يافع وعود سالم صالح هل هي صفقه سياسيه

الكاتب : بجاش صقر يافع   المشاهدات : 336   الردود : 0    ‏2002-01-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-01-23
  1. بجاش صقر يافع

    بجاش صقر يافع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-10
    المشاركات:
    479
    الإعجاب :
    0
    بعودة القيادي الاشتراكي من منفاه في هذا الوقت بالذات؟ ولماذا اصطحبه الرئيس في طائرته الخاصة, أثناء زيارته القصيرة إلى الإمارات العربية, وهل كانت هناك بالفعل مساع خليجية, وخاصة إماراتية وسعودية لعودته؟.

    بين يافع وأبين
    أسئلة مشروعة في ظل كل هذا اللغط الدائر حاليا في الساحة السياسية في اليمن، لكن ما ينبغي التنويه إليه هنا هو أن القيادي الاشتراكي وعضو مجلس الرئاسة السابق سالم صالح محمد, يمثل أهم قبائل الجنوب اليمني وهي قبائل "يافع" المنافسة لقبائل "أبين". والقبيلتان كانتا ولاتزالان تتنازعان قيادة المحافظات الجنوبية, وادعاء تمثيلها.

    وأكد سالم صالح في اتصال هاتفي من منزله بمدينة عدن بأن عودته برفقة الرئيس صالح من الإمارات, جاءت نتيجة الظروف والمتغيرات الدولية الهائلة, التي أعقبت أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول الماضي، وأضاف "أن تلك الظروف تجعلنا ملزمين بمساعدة بعضنا بعضا, وأن نتغلب على كل الصعوبات الخارجية". وقال إن عودته كانت بناء على رغبة مشتركة منه ومن الرئيس صالح. وأشار إلى أن عودته ستكون بداية عودة قيادات كثيرة في الحزب الاشتراكي, كانت قد هاجرت على إثر حرب صيف العام 1994, إذ قال "أصبح الوقت مهيأ لعودة كل القيادات أكثر من أي وقت مضى".
     

مشاركة هذه الصفحة