هل هو الأفلاس يابن ذيزن

الكاتب : الشهاب   المشاهدات : 1,765   الردود : 32    ‏2002-01-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-01-25
  1. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    يقولون كل إناء بما فيه ينضح

    وإناء بن ذي يزن في الأونة الأخير وبعد إن فرغ من نقولاته عن مجلس الكنائس العالمي ، وكتب المستشرقين والمبشرين ، وما يثيره الأعلام الغربي من شبهات حول الأسلام والمسلمين ، نعم بعد أن لم يجد ما يقوله ، عمد للسب والشتم والتجريح بشخصي المتواضع ، والذي عوده على التسامح ، والترفع عن مثل ذلك السلوك السوقي رغم تكراره مرات ومرات ، قد يكون سكوتي وتسامحي معه ، وسكوت الأخوان وإمتناعهم عن قول كلمة حق في وجه عضو جائر ، واضعين وراء أضهرهم قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( إنصر أخاك ظالما أو مظلوما)قد يكون هذا هو السبب في تماديه وتعديه ، والتي لا أجد سببا ومبررا لهذا السلوك السوقي الذي يسيء به إلى المجلس وصاحبه ورواده قبل أن يسيء إلي، كما لا أجد مبررا لهذا التشنج وهذه الهستيرية العصبيه والسلوك غير الحضاري ، والذي يفقد صاحبه إحترام الآخرين ، ولذلك فإنني أشق على هذا الأنسان ، الذي دمر نفسه قبل أن يجرح إصبع من أصابعي ،

    بالنسبة لي حقيقة لا أخفيكم أنني كنت وما زلت أتوقع مثل ذلك وأكثر منه من بن ذي يزن وأمثاله ، لسبب بسيط هو أن العلمانية التي يدين بها ، لا تملك قيما ولا أخلاقا ،ولا وتعرف شيئا حلالا أوحراما ، نعم وكيف لثقافة الكاو بوي أن تملك مثل هذه القيم والأخلاق ،



    ولذلك لا أعتب على هذا الرجل ، لأنني أومن بقول الشاعر الذي قال :

    وإذا أتتك مذمتي من ناقص ==== فهي الشهادة لي بإني الكامل

    ولكن عتبي على سائر الأخوان الذي سكتوا وصمتوا وهم يعلمون قول الرسول صلى الله عليه وسلم الساكت عن الحق شيطان أخرص ، لذلك أتسأل ياساده

    أين حقوق الأنسان في مجلسكم ؟وأين حقوق الأعضاء؟ إذا أقررتم الظلم في مجلسكم فلا يحق لكم المطالبه بالأنصاف سواء من الدولة في اليمن ، أو الحزب الحاكم ، أو أمريكا والدول الغربيه . لسبب بسيط هو أن الظلم هو الظلم مهما كان ، ومن أي جهة صدر .

    في الأخير أعلنها مدويه ، أنني قد أوقفت نفسي في هذا المجلس لمتابعة العلمانية والعلمانيين ولا شيء غير ذلك ومن قرح يقرح وإليكم هذه الأبيات كنت قد أرسلتها لشاعرنا الكبير أبو قيس :

    يا بو قيس أنا بسألك ===== عن شيء إسمه العلمنه

    هل هذا صحيح إسمها ==== أم إن إسمها الملعنه

    وايضا عاد نا بسألك ======هل هي بكر أو أرمله

    هل فيها لنا فائده ====== أم هي بس للفنصعه

    ويضا باسألك وفتنا ======= مولوده بأي مزرعه

    هل شيء تقرأ الفاتحه ==== أم ما تعرف البسمله

    يالله وأنتم جاوبوا هل تستطيعو أن تجيبواعلى هذا السؤال=== مولوده يأي مزرعه ؟؟؟؟؟؟



    وحتى أسهل على من لم يطلع على كلام بن ذي يزن أنقل لكم ما جاء بتعقيه علي .... ومن أراد التوسع عليه أن يرجع إلى موضوعنا ( (مطلوب إدانتكم .. المفسدون في الأرض يثيرون الصراعات في اليمن )) المنشور بالمجلس العام :

    يقول بن ذي يزن في حقي ما يلي :

    ((الشهاب كعادته يتخبض في كلامه ))
    ((الشهاب كعادته مغرور بنفسه ))
    ((لأنك كما عرفتك رجل يمتهن الكذب بشكل لا يطاق . ))
    -----------------------------------------
    ((ألا يدل هذا على سطحيه في الفكر وحقد وغباء لا مبرر له )).

    ((لا نجد شيء عقلاني سوى شبق غير محدود في تبرير أعمال متأسلمه حمقاء يرفضها التاريخ والدين والعصر .))

    ((الشهاب يحاول قدر المستطاع ان يبريء المتأسلمون من نمط ساذج ينظر إلى المرأه حتى الآن بأنها رجس ويجب ان يتوضاء الشخص بعد لمسها . ))

    ((أتحداك يا شهاب ان تثبت ان الحكومه هي من وضعت قانون بيت الطاعه ))

    ((الشهاب عليك أولا أن تقرأ ثم تقرأ ثم تقرأ ثم تحاول أن تكتب مقال ، لأني بصراحه أجد ما كتبته غايه في الساذجه وغير مترابط ، مجرد كلمات مرصوصه
    فقط . )) إنتهاء كلامه.

    والآن ما رأيكم ؟؟؟؟ هل من موقف ير ضي ضمائركم ، ويدفع الباطل عن زميلكم ؟
    أنا لا أطالب بطرده ؟ لأن الرجل محروق وبقائه وعدمه أصبح سواء ، وخصوصا أنه لم يعد عنده ما يقدمه ؟ كما لا أطالب بإلزامه بالأعتدار ، فأنتم تعلمون موقفي من هذا الأمر ، علاوة على أن الأعتذار من هذا الأسان لا معنى له .

    ولكن أطالب بموقف منكم تقولون فيه هل هذا السلوك مقبول أم لا؟؟؟ ولا شيء غير ذلك ؟


    ملاحظه
    =====
    معذره أخي أبو عمر وأخي العدني ، أردت هذا الموضوع في المجلس العام ولا أدري ماذا إرتكبت من خطأ حتى جاء عندكم ، والآن أنتم بالخيار بين تركه أو نقله إلى المجلس العام حيث يوجد الموضوع الرئيسي .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-01-25
  3. الزعيم2002

    الزعيم2002 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    337
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز الشهاب المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انت على حق وبن ذي يزن كما يلاحظ الجميع يتخبط في الكلام وفي كثير من الاحيان لا يدري او بالاصح لا يشعر بما يقول ،،، والحقيقة انني اتمنى ان يراجع بن ذي يزن نفسه ويعرف الصح من الخطاء

    اخي الكريم الشهاب
    اتمنى ان لا تزداد الامور سؤ بينكم وان تتبتعدو عن المشاحنات الغير مفيده ونصيحة من اخوك الزعيم الذي لا يعلم بمكانتك في قلبه الا الله ان تدعه في حاله يكلم نفسه فلا ارى احد يعطيه مجال لعلمانيته في هذا المجلس وتأكد انه سوف يتجه الى احد الامرين :

    اما ان يعود الى رشده
    اما ان ينطفي مثل عود الكبريت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-01-25
  5. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.

    اخي الشهاب:

    الم انصرك ونصرك الكثير من الاعضاء عندما تهجم عليك الاخ بن ذو يزن!!!!!!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-01-25
  7. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أخي الزعيم

    أشكرك على هذا التعقيب ، والنصيحه الغاليه ، التي سوف نعمل بها بإذن الله


    وفي نفس الوقت أتوجه إلى الأخوة الكرام طالبا إياهم أن يهملوا كل من يتعرض لديننا أو علمائنا بسؤ حتى نضطره إلى أن ينتهي إلى إحدى النتائج التي ذكرتها أيها الحبيب ،

    لأنه فعلا قد وجدنا من خلال التجربه أن كل من يريد الشهره والظهور يعمد إلى النقد غير الموضوعي والذي هو أقرب إلى السب والتجريح للدين ،وللأسف الشديد نجد أن الغيورين يهبون هبت رجل واحد للرد عليه ، وهذا ما يريده هذا الصنف من الناس ، حيث نشهره ، ونظهره ، ونلفت الأنظار له ،

    لذلك أضم صوتي إلى صوتك وأطالب الجميع باهمال هولا وعدم إعطائهم أي إعتبار ، لأن كلامهم فعلا لا يستحق الأهتمام ، لا من حيث موضوعه ، وطريقة طرحه ، ولا إسلوبه وصياغته , ولا ترابط أفكاره وعناصره ،

    لذلك أكررشكري وتقديري .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-01-25
  9. الزعيم2002

    الزعيم2002 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    337
    الإعجاب :
    0
    احسنت اخي العزيز الشهاب على تجاوبك

    وللعلم فبن ذي يزن لا يستطيع المواجهه وتعودنا منه ان يفتح او يشارك في موضوع ومن ثم يتقهقر ومبداه معروف علماني وهو مع الاسف ربما لا يعرف معنى العلمانية ولكن مثل المثل القائل مع البل يا بعير

    سلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-01-25
  11. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    نعم أخي العدني

    وجزاك الله كل الخير ، فقد عودتنا أنك لا يمكن تسكت على ظلم يصيب إخوانك ، فنعم الأخ أنت ، وقد أشدت بهذا الموقف الكريم في موضعه ،

    ولكن أين باقي الأخوة ....الصلاحي ،،،، وأبو عصام وسامي ،،،، وغيرهم وغيرهم

    أخي الكريم أود أ ن أوضح أنني لا أطالبطرد الأخ ولا إرغامه على الأعتذار لي فموقفي في هذا الأمر واضح ، ولكن لا نريد ينتشر هذا السلوك وهذه الأخلاق غير الحميده في مجلسنا هذا ، والمنافيه لديننا ، وعاداتنا وتقاليدنا اليمنيه الأصيله ، وخصوصا من قبل هؤلا الذي يرفعون شعارات لا تمت إلى واقعهم ا وسلوكهم الشخصي بصله .

    أكرر شكري وتقديري
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-01-25
  13. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الاخ العزيز الشهاب

    فتحت الموضوع وقرئت كل مافيه ووجدت نفسي من المدعوين الى ابداء الراي في ما قاله بن ذي يزن في حقك

    اخي العزيز تعرف رأي كل عضو في هذا المجلس انه لانقبل من اي عضو يتهجم على الأخر مهما كان السبب وخاصه في المسائل الشخصيه

    انا معارض كل ماقاله بن ذي يزن في حقك لأن ما قاله ليس ينتمي اليك في صله والشهاب معروف لدى اعضاء المجلس وخارج المجلس

    ولكن دعني اسئلك ايها العزيز هل من سبب واضح يخلي بن ذي يزن يتهجم عليك في هذا المجلس
    اقول لك السبب
    والذي فهمته من خلال متابعاتي لمواضيعكم وردودكم في هذا المجلس
    هو
    متابعاتك المستمره لبن ذي يزن واتهاماتك له في العلمانيه وكئن العلمانيه على جبين بن ذي يزن انتهئها مع انتهائه

    اخي العزيز طال وما انته دعيتني الى ابداء الراي لن اقول الى الحق حسب معرفتي له

    لانفترض أن بن ذي يزن علماني هل يحق لك ان تتابعه في هذا المجلس الى كل زاويه يقعد فيها

    لاامنعك ان تحارب العلمانيه اين ما وجدت ولكن ياريت ان تكون محاربتها عموميه وليس شخصيه للأسف الشديد اغلب الاعضاء يتهجمون على بن ذي يزن

    بكثره وطال اننا لن نسمح ان يمس الاخ الشهاب بأي سؤو في هذا المجلس ايضآ لن نسمح ان يمس فيه بن ذي يزن
    اخي الكريم

    ماذا تتوقع من بن ذي يزن ان يرد عليك وانته تتهمه او تتابعه في العلمانيه في كل ركن في هذا المجلس

    لن تتوقع منه الى ماسمعت

    اخي الكريم اذا كان ما تقوم فيه هو تأديه رساله فارجوا ان تتحمل كل من يعترض طريقك وتحاول اقناعه بشتى الطرق
    عزيزي الشهاب


    لقد ادركني الوقت وحان موعد عملي ومصدر عيشي وعيش اطفالي

    الى أن اراك غدآ انشاء الله


    سلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-01-25
  15. القيصر 2002

    القيصر 2002 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-12
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    الأخي العزيز الشهاب

    ولكن ماذا عن كلماتك وشتمك لبن ذي يزن ..........يا ترى هل تكيل بمكاليين .

    مجرد ملاحظة من خلال تتبعي لتعقيبك المستمر عليه وملاحقتك له بشكل غريب .

    أخي شهاب لا تغضب مني ولكنها كلمة حق اردت أن أقولها .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-01-25
  17. الهاشمي

    الهاشمي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-05-10
    المشاركات:
    181
    الإعجاب :
    0
    عزيزي الشهاب

    بن ذي يزن لم ينطق إلا بعد الجور ألذي وجده منك .

    وكأني أتفق مع الأخ قيصر ، لماذا تكيل بمكيالين ........لو اردت الأنصاف لكن عليك ان تحفظ لسانك معه .

    ايضا كلمة حق أردت أن أقولها .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-01-25
  19. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    اخى الشهاب

    كنت اود ان اكون بعيدا عنالخوض فى مثل هذه المور التى تاخذ جانب شخصى لاننى عشت التجربه ومعك بالذات اخى ليش الانسان يكلف نفسه هذه الشده والمجادله والتعبيرات التى فيها التحدى الشخصى ,,,المسئله من وجهت نظرك اجتهاد ,,ومن وجهت نظره فكر.وراي ,,,فهل يوصل الامر الى حشد الطاقات والهمم وحشد الصفوف والزملاء وعلى ايش مجرد كلام يحتمل الصح والخطاء لاننا بشر ,, ثم ماذا الذى حفزك وانت المسامح دايما ان تطلب النقد الابن ذى يزن من الاخرين والمسئله بين اثنين فهل جرت العاده احيانا حشد الصفوف وقهر الاعداء بهذه الوسيله اخى العزيز اعلم انك لم تكسبنى الا باللين ولم تكسبنى بالشده ويمكن غيري مثلى ؟؟
    حاول التطويع بالتى هى احسن واخرج من مسالة راسى وراسك يامنتصر يامهزوم ,, يامعنى ياضدنا
    اعتقد ان ما اريد ان اقوله ليس الخوض فيما جري ولكن بالاتى فهل ممكن ان تقدر تكسب ابن ذى يزن ياشهاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة