الخاطفون: أفرجنا عن الرومانيين استجابة لمناشدة الشيخ العودة

الكاتب : iskandr   المشاهدات : 396   الردود : 4    ‏2005-05-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-23
  1. iskandr

    iskandr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-25
    المشاركات:
    910
    الإعجاب :
    0
    الخاطفون: أفرجنا عن الرومانيين استجابة لمناشدة الشيخ العودة


    فضيلة الشيخ سلمان العودة
    أنهت جماعة عراقية تطلق على نفسها كتائب معاذ بن جبل معاناة الصحفيين الرومانيين الذين كانت أعلنت سابقاً عن اختطافهم استجابة لجهود وساطة إسلامية قامت بها أكثر من جهة.
    وأكدت السلطات الرومانية أن الصحفيين الثلاثة ومترجمهم قد أضحوا الآن في حماية السلطات الرومانية. وكانت قناة الجزيرة قد بثت اليوم شريطاً يعلن فيه الخاطفون عن إفراجهم عن الرهائن الرومانيين نزولا على مناشدة الداعية السعودي المعروف الشيخ سلمان العودة , بعدما كانت الجزيرة قد بثت أيضا الشهر الماضي شريطاً يهدد بقتلهم إذا لم تسحب رومانيا قواتها من العراق.




    وكان العودة , المشرف العام على مؤسسة "الإسلام اليوم" , قد أصدر بياناً أواخر إبريل الماضي , نشره موقع الإسلام اليوم على شبكة الانترنت , ناشد فيه الخاطفين الإفراج عن هؤلاء الرهائن , مقدماً مبرراته لذلك بالقول : ".. فهؤلاء أولاً يعملون في مجال الإعلام، وليسوا طرفاً في العملية العسكرية. وقد يكون كثير من الإعلاميين سبباً في كشف معاناة الشعب العراقي وفضح الممارسات المجافية للإنسانية التي تقع على بعض فئاته. وثانياً ، فإن رومانيا تحتضن عدداً كبيراً من الجاليات الإسلامية، وقد اتصلوا بي وطلبوا الوقوف معهم في هذه المحنة، حيث إن هذا الاختطاف يعود عليهم بالضرر البليغ ويسئ إلى صورة المسلمين هناك. وثالثاً، فإن الرسالة المقصودة، وهو مطالبة رومانيا بسحب قواتها من العراق قد وصلت، والاحتفاظ بهؤلاء الرهائن لن يزيدها وضوحاً." , وخاطب العودة الخاطفين قائلاً :" إنني أناشد من تصل إليه هذه الكلمات تذكيراً بحق الإسلام والأخوة الدينية التي تربط بين المسلمين في العراق أو في السعودية أو في رومانيا أو في أي مكان أن يمنوا على هؤلاء الرهائن بفك أسرهم والإحسان إليهم".


    ويقيم في رومانيا جالية مسلمة تضم آلافاً كانوا يرزحون تحت حكم شيوعي قمعي في السابق لا زالوا يعانون من بقية آثاره حتى الآن , وناشدت الجالية ممثلة في شيوخها ومنظماتها الإسلامية الخاطفين الإفراج عن الرهائن , ولاقت استجابة الخاطفين ارتياحا من الشعب الرومانيين وعرفانا بدور الجالية المسلمة وفقا لما ذكرته الجزيرة.
    وعكست استجابة الخاطفين للشيخ سلمان العودة مكانة له بين بعض مجاميع المقاومة لم ينل منها موقفه الداعي إلى نصح الشباب المسلم بعدم السفر للعراق لعدم حاجة المقاومة لذلك.


    مبروووووك لإصحاب رومانيا :)

    لله درك يا شيخ سلماااااااااان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-23
  3. أحمد شوقي أحمد

    أحمد شوقي أحمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    2,107
    الإعجاب :
    0
    جزاه الله خيراً..

    أحسن إذا قال .. وأبدع في المقال..

    وجزاهم الله خيراً..

    وقونا شراً كنا سنقع فيه ..

    مع خالص الود،،


    أحمد شوقي أحمد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-23
  5. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
    دائم انت سباق يا إسكندر, بارك الله فيك

    و قد قالها شيخنا القرم من ذهب لاجل مقصد لا علاقه له بالإحتلال كالتمريض, او الصحافة ,و غيره منالمهن التي لا يوجد فيها مساعدة او تثبيت للإحتلال, فلا تجوز دماؤهم.
    أما من كان قد ذهب للعراق لمساعدة للإحتلال, فمن حق المسلمين(من اهل السنة طبعا) الدفاع عن ارضهم,و قتال عدوهم و من يساعد عدوهم.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-31
  7. iskandr

    iskandr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-25
    المشاركات:
    910
    الإعجاب :
    0
    حياكم الله وأشكركم على المرور






















    كيفك يا زنكي إشتقنا لك .. وسلم على الحاج مهاود
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-31
  9. hanni

    hanni عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    جــــــزى الله شيخنا سليمان العوده عن المسلمين خير الجزى لما ابدى في هذه القضيه من أمر حكيم ورأي سديد فقد اغلق على المسلمين هناك مشاكل كثيره وعديده قد تعود عليهم في حالة قتل الابرياء من الصحفيين ,فسبب وجود مثل هؤلاء في العراق او في غيرها لنشر الحقيقه وتسليط الضوء على اشياء كثيره غائبه عن كثير من الناس في البلاد الاخرى ومن أوللئك ايضا الذين يشاركون بالمساعدات الخيريه مثل الجمعيات الخيريه والاغاثه والمؤسسات الصحيه..... وغيرها , وجزاك الله خيراً اخونا اسكندر على نشرك لهذا الموضوع ..................:)
     

مشاركة هذه الصفحة