.........طرائف وغرائب.........

الكاتب : وائل جيلان   المشاهدات : 253   الردود : 0    ‏2005-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-21
  1. وائل جيلان

    وائل جيلان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-25
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    زواج بعد نصف قرن!

    تبدأ رحلتنا من الولايات المتحدة الأمريكية؛ فبعد مرور نصف قرن على بداية تعارف "إيريك كاي" -62 عاما- والأمريكية "لوريتا لوجان" في عام 1952 عن طريق المراسلة، وذلك عندما كان صبيًّا في الثانية عشرة من عمره، وهي فتاة في الحادية عشرة من عمرها، ولم يتقابل الصديقان شخصيا إلا في عام 1980؛ وذلك عندما سافرت لوريتا إلى بريطانيا لمواساة إيريك في وفاة زوجته، ومنذ ذلك الوقت توطدت العلاقة بينهما وتطورت إلى الحب، ولكن لم يكلل هذا الحب بالزواج إلا هذا العام، وعللا سبب ذلك التأخير بأنهما أرادا أن يعطيا نفسهما الفرصة حتى يتمكنا من دراسة بعضهما جيدا قبل الزفاف


    تتزوج نفسها إلى الأبد!!

    وما زلنا مع الزواج، لكن هذه المرة من هولندا التي شهدت زواجا غريبا، عندما قررت الفنانة التشكيلية "جينيفر هويس -29عاما- أن تتزوج نفسها؛ حيث قامت بشراء فـستان الزفاف وتجهيز بطاقات الدعـوة، وحجزت قاعة في أحد الفنادق، وأقامت حفل استقبال لمدعـويها بعد عقد قرانها على نفسها!! وعلقت جينيفر على ذلك بقولها: إنها اتخذت قرار الزواج من نفسها كي تثبت للآخرين مدى حبها للجوانب المختلفة التي تشكل شخصيتها، وكنوع من إرساء روح الانسجام والمصالحة بين الجوانب العاطفية والجوانب العقلانية لديها والتي كانت تتصارع بداخلها في الماضيوأشارت أنها لا تنوي تطليق نفسها مطلقا، وأنها ستحرص على أن يدوم ذلك الزواج -الذي لن يتم تسجيله في السجلات الرسمية - إلى الأبد!!




    طفل بذيــل في الصين!!

    نصل برحلتنا إلى إحدى غرائب هذا العام.. فوسط ذهول الأطباء وضعت سيدة صينية مولودا بذيل طوله 67 سنتيمترا، وعلى الرغم من دهشة الأطباء وعجزهم عن تفسير تلك الحالة فلم يكن أمامهم سوى استئصال الذيل؛ لأن تركه كان سيؤدي إلى إصابة الطفل بشلل نصفي وتجميع للمياه في المخ؛ وذلك لأن الذيل يحتوي على أعصاب دقيقة ومتشابكة؛ حيث إنه يقع تحت النخاع الشوكى مباشرة؛ مما أدى إلى صعوبة العملية.. أشار الأطباء إلى أن السبب قد يعود إلى تناول الأم الحامل لهرمونات إخصاب مسئولة عن انقسام البويضات أملا في إنجاب توائم للتحايل على قانون "طفل واحد لكل أسرة" المطبق في الصين!



    تلميذة فوق المائة عام!!

    أسعد امرأة في هذا العام قـد تكون العجوز النرويجية "أنجبورج بيريتا" التي تبلغ من العمر 106 أعوام، وسر هذه السعادة الغامرة أن السلطات النرويجية استجابت لطلبها أخيرا بأن منحتها بطاقة مجانية لركوب الأتوبيس الذي يقلها إلى مدرستها الابتدائية؛ فالعجوز كانت قد بدأت دراسـتها في عام 1903، ولكنها توقفت لبُعد المدرسة عن منزلها، واضطرارها إلى السير لمدة تزيد عن الساعـتين ذهاباً وعودة كل يوم، أما الآن فقد تحقق حلمها الذي انتظرته طويلا!!





    ومن العلم ما قتل!

    ومن الصين نتجه قليلا إلى إيران؛ حيث قتل أب إيراني -34 عاما- ابنه الذي حصل على درجات مدرسية بلغت عشـــرين من عشـرين في كل المواد باستثناء مادة واحدة نقص فيها 4 درجات، لم تشفع هذه الدرجات للابن عند أبيه الذي اسـتشاط غـضبا عند علمه بالنتيجة، فقام ليضرب رأس ابنه بالجدار ليسقط ميتا في الحال!!



    الرضيـع الســوبر!

    ونختتم رحلتنا الترفيهية هذه التي تجولنا فيها بكل دول العالم بهذه القصة التي نقدمها لمخرجي هوليود لتحويلها إلى فيلم سينمائي.. حيث يستحق الطفل الرضيع "مرلين ريد" أن نطلق عليه لقب "الرضيع السوبر"؛ فالرضيع الذي لم يكمل عامه الثاني خرج من منزل أسرته في الريف الإنجليزي في غـفـلة منهم، وظل يحبو 10 ساعات وسط البرد القارس إلى أن عثر عليه أحد المزارعين على بعد عدة كيلومترات من منزله.

    والغريب في هذه القصة وما ذكرته تقارير الشرطة أن الطفل ظل يحبو هائما على وجهه؛ حيث سار لفترة على خط للسكة الحديدية، ومنها اتجه إلى حقل ألغام دون أن تنجح الشرطة في العثور عليه رغم استخدامها طائرات هليكوبتر!!

    قال المزارع الذي عثر على الطفل: إن الصدمة كانت بادية عليه، لكن لم يصدر عنه أي صوت
     

مشاركة هذه الصفحة