الداخلية اليمنية تؤكداعتقال زعيم خلية موالية للحوثي

الكاتب : نسراليمن   المشاهدات : 372   الردود : 0    ‏2005-05-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-26
  1. نسراليمن

    نسراليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-30
    المشاركات:
    1,233
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    اكدت وزارة الداخلية اليمنية اعتقال " زعيم خلية صنعاء الارهابية "الموالية للمتمرد بدر الدين الحوثي بعد ان سبق القبض على العديد من عناصرها بتهمة "القاء القنابل اليدوية في بعض اماكن التجمعات العامة والاعتداء على سيارات تابعة لموظفين في وزارة الدفاع بالاضافة إلى استهداف عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والأمنية وكذا المنشآت الحيوية والخدمية".
    ونسبت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الى مصدر امني قوله " إن قوة من رجال الأمن داهمت احد المساكن في المنطقة الغربية من أمانة العاصمة والذي اتخذته الخلية وكراً للتخطيط لعملياتها الارهابية, حيث كان يتواجد زعيم الخلية واثنين من مساعديه اللذين لقيا مصرعهما اثناء مواجهتهم وقيامهم بالقاء القنابل اليدوية على رجال الأمن الذين كانوا يحاصرونهم.. وقد انفجرت إحدى تلك القنابل في اثنين من افراد الخلية اثناء القائها مما أدى إلى مصرعهما".
    وأوضح المصدر ذاته أنه "تم العثور داخل المسكن الذي جرت مداهمته على كميات كبيرة من المتفجرات والذخائر المختلفة وادوات تفجير متنوعة ومنها ساعات توقيت كان افراد الخلية يخططون لاستخدامها في تنفيذ تفجيرات واعمال إرهابية كبيرة.. كما تم العثور على ملابس تنكرية كان الارهابيون يعتزمون ارتدائها بغرض التمويه عند تنفيذ عملياتهم الارهابية" .
    نفس المصدراكد "ان الاجهزة الامنية كانت قد تمكنت أيضاً يوم امس الاول من القاء القبض على أحد العناصر القيادية وشخص آخر إلى جانبه من افراد نفس الخلية الارهابية والذين قامت الاجهزة الأمنية بتتبعهم ورصدهم اثناء تواجدهم في احد المساكن في منطقة الجراف بامانة العاصمة, وقد قاموا بتبادل اطلاق النار ورمي قنابل يدوية على قوة الأمن التي كانت تحاصرهم مما أدى إلى اصابة عدد من ضباط وافراد قوة الأمن .. واصابة العنصرين المطلوبين .. موضحاً بان الاجهزة الأمنية تجري تحقيقاتها حالياً مع العناصر التي تم ضبطها لتقديمها للعدالة".
     

مشاركة هذه الصفحة