط ، وكتاب المقالات في أصول الديانات ، وكتاب القضاء والتجارب ، وكتاب النصرة ، وكتاب مزاهر الاخبار وطرائف الآثار ، وكتاب حدائق الازهار في أخبار آل محمد صلوات الله عليه وآله ، وكتاب الواجب في الاحكام اللوازب ) انتهى .

    ويقول السيد علي البروجردي في كتابه (طرائف المقال) ج 1 ص 177 :
    953 - علي بن الحسين بن علي المسعودي أبو الحسن الهذلي ، له كتب في الامامة وغيرها منها كتاب في اثبات الوصية لعلي بن أبي طالب عليه السلام وهو صاحب مروج الذهب " صه " بقي الى سنة ثلاث وثلاثين وثلاثمائة " جش " .

    ويقول إسماعيل باشا البغدادي في كتابه (هدية العارفين) ج 1 ص 679 :
    (المسعودي - على بن الحسين بن على الهذلى البغدادي أبو الحسن المسعودي المورخ نزيل مصر الاديب كان يتشيع توفى بمصر سنة 346 له من الكتب اثبات الوصية . اخبار الامم من العرب والعجم . اخبار الخوارج . اخبار الزمان ومن اباده الحدثان في التاريخ . الامانة في اصول الديانة الاوسط في التاريخ . بشرى الابرار . بشرى الحيوة . البيان في اسماء الائمة . التنبيه والاشراف . حدائق الاذهان في اخبار بيت النبي صلعم . خزائن الملك وسر العالمين . ذخائر العلوم وما كان في سالف الدهر . راحة الارواح في اخبار الملوك والامم . الرسائل والاستذكار لما مر في سالف الاعصار . سر الحياة . عجائب الدنيا . كتاب الاستبصار . كتاب الانتصار . كتاب الزلف . كتاب الصفرة . كتاب القضايا في التجارب . كتاب المعالى في الدرجات والابانة في اصول الديانات . كتاب الواجب في الاحكام اللوازب . / صفحة 680 / مروج الذهب ومعادن الجوهر في التاريخ مطبوع في مجلدات . مزاهر الاخبار وطرائف الآثار . المسالك والممالك . المقالات في اصول الديانات . الهداية إلى تحقيق الولاية ).

    ويقول آقا بزرگ الطهراني في موسوعته الذريعة إلى تصانيف الشيعة ج 1 ص 110 :
    ( 536 : إثبات الوصية لعلي بن أبي طالب عليه السلام ) للشيخ أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي الهذلي من ولد ابن مسعود الصحابي وهو صاحب مروج الذهب وغيره المتوفى سنة 346 فيه إثبات أن الارض لا تخلو من حجة وذكر كيفية إتصال الحجج من الانبياء من لدن آدم على نبينا وآله وعليه السلام إلى خاتمهم نبينا صلى الله عليه وآله وكذلك الاوصياء إلى قائمهم عليهم السلام وفي أواخره يقول إن للحجة عليه السلام إلى هذا الوقت خمسة وسبعين سنة وثمانية أشهر وهو شهر ربيع الاول سنة 332 ( أوله الحمد لله رب العالمين الخ ) وأول رواياته في تعداد جنود العقل والجهل ، وعبر عنه النجاشي باثبات الامامة لعلي بن ابي طالب عليه السلام ويسميه العلامة المجلسي في البحار عند النقل عنه بكتاب الوصية بحذف المضاف طبع سنة 1320 بمباشرة أمير الشعراء ميرزا محمد صادق بن محمد حسين بن محمد صادق بن ميرزا معصوم بن ميرزا عيسى المدعو بميرزا بزرك ( الذي كان وزير السلطان فتح علي شاه القاجاري ) الحسيني الفراهاني الطهراني واستنسخه وصححه على نسخة شيخ العراقين الشيخ عبد الحسين الطهراني بكربلاء ).
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-31
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    مرد الاختلاف بين المصادر حول تاريخ إسلام معاوية رضي الله عنه يعود إلى كون معاوية كان يخفي إسلامه ، كما ذكر ذلك ابن سعد في الطبقات (1/131) ، وهو ما جزم به الذهبي ، حيث قال : أسلم قبل أبيه في عمرة القضاء أي في سنة ( 7 هـ ) وبقي يخاف من الخروج إلى النبي صلى الله عليه وسلم من أبيه .. وأظهر إسلامه عام الفتح . انظر : تاريخ الإسلام عهد معاوية ( ص 308) .

    وبعد هذا هل يبقى مطعن في معاوية رضي الله عنه من كونه من مسلمة الفتح وليس في ذلك مطعن - . وإن سلمنا بأنه من مسلمة الفتح ؛ فهل هذا يقلل من شأن صحبته رضي الله عنه ؟!


    قال تعالى ((لايستوي منكم من انفق من قبل الفتح وقاتل اولئك اعظم درجة من الذين انفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى والله بما تعملون خبير))

    مارأيك ياكلمة الحق فهل انت اسم علىمسمى ؟؟؟؟!!!





    قال معاوية: لمّا كان يوم الحديبية وصدّت قريش رسول الله صلى الله عليه وسلم عن البيت، ودافعوه بالروحاء وكتبوا بينهم القضيَّة، وقع الإسلام في قلبي، فذكرت ذلك لأمي هند بنت عتبة، فقالت: إيَّاك أن تخالف أباك، وأن تقطع أمراً دونه فيقطع عنك القوت، وكان أبي يومئذ غائباً في سوق حُباشة.

    قال: فأسلمت وأخفيت إسلامي، فوالله لقد رحل رسول الله صلى الله عليه وسلم من الحديبية وإني مصدقٌ به، وأنا على ذلك أكتمه من أبي سفيان، ودخل رسول الله صلى الله عليه وسلم عمرة القضية وأنا مسلم مصدق به، وعَلِمَ أبو سفيان بإسلامي فقال لي يوماً: لكن أخوك خير منك، وهو على ديني، فقلت: لم آل نفسي خيراً.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة