عمرو خالد وثناء الغرب عليه

الكاتب : الهاشمي السني   المشاهدات : 1,358   الردود : 22    ‏2005-05-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-23
  1. الهاشمي السني

    الهاشمي السني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-10
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    بسم الله رب يسر وأعن


    عمرو خالد وثناء الغرب عليه

    إذا دخلت موقع عمرو خالد ستجد (أيقونة) مكتوب عليها (قالوا وقلنا) وبعد الضغط عليها عليك بالدخول على موضوع بعنوان (أقوال الصحف) – (الغرب يتحدث عن عمرو خالد) .


    فلماذا يثنى الغرب على عمروا خالد ولماذا هذا الثناء في هذا الوقت الحرج وما هو نوع هذا الثناء ؟!! . ولماذا ينشره عمرو خالد في موقعه بهذه الجرأة والوقاحة ؟! ! . اقرأ وتأمل بإنصاف : فإليك ما هو مكتوب في الموقع مع بعض تعليقاتي :


    (قالوا وقلنا) (أقوال الصحف) : الغرب يتحدث عن عمرو خالد : صحفية فرنسية تدعى "كلود جيبال" تحاور الناس وتسألهم عن عمرو خالد.. محاضراته.. برامجه التلفزيونية.. وأخيراً عن مدى تأثيره في حياتهم بشكل عام.. وكتب هذا المقال بالجريدة الفرنسية "ليبراسيون" يوم الاثنين الموافق 4/8/2003 .
    قالت الصحيفة الفرنسية :
    ((عمرو خالد خرج عن الشكل المعتاد للشيوخ؛(1 ) فهو لا يرتدي الجلباب الأبيض ولا يطيل لحيته(2 )، كما أنه استخدم أساليب العرض الأمريكية الجاذبة،(3 ) وهذا كله أدى إلى زيادة جماهيريته(4 ).. ))

    كان هذا رأي صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية في الداعية المصري الشاب عمرو خالد في موضوع نشرته الإثنين 4-8-2003. وقالت "ليبراسيون" في تقرير إخباري حول أسباب نجاح عمرو خالد:
    (( إنه خلال عامين فقط استطاع عمرو خالد -36 عاما- أن يجمع حوله جمهورا عريضا تعدى حدود مصر بل ومنطقة الشرق الأوسط. وأضافت الصحيفة : ((استطاع عمرو خالد استخدام أساليب العرض الأمريكية الجاذبة ، مثل استخدام حواسه(5 ) أثناء إلقاء الدروس؛ من أجل مزيد من التأثير؛ فهو يبكي أحيانا، ويضحك أحيانا أخرى، وهذا الأسلوب سبب من أسباب قربه من جمهوره".

    واستطلع مراسل الصحيفة في القاهرة "كلود جيبال" آراء بعض مريدي الداعية الشاب؛ فيقول المهندس نادر:
    ((عمرو خالد يمكن أن يكون أحد أصدقائي، ملابسه تشبه ملابسنا(6 ) بخلاف كثير من الشيوخ والدعاة.. وهو يتحدث اللغة العربية البسيطة(7 ) ولا يستخدم الألفاظ الصعبة غير المفهومة،(8 ) كما أن طريقة شرحه البسيطة للإسلام تأخذني)) .
    وأضاف نادر قائلا: (( علاوة على ذلك فهو يعشق كرة القدم مثلي(9 )، إنه نموذج لشخص عادي فاهم لدينه(10 )، ومحب لله، ويحاول أن يوزع هذا الحب بين الناس)) (11 ).
    من جهتها تقول "مها" وهي فتاة مصرية محجبة: "لقد غير الأستاذ عمرو حياتي(12 )".
    وعن مساحيق التجميل بالنسبة للفتيات التي ظهر القليل منها على وجهها تقول مها: "أعلم أن هذا ذنب، وأحاول أن أتفادى ارتكابه وأتجنب استخدام هذه المساحيق؛ فقد قال لنا الأستاذ عمرو: إن مجاهدة النفس تساعدنا على التقرب من الله". وتتابع مها "الأستاذ عمرو لا ينتقدنا(13 ) كشباب مثلما يفعل الكثيرون، بل دائما يؤكد على ضرورة التوبة؛ لأن الله يغفر الذنوب".
    أما "لبنى" فأكدت أن سبب إعجابها(14 ) بالداعية المصري هو محاولته الاسترشاد بالرسول(15 ) محمد عليه الصلاة والسلام وصحابته والاقتداء بهم بما يتلاءم مع العصر الذي نعيشه. وتضيف لبنى أنه "لا يحرّم كل شيء(16 )؛ فخطاب عمرو خالد يخلو من التشدد(17 )، ويقول إن ممارسة الفتيات للرياضة(18 ) أمر مطلوب(19 )، ولكن في معزل عن الرجال، ولا يحرم دخول السينما(20 )، ولكن شرط أن تخلو شاشة العرض من المشاهد الإباحية، أما بالنسبة لعمل المرأة فلا مانع،(21 ) ولكن الأفضل أن تكون في بيتها"(22 ).
    المرجع من موقع عمرو خالد :

    وفي نفس المكان : (قالوا وقلنا أقوال الصحف) :


    (بريطانيا تعتبر عمرو خالد من الأئمة المعتدلين )

    نشرت وحدة الاستماع والمتابعة لموقع إسلام أون لاين.نت الخبر التالي بتاريخ 30-5- 2004 :
    ((وضعت الحكومة البريطانية خطة شاملة لمواجهة ما تعتقد أنه الأسباب الأساسية التي تغذي التطرف، وتتضمن الاهتمام بمشاكل المسلمين الاجتماعية، ودعم الأئمة المعتدلين وتجريم المتشددين، حسبما كشفت صحيفة صنداي تايمز البريطانية الأحد 30-5-2004. وذكرت الصحيفة أن الخطة تدعم -في إطار رؤيتها لكيفية مكافحة الإرهاب- الأئمة المعتدلين والذين نشئوا في بريطانيا، وتعتبر الأئمة "المتشددين" الذين لم يلتزموا بالطريقة البريطانية في الحياة خارجين عن القانون. واقترحت الخطة أسماء للأئمة المعتدلين(23 ) مثل الداعية الإسلامي المصري عمرو خالد الذي تلقى منحة مدتها 4سنوات لنيل درجة الدكتوراة من جامعة ويلز البريطانية في السيرة النبوية. وتدعو الخطة أيضا إلى تمويل محطات الراديو والتلفزيون والصحف الإسلامية المعتدلة، لكنها تطالب الزعماء المسلمين في لندن بالعمل بجدية أكبر لتحسين صورة الجالية الإسلامية، وأن يكونوا أكثر صراحة في إدانتهم للإرهاب.
    وقالت صنداي تايمز: إن الخطة تطالب الحكومة البريطانية بإعادة النظر في أخطاء الماضي التي جعلت مسلمي بريطانيا يشعرون بالنفور منهم، مثل استهداف فرق مكافحة الإرهاب بدون وجه حق لهم، وتدعو إلى الاهتمام بمشاكل المسلمين الاجتماعية. وحذرت الخطة من وجود الآلاف من الشباب المسلم الساخط على سياسات المجتمع البريطاني ضدهم، والذي يمكن أن يستغلهم "الأئمة المتشددون" بسهولة.
    ويشير التقرير إلى الأسباب الرئيسية التي تغذي الإرهاب وبصفة رئيسية تهميش الجالية المسلمة بالمقارنة مع الجاليات الأخرى، واتباع بريطانيا "سياسة الكيل بمكيالين" في تعاملها مع قضايا الشرق الأوسط. وأظهر تقرير للحكومة البريطانية أن نسبة البطالة بين المسلمين تزيد بثلاثة أضعاف عن نسبتها بين إجمالي الشعب البريطاني.
    كما أشار تقرير آخر لوزارة الداخلية البريطانية إلى أن 60% من المسلمين ممن هم في سن العمل لم يعملوا مطلقا أو عانوا من البطالة لفترة طويلة تزيد 5 أضعاف عن المعدل بين إجمالي السكان. وأعد الخطة وزراء ومسئولون كبار بالحكومة البريطانية بناء على طلب من رئيس الوزراء البريطاني توني بلير.
    ونقلت الصحيفة عن الوزير أندوا تيرنبول الذي كلفه مجلس الوزراء البريطاني بوضع الخطة: "الهدف هو منع الإرهاب عبر التعامل مع أسبابه.. وتقليص التأييد للإرهابيين عبر تركيز الاهتمام على القضايا الاجتماعية والاقتصادية". .ا.هـ باختصار . المرجع من موقع عمرو خالد


    أقول : كل هذا منشور في موقع عمرو خالد بدون حياء ولا خجل !!

    فالرجل يفخر بهذا ولكن نسي أن يكمل تقرير الصحيفة التى مدحته فإليكم ماذا قالت هذه الصحيفة الخبيثة : قالت صنداي تايمز : إن الوعاظ المعتدلين مثل عمرو خالد سيتلقون أموالا من الحكومة البريطانية بموجب هذه الخطة(24 )في حين سيطلب من الأئمة الأجانب الراديكاليين التعهد بالالتزام بأسلوب الحياة البريطانية وإلا واجهوا حظرا .
    والتعليق هنا أتركه لأصحاب العقول السليمة .
    فالذي يظهر أن دعوة هذا الرجل انتفع بها أعداء الإسلام فاستحسنوها وبذلوا الأموال لنصرتها فدعوة مثل دعوة هذا الرجل نحن في غنى عنها وعن أصحابها ومن ترك شيئا لله عوضه الله خير منه.
    والحمد لله رب العالمين،،،،


    كتبه أبو عبد الله خالد بن محمد الغرباني

    -------------------------------------------------------------------------------
    الحواشي والتعليقات :
    - 1 - لأنه ليس منهم .
    - 2 - بل يحلقها مخالفًا هدي النبي – صلى الله عليه وسلم - في الأمر بإعفائها ليتشبه بالغرب في حلقها .
    - 3 - وهذا إقرار وافتخار من عمرو خالد لأن هذا المقال منشور في موقعه في معرض المدح لنفسه ومن تشبه بقوم فهو منهم .
    - 4 - لا سيما بين النساء – هداهن الله - .
    - 5 - مثل المهرجين .
    - 6 - ولا تشبه ملابس رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    - 7 - يقصد اللغة المصرية لا العربية فأصبح المهندس يخلط بين اللغة العربية وبين اللهجة المصرية التي يتكلم بها عمرو خالد .
    - 8 - يقصد المهندس اللغة العربية التي هي لغة القرآن فهي صعبة في نظره وهذا يجعل عمرو خالد يستمر في دروسه بهذه اللهجة لأنها مستحسنة عند جمهوره .
    - 9 - فالداعية الإسلامي عاشق لكرة القدم فهي ليست مجرد هواية أو رياضة للجسم بل عشق .
    - 10 - لعل نادر يقصد أن عمرو خالد فاهم في استخدام أساليب العرض الأمريكية الجاذبة كما يفخر بذلك عمرو خالد حيث المقال منشور في موقعه .
    - 11 - لا أظنه يستطيع يا نادر فمحاولاته لتوزيع المحبة ستفشل فالجماهير أصبحت كثيرة :
    تكاثرت الضباء على خراش فما يدري خراش ما يصيد
    - 12 - لا أدري هل تغيرت حياتها بأساليب العرض الأمريكية الجاذبة التي يتقنها عمرو خالد أم بتهريجاته المضحكة !! . ثم ما هو التغير الذي حصل لهذه الفتاة..؟. هل هو بطاعة الله والرجوع إليه ومنابذة الشرك والبدع والمعاصي والرجوع إلى علماء الكتاب والسنة أم بخلاف ذلك؟!! .
    - 13 - فالرجل لا ينتقد ولكن يدعو للتوبة فقط فلا يدري الواحد من هؤلاء من ماذا يتوب لأنها توبة فقط .
    - 14 - فهناك معجبات !!! ولا يخجل أن ينشر مثل هذا في موقعه .
    - 15 - وهل من الاسترشاد بالرسول أن يحلق عمرو خالد لحيته ويلبس لباس الكفار وشعارهم ويدعوا الفنانات للرجوع للفن مثل شادية !! وهل من الاسترشاد بالرسول استماع الأغاني المحرمة ... هل هذا من الاسترشاد وابتاع النبي – صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته .
    - 16 - فهو يفتى بجواز سماع الأغاني لأم كلثوم وعبد الحليم حافظ ، ويجيز للرجل أن يذهب مع خطيبته النادي , فعلا فالرجل لا يحرم كل شيء.
    - 17 - ماذا يقصدون بالتشدد ؟ إن كان مرادهم أن المتمسك بالكتاب والسنة قولا وعملا ظاهرا وباطنا متشدد فهذا شرف ومنقبة لصاحبه . وإن كان مرادهم التمييع وترك التمسك بالكتاب والسنة وإصدار الفتاوى الزائغة التي فيها دعوة إلى الرذيلة ومحاربة الفضيلة فهذا زيغ وانحراف وضلال .
    - 18 - اللهم احفظ فتياتنا من فتاوى هذا المهرج فقد فتح أبواب شر عليهن ، فاللهم سلم سلم . ثم ماذا يعنى عمرو خالد برياضة النساء ؟ .
    - 19 - ما هو الدليل من الكتاب والسنة على أنه أمر مطلوب ؟ . وهل فهم السلف هذا الفهم ؟ ومن من العلماء الربانيين أفتى بهذا الأمر .
    - 20 - سبحان الله !!! أماكن يذكر فيها الشيطان وتنشر فيها التمثيليات والأفلام (السينمائية) الهابطة الخليعة التي تدعوا إلى السفور والزنا والخمور ثم يأتي المفتي عمرو خالد ويفتى بعدم تحريم مثل هذه الأماكن, أليس هذا يعتبر محاربةً لدين الله ويعتبر حثاً واضحاً لأبنائنا وبناتنا للذهاب إلى (السينما) .ثم في آخر المطاف يستثنى المشاهد الإباحية التي فيها يقع ما يقع بين الزوجين أما التقبيل والضم والتبرج والسفور فيظهر أنه جائز في مذهبه .
    - 21 - نعم تعمل ولكن بضوابط شرعية منها عدم الاختلاط مع الرجال وكذا ارتداء الحجاب الشرعي وغير ذلك، أما عمرو خالد فلا يمانع من عمل المرأة في المكان المختلط كما ذكر ذلك في بعض أشرطته .
    - 22 - بل الواجب بقاؤها في بيتها كما قال الله تعالى : (وقرن في بيوتكن) ولا تخرج إلا لحاجة .
    - 23 - ما هو السر وراء هذه التزكيات لعمرو خالد من الحكومة البريطانية الكافرة ؟ ولماذا منحته منحة دراسية عندها .
    - 24 - في المثل يقولون : (إذا عُرف السبب بطُل العجب) .



    للمزيد عن حقيقة هذا الرجل تفضل بزيارة هذا الموقع http://www.sahab.ws/4442
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-23
  3. al-nibras

    al-nibras مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-01-17
    المشاركات:
    3,518
    الإعجاب :
    0
    طبعا انت داخل حانق وحامي
    قل لي كم عمرك في المجلس هنا
    وكم من مشاركة لك
    راجع نفسك اولا
    لانه شكلك جاي تفتن
    وما تريد الاصلاح

    لا والاعجب قوله بسم الله رب يسر وعن
    اخي ان الله لا يصلح عمل المفسدين

    اقلوا عليهم لا ابا لابيكم ---------من اللوم او سدوا المكان الذي سدوا

    حسدوا الفتى اذ لم ينالوا سعيه -----فالناس اعداء له وخصوم

    والحمد لله رب العالمين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-24
  5. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,612
    الإعجاب :
    69
    العين عندما تكره لا ترى إلا السوء
    ايها الاخوة من اهل السنة و الجماعة هذه الفرقة المدخلية,من الفرق الضالة ,مثلهم كالاحباش
    فرجاء اهملوهم هم و حقدهم على الدعاة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-24
  7. من بعيد

    من بعيد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    899
    الإعجاب :
    0


    فلتمت بغيضك ايها الحاقد ..!!


    بينما أنا اتصفح في الموقع الذي طرحته كحجه ! حاولت أن اجد انتقاد لما يعمله الصهاينه بالمسلمين وما يعمله الأمريكان بإخواننا في العراق فلم أجد شيئاً .. لا أرى إلا قدحاً للعلماء وللدعاه وكلها ضد طارق السويدان ، عمرو خالد .. وهم في الحقيقه - اي عمرو خالد ، طارق السويدان - هم الرجال الأكفاء الذي يستحقون الثناء والمدح .. ما أدري بأي عقل يفكر ..!!

    لا حول ولا قوة الا بالله ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-24
  9. gaud

    gaud عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-19
    المشاركات:
    174
    الإعجاب :
    0
    الى الاخ الهاشمي السني اشكرك على رفع هذا الموضوع ولدي لك العديد من الاسئلة لتجاوب عليها
    السؤال الاول هل انت تتكلم على داعيه ام على عالم فاذا كان داعية فالاخطاء سوف تكون اكثر
    السؤال الثاني هل الداعيه من وجهت نظرك يحبب الناس الى الدخول في الاسلام ام النفور
    السؤال الثالث هل الداعية ينشر اشياء مخالفة لسنه الحبيب المصطفي عليه السلام
    السؤال الرابع اسال نفسك هل لديك الموهبة والعلم الذي لدية فاذا كان كذالك فلماذا لاتحل محله
    السوال الاخير لماذا الشعوب تحبة ؟ فهل شعوبنا اغبياء ام ماذا

    اما بالنسبة للاعضاء الذين انتقدوا الاخ فالرجاء احترام راي الشخص فهذا المجلس للنقاش بالرغم انني لااتفق مع ماقله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-24
  11. الهاشمي السني

    الهاشمي السني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-10
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    أين الرد العلمي !!؟؟؟

    تباكوا على ضعف الحصيلة العلمية عندكم .

    ردوا بعلم أو اسكتوا بحلم .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-24
  13. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    أين الرد العلمي !!؟؟؟
    تباكوا على ضعف الحصيلة العلمية عندكم .
    ردوا بعلم أو اسكتوا بحلم

    ماشاء الله عليك والحصيلة العلمية التي لديك بيمرعوك (عين) علينا ياالهاشمي
    جننتونا بعلمكم الاعوج
    اتقوا الله بعلماء ومشائخ الامة الاجلاء والمعروفين للصغير والكبير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-24
  15. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]عقليتك يا هاشمي (فارغه) عقل دجاجه ، هل تعرف الدجاجه ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!![/grade]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-24
  17. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1
    الهاشمي السني
    أريد أن أسألك سؤالا وإن كان خارجا عن الموضوع ::
    عند قراة مواضيعك وأشباهك أريد جوابا شافيا ً :

    من هم علماء المسلمين الثقات الأحياء في هذا العصر؟؟

    هل هناك قناة تلفزيونية نستطيع أن نطلق عليها أنها إسلامية وتصور الإسلام في صورته الحسنة

    أرجو الرد سريعا ًًً
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-24
  19. عاشقه الجنه

    عاشقه الجنه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-22
    المشاركات:
    130
    الإعجاب :
    0
    اخي الفاضل اتقي الله في كلاااااااامك
    فالداعيه عمر خالد ستحشر ي ميزانه امه من فتيات المسملين التي تحجبن بعد كلامه ومن شباب المسلمين الذين اهتدوا على يده
    وانت تتهمه بهذا الكلام هداك الله فوربي انه عالم وداعيه هذا العصر يحفظه الله لنل
    اخي اسال الطفل قبل الكبير لماذا يحب عمر خالد
    اخي اسلوبه اكثررررررررررررمن رائع وهو يدعي بالكلمه الحسنه التي امر الله بها
    فهداااااك ربي واذا كنت غير مقتنع باسلوبه فاتقي لحمه فلحم العلماء مسموم
    دمت بخير
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة