صراع على لحم الحلال في لندن

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 504   الردود : 1    ‏2005-05-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-27
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    تفجر في لندن نزاع بين جاليات اسلامية وبلدية منطقة كامدن تاون، عقب سحب الأخيرة ، سرا، اللحم الحلال من الوجبات التي تقدمها 50 مدرسة تديرها البلدية لأكثر من 25 الف تلميذ وتلميذة مسلمين ، بعد اعتراض سيدة على طريقة ذبح الحلال لأنها تعرض الحيوان للتعذيب وهو مايتعارض مع لوائح الرفق بالحيوان.

    وبدأ النزاع، الذي تتابعه الصحف المحلية في المنطقة التي يسكنها قرابة ربع مليون شخص، عندما إكتشف بعض الأباء بطريق الصدفة، كما يقول جوينال عودين، رئيس جمعية الاباء والجيران البنغالين في كامدن، ان المسؤولين عن قسم التغذية في الإدارة المدرسية، اصدروا تعليمات سرية بالكف عن شراء اللحوم من المذابح التي تعدها حسب الشريعة الاسلامية، واستبدالها باللحم العادي الذي يرفض كثير من المسلمين واليهود تناوله لمخالفة طريقة ذبح الحيوان والطيور، للشرائع التي يتبعها المسلمون واليهود.

    وكشف تحقيق قامت به الصحيفة المحلية " كامدن نيوجورنال" ان المسؤولين قاموا بهذا الطلب لشركة سكولريست، وهي المتعهد الذي يورد الوجبات الحلال للتلاميذ المسلمين واليهود، في شهر يوليو الماضي. وثارت ثائرة اولياء الأمور المسلمين بعد ان اكتشفوا ان ابناءهم وبناتهم يتناولون لحما غير حلال لأشهر طويلة.

    وقال عودين غاضبا " سيدة واحدة تتصل بالبلدية، وتشكو حول مصدر اللحم الحلال، تصبح أكثر اهمية من 25 الف تلميذ مسلم يمثلون نصف عدد التلاميذ في المدارس. " واضاف أن احدا من المجلس البلدي لم يستشر اولياء الأمور او رجال الدين المسلمين في المنطقة، رغم ادعاءات البلدية بالعكس.

    ورغم ان مصادر البلدية قالت انها استشارت 350 من اولياء الأمور قبل اتخاذ القرار، فان لا احد من اولياء الأمور المسلمين، واغلبهم من البنغاليين والصوماليين، يتذكر اتصال أي مسؤول به لأستشارته.

    والمجلس البلدي تسيطر عليه اغلبية يسارية من حزب العمال، من الأتجاهات التي تعارض رياضة الصيد، وتعادي اولياء ألامور الذين يوصلون بناتهم الصغار بالسيارة، ويفرضون ضرائب باهظة على الأسر التي يعتبرونها ثرية او تعيش في منازل كبيرة. كما اصطدم المجلس البلدي مع قطاعات كبيرة من السكان بسبب سياسة منح تراخيص البارات والأندية الليلية في مناطق سكنية رغم اعتراض الأسر عليها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-28
  3. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    لا حول ولا قوة الا بالله


    ماللذي جرى للمسلمين
     

مشاركة هذه الصفحة