ألونسو يفوز بجائزة أوروبا الكبرى للفورمولا واحد

الكاتب : yemen_ghost   المشاهدات : 479   الردود : 0    ‏2005-05-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-30
  1. yemen_ghost

    yemen_ghost عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-03
    المشاركات:
    1,456
    الإعجاب :
    0
    أكد الإسباني فرناندو ألونسو متسابق رينو تفوقه في عالم سباقات سيارات الفورمولا واحد (الفئة الأولى) للموسم الحالي وفاز بالمركز الأول في سباق جائزة أوروبا الكبرى -المرحلة السابعة من بطولة العالم- الذي جرى اليوم الأحد على حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

    وهذا هو الفوز الرابع لألونسو هذا الموسم بعدما أحرز المركز الأول في سباقات ماليزيا والبحرين وسان مارينو، علما بأنه حل ثالثا في المرحلة الأولى في أستراليا ورابعا في موناكو الأحد الماضي, فعزز موقعه في صدارة بطولة العالم برصيد 59 نقطة بفارق 32 نقطة أمام الفنلندي كيمي رايكونن.

    وقطع ألونسو مسافة السباق البالغة 308.863 كلم والمؤلفة من 59 لفة في زمن قدره 1.31.46.648 ساعة بمعدل سرعة وسطي 201.9 كلم/سا ليتقدم على الألماني نيك هايدفيلد (وليامس بي.أم. دبليو) بفارق 16.56 ثانية والبرازيلي روبنز باريكيلو (فيراري) بفارق 18.54 ثانية.

    واستفاد ألونسو من الحادث الذي تعرض له سائق ماكلارين مرسيدس رايكونن وذلك في اللفة الأخيرة ليخسر الأخير فرصة تحقيق فوزه الثالث على التوالي.

    واحتل الأسكتلندي ديفد كولتهارد (ريد بول) المركز الرابع تلاه بطل العالم الألماني مايكل شوماخر (فيراري) ثم الإيطالي جنكارلو فيزيكيلا (رينو) فالكولومبي خوان بابلو مونتويا (ماكلارين مرسيدس).

    وفي المراكز من الثامن إلى العاشر جاء كل من الإيطالي يارنو ترولي (تويوتا) ومواطنه ليوتسي (ريد بول) والبريطاني جونسون باتون (بار هوندا).

    وشهد السباق انطلاقة سريعة من
    رايكونن الذي انتزع الصدارة سريعا من هايدفيلد الذي انطلق من المركز الأول، في حين عانى بعض السائقين إما من سوء الانطلاق كالأسترالي مارك ويبر (وليامس بي.أم. دبليو), أو من الدخول إلى المرآب بشكل مبكر ومنهم الألماني رالف شوماخر (تويوتا) الذي تعرض لمشاكل في سيارته خلال اللفة الأولى.


    [​IMG]


    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة