المقال المنشور عن رحمة حجيرة يصيب الرأي العام اليمني بالذهول

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 1,428   الردود : 18    ‏2005-05-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-27
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الرأي العام اليمني أصيب بالذهول لذلك الإنحطاط الذي وصل إليه البعض من تفاهة هي بدون شك لاتمثل حتى الطبقات الدنيا من المجتمع اليمني المعروف بعزةنفسه وإباه الذي يرفض ويترفع عن صغائر الأمور لكننا نرى فئة مارقة ربما عن جهالة تعتقد بأن تعريض أعراض الناس للقدح والذم ووصم الأعراض بما ليس بها وسيلة من وسائل الديمقراطية وهؤلاء يحتاجون إلى من يعزلهم عن مجتمعنا الذي تربى على مكارم الأخلاق 0000

    (لينين المطوع ) لاحظ الأسم كيف جمع النقيضان الأول ملحد والآخر مؤمن فكيف اجتمع النقيضان ؟

    إن من يتلفظ بمثل ما تلفظ به كاتب المقال القبيح عن الصحافية رحمة حجيرة لاشك بأنه ربما يعاني مما قاله لان المثل العربي يقول ( كل إناء ينضح بما فيه ) وأن كان هذا الكويتب المسمى (لينين المطوع ) قد مر بتجربة مشابهة فليس من حقه إن يحاول إسباغه على غيره من الناس والله سبحانه وتعالى ستار ويحب الستر لكن هذا المسمى بالنقيضان اراد ألا أن يطلع الملا على ما الم به من مثلبة وهو بذلك يفضح نفسه بنفسه لان شعبنا اليمني شعب الإيمان والحكمة يعي تماما بأن من يتلفظ بألفاظ نابية لاشك بأن له مما قاله نصيب وقد يكون كما يقال نصيب الأسد 000


    كلمات قبيحة تخرج من فم قذر وشفاه نتنة وتنثر قذارتها على ماجدات اليمن دون وجه وأن كان مثل هذا الدخيل على مجتمعنا اليمني العريق يعتقد بأنه بكلامه القذر هذا سيتقرب من ذوي الجاه والسلطان فلعمري بأنه قد خاب وخسر لان الحكام ليسوا بمثل غبائه ليقبلوا بان يكون بصفهم شخص لا يعرف لقيمة الرجال معنى ، وليس لديه أي قيمة اخلاقية 00

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-27
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    اعتقد مثل هذا الشخص الصحافة بريئه منه وبريئه مما يكتب فيها فأذا صح التعبير فهو هو السكران وعديم الآخلاق ومهما وصل فيه الحقد لايجوز له القذف في اعراض الناس

    المهم عزيزي سرحان
    ر د اعتبار الآخت رحمة حجيره وزوجها حافظ الباكري

    هو اغلاق صحيفة البلاد
    ومحاكمة رئيس تحريرها السكران الصحفي المإجور عبد الملك الفيشاني
    وبيان اعتذار من وزارة الآعلام

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-27
  5. عادي

    عادي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-01
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    [align=justify][align=right]اطلعت على المقال الذي كتب في العدد صفر من جريدة البلاد و استطيع الجزم ان المقالة تستحق جائزة احقر ما كتب في الصحافة اليمنية على مر العصور. مقال كل مفرداته قدح و رجم و لمز و طعن صريح.

    من ينادي بالحرية الصحفية و حرية الصحفيين عليه ان يقرأ هذا المقال الذي اساء لمهنة الصحافة قبل ان يسيء للمساء اليهم.

    قانون الصحافة الجديد سيلغي عقوبة السجن، و سيستبدلها بغرامات مالية "ملاليم"
    و ذلك يدفعني للتساؤل، ما سيكون تأثير القانون الجديد الأكثر تسامحا، و هل سيزيد او يقلل من نشر مقالات بتلك ال"سفاهة" سواء من البلاد او باقي الصحف الصفراء؟

    و السؤال الأخر، ما هو تعريف الصحفي في بلادنا، ما هو الفرق بين عنتر أو الصوفي او رحمة او جبران او القيلي و بين لينين المطوع أو ابن المقفع الماركسي، و هل يتساوون في الحماية؟

    و من يحمي اعراض الناس؟ هل لو كان المستهدف من المقال شخصية غير صحفية، هل كانت ستقوم قائمة الصحفيين من اجل حماية عرض مواطن لا ينتمي للنقابة؟ او انها مجرد حمية قبلية متلبسة في اطار نقابي مهني؟


    .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-27
  7. ابوسليمان

    ابوسليمان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    لا غرابة في هذا بالنسبة لليمن وهذه الايام الصحافة تمر في مخاض وميلاد جديد لمرحلة تلميع شئ ما تريده الحكومة وقد يكون من باب الديمقراطية والحرية وما ورد عن الصحفية كما جاء في مقالك هو تصرف غير سوي ممن نشر مثل هذا المقال من حيث جئت به والواجب على نقابة الصحفيين مناصرة الصحفية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-27
  9. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    حالة انحطاط سوف يحكم عليها بالفناء


    الصحافة
    كانت دائما هي مرآة الامة
    ونبضها الحي الا في الحالة
    اليمنية عجيبة الاطوار
    وهي مجرد تعبير عن
    الحالة الميؤس منها
    التي وصلت اليها
    السلطة وضيقها
    بالراي الآخر

    انه الدرك الاسفل الذي
    وصلت اليه في التحريض
    الجبان ضد كل ذي قلم
    حر وراي جرئ ولكنها
    حالة انحطاط سوف
    يحكم عليها بالفناء
    المبين


    [​IMG]

    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه


    [​IMG]



    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار


    [​IMG]

    AlBoss


    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]

    [​IMG]





     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-27
  11. نقطة بيضاء

    نقطة بيضاء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-07
    المشاركات:
    1,860
    الإعجاب :
    0



    سلم الله لسانك اخ سرحان
    منذ ان قرأت ما كتب في ما تسمى ( البلاد) وانا احاول ايجاد الكلمات المناسبة للتعبير عن اشمئزازي ..

    الف تحية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-27
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    شكرا للأخوة المشاركين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-27
  15. من بعيد

    من بعيد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    899
    الإعجاب :
    0


    ما نُشر لا يأتي إلا من إنسان قد جرب كل هذه المواضيع .. ولا شك أنه انسان قذر سفيه يعبر عن شخصيته النتنة واسلوبه القذر الذي اعتاد عليه في حياته ..!!

    لكن اليس الأجدر بنا أن نلوم من صرح بهذه الصحيفه ..!!

    أليس من صرح للسفيه بأن يتكلم يعتبر اسفه منه .. وخاصه وهي تحمل العدد الفخري ( صفر ) !!


    جعله الله صفراً يوم القيامة ..

    إننا نحمل المسؤلية كاملة من صرح لهذه الصحيفة بالصدور ومن دعم وساند هذه الصحيفة ..

    أما الكاتب فكما تكلمنا انه قد تكون حفنه من المال المعطر بالنتن جعلته يتلفظ بهذا الكلام ..

    قاتله الله وقاتل مسانديه !!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-27
  17. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    اخي العزيز من بعيد

    الصحيفة موجهه ومعروف من يوجهها

    ودمت



    [​IMG]

    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه


    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار


    [​IMG]

    AlBoss

    [​IMG]

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]




     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-27
  19. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    اخواني ارجو ان تضعوا نص المقال لأنه ليس كل الاعضاء قادرين على الحصول على الصحيفة .
     

مشاركة هذه الصفحة