كيف يتعاملون مع فضائل أهل البيت (ع)

الكاتب : من اليمن أتيت   المشاهدات : 459   الردود : 7    ‏2005-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-21
  1. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    [frame="2 80"][align=right]ضعفاء العقيلي ج3ص416 :
    "حدثنا محمد بن إسماعيل قال حدثنا الحسن بن على الحلواني حدثنا محمد بن داود الحداني قال سمعت عيسى بن يونس يقول ما رأيت الأعمش خضع إلا مرة واحدة فإنه
    حدثنا بهذا الحديث قال علي : ( أنا قسيم النار ) فبلغ ذلك أهل السنة فجاءوا إليه فقالوا : أتحدث بأحاديث تقوي بها الروافضة والزيدية والشيعة؟!! فقال : سمعته فحدثت به فقالوا : فكل شيء سمعته تحدث به ؟!!! قال : فرأيته خضع ذلك اليوم ".

    البرهان: انظروا كيف كان وضع أهل السنة من رواية فضائل أهل البيت عليهم السلام !! مع أن عليا عليه السلام ميزان لتحديد المنافق من المؤمن!![/frame]
    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-21
  3. بن الناصر

    بن الناصر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-20
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    هؤلاء عباره عن كذابيين.....يخفون الكثير من الاحداث التاريخيه والاحاديث ويزونها بغيت نصرة مذهبهم....وحتى لا ينتفي الجهل بينهم..فيسود المذهب الحق....

    الا ترى اخي ان الاغلبيه الساحقه من الوهابيين عباره عن جهله....يتفاجئون ببعض الاحاديث اللتي من كتبهم...وبعض الاحداث التاريخيه...لأن الغرض هو تجهيل الناس...والزامهم بفكر واحد...فمثلا..الوهابي لا يناقش...الا وينتهي النقاش,, بطريقه خاطئه او يخرج عن الموضوع..او يبدأ بالتهم...والسب...هذا هو فعلهم...

    ولا عجب فهم..صنيعة اليهود...ومن اراد ان يعرف عن تاريخ الوهابيه فليقرأ ( مذكرات السر هنفر)...صديق محمد بن عبدالوهاب..واحد واضعي المذهب الوهابي...(جاسوس بريطاني)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-21
  5. ممدوح المملوح

    ممدوح المملوح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-21
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    هداك الله يارافضي لدين الحق دين التوحيد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-23
  7. الحبيب البحراني

    الحبيب البحراني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز ..... باكلام بسيط جدا اين تراثهم واين ادعيتهم لا والخبر الجديد بعض الاحيان يقتطعون من ادعية الصحيفة السجادية ويغيرون فيها قليلا اخي لم لا نتكلم عن الدعاء في ثقافة اهل البيت عليهم السلام ونرى من هم وكيف كانوا يدعون ربهم لا الجسم الذي ينزل من السماء في ليالي الجمعة ...!!!

    ونرى ادعية الخليفة الاول والثاني والثالث وما هي ادعائيتهم وادعية اهل البيت ... دراسة نقدية ...؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-23
  9. البلسم الشافي

    البلسم الشافي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-04
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    قال الحافظ أبن حجر عن الحديث « أورده العقيلي في الضعفاء وهو موضوع» (لسان الميزان3/247).

    وما المانع من تراجع الأعمش رحمه الله حينما تبين له ضعف الحديث وانه باطل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-23
  11. ناصر الدين

    ناصر الدين عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-23
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    ليش كل مواضيعك انت وبن الناصر الرادع سابقا كلها بحث عن الفتن واثارة المشاكل

    اتقو ا الله الاسلام يذبح من الخارج وانتم تذبحونه في الداخل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-27
  13. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    [frame="2 80"][align=right]أيها البلسم!
    المسألة ليست أن الأعمش تراجع أو لم يتراجع، ولكن المسألة هي أن علماء أهل السنة جاؤوا إلى الرجل يعترضون ويقولون:
    (أتحدث بأحاديث تقوي بها الروافضة والزيدية والشيعة؟)
    يعني ليست مشكلتهم في أن الأعمش روى حديثا ضعيفا، بل مشكلتهم هي أن الأعمش يروي ما قد يقوي الشيعة، بغضض النظر عما إذا كان هذا صحيحا أو ضعيفا؛ لأنهم يعرفون ـ وأنت لا تعرف ـ أن الحديث إن كان صحيحا افتضح أهلُ السنة، وإن كان ضعيفًا فقد يتقوى بغيره ويعتضد..
    فالمسألة هي أن علماء أهل السنة يتكتمون على التراث الإسلامي، ولا يبالون في ذلم أن يكون الإسناد صحيحا.. وأكبر شاهد أن هناك بعض الروايات التي صح إسنادها ومع ذلك استنكرها وأبطلها وهاجمها أهل السنة وإن كنت تجهل هذا أو تنكره ذكرت لك شاهدا أو شاهدين من كتب أهل السنة..
    فما أنت قائل أيها المناظر الحاذق.. وأرجو أن لا تغير الموضوع ولا تخرج منه!
    والسلام على من اتبع الهدى
    [/frame]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-27
  15. سامر القباطي

    سامر القباطي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    1,894
    الإعجاب :
    0
    أيها الإخوة الكرام، الرافضة مصدر كل شر، فما من شر بدأ في الأمة إلاّ وكانوا سباقين إليه، ولا بدعة في الدين إلى كان لهم سبق فيها، فأول: من قال: إن الله جسم هو هشام بن الحكم الرافضي، ونقل ابن تيمية عن الجاحظ قوله: ليس على ظهرها رافضي إلا ويزعم أن ربه مثله، ومن المعلوم من دين المسلمين وعليه أهل السنة والجماعة أن الله ليس كمثله شيء، وأول من فتح باب تحريفات الملاحدة الباطنية في كلام الله وكلام رسوله هم الجهمية والشيعة، قالوا في قوله تعالى: وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ [الإسراء:60] هم بنو أمية، وقالوا: إنّ البقرة المأمور بذبحها هي عائشة رضي الله عنها، وقالوا: المراد باللؤلؤ والمرجان الحسن والحسين.

    وأول من أظهر دعوى النبوة من المنتسبين إلى الإسلام المختار بن عبيد وكان من الشيعة، وقد قال رسول الله : ((سيكون في ثقيف كذاب ومبير))، فأما الكذاب فهو المختار، وأما المبير فهو الحجاج. وأول من أحدث المشاهد هم القرامطة العبيدية القداحية، وذلك عندما ضعفت خلافة بني العباس وتسلطت على الحكم في مصر، فنشرت بدع الشيعة من إقامة المشاهد وإقامة شعار الرفض في يوم عاشوراء وغير ذلك. وأول من أحدث النوح والحزن والصراخ واللطم في يوم عاشوراء هم الشيعة، قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "وصار الشيطان بسبب قتل الحسين رضي الله عنه يُحدث للناس بدعتين: بدعة الحزن والنوح يوم عاشوراء من اللطم والصراخ والبكاء والعطش وإنشاد المراثي وما يُفضي إليه ذلك من سب السلف ولعنهم وإدخال من لا ذنب له مع ذوي الذنوب حتى يُسب السابقون الأولون، وتُقرأ أخبار مصرعه التي كثير منها كذب، وكان قصد من سنّ ذلك فتح باب الفتنة والفرقة بين الأمة؛ فإن هذا ليس واجبا ولا مستحبا باتفاق المسلمين، بل إحداث الجزع والنياحة للمصائب القديمة من أعظم ما حرمه الله ورسوله".
     

مشاركة هذه الصفحة