النص الكامل لحديث النائب يحيى الحوثي للعربية وتعليق صحيفة 26سبتمبر عليه

الكاتب : saqr   المشاهدات : 4,122   الردود : 101    ‏2005-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-21
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    ا
    النائب يحيى الحوثي:
    أنا موجود في الخارج أراسل أميركا ودولاً أخرى للتدخل في حل القضية


    «الأيام» استماع :
    أجرت قناة «العربية» مساء أمس حوارا مع النائب يحيى بدرالدين الحوثي من مقر اقامته في العاصمة السويدية ستوكهولم فيما يلي نصه: سيد يحيى بداية أنت تتكلم معنا الآن من ستوكهولم بالسويد والناس تنظر بشيء من الاهتمام بين التزامن بين غيبتك الطويلة عن بلادك والتمرد الذي يقوده والدك في اليمن في هذه المرحلة الراهنة.. هل لك أن تفسر لنا ذلك؟أولا أتقدم بالشكر الجزيل لقناة العربية لإتاحة الفرصة للحديث عن ما يجري في اليمن من قتل وتشريد وسحل والى آخره، وحقيقة أنا أعترض على كلمة تمرد كما اعترض عليها من قبل والدي والأخ حسين مسبقا وكما اعترض عليها أصحابنا جميعا، نحن لا نؤمن بقضية تمرد ولا نصدق هذا الادعاء.

    سيد حسين سنأتي على ذلك باستفاضة وأرجو أن تجيب الآن على السؤال فيما يتعلق بوجودك في ستوكهولم لفترة طويلة وبين حدوث هذه الاحداث التي من منظورك ليست تمردا بقيادة والدك؟

    - أنا خرجت من صنعاء بعد الهدنة الماضية وعندما هدأت الأمور على أساس العلاج والفحوصات الطبية ولكن حصلت الحرب واشتعلت ضد والدي بعد أن عاد من صنعاء، وقد كان أعطي أمان وأنا هنا في أوروبا وعندما اشتعلت الحرب كانت العودة علي صعبة الى البلاد الآن.

    لماذا هل أنت مطلوب لدى السلطات اليمنية؟
    أنا لست مطلوبا لدى السلطات وأنا جديت في تهدئة القضية وسرت مشوار طويل في المصالحة، ولكن لا آمن على نفسي من مسائل اخرى غير ظاهرة.

    إذن هل ممكن أن نصف مثلا ما قمت به شبيه بالوساطة التي قمت بها إبان التمرد، وهذه هي العبارة المستخدمة سواء أحببتها أو لم تحبها، الذي قاده أخوك الذي قتل حسين الحوثي.. هل هذا ما تقوم به الآن أم أنك توقفت في الواقع عن هذه الوساطة والتهدئة؟

    - هو كان من الأسباب لترك العودة أنني كنت أحرج في الفترة الماضية، كنت أحرج من قبل الأخ الرئيس عندما كان يرسلني مع مجموعات للمصالحة لكنها لم تكن للمصالحة الحقيقية، كانت مطالبة بأن يحضر حسين لتسليم نفسه فقط فكنا فقط عبارة عن تنفيذ آخر لاحضار الأخ حسين، ايضا التزمت للوالد بالتزامات كثيرة التزمها لي الرئيس كما التزمها لي الأخ علي محسن الأحمر كما التزماها للشيخ صالح الوجمان بأن ينفذوا جميع مطالب الوالد عندما يذهب الى صنعاء.

    إذن خلاصة القول فيما يتعلق بك شخصيا انت تخاف من شيء معين في العودة الى اليمن أليس كذلك حتى ننهي هذه النقطة؟

    - نعم. وهو؟

    - وهو احراجي كما احرجت مسبقا مع الوالد وجماعتنا واصحابنا في الدخول في التزامات لم تنفذ كما سبق.

    هل ما زلت تتعاطى مع الوضع كوسيط أم أنك في الواقع اصبحت الآن تقف الى جانب والدك بدرالدين الحوثي ولم تعد ذلك النائب الذي يمثل الحزب الحاكم، الحزب الحاكم الذي يقاتله والدك في صعدة.. أليس كذلك؟

    - الحزب الحاكم الذي أمثله أصبح يضربنا وكلنا في الحزب الحاكم، وحتى الذين قتلوا هم في الحزب الحاكم معظمهم وتقريبا ثمانين في المائة ممن قتل وشردوا وخربت دورهم هم اعضاء في الحزب الحاكم، لكن الحزب مارس في حق اصحابنا وحقنا ما لا يجوز ممارسته من القمع والقهر.

    سيد يحيى أنت قلت في تصريحات لموقع العربية نت في الواقع أن الحكومة اليمنية استهدفت الزيديين لصرف الانظار عن الطلب الامريكي لها بتسليم ارهابيين يمنيين على صلة بالحكومة اليمنية من هم هؤلاء الارهابيين الذين تشير اليهم؟

    - أنا لا أذكر أحدا باسمه والناس يعرفونهم في الداخل والخارج وليست امريكا أو قوات التحالف بحاجة الي حتى أحدد لها اسماء إنما القضية معروفة مائة في المائة.

    أنتم الحوثيين تعطون القضية صفة عقائدية في الواقع كيف تصف الرسالة التي بعثها والدك بدرالدين الحوثي يستنجد بآية الله علي السستاني مما قال إنه اضطهاد للزيديين في اليمن؟

    - هذه الرسالة أولا لم أقرأها ولم اطلع عليها، وان كانت حقيقة فإنما يستنجد بمن يصالح ويتدخل لدى الأخ الرئيس لوقف الرئيس في وقف هذه الحرب الذي أضرت بالناس وقتلت الناس دون مبرر ودون الحاجة اليها فله الحق في ان يطلب اي انسان لتفريج كربه.

    ما رأيك فيمن يقولون في الواقع بأن افكار والدك وافكار الحركة الحوثية قد خرجت من نطاق الزيدية الى نطاق الأثناعشرية كيف ترد على ذلك الكلام.

    - هذا أولا غير صحيح.

    وما هو الصحيح؟

    - لأننا نحن زيديين ومن علماء الزيدية وأسرتنا هي أسرة معتبرة في المذهب الزيدي وانما هذه ادعاءات، ثم هل يصح هل يجوز أن يقتل لأنه صار امامي؟ هل يصح لأحد أن يقتل لأنه تحول الى جعفري؟ أو الى زيدي أو الى شافعي؟ لماذا يقتل الناس من أجل افكارهم وعقائدهم؟

    هل تقول بأن السلطات تقاتلكم وتقاتل أهلك لأنهم زيديون وأرجو أن تكون دقيقا في هذه النقطة لأن الرئيس علي عبدالله صالح نفسه ينتمي في الواقع الى المذهب الزيدي كما ينتمي اليه معظم القبائل في المناطق الشمالية.. هل توافق على هذا؟

    - أوافق على أن هناك اسباب كثيرة دفعت بالسلطة الى محاربتنا، وهي ما عبر عنها الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر من أن السلطة عائشة في نفق مظلم أو تمثل نفق مظلم، فهذا النفق المظلم تريد السلطة أن تخرج منه بقتلنا وتدميرنا تدمير الشعب.

    فيما يتعلق بالاستنجاد والاصطفاف الى الخارج هناك من يقول ان حركة الحوثي في الواقع كانت ترفع اعلام حزب الله في المدارس في بعض مناطق صعدة وبأنها ايضا تتلقى الدعم من إيران كيف ترد على هذا الكلام؟

    - هذه الادعاءات قد صدرت عن طريق وسائل اعلام السلطة يا أخي، وهي ادعاءات كاذبة مائة في المائة والأخ الرئيس هو الذي يصرح كثيرا ضد أمريكا وضد اسرائيل والناس يستفيدون من توجيهاته وبعض تصريحاته.

    طيب انت تقول بطريقة أو بأخرى أن المسألة اصبحت اسرائيل وأمريكا وما الى ذلك، هناك من يقول إن الجهات الرسمية ربما كانت مع وفاق مع حركة الحوثي في البداية فلماذا اختلفت معها باعتقادك فيما بعد؟

    - أولا نحن لم نشكل حركة مستقلة أو حزبا أو حركة مؤطرة بعنوان محدد، نحن مواطنون أولا وقبل كل شيء، ونحن مع وفاق مع الناس جميعا في البلاد، سواء مع السلطة أو مع غير السلطة ونحن نشعر أننا مواطنون في الجمهورية اليمنية، وقضية الوفاق موجودة بيننا وبين جميع الناس.

    سيد يحيى ما رأيك ايضا فيمن يقولون في واقع الصراع أكان عقائديا أو سياسيا أو كذا.. هناك من يقولون إن الصراع في الواقع ليس بين حركة الحوثي وبين السلطات ليس عقائديا بالذات في الواقع إنه بدأ سياسيا وحتى ربما تطور بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر بل وازداد تطورا وتأجج بعد غزو العراق، والحديث عن جماعة الحوثي جماعة والدك وجماعة شقيقك حسين اخذت تدعو الموت لامريكا والموت لاسرائيل يعني القضية ليست في الواقع عملية عقائدية هل توافق على ذلك؟

    - لا يا عزيزي أحنا لدينا ولدي وثائق ان السلطة تحاربنا منذ العام 92م هذه وثائق فيها محاولة اغتيال الوالد مرتين فيها تفجير لمنازلنا فيها احراق لمحلات اصحابنا التجارية هذه منذ عام 92م، الصحف تحدثت عن ذلك وعلم الناس بذلك، نحن لا نعادي احدا نحن مواطنون أولا وأخيرا لا نعادي احدا ولسنا مؤهلين لأن نحارب أمريكا ونحارب اسرائيل ولا أن نحارب أحدا نحن مواطنون ضمن بلد تحكمه دولة.

    أريد انتقل الى نقطة تقول انكم لاتعادون أحدا وما الى ذلك، ولكن في المقابل هناك من يقول إن الاسلحة المتواجدة لدى حركة الحوثي والآن متمركزة في جبال صعدة بالكاد تكون توجد لدى بعض الحكومات وبعض الدول لأنها اسلحة مهولة وكثيرة وثقيلة من أين لكم هذه الاسلحة؟

    - هذا غير صحيح يا استاذي لا نمتلك شيء من هذه الاسلحة.

    إذن كيف تحاربون قوات الحكومة إذن؟

    - بالبنادق فقط.

    هل تستطيع ان تصمد بالبنادق كل هذه الفترة الطويلة؟

    - لا لو كانت لدى اصحابنا قوات ثقيلة ما استطاعت الحكومة أن تسيطر عليهم ولا استطاعت ان تتغلب عليهم في مران لو كان مع أخي حسين رشاشين من العيار الذي تحمله الطقوم العادي ما صعد الجيش ولا استطاع أن يتغلب على الموقف، الجماعة لديهم اسلحة كلاشينكوف فقط يقف أمام الدبابة ويقاتل حتى تمر من على جسده الدبابة.

    هناك من يقولون في الواقع ان مهارة المقاتلين التابعين لوالدك في الواقع لا تتأتى من التدريب المحلي أو من حمل رشاش كلاشينكوف بل ويقولون إنهم توجهوا الى الخارج حيث تدربوا في هذا المكان أو ذاك.. كيف ترد على هذا؟

    - هذا غير صحيح لم يخرج أحد منهم واتحدى أي مخابرات عالمية تثبت بأن احدا من اصحابنا ذهب كما تدعي السلطة للتدريب في فيلق بدر أو في لبنان أو في أي منطقة من العالم اصحابنا قبائل وابناء المنطقة موجودين في المنطقة منذ أن ولدوا الى الآن في معظمهم إنما احرجوا واجبروا على الدفاع عن انفسهم بالقوة لأنه يتابع حتى يقتل فيجب عليه أن يدافع عن نفسه أو يقتل لا مخرج معه ولا محيص.

    ولكن في المقابل سيد يحيى هناك من يقول إن حركة الحوثي تشجع افرادها على الذهاب الى المساجد بالأحرى هي تعين اشخاص مناطة بهم مهمة اقتحام المساجد لمهاجمة أولئك الذين لا يتفقون مع افكار الحوثي كيف ترد على هذا الكلام ايضا؟

    - هذا كذب واتحدى اي واحد يثبت أن احدا من اصحابنا قد هاجم في مسجد من مساجدهم، نحن الذين نهاجم في مساجدنا تأتي الحكومة بقوات التكفير وتسلمهم مساجدنا ويكفروننا في مساجدنا نحن نصلي في مساجدنا، وهذا أخي حسين جلس سنوات كثيرة لم يذهب الى اي جامع لم يذهب الى أي جماعة ليتحدث معها، الناس كانوا يأتون اليه الى بيته.

    على ذكر شقيقك حسين دعني ادع الموضوع في سياقه في الواقع يقال بأن تمرد والدك الأخير بدأ بمقابلة صحفية اجرها والدك عندما كان في صنعاء ايامها كان شقيقك حسين ما يزال حيا وكانت السلطات تحاول ان تصلح ذات البين معه لكن والدك في تلك المقابلة نصح شقيقك حسين بأن لا يأتي الى صنعاء ولا يقبل الوساطات لأن الحكومة غير مؤتمنة وخرج بعد ذلك وعاد الى مناطقكم القبلية.. كيف تعلق على هذا الكلام؟

    - هذا غير صحيح والوالد لم يعمل مقابلة صحفية ولم يتحدث الى الأخ حسين عبر صحيفة على الاطلاق انما كانت الرسالة اثناء الحرب دعوة للثبات وتشجيع على اساس الثبات أو الخروج في صلح موثوق فيه كما سمعناها عن السلطة وإلا فلم نطلع على هذه الرسالة.

    في المقابل يقال أن والدك عندما ذهب الى صنعاء وبقي شهرين لمقابلة الرئيس علي عبدالله صالح لم يحدث هذا اللقاء وبالتالي قال إنه يريد أن يعود الى اماكنه أو منطقته القبلية لأنه مل من رؤية ما سماه بالفسق والصور والغناء والموبقات على حد قوله هل حدث هذا بحيث يعود ولم يعط المصالحة وقتها الكافي؟

    - هو لم يقل ذلك، وأنا من اطلعه والشيخ صالح الوجمان والشيخ شاجع بن شاجع اطلعناه الى صنعاء بعد ان اتفقت السلطة مع الأخ عبدالله عيضة الرزامي واطلعنا الوالد عبر التزامات من الرئيس فخط لنا وجهه مسح لنا وجهه وهذه في القبيلة من أكبر العيب أن يتراجع الانسان عن موقف مسح لصاحبه فيه وجهه، التزموا لنا بالأمن وبالأمان والتزموا بأن ينفذوا للوالد جميع طلباته وبقي الوالد شهرين في بيتي في صنعاء حتى مل وضجر من الجلوس فطلب منهم أن يعطوه عبر الأخ عبدالكريم رسالة الى علي محسن بأن يعطوه تصريح لكي يتجول هو وبعض معاونيه ولكنه لم يعط ترخيص حمل السلاح ليتجول بحرية وراحة فأنا الذي قلت بأن طبيعة الوالد لا تتحمل بقائه في صنعا أنا الذي قلت في المقابلة الماضية لموقع العربية نت، الوالد لم يتحدث فإنما معرفتي بطبيعة الوالد كرجل مسن عاش في السنين الماضية لا يريد أن يسمع غناء حقيقة وهو رجل متدين ملتزم جدا.

    دعني أضع لك نقطة أخرى، يقال أن حركة الحوثي استخدمت اسلوب التقية للوصول الى انقلاب على نظام الحكم والعودة الى النظام الامامي وحصر ولاية الأمر في البطنين أي سلالة الإمامين الحسن والحسين بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه أليست هذه رؤية الحركة الحوثية؟

    - هذه من ادعاءات السلطة يا أخي، السلطة تدعي علينا ادعاءات كثيرة جدا وفي الحقيقة نحن لسنا كالإمامين في مبدأ التقية ولو كنا نقول بالتقية لتركنا الأمور تمشي ولو كانوا يقولون بها لتركوا الأمور تمشي على ما تريد السلطة وينافقون، هذا الأسلوب غير موجود عند الأخ حسين ولا عند أصحاب الزيدية التقية معتبرة في القرآن في حدود معينة لا أحد يستطيع ينكرها من أي مذهب، لكن كمذهب جديد أو طائفة جديدة هذه غير صحيح واستخدام التقية غير صحيح.

    دعني أقول لك ما كشفه بعض المقربين من شقيقك حسين يقولون أن لديه ثلاثة وأربعين محاضرة في ملازم مستقلة يؤكد فيها حق الهاشميين في الحكم وتتضمن تلك المحاضرات الاستفادة من كل ما هو متاح في الدولة والمجتمع وفي حزب المؤتمر الحاكم من أجل بناء قدرات الحركة الحوثية ماديا وعسكريا للوصول الى استعادة الحكم.. هل لديك في هذه الأمور معلومة؟

    - هذا غير صحيح لديه ملازم يتحدث بها فكرا وهو صاحب حركة ثقافية ولا تشمل ولا تنطوي على أي مؤامرة على أحد، لديه حركة ثقافية لم يتحدث عن السلطة لم يتحدث عن الدخول في السلطة وقلب النظام وما الى ذلك على الاطلاق هو كان واضحا فيما يطرحه ويمكن للناس أن يقرأوا تلك الأفكار التي ضمنها في رسالته.

    السلطات اليمنية استندت على ما يقول البعض في هذه المعلومات بالتأكيد على الرابطة التي تربط حركة الحوثي بالانقلابات وما الى ذلك، طبعا السلطات كشفت مؤخرا عن ما تقول إنها مؤامرة كانت للانقلاب على النظام الجمهوري والعودة بعقارب الساعة الى الوراء كما يقولون كيف تعلق على هذا؟

    - أقول إن أي حاكم على مر التاريخ يقتل ويدعي، هذه ادعاءات كاذبة مائة في المائة وغير صحيحة.

    في الفترة الأخيرة يقال أن والدك بعث رسالة مع الشيخ شاجع بن محمد شاجع، شيخ قبيلة وائلة، انت تحدثت عنها مؤخرا بشكل مختصر بداية، بأنه مستعد لوقف العنف والاعتراف بالدستور والقانون والذهاب الى صنعاء وبعد ذلك يقال أن الرئيس علي عبدالله صالح وجه السلطات بوقف ملاحقة والدك وما الى ذلك وربما العفو عنه وعن قائده العسكري، لكننا سمعنا بعد ذلك ان والدك رفض هذه المبادرة في الواقع واصدر بيان سماه بيان المظلومين الحوثي واتباعه طالب فيه الرئيس علي عبدالله صالح من بين اشياء كثيرة بإبداء حسن النية لايجاد حل للمشكلة القائمة في محافظة صعدة وما الى ذلك، هل تعني بأنه لم تعد هناك استجابة لأي وساطات وأن المسألة ما زالت قائمة والخلاف بين السلطة وحركة الحوثي بزعامة والدك ما زالت قائمة؟

    - لا يا أخي اقرأ رسالة الوالد هي بخلاف ما ذكرتموه يا استاذ لأنه هنا يقول «ولم يحصل في الحاضر أن رفضنا النظام الجمهوري أو الماضي أو الرئيس فلا تصدقوا شائعات المنافقين واكاذيب الحاقدين والمغرضين ونحن كمواطنين نطالبكم برفع الظلم عنا فنحن مستعدون للحضور نحن أو من يمثلنا في وقت» هذه رسالة الوالد.

    هل بإمكانك أن تؤكد بأن والدك وحركة الحوثي تعترف بالدستور وبالقانون وبشرعية الدولة في اليمن؟

    - طبعا نحن كنا أول من شجع على الدستور دستور الوحدة ونحن اصدرنا بيانات تشجع لأن السلفيين كانوا يعارضون الوحدة باعتبار أننا سنتحد مع اشتراكيين في الجنوب فعملنا في العام 90م على اصدار بيان من العلماء وافق على الدستور والوحدة.

    متى ستعود الى اليمن؟

    - عندما تصلح الظروف واستطيع أعود وعندما انتهي من اعمالي لأن لي لقاءات ولي مراسلات للولايات المتحدة الامريكية ودول كثيرة للتدخل في حل القضية وقدمت ملفات الى المحاكم الدولية، وأنا الآن استغل الفرصة هنا وأنادي كل انسان وكل مؤسسة دولية في أن تتدخل لحل الاشكالية وايقاف الحرب وأدعو الأخ الرئيس أن يحل القضية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-21
  3. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1

    كلمة 26 سبتمبر:
    بدون أدنى مواربة --



    كشف يحيى بدر الدين الحوثي عضو مجلس النواب في المقابلة التي أجرتها معه احدى الفضائيات العربية وروجت لها كثيراً ولأسباب لانعلمها.. عن حقيقة وابعاد تلك الفتنة التي أشعلها والده المدعو بدر الدين الحوثي ومن قبله شقيقه الصريع حسين والتي ارتكزت على رؤية عنصرية متعصبة تريد العودة بالوطن الى عهود الظلام والكهنوت الامامي المتخلف الذي ثار شعبنا اليمني المناضل من اجل التخلص منه بعد ان جثم على صدور ابناء شعبنا ردحاً طويلاً من الزمن امتد لاكثر من الف ومائتي عام، عندما تسلط أولئك «الإماميون» على رقاب الناس باسم الحق الإلهي او الإدعاء بان الحكم أو حق الولاية العامة لاتكون الا فيما يسمونه (بالبطنين) متجاوزين بذلك جوهر الدين الحنيف ومبادئه السامية التي اكدت على مبدأ العدالة والمساواة بين بني البشر وعلى «الشورى في الحكم » تطبيقاً لقوله تعالى: «وأمرهم شورى بينهم» صدق الله العظيم .
    ولهذا ليس بمستغرب أن يأتي شخص «كالحوثي» أو من شابهه في الفكرة وبعد مايقارب الـ43 عاماً على قيام الثورة والنظام الجمهوري الذي قدمت في سبيله أغلى التضحيات وفي ظل وجود الديمقراطية والتعددية السياسية التي يختار فيها الشعب حكامه بإرادته الحرة وعبر صناديق الاقتراع ليرى بأن (الحكم مغتصب) من قبل من فجروا ثورة الـ26من سبتمبر والـ14 من اكتوبر وان ا لحق بمفهوم هؤلاء الذين يعيشون خارج نطاق العصر -وياللعجب- لابد أن يعود لأهله..
    وبالعودة الى مقابلة (يحيى الحوثي) الذي تقدم بطلب اللجوء الى دولة السويد ورفض طلبه لعدم وجود المبررات المقنعة لذلك الطلب .. لا باعتباره عضواً في البرلمان اليمني وباستطاعته ان يقول مايشاء تحت قبة البرلمان وخارجه دون ان يساءله أحد ليس لأن لديه الحصانة البرلمانية التي توفر له الحماية ولكن ايضاً لان الجميع يعلم بأن اليمن بلد ديمقراطي تعددي وحرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع بموجب الدستور والقوانين النافذة سواء عبر الصحافة او المنابر الديمقراطية الاخرى.. وان ادعاء اي طرف مهما كان بممارسة الاضطهاد ضده او منعه من التعبير عن رأيه ادعاء كاذب يدحضه الواقع ويجافي الحقيقة.
    والأغرب ان يقول هذا (الحوثي) بأنه قد طلب الاستنجاد بالولايات المتحدة الامريكية للتدخل في حل قضيتهم في الوقت الذي يدعي فيه والده وقبله شقيقه ومن معهم بأن مواجهة الدولة لهم لم تكن الا بسبب معاداتهم للولايات المتحدة الامريكية وهتافهم بالموت لها بحسب زعمهم.. فكيف يستقيم الحال في هذا القول المتناقض بين مايقوله (الحوثي) في استكهولم وبين مايقوله آخر في مران والرزامات..
    وهل الناس من الغفلة وعدم الوعي ليصدقوا مثل تلك الادعاءات الباطلة ومنها القول بأن التصدي لهذه العناصر المتمردة والخارجة عن النظام والقانون والمخلة بأمن الوطن والمواطنين والمثيرة للفتنة في المجتمع انما هو استهداف لمذهب أو فئة بعينها.. والحقيقة تؤكد غير ذلك فيما يتصل بتلك الفتنة التي أشعلها (الحوثي) الإبن والأب والتي هي فعل سياسي مؤطر برؤية عنصرية ظلامية مقيتة تريد العودة بالاوضاع بالوطن الى ماقبل قيام الثورة المباركة والتآمر الواضح على النظام الجمهوري والانقلاب عليه عبر اللجوء الى العنف والقوة و انشاء الميلشيات العسكرية المسلحة والخروج عن الدستور والنظام والقانون فهل من يقوم بكل ذلك يمكنه الادعاء بانه مضطهد أو مظلوم؟.. وهل من يكدس الاسلحة ويبني المتارس والتحصينات ويعتدي ويقتل ويقطع الطريق الآمنة ويخرب المصالح العامة والخاصة ويمارس الارهاب ويروع المواطنين الآمنين الابرياء ويمارس العدوان ضدهم في الأسواق وأماكن التجمعات العامة ويستعدي الخارج ضد وطنه هو مظلوم ومضطهد؟
    وهل يمكن لأية دولة او سلطة في العالم ان تقبل على نفسها السكوت على تآمر بحجم ماقام به من أشعلوا فتنتي مران والرزامات أو تقف مكتوفة الايدي وعاجزة عن اداء واجبها الدستوري والوطني في الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين وصيانة السلم الاجتماعي والعام وفرض احترام الدستور والقانون!.
    لم يكتف (الحوثي) الجديد بماقدمه من المغالطات والتبريرات الواهية والاتهامات الباطلة التي اطلقها يميناً ويساراً وتقديم نفسه ووالده وشقيقه في صورة الضحية في حين ان الواقع يشير بغير ذلك فيما الحقوه بالوطن من ضرر وما ارتكبوه في حقه وحق المواطنين الأبرياء وافراد القوات المسلحة والأمن من جرائم يتحملون وزر كل ما أفرزته من نتائج!
    وحبل الكذب- كما يقولون مهما طال- قصير!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-21
  5. صقر يافع

    صقر يافع عضو

    التسجيل :
    ‏2001-01-30
    المشاركات:
    217
    الإعجاب :
    0
    مسكين هذا الشعب كلما جات حكومة كانت العن من اختها فساد الذمم فساد الحكام
    تصور حتى المساعدات الدولية يتم البيع والشراء فيها .
    مدير امن عدن الجديد يبيع معسكر طارق ومركز المرور وهذا اخر ما بقى من الطريق ياعيني على الديمقراطيه.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-21
  7. صقر يافع

    صقر يافع عضو

    التسجيل :
    ‏2001-01-30
    المشاركات:
    217
    الإعجاب :
    0
    سيظهر مليون حوثي في اليمن حتى يتم القضاء على الفساد .....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-21
  9. أواب

    أواب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-02
    المشاركات:
    1,556
    الإعجاب :
    0
    الرئيس خان العرف القبلي ، بعد ان طبع وجهه .. الان لا ينام

    المقابلة التي اجرتها قناة العربية مع السيد يحي بدرالدين الحوثي
    ستفرض نفسها على اجواء العيد الخامس عشر للرئيس صالح ..

    لأن الرئيس معروف بالحنق السريع وبأن أقل كلمة تؤثر فيه وما عاد يقدر يرقد ..
    فما بالك والسيد الحوثي قد فند كل اكاذيب السلطة بما فيها ان الرئيس صالح قبيلي من طراز سيئ ، حيث انه طبع وجهه لهم بالأمان ، ثم نكث بالوعد وبطباعة الوجه ..

    مسكين الرئيس الان بيحرق وبياكل نفسه كيف يرد على السيد يحي بدرالدين الحوثي ..

    ويا فرحة ماتمت بالعيد ، كان الرئيس فارح بالمفرقعات النارية في المكلا وان الجو كله سيكون جو مديح لفخامته ، لكن يا فرحة ما تمت ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-21
  11. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    يحي الحوثي أولاً الموت لامريكا وثانيا نراسل أمريكا ههههههه

    كلام نصب وحتيال لم يعرف أحد مثل هذا الاحتيال والقذارة كيف كانوا يدعون[​IMG] الموت لامريكا ثم (
    أنا موجود في الخارج أراسل أميركا ودولاً أخرى )
    اتقنوا أكل الحوم من البشر هذة هي الحقيقة لحساب بني قريظة من الفرس لعنهم الله
    العن ما خلق الله هم الفرس واليهود

    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-21
  13. الشهاااااب

    الشهاااااب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-12
    المشاركات:
    210
    الإعجاب :
    0
    الرئيس قدو بوشه لذا لا يهمه .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-21
  15. كفايه

    كفايه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    هم دائماً هكذا يا اخي .


    حتى انه لم يستطع الدفاع عن ابوه واخوه بشكل صحيح مثل ما نقول " اعجم"

    كل ردوده في المقابله كانت " هذا كلام غير صحيح "

    ومثل ما فضحهم الرئيس يريدوا ان يستعينوا بالخارج لاصلاح الداخل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-21
  17. كفايه

    كفايه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    سيتم القضاء على الفساد ان شاء الله بدون فتن


    والقضاء على الحوثي اكبر منجزات الوطن لمحاربة الفساد

    ودمتم متوحدين
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-21
  19. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههه جميل الموضوع وحكيم
     

مشاركة هذه الصفحة