الحوثيه !!!اعتقاد ومذهب ؟ام قلب نظام حكم؟؟

الكاتب : نبيله الحكيمي   المشاهدات : 625   الردود : 6    ‏2005-05-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-19
  1. نبيله الحكيمي

    نبيله الحكيمي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2004-08-05
    المشاركات:
    1,646
    الإعجاب :
    0
    الحوثية!!!!!
    اعتقاد ومذهب ؟أم قلب نظام ؟؟؟

    في اللقاء التشاوري للرئيس القائد ووزير الداخليه (مع العلماء ) .
    استعرض الريئس في كلمتة الاحداث التي راح ضحيتها الالاف من الابرياء والمواطنين سواء كانوا عسكرا أم مواطنون عاديون .
    وتحدث الرئيس عن الابعاد والحقائق التي سردها (انها مؤامره وفتنه عنصريه ومذهبيه )عمل على اثارتها الحوثي وابنه ومن تبعهم من حزبي الحق واتحاد القوى الشعبيه .وان هناك وثائق ومضبوطات بتقديم ادله على ان ماحدث محاولة انقلاب على النظام الجمهوري واعادة الوطن الى الاماميه .وفي حين اعلانة انه انقلاب وعماله اجنبية لتمكين التدخل الاجنبي والحصول على دعم منها .
    نجده يدلل على عفوه وتسامحه تجاة ال الحوثي بمبلغ مائتين الف ريال لاولاده بالاضافة الى مليوني ريال دفعها لهم بعد مجيئ الاب الحوثي الى صنعاء.
    فكيف بمتمرد يلقى دعما ويصرح بانه عميل (الرئيس اول من يناقض التصريح) بانه محتاج للاعانة وبالفعل اعانه .
    ومع ان اللقاء تشاوري (ولكننا كراي اخر في بلد اكد في كلمته الرئيس انها ديمقراطي تعطينا الحق في قول راينا )وبدون ان نعاقب او نختطف للتحقيق فيما نقوله وما لم نقوله .اقول !!!
    من يشاور من ؟؟؟؟
    لم اجد سوى حمود الهيتار يشاور (على الانسي )بجواره )
    وكل مافي الامر خطاب سياسي ارادو منه كشف حقائق اخذت بطرق واساليب غير قانونيه ضمن اجراءت اتبعت لجرجرة (الالاف من الابرياء )رجالا ونساء واطفال . بحجة الحوثية مذهبا .ومع خطاب الرئيس اصبحت انقلاب ارادا الحوثيون قلب نظام حكم .
    ومع عدم اتفاقي مع الحوثي في مذهبه !
    وايماني العميق بالجمهوريه كنظام حكم موجود ينبغي علينا الحفاظ عليه !!
    وضرورة محاسبة كل متسبب في هذه الفتنه الطائفية والمذهبيه كما يقولون ,
    والقبلية والسياسة كما اوصفها بنظري الخاص
    الا انني لست مع الخطاب .انها اثيرت لقلب نظام الحكم ...
    ولاستعراض ماجرى نجد ان السلطة هي من دعمة الحوثيه كفكر ؟؟؟
    السلطة هي من اعطتهم الضوء الاخضر عندما تريد وهي من قصمت ظهورهم عندما شاء لها القدر ذالك!!
    شعار قلب النظام !!!!!
    البداية كان رفع شعار لا لامريكا لا لاسرائيل ابتدا من المسجد الكبير !!!
    لما لم نشاهد شعار لا للجمهوريه نعم للملكيه حتى نصدق ؟؟؟
    انه انقلاب على نظام !
    وعهدنا بالانقلابات في اليمن ان تقع (في ليله مابها ضوء )كما يقول المثل لانصبح الا وقده مسئول اخر في الكرسي .
    واظن اننا تعدينا تلك الفتره وبحمد الله لنا سنين لم نسمع عن انقلاب ,بعد الشعار بدات حكاية الحوثية ,وبعد ملاحقات تحصنوا في مران
    وواصدرو بيان لم يتضمن الخروج عن نظام حكم ,وفي حينها لم يتحدث السلطويون عن ذالك وصرحو بوجود فتنه طائفيه ومذهبيه
    ,فلما هذا الاستبدال والتناقض ,ولبس كل يوم ثوب واتهام ,اين المصداقيه في كل ذالك ,
    بعدهابايام بدا الضرب على مران واعلنت السلطة انها فتنه طائفيه (واعطت لنفسها الحق في القتل والضرب تحت شعار ( كل من عليها فان )واخذ الجميع بتهمة لم يرتكبوها .فاذا كان قلب نظام حكم فلماذا (في جبال مران )ولما لم نسمع تصريح لا احد الحوثيه ومن يتهمون من حزبي الحق والاتحاد انهم لايريدون جمهوريه ام ان المقابله التي اجريت في صحيفة الناس مع الدكتور (المتوكل )جنت على نفسها براقش )واخذ كلامه بغير مقصوده .وعلى حسب مايريده السلطويون ,
    وحتى الحرب الاخيره مع الاب الحوثي .
    والمقابله التي اجرتها معه (صحيفة الوسط لم يذكر انه اراد قلب نظام او رفضه )
    دعوه للمحاسبه !!!!

    لذا لا داعي لان تتشاورو والمساله موزونه تصفيات لحسابات لا قلب نظام ومن اخطى يعاقب سواء من المواطنين الخارجين عن القانون وبادلتكم بشرط ان تكون صحيحة وباجراءت قانونيه سليمة او من السلطة ان تسلطت وضربت العباد بغير حق . وتقديم الدليل الذي ذكره الرئيس القائد ضروري ولكن دون ان يكون بالضغط والتعذيب النفسي والجسدي لاي مواطن ولو كان مدان ,,
    لاتزر وازره وزر اخرى !!!
    كلام جميل جاء ضمن كلمة الرئيس !!
    لكننا نسمع ونرى غيره (واصبحنا كما يقول المثل (اسمع كلامك يعجبني ,اشوف اعمالك استغرب ).
    فما ذنب من اخذ دون ذنب ولايزالون في السجون وتحت رحمة رجال الامن السياسي )والقانون يقول لايحق ان يحتجز شخص لااكثر من اربع ايام .
    وماذنب طفل مشلول سقط عنه الحق القانوني في الاحتجاز (ان يقبض عليه ولايزال يزال في السجن الى اليوم دون ذنب ,,
    وكيف ستحاسب الكذابون من رجال الامن السياسي (وهم يختطفون الابرياء )من منازلهم ,دون اجراء قانوني يعطيهم الحق في القبض ,ومتى سيحترم القانون ,
    ونسير عليه جميعا مواطن ومتسلط .
    اقتراح تشاوري !!!

    اقترح كمواطنه ان يقام لقاء تشاوري ليس على نمط التشاور الذي اقيم مع العلماء
    بل تشاوري هدفة احقاق الحق ودحض الباطل .
    هدفه الصدق مع المواطن ,العمل من اجل اليمن لا من اجل القبيله والحزب .
    التشور بكيف نخرج من محنتنا لا كيف نكذب ونزيد في الفرقة ونثير الفتن والثار اقترح ان نجلس على مائدة حوار وطني ,ونبعد عباءة الحزبيه والقبليه والطائفيه والحقد على الاخر ,في بوابة الدخول ,ونجلس وامامنا الوطن ,وفي عقلنا الوطن وعند حساباتنا الوطن ,
    ولاشي غير الوطن ,
    لا لكل عميل ,لا لمن عبد غير ربه .
    الوطن بحاجة للتشور لا للخطابات وابراز القوه والترهيب للمواطنين
    من تسلح بالايمان بقضية الوطن والدين ؟لن ترهبة افواه فارغة ,,,,
    والقوة وافتعال ازمات ليست لصالح الوطن ,
    الوطن بحاجة للاصلاح والتغير ,,,والهروب منه لافتعال ازمات خيانه للوطن ...يحاسب عليها كل من يريد ذالك ّّّّ!!!!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-19
  3. الاشرف

    الاشرف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-02
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    الاخت الاستاذه / نبيله الحكيمي

    اولاً

    مشكورة على هذا الموضوع وعلى هذا التوضيح والذي اتمنى ان يصل الى المختصين اصحاب الفتن من

    مسؤلي الدولة وغيرة .

    ثانياً

    نحن نعيش تحت سيطرة دوله ظالمه لا تعرف الرحمه ولا الشفقة

    بقياده رئيس جبار وظالم ووووووووووووووووووووووووووووووو

    يعني لا حياة لمن تنادي

    ثالثاً

    كنت وما زلت اتمنى ان يستمر السيد الحوثي حفظة الله

    في ما بداء فيه في دحر الظلم الحاصل في هذه البلاد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-19
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    شكرا على هذا الطرح أختي الكريمة

    بالنسبة لمسألة الحوثي فقد مررها الإعلام الحكومي بمراحل عدة حيث بدأها تحت عنوان النعرة الطائفية وهي تهمة خطيرة جدا كونها تحرك امور تهز كيان المجتمع وتشتت جهوده وتزرع البغضاء والتناحر بين أفراده وكان معظم أبناء الشعب اليمني ضد الحوثي على اساس بأنه قد أثار نعرة طائفية حسب مصادرالإعلام الرسمي الذي أضاف عليها شيء آخر ربما كان يعتقد بأنه ستجنب أي انتقاد امريكي أو غربي عندما سمعنا ترويج الإعلام الحكومي بأن الحوثي رفع شعار الموت لأمريكا وإسرائيل وهي من الشعارات التي تحرمها الآلة العسكرية الأمريكية المسلطة على رقاب دول العالم الثالث 0

    في اللقاء مدار موضوعك بين الرئيس والعلماء تفاجئ الرأي العام اليمني بأن حركة الحوثي كانت عبارة عن محاولة لقلب نظام الحكم الجمهوري وصرح الرئيس بأن لديه الأدلة على ذلك والشعب يناشد بإطلاعه على إبراز تلك المستمسكات التي وصفها الرئيس بالهامة 000

    وفي كلتا الحالتين على ما أعتقد بان الحكومة مجبورة على تقديم الدليل لان هناك استنفار قوات الشعب المسلحة وإحراق أموال ومقدرات الوطن في تلك الحرب فأن كانت لصالح الشعب فلا ضير وأن كانت لأغراض أخرى فهذا امر يحتاج إلى محاسبة الحكومة 0

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-19
  7. الضياء

    الضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-11
    المشاركات:
    519
    الإعجاب :
    0
    دعوة للتأمل .. حتى نفهم ..هذه إحدى الخطب التي توزع على خطباء جوامع صعدة ، والذي يعلم قارئها أن الحرب حرب فكرية عقائدية ، لا يوجد فيها تمرد مسلح ، ولا فتنة تخريبية أشعلها متطرفون ، بل حرب مذهبية بكل معنى الكلمة :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    موضوع الخطبة : علي في التضحية والفداء
    إن الحمد لله نحمده تعالى ونستغفره ونستهديه ونعوذ به من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشدا ، وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله بلغ الرسالة وأدّى الأمانة ونصح الأمة وجاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين ، صلى الله تعالى عليه وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
    ( يأيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون )
    ( يأيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين )
    أما بعد فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار أجارني الله وإياكم من النار .
    معاشر المسلمين :- ها هو محمد صلى الله عليه وسلم يقول ( أدبني ربي فأحسن تأديبي ) ويصفه ربه قائلاً ( وإنك لعلى خلق عظيم ) .
    فرجلٌ كان القائم على تربيته ربه وصفه في كتابه وجعله خاتم الأنبياء والرسل لهو أهل لأن يكون قائداً لأمة هي خير الأمم .
    فربى رجالاً على أساس الخوف من الله وخشيته والشعور بالمسئولية ورباهم على البذل والتضحية في سبيل الله والتنافس فيما عند الله .
    فقال عنهم عز وجل ( للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلاً من الله ورضواناً ، وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون ) وقال عنهم سبحانه ( تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً ) كما أنه صلى الله عليه وسلم رباهم على المودة والألفة والمحبة والرحمة فيما بينهم وأشرف على هذا ربهم سبحانه فقال : ( أشداء على الكفار رحماء بينهم ) وقال : ( أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين ) وقال تعالى : ( وألف بين قلوبهم )
    فالصحابة رضي الله عنهم صاغهم النبي صلى الله عليه وسلم صياغة قرآنية فصارت حياتهم كلها دعوة وجهاد وفتوحات .
    لم يربيهم على حب الدنيا ، ولم يبريهم على الحقد والغل والحسد إنما كانوا كالجسد الواحد إذ كانوا جماعة لا تكاد تميز أو تفضل أحداً منهم فكانوا شخصيات فذة كل منهم له دوره البارز فقال عنهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أرأف أمتي بأمتي أبو بكر وأشدهم في دين الله عمر وأصدقهم حياءاً عثمان وأقضاهم علي ، وأفرضهم زيد بن ثابت ، وأقرؤهم أبي بن كعب وأعلمهم بالحلال والحرام معاذ بن جبل ولكل أمة أمين وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح )
    فتأمل أيها المسلم واطلع على سيرتهم العطرة ومواقفهم المشرفة ، لم يعيشوا للدنيا بل كانوا أصحاب نفوس تواقة إسمعوا إلى أحدهم وهو يُقدّم لكم هذه النصيحة ( إن الآخرة قد ارتحلت مقبلة وإن الدنيا قد ارتحلت مدبرة فكونوا من أبتاء الآخرة ولا تكونوا من أصحاب الدنيا فإن اليوم عمل ولا حساب وغداً حسابٌ ولا عمل ) نعم إنه الإيمن ، محاسبةٌ للنفس إيقاظٌ للضمير وكأني بكم تتسائلون ؟ من صاحب هذه التصيحة ؟
    من هذا الذي قدم لنا هذه النصيحة وكأنه في الآخرة لا يريد من الدنيا شئ فهو قمةٌ في الزهد والورع ومع ذلك فهو بطل ليس له نظير ،
    إنه فدائي الإسلام عليٌّ بن أبي طالب كرم الله وجهه ومع أنه قد قَدَّم لنا تلك النصيحة فتعالوا لنتعرف على بعض مزاياه ومناقبه .
    أسلم علي رضي الله عنه وعمره عشر سنوات ، فهو أول غلام في الأرض يعلن لا إله إلى الله محمداً رسول الله .
    أسلم بين يدي الرسول عليه الصلاة والسلام فهو ابن عمه ، وصهره وحبيبه فأعطاه الرسول كل ما يملك أعطاه الحب والعلم والهداية بتوفيق من الله وزوَّجه بابنته الزهراء فاطمة رضي الله عنها .
    أيها المسلمون : ولما أراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يهاجر كانت عنده أموال لبعض أهل مكة لأنه الأمين استأمنوه على أموالهم ثم كذبوه ولكنه صلى الله عليه وسلم ترك ودائعهم عند علي ليردها إلى أصحابها وقال يا علي أتنام في مكاني ؟
    فقال علي : نفسي لك الفداء يا رسول الله !!... فماذا حدث له ؟!
    إنها العقيدة ، إنه الإيمان الذي يجعل المستحيل ممكناً ، علي يقول بكل ثبات نفسي لك الفداء يا رسول الله .
    وخرج النبي صلى الله عليه وسلم ولم يشعر به أحد وإذا بالقوم قاموا ليبحثوا عن فراض محمد فلم يجدوه غبه إنما وجدوا فيه شاباً مستنير الوجه تتألق على جبينه لعائم الإيمان إنه علي بن أبي طالب الذي كان ثابت الجأش لم يخف ولم يضطرب ، لقد كان في حماية الله وحراسته .
    وهاهي المدينة تستقبل ضيوفها وينطلق منها نور الإيمان .
    وفي العام الثاني من الهجرة خرج النبي صلى الله عليه وسلم على رأس ثلاثمائة وأربعة عشر رجلاً يريدون عيراً لقريش بقيادة أبي سفيان الذي غير طريق القافلة ووصل مكة سالماً ، لكن قريشاً أخذتها العزة بالإثم وقررت على حرب المسلمين واستئصال شجرة الإيمان من جذورها وكانت غزوة بدر الكبرى فكان لعلي فيها ما كان ، فقد أبلى فيها بلاءاً حسناً وكان أول من نزل إلى أرض المبارزة مع عمه حمزة وابن عمه عبيدة بن الحارث ويكتب الله النصر للمؤمنين وتأتي غزوة أحد فكان علي أحد أبطالها حيث أنه قتل تسعة من قواد الشرك مبارزة .
    إن علياً أيها الأخوة هو الفدائي الأول من شباب الإسلام وهذا تاج آخر يضعه علي رضي الله عنه كان ذلك يوم الخندق يوم الأحزاب يوم أن حفر المسلمون خندقهم ولم يستطع أحد من المشركين أن يعبر الخندق إلا رجلاً واحداً يسمى عمرو بن ود مشرك شديد البأس شديد السطوة . يعبر الخندق بفرسه وينادي للمبارزة .
    فيخرج علي لهذا العنيد وتوجه إليه فسأل المشرك علي عن اسمه فقال أنا بن عم رسول الله فقال له : يا علي استصغروك فأرسلوك لتواجهني فقال له علي : بل أرسلوني إليك لأني أقلهم شأناً وأنت لست أهلاً لواحد منهم .
    إنه الإخلاص ورحم الله امرأ عرف قدر نفسه . لم يقل أرسلوني إليك لأني أبطلهم أو أشجعهم أو أقربهم من رسول الله .. لا لم يقل ذلك إنما قال لأنني أقلهم شأناً ؟ لم يتعصب ولم يفتخر بنفسه إنما عرف قدر نفسه وأنزلها منزلتها ؟
    كيف لا يكون ذلك وقد تربى على مائدة القرآن كيف لا وقد تربى في بيت رسول الله الذي يُقرأ فيه قوله تعالى : ( ولا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقي ) ويقول الحبيب المصطفى ( ليس منا من دعا إلى عصبية ) ويقول لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى إسمعوا إلى كلام علي وتواضعه ، يا من تتعصبون وتتطاولون ؟!!
    هذا هو عليٌّ بن أبي طالب كرم الله وجهه إبن عم رسول الله زوج فاطمة ، هذا هو علي الذي تعرف سيرته وجهاده وزهده وعلمه وتواضعه أما أن نأتي بالأقاويل والخرافات فنقول سبحانك اللهم هذا بهتانٌ عظيم .
    وينتصر علي على هذا الملحد إنتصر عليه بالعقيدة إنتصر عليه بكلمة التوحيد التي يحملها بين جوانبه .
    ويوم خيبر يقول النبي صلى الله عليه وسلم : لأعطين غداً الراية رجلٌ يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ؟ فيا ترى على يحب الله رجلٌ متعصِّب هل يحب الله رجل متكبر ؟ هل يحب الله رجل يسب المسلمين ويلعنهم ؟ هل يحب من يتهم المسلمين ويرميهم بما ليس فيهم كذباً وزوراً ؟ حقداً منه وحسداً لهم ؟ اللهم لا . إذاً فالله يحب علي ويحب أمثال علي ويحب كل مسلم ممتثل لأموامر الله مجتنب لنواهيه .
    أما أن يأتي أحد بغير ما أنزل الله ولم يأمر به ويضلل التاس إتباعاً منه للهوى يريد بذلك جلب مصلحة أو دفع ضر فهاذا لا يحبه الله ولا رسوله ؟ ويخرج علي رضي الله عنه ويفتح الله على يديه خيبر .
    لأن علي كان معه كلمة يرددها على لسانه إنها كلمة التوحيد التي قال الله فيها ( ضرب الله مثلاً كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء )
    قلت ما سمعتم وأستغفر الله لي ولكم فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم .
    الخطبة الثانية :-
    الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله تعالى عليه وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد فلقد كان أصحاب رسول الله كلهم على قلب رجل واحد .
    لم يحملوا الغل والحقد والحسد إنما كانوا قمة في الحب والإخاء إذ لو كان بينهم أدنى شئ من بغضاء أو شحناء لما ذكرهم الله في كتابه ولما أن كانوا ( أشداء على الكفار رحماء بينهم ) كما قال الله ذلك عنهم لما كانوا كذلك كتب الله لهم النصر على الأعداء وهزموا أكبر دولتين على وجه الأرض غارس والروم ؟.
    فهل نصرهم الله لكثرتهم أو لسلاحهم ؟ وهل ينصر الله من يحمل البغضاء والشحناء في قلبه على إخوانه المسلمين ولقد قال تعالى ( وما النصر إلا من عند الله ) وقال ( إن الله يدافع عن الذين آمنوا ) .
    إسمع أيها المسلم ما هي عوامل النصر وكيف تكون صفات المؤمنين : قال تعالى ( الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وءاتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور )
    ولقد اتصف أصحاب رسول الله بهذه الصفات فأحبهم الله ووعدهم بجنة عرضها السماوات والأرض .
    فهل يحب الله هؤلاء لشرفهم أو لنسبهم أو لجاههم ؟ هل يحب الله من يترك صلاة الجمعة والجماعة ويعص الله ورسوله ؟ ثم يفتخر بنسبه وحسبه ؟ ها هو رسول الله صلى الله عليه وسلم يوصي ويقول : لا يأتوني الناس بأعمالهم وتأتوني بأنسابكم .
    فيا أيها المسلم :
    لعمرك ما الإنسان إلا بدينه * فلا تترك التقوى اتكالاً على النسب
    فقد رفع الإسلام سلمان فارسي * وقد حط بالشرك النسيب أبا لهب

    إذا فمحبة الله ما هي إلا منحة يهبها الله بعباده المخلصين .
    ولقد كان أصحاب رسول الله كذلك يحب بعضهم بعضاً ويكرم بعضهم بعضاً وعلي كرم الله وجهه واحداً منهم : -
    إسمع إليه وهو يثني على أصحاب رسول الله في خطبة له يقول عنهم :-
    ( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فما أرى أحداً يشبههم منكم لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً وقد باتوا سجّداً وقياماً إذا ذكر الله دمعت أعينهم حتى تبل صدورهم ) وقال أيضاً في أبي بكر وعمر : ( إنهما إماما الهدى وشيخا الإسلام والمقتدى بهما بعد رسول الله ومن اقتدى بهما عُصم ) .
    نعم لقد كان إلى جانب ما حباه الله من شجاعة وثبات كان يتمتع بصفاء النفس وسعة الصدر ، أُخوَّة وإيثار ومحبة لإخوانه ممتثلاً لقول الله : ( ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة )
    وهكذا كان يحب أصحابه أحياءاً وأمواتاً وهاهو يقف يوماً على قبر عمر مترحماً عليه بقوله ( نوّر الله فبرك يا ابن الخطاب كما نوّرت مساحد الله بالقرآن ) ولما استشهد عمرٌ وهو يصلي بالمسلمين الفجر وكان عليٌ في مقدمة مشيعيه يحمل جنازة عمر ويقول ( إني لأرجو الله أن يلحقك بصاحبيك رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي بكر) .
    وكذلك كان أصحاب رسول الله يحبونه ويبادلونه الحبُّ بالحب هذا أبو بكر رضي الله عنه وهو في بيت علي يداعب الحسن بن علي ويحتضنه ويقول بأبي إنك لشبيه برسول الله .
    ما كان يحب علياً وحده بل تعدى ذلك إلى أولاده .
    وهذا عمر بن الخطاب يقول يوماً لعلي وعلي يومها قاضي في خلافة عمر يقول له عمر : لا أبقاني الله في أرض لست فيها يا أبا الحسن .
    وكان كثيراً ما يردد قولته : لولا علي لهلك عمر .
    أيها المسلمون : من هذه الأقوال يتبين لنا حب أصحاب رسول الله لبعضهم وأخوّتهم الصادقة وتفاوتهم على الخير وإيثارهم .
    ولو استطردنا كيف كانوا في حبهم قولاً وعملاً لما استطعنا ذلك ولكن الله قد قال عنهم ( وألف بين قلوبهم ) .
    هكذا نجد وصفهم في كتاب الله في هذا البيان حب وإيثار ووفاء .
    ولقد كانوا كذلك أصهاراً وإخواناً .
    علي رضي الله عنه يزوج عمر بن الخطاب بابنته كوكب الإسلام أمَّ كلثوم بنت علي بن أبي طالب بنت فاطمة الزهراء .
    أيها المسلمون :- إن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم هم خبر هذه الأمة وأعلامها عاش علي بن أبي طالب بينهم مجاهداً خاشعاً زاهداً ورعاً عفيفاً وهو القائل يوماً يخاطب الدنيا : يا دنيا غري غيري لقد طلقتك ثلاثً لا رجعة فيها ويبكي حتى يبل لحيته .
    فهل كان يريد الدنيا ؟ هل كان يطلب الإمارة والمسئولية كما يدعي البعض وهل يمكن لرجل عاض حياته كلها مجاهداً فاتحاً عازفاً عن الدنيا يرجو ما عند الله أن يطلب دنيا الناس .
    قال تعالى ( إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم ) .

    أيها المسلمون :- وما أحسن ما وصف ضرار به عليٌّ فقال عنه : أشهد لقد رأيته في بعض مواقفه وقد أرخى الليل سدوله وهو قائم في محرابه قابض على لحيته يتململ تململ السليم ويبكي بكاء الحزين يقول يا دنيا إليك عني إلي تعرضتِ أم إلي تشوقتي ؟!
    هذا هو علي أيها المسلمون في زهده وورعه وتقواه وخوفه من الله إنه يبكي خوفاً من الله ليتحقق له قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه
    لماذا لا ندرس سيرة الإمام علي كرم الله وجهه ونقتدي به في زهده وعلمه وخوفه وخشيته هذا إذا كنا نحبه ؟.
    لماذا لا يهم البعض منا إلا أن يفرق بين صفوف المسلمين بإشاعة الخرافات والأباطيل ؟! عن علي .
    حتى أن البعض لا يعرف عن علي إلا التهم والأكاذيب ؟
    لماذا لا تقرءون ما جاء من أخبار عنه في ورعه وعفافه وجهاده ؟.
    هاهي فاطمة تتزوج علياً وقامت في بيتها تنظف وتقوم بشئون البيت خير قيام وقد أثر الرحى على جسمها وقربة الماء أثرت في نحرها
    إنها بنت رسول الله الذي رباها على التقوى والعفاف والطهر والفضيلة إسمعوا يا من تدعون حب آل البيت ؟!
    تذهب فاطمة وزوجها علي رضي الله عنه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد علمت أن سبايا من أحد الغزوات أي جواري سباها المسلمون .
    فطلبت من أبيها أن يعطيها خادماً أو خادمة تقوم بشئونها فيقول لها الرسول صلى الله عليه وسلم : يا فاطمة اتقي الله وترجع فاطمة وزوجها إلى البيت ويأتي الرسول ليزورهما وقال لهما : ألا أدلكم على خير مما طلبتما ؟ إذا أخذتما مضاجعكما فسبحا الله ثلاثاً وثلاثين وكبرا أربها وثلاثين واحمدا ثلاثاً وثلاثين فإنه خير لكما من خادم ؟ إنها التربية في بيت محمد ؟ على الزهد والقناعة والرضا .
    فيا أيها المسلمون : اقرءوا التاريخ الإسلامي وانظروا كيف كان أصحاب رسول الله وتعلموا كتاب ربكم واعملوا به وتمسكوا بسنة نبيكم ودعوكم من الضلال والانحراف والقول بغير علم واقتدوا بأصحاب نبيكم وليكونوا لكم خير نهج وخير قدوة .
    وصلوا وسلموا على المبعوث رحمة للعالمين ( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ) .
    اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وارض اللهم عن الخلفاء الراشدين الأربعة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعلى بقية أصحاب نبيك الكرام وعنا معهم برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولوالد والدينا ولجميع موتى المسلمين .
    اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا عيباً إلا سترته ولا حاجة هي لك رضاً ولنا فيها صلاحاً إلأا قضيتها يا رب العالمين .
    اللهم انصر الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر الكفرة والملحدين أعداءك أعداء الدين .
    اللهم انصر جيش اليمن على الرافضة الخارجين على الدين وعلى ولي الأمر اللهم لا ترفع لهم راية واجعلهم عبرى وآية إنم على كل شئ قدير .
    اللهم احفظ رئيسنا المشير علي عبد الله صالح إمام المسلمين اللهم وفقه وحكومته وقادة جيوشه لما تحبه وترضاه ولما فيه مصلحة الإسلام والمسلمين وخذ بناصيتنا للبر والتقوى يا رب العالمين .

    اللهم أعط منفقاً خلفاً واجعلنا من عبادك الشرفاء واجز عنا محمداً ما هو أله
    ( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون )
    فاذكروا الله يذكركم واشكروه على نعمه يزدكم .
    وأقم الصلاة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-19
  9. الضياء

    الضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-11
    المشاركات:
    519
    الإعجاب :
    0
    وهذه دعوة أخرى للتأمل ... هذا ما صرح به رئيس الجمهورية في أحد خطاباته بعد انتهاء الحملة الأولى وتجدونه هنا :
    http://www.presidentsaleh.gov.ye/ar...66&PHPSESSID=3824c2a3632d6f278bcfa102f659bc49
    حيث قال في كلامه :
    " وبالمثل حسين بدر الحوثي عندما رفع شعار (الموت لأميركا) جاء من يقول الدولة غلطانة ودولة ظالمة، هو لم يفعل شيئ، هو رفع شعار (الموت لأمريكا.. الموت لاسرائيل).. ألا يعرفون ما يترتب على هذا الشعار من الحصار ودخول اليمن قائمة الارهاب ووصفه بأنه بلد التطرف والارهاب".
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-24
  11. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    [grade="8B0000 FF0000 FF7F50"]( كتاب يهدي ) و ( سيف ينصر )
    قال ابن تيمية -رحمه الله- : " فمن عدل عن الكتاب قوِّم بالحديد، ولهذا كان قوام الدين بالمصحف والسيف، كتاب يهدي وسيف ينصر" 000
    قال جابر بن عبد الله -رضي الله عنهما- و كان يحمل سيفا و مصحفا : " أمرنا رسول الله -صلى الله عليه و سلم- أن نضرب بهذا – السيف - من عدل عن هذا – المصحف- " 000[/grade]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-25
  13. الضياء

    الضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-11
    المشاركات:
    519
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله أن مرجعنا كتاب الله ...
    الله تعالى يقول : ( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي )
    ومن المعلوم ضرورة من دين النبي أحكام أهل الذمة ... وليس من أحكامهم الضرب بالسيف إذا لم يؤمنوا بالكتاب ...
    والوهابية عندما تتحدث عن كتاب الله فإنما تريد فهمها المنحرف له .. فمن خالف فهمها فقد خالف كتاب الله
    والله المستعان ...


    أخي الجوكر ... إذن فكلامك إقرار بأن الحرب القائمة هي حرب على مذهب الزيدية ( الضال ) في نظرك !! أليس كذلك ؟!
     

مشاركة هذه الصفحة