تعرف على بغض ونصب العداء من قبل بن تيمية لأمير المؤمنين عليه السلام

الكاتب : الحبيب البحراني   المشاهدات : 579   الردود : 8    ‏2005-05-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-23
  1. الحبيب البحراني

    الحبيب البحراني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تمهيد :
    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ،







    ، وأكرر دعاء النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : الله م وال من والاه ، وعاد من عاداه ، وانصر من نصره ، واخذل من خذله . وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-23
  3. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1
    الحبيب البحراني

    اللي يشوف موضوعك يظن إنك فقيه طحطوح
    واللي يبحث بعدك
    يجد إنك صاحب نسخ ولصق

    فلو كان الكلام كلامك كنا ردينا
    أما تنسخ من منتدى أو موقع وتلصق
    ويمكن حتى أنت ما قد قرأت الموضوع كله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-23
  5. الحبيب البحراني

    الحبيب البحراني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    كناقل التمر الى هجر عيوني ............
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-23
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    تعال وتناقش معنا نقاش علمي يابحراني اما ان تريد ان تنسخ وتلصق فنحن لدينا الكثير ...

    مارأيك ان نتناقش والا نسخنا ولصقنا حتى سنملأ المجلس الاسلامي من مواضيع تبين وتفضح مذهبكم الرخيص ...فأنا على استعداد لان لدي الكثير جدا جدا من مثل هذهالمواضيع فهي لاتكلف جهدا

    فقط انسخ والصق
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-23
  9. 2 ابن اليمن

    2 ابن اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-12
    المشاركات:
    111
    الإعجاب :
    0
    هداك الله

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]اولا اخي الحبيب البحريني السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واتقي الله واعلم ان لحوم العلماء مسمومه واعلم ان الاسغاثه بغيرالله سبحانه من اعظم الجهل بل من اعظم الشرك . ا أن الله سبحانه خلق الخلق ليعبدوه وأرسل الرسل وأنزل الكتب لبيان تلك العبادة والدعوة إليها كما قال سبحانه : وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ وقال تعالى : وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ وقال تعالى : وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنَا فَاعْبُدُونِ وقال عز وجل : الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ أَلا تَعْبُدُوا إِلا اللَّهَ إِنَّنِي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ

    فأوضح سبحانه في هذه الآيات المحكمات أنه لم يخلق الثقلين إلا ليعبدوه وحده لا شريك له ، وبين أنه أرسل الرسل عليهم الصلاة والسلام للأمر بهذه العبادة والنهي عن ضدها ، وأخبر عز وجل أنه أحكم آيات كتابه وفصلها لئلا يعبد غيره سبحانه ، والعبادة : هي توحيده وطاعته بامتثال أوامره وترك نواهيه ، وقد أمر الله بذلك في آيات كثيرات منها ، قوله سبحانه : وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ الآية . وقوله عز وجل : وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وقوله سبحانه : فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ والآيات في هذا المعنى كثيرة ، كلها تدل على وجوب إخلاص العبادة لله وحده وترك عبادة ما سواه من الأنبياء وغيرهم .

    ولا ريب أن الدعاء من أهم أنواع العبادة وأجمعها فوجب إخلاصه لله وحده ، كما قال عز وجل : فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ وقال عز وجل : وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا وهذا يعم جميع المخلوقات من الأنبياء وغيرهم؛ لأن ( أحدا ) نكرة في سياق النهي فتعم كل من سوى الله سبحانه . وقال تعالى : وَلا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنْفَعُكَ وَلا يَضُرُّكَ وهذا خطاب للنبي صلى الله عليه وسلم ، ومعلوم أن الله سبحانه قد عصمه من الشرك وإنما المراد من ذلك تحذير غيره .

    ثم قال عز وجل : فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنَ الظَّالِمِينَ فإذا كان سيد ولد آدم عليه الصلاة والسلام لو دعا غير الله يكون من الظالمين فكيف بغيره ، والظلم إذا أطلق يراد به الشرك الأكبر ، كما قال الله سبحانه : وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ وقال تعالى : إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ فعلم بهذه الآيات وغيرها أن دعاء غير الله من الأموات والأشجار والأصنام وغيرها شرك بالله عز وجل ، ينافي العبادة التي خلق الله الثقلين من أجلها ، وأرسل الرسل وأنزل الكتب لبيانها والدعوة إليها ، وهذا هو معنى لا إله إلا الله فإن معناها لا معبود حق إلا الله ، فهي تنفي العبادة عن غير الله وتثبتها لله وحده ، كما قال الله سبحانه : ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وهذا هو أصل الدين وأساس الملة ولا تصح العبادات إلا بعد صحة هذا الأصل كما قال تعالى : وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِين * بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُنْ مِنَ الشَّاكِرِينَ وقال سبحانه : وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ودين الإسلام مبني على أصلين عظيمين :

    أحدهما : أن لا يعبد إلا الله وحده .

    والثاني : أن لا يعبد إلا بشريعة نبيه ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم ، وهذا معنى شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، فمن دعا الأموات من الأنبياء وغيرهم ، أو دعا الأصنام أو الأشجار أو الأحجار ، أو غير ذلك من المخلوقات ، أو استغاث بهم أو تقرب إليهم بالذبائح والنذور أو صلى لهم أو سجد لهم ، فقد اتخذهم أربابا من دون الله وجعلهم أندادا له سبحانه ، وهذا يناقض هذا الأصل وينافي معنى لا إله إلا الله ، كما أن من ابتدع في الدين ما لم يأذن به الله لم يحقق معنى شهادة أن محمدا رسول الله ، وقد قال الله عز وجل : وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا وهذه هي أعمال من مات على الشرك بالله عز وجل ، وهكذا الأعمال المبتدعة التي لم يأذن بها الله فإنها تكون يوم القيامة هباء منثورا؛ لكونها لم توافق شرعه المطهر ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد " متفق على صحته . [/grade]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-23
  11. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    من دون تعليق
    .
    .
    .
    .
    .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-24
  13. الحارث

    الحارث عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    جالس غبي وغير مهذب دائما ياجوكر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-24
  15. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    وهكذا نتعامل مع اصحاب اللصق والقص ولا تراجع حتى يعرفوا كيف يكون الحوار حوار وليس بغضا وشنار يا اعداء آل بيت رسول الله فوالله ما اضر عليهم منكم .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-24
  17. Hacar

    Hacar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0
    لا ادري لماذا حين ارى هذه الصورة التي يعلقها بعض ( الشيعه ) يذكروني
    با النصارى والايقونات التي يعلونها لصورة عيسى عليه السلام

    لا ادري من ياترى صور سيدنا الحسين ؟؟؟
    كان مصور محترف حقا !!!

    قارنوا بين صورة سيدنا عيسى عليه السلام التي يعلقها النصارى
    وبين صورة سيدنا الحسين التي يعلقها الرافضه .. تقريبا نفس الصورة
    بملامح متشابهه

    اور مرة رأيتها مع شخص ضننت انه نصراني
     

مشاركة هذه الصفحة