محاولات الاحتلال لتشويه المقاومة.. قصة واقعية

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 1,448   الردود : 24    ‏2005-05-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-19
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    محاولات الاحتلال لتشويه المقاومة.. قصة واقعية



    تقارير رئيسية :عام :الأربعاء 10 ربيع الثاني 1426هـ - 18 مايو2005م


    http://www.islammemo.cc/taqrer/one_news.asp?IDnews=428
    مفكرة الإسلام: في متابعة من مراسلي 'مفكرة الإسلام' في العراق للمحاولات الأمريكية والحكومة العراقية المعينة من قبله بتشويه صورة المقاومة العراقية لدى العراقيين والمسلمين في العالم من رسم صورة مشوهة عن عناصر المقاومة بتصويرهم إرهابيين يستهدفون قتل العراقيين وتخريب البلد ونهب ثرواته الوطنية, لإفقادهم الدعم المعنوي والمادي الذي يتمتعون به من قبل العراقيين والمسلمين عامة.



    التقى مدير مراسلي 'مفكرة الإسلام' في العاصمة العراقية بغداد بأحد العراقيين الشيعة والذي قد حصلت له قصة مع جنود الاحتلال على طريق الحلة - بغداد, وقد انتشرت قصته بين كل العراقيين هذه الأيام الحاج حيدر أبو سجاد, عمره 64 عامًا, يعمل فلاحًا, ولديه سيارة من نوع بيك أب يحمل فيها المزروعات يوميًا من مدينة الحلة جنوب بغداد إلى العاصمة لبيع حصاد أرضه في 'علوة الرشيد' المعروفة شرق بغداد, وهو المكان المخصص للفلاحين لبيع مزروعاتهم, يقول - بعد أن أصر على ذكر اسمه بدون خوف أو تردد لمراسلنا-: [لو كانت الحادثة التي مررت بها قد وقعت لسني, وأنا من سمعت بها لقلت: إنه كذاب, وهذا غير معقول, إلا أنها حصلت معي أنا بدمي ولحمي في يوم الجمعة الماضي.. خرجت بسيارتي إلى بغداد مع حفيدي 'علي' ونحن نحمل محصول الطماطم بصناديق بلاستيكية عددها عشرون صندوقًا لبيعها في بغداد ثم أعود لزيارة الكاظم عليه السلام, وأنا في الطريق صادفتني نقطة تفتيش أمريكية وسط الشارع, أوقفوني وطلبوا مني الترجل أنا وابن ابني, ثم صعد أحد الجنود إلى حوض السيارة حيث توجد فيه الصناديق, وبدأ بالتفتيش ثم صعد الثاني معه وساعده في التفتيش, وما هي إلا أقل من عشر دقائق عن نزولنا من السيارة حتى أكملوا تفتيشهم, وطلبوا مني الذهاب بكل لياقة وأدب - على حد قول الراوي- وما هي إلا دقيقة واحدة من صعودنا في السيارة حتى أخبرني حفيدي علي [11 عامًا] أن أحد الجنود الأمريكيين الذين صعدوا إلى السيارة وضع شيئًا رصاصي اللون كأنه بطيخة بين الصناديق.. ولم أصدق نفسي حتى ضغطت على المكابح وأوقفت السيارة بعيدًا عنهم وصعدت إلى الحمل وفتشت بين الصناديق لأجد قنبلة متوسطة الحجم تحوي شاشة رقميه فيها أرقام وهي تعد عدًا تنازليًا هكذا [10, 9, 8, 7, 6, 5, 4,... إلخ], وعلمت أنها قنبلة من شكلها وتلك الشاشة التي على جانبها, كما أنني عسكري قديم وأعلم أشكال القنابل كافة.. اصفر وجهي وخفت خوفًا شديدًا, وصحت بابن ابني أن انزل من السيارة, وجعلته يركض عني مسافة 300 متر تقريبًا خوفًا عليه, وأردت أن أهرب أنا أيضًا, إلا أن خوفي على السيارة كونها مصدر رزقي جعلني أفكر بحمل تلك القنبلة من السيارة من بين الصناديق ورميها على جانب الشارع.



    وبالفعل قمت بذلك وحملتها على مهل وأنا أرتجف من الخوف وأدعو الله بالسلامة والحفظ, ونزلت بها من السيارة, ولحسن حظي وجدت حفرة عميقة من تلك الحفر التي حفرها صدام على طول الطرق الخارجية كمواضع للجيش عند الحرب الأخيرة, وألقيتها هناك وهربت مع ابني متوجهًا إلى بغداد وأنا مشلول عن التفكير بصوره غير اعتيادية.. وعندما عدت وجدتها قد انفجرت حيث تجمع الناس على أحد رعاة الأغنام والذي كان يقف قرب الحفرة, ما تسبب بجرحه بجروح في الرأس ونفقت ثلاث من نعاجه.



    عندها علمت أن جنود الاحتلال وضعوا تلك القنبلة وأنا لا أعلم بها لكي تنفجر في سوق أو تقاطع طرق أو عند مستشفى أو قرب مدرسة لكي يقولوا: إنه [انتحاري]!!

    أنا حتى الآن مصدوم من تلك الحادثة, كما أنني أفتخر بنفسي لأن الله أعطاني تلك الشجاعة التي لم أتوقع أنني أتمتع بها لحمل قنبلة من سيارتي ورميها إلى الخارج, كما أنني محظوظ أن نقطة التفتيش الأمريكية تلك لم تلاحظ وقوفي واكتشافي للعبتهم اليهودية؛ لأنهم لو علموا بها لكان مصيري الموت لأنهم سيفضح أمرهم عندها بشكل فظيع جدًا.



    هم كانوا ينوون أن تنفجر عندما أصل إلى قلب بغداد بين الناس لكي يقولوا: إنهم الإرهابيون أو المسلحون أو من يدعون أنهم مقاومة؛ لكي يشوهوا سمعة المقاومة, وهم أشرف منهم والله.

    وقد قررت أن أفضحهم عبر 'مفكرة الإسلام' بعد ما سمعته عنها من سياسة محايدة وعدم انحيازية, فأخبرت مراسلكم في الحلة أنني أبغي أن أنشر قصتي, فأوصلني لكم إلى بغداد.

    لقد انفضحوا بيدي وهم من يريدون أن يفتنوا الشعب العراقي, ويريدون أن يشوهوا سمعة المقاومة العراقية الشريفة بعد أن عجزوا والله عن كسرهم عسكريًا.. لا تنسوا.. اكتبوا اسمي.. أنا لا أخشى إلا الله, فأنا من اتباع السيد الصدر...].



    ومفكرة الإسلام إذ تنشر هذه القصة الواقعية لأحد أبناء العراق الشرفاء تتوقف مع القارئ عدة وقفات هامة:
    أولها: أن الله سبحانه بمنه وكرمه وفضله قد شاء للمقاومة العراقية الشريفة أن تعلو وتثبت أقدامها على أرض العراق الحرة الأبية, وذلك باعتراف قادة الحكومة الأمريكية أنفسهم, [ولا تزال الأخبار اليومية والتقارير المترجمة التي تبثها 'مفكرة الإسلام' وشتى وسائل الإعلام العالمي يوميًا تثبت اعترافاتهم], والفضل ما شهدت به الأعداء.



    ثانيًا: أن محاولات الاحتلال وأذنابهم مستمرة دائمة لتشويه سمعة المقاومة الشريفة وتصويرها بصورة القاتل الإرهابي الجبان, وعلم الله أن أبناء المقاومة يضربون كل يوم نماذج الشرف والمروءة ويبذلون أنفسهم لحب دينهم وشعبهم وإخوانهم في شتى بقاع العراق.



    ثالثًا
    : أن تلك المحاولات الخبيثة التي يتعمدها الاحتلال والتي تهدف إلى بث الكراهية في قلوب الشعوب تجاه المقاومة كثيرًا ما تبوء بالفشل الذريع في توصيل رسالتها؛ ذلك لأن المقاومة العراقية الآن لم تصبح أفرادًا معينين بأعينهم, بل صارت الشعب العراقي الشريف كله, وما تقرير واشنطن بوست - والذي قال: 'إن أفراد المقاومة الأصليين قد تجاوز 250 ألف عراقي' - عنا ببعيد, فما بالك بالمتعاونين؟ وما بالك بالمحبين؟ وما بالك بغيرهم؟!! إننا نقولها ولا غرو.. إن العراق كله أصبح شعلة لطرد المحتل الغاصب..



    رابعًا: أن المقاومة العراقية كثيرًا ما نشرت وتبرأت من تلك العمليات القذرة التي تستهدف المدنيين العراقيين وأعلنت براءتها منها كليًا, وأعلنت الحكم الشرعي المجمع عليه بين العلماء في عدم جواز استهداف المسلم, وأن كل المسلم على المسلم حرام: دمه وماله وعرضه, وهو حديث النبي صلى الله عليه وسلم في الصحيح.

    خامسًا: أن أبناء العراق أجمعين يربطهم مصير واحد, ويجمعهم أمل واحد, وتسير بهم سفينة واحدة..


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-19
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    السماوة .. واضطهاد السنة .. تقرير ميداني


    تقارير رئيسية :عام :الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1426هـ - 17 مايو2005م



    مفكرة الإسلام: يبدو أن مدينة السماوة العراقية والتي تقع على بعد 271 كيلومترًا من جنوب العاصمة العراقية بغداد, والقابعة تحت سيطرة الاحتلال الياباني والأمريكي بقيادة مشتركة قد حذت حذو البصرة وبغداد من ناحية التصفية الطائفية لأهل السنة هناك؛ فقد ذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' في مدينة السماوة التي تحوي أكثر من 9 آلاف سني حسب آخر الإحصائيات من مجموع 50 ألف نسمة هم سكان المدينة.



    إن قوات الاحتلال الأمريكية والشرطة العراقية والحرس الوطني المعين من قبل الاحتلال قد بدءوا قبل أسبوعيين من الآن بشن حملة عنصرية على أهل السنة في المدينة؛ حيث تم اعتقال أكثر من 400 شاب من أهل السنة خلال الأيام الماضية, كما دوهمت أكثر من سبعة مساجد سنية واعتقل علماء الدين فيها وخَدَمٌ للمساجد بتهمة انتمائهم إلى المذهب السلفي بدون أن توجّه لهم تهمه الضلوع بعمليات مسلحة ضد الاحتلال أو القوات العراقية المعينة من قِبَله.


    ونقل مراسل 'مفكرة الإسلام' في المدينة أن فليق بدر الشيعي الموالي للاحتلال هو من يقوم بدفع تلك الحملة بعد تنفذهم في دوائر الدولة الأمنية من جيش وشرطة.

    ففي الأسبوع الماضي تم اعتقال أربعة أشقاء ووالدهم بتهمه الانتماء إلى المذهب السلفي, والذي يطلِق عليه الرافضة اسم 'الوهابي', وكانت التهمة حسبما ذكرته مصادر من الشرطة المعينة من قبل الاحتلال نيتهم في إيواء جماعات مسلحة واستعدادهم لذلك.



    ويضيف مراسلنا أن الأمرّ من ذلك والأدهى أن الحوزة الشيعية بقيادة السيستاني قد أباحت الاستحواذ على أحد مساجد السنة المعروف باسم جامع مالك بن أنس جنوب المدينة وحولته إلى حسينية تقام فيها طقوس الشيعة من اللطم والبكاء على ما يعرف بذكرى استشهاد الحسين بن علي رضي الله عنه.
    وقد رفع أهالي المدينة السنة شكوى إلى مركز الشرطة ومحكمة المدينة, إلا أنها لم تفعل شيئًا بسبب كون أغلب من فيهما هم من جماعة السيستاني وفيلق بدر الشيعي.



    وعلى صعيد الاغتيالات:
    فقد قتل منذ 12 |3 |2005 وحتى الآن أكثر من 20 شابًا من أهل السنة, بينهم علماء دين, بعضهم قتلوا على أبواب بيوتهم, وبعضهم في مساجدهم دون أن يضع الساسة الشيعة حدًّا لذلك, على الرغم من ادعاءاتهم بالوحدة الوطنية والإسلامية وعدم التفرقة, بينما تقوم الدنيا وتقعد عندما يقتل شيعي في مكان ما ويتهمون أطراف السنة السلفية خاصة بمقتله.



    فيما نقل مراسلنا عن أحد عناصر الشرطة في المدينة من أهل السنة - والذي طُرد من مهنته بسبب كونه سنيًا - قوله بعد أن طلب عدم الكشف عن اسمه بسبب خوفه من بطش الميليشيا الشيعية المسلحة في المدينة: 'طردت من الشرطة لأني سنيي أنا وأربعه من رفاقي من أهل السنة, وهم الآن يعتقلون يوميًا عددًا من أهل السنة, ويقومون بترويع نسائهم ومضايقة أطفالهم في مدارسهم وشوارعهم, وأنا أعلم لماذا يفعل فيلق بدر وجماعة السيستاني هكذا؛ لأنهم يريدوننا أن نرحل من المدينة حتى يأخذوا منازلنا بسعر بخس ويعطوها للإيرانيين الذين يعيشون ويعشِّشُون في المدينة, وهم من يقوم بالأعمال الإرهابية في جميع أنحاء العراق ويتهمون المقاومة بذلك'.

    فيما تشير دائرة التجارة في المدينة إلى أن أكثر من30 عائلة هاجرت من المدينة من أهل السنة إلى مدن الأنبار والموصل وبغداد وديالى دون أن يذكر السبب من تلك الهجرة, إلا أنه أردفها بقوله: 'إنهم يريدون أن يستقروا في أماكن سنية مريحة', في إشارة واضحة إلى المضايقات التي يشهدها أهل السنة في تلك المدن.



    الجدير بالذكر أن الرافضة الذين يعيشون في المحافظات السنية يعيشون بسلام وبدون أية مضايقات بعد فتوى علماء الدين لأهل السنة في العراق بضرورة قطع الطريق أمام الاحتلال.

    لم يجد أهالي السماوة السنة من ملجأ إلا 'مفكرة الإسلام' في عرض معاناتهم التي تعمدت الحكومة الشيعية زيادة اضطهادهم هذه الفترة, خاصة بعد تصريح أحد أعضاء مجلس المحافظة الشيعية في المدينة بقوله: 'اضطهدَنا صدام لعشرات السنين فلنضطهدهم ولو لسنة واحدة'!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-19
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    هذه صورة لطفلة قتل والدها أمامها........
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-19
  7. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    أخي أبو خطاب .. القصه هذه صحيحيه مائه في المائه .. ولا أحد ينكرها ولا أحد يجهل كيد الامريكيين ، لكن هذا لا ينفي ان أبو مصعب يقوم بأكبر من هذه الاعمال وحشيه وبشاعه (إعتقادا) منه بكفر هؤلاء وأنهم خونه ومشركون وانهم تسببوا في أن يكون حاكم البلاد كافر عبر النظام الديموقراطي الكفري ..ى نعم نرى تطابقا بين عمل أبي مصعب وعمل الامريكيين لأن كل يعمل على نيته وبناء على قناعته التي يقتنع بها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-19
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لالا لا يامعاذ

    لكن اين اخوانك الشيعة الرافضة من تطابق علمهم معه الامريكان وقد جاؤوا علىدبابتهم ؟؟؟ لماذا تسثنيهم دائما وتبرر اعمالهم ثم ركز الى الصورة الثالثة اعلاه وسترى الملثم وهو من الحرس الوطني العميل الذي كل اعضائه من الرافضة

    اليك هذه الهدية
    [​IMG]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-19
  11. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    أبو خطاب الاخوه الاعضاء لنعلم أن الشعب العراقي وقع ضحية لجبهتين .. الاولى من الامريكيين والثانيه من أبو مصعب وبقية الجماعات التكفيريه الظالمه

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG][​IMG][​IMG]
    هذه خيمه عزاء تعرضت لتفجير إنتحاري في مدينة الموصل بالقرب من جامع الشهيدين في حي التأميم الواقع شمال شرقي الموصل .. الانفجار إستهدف الاقليه الشيعيه هناك عبر إنتحاري .. لم يكن بواسطة سياره وضعت فيها قنبله ذات لون أصفر كما يدعون وإنما بواسطة إنتحاري تسلل الىوسط مكان العزاء وفجر نفسه هناك وألحق 50 قتيلا و 150 جريحا ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-19
  13. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    الذين جاؤوا على الدبابه الامريكيه ليسوا كل الشيعه ، هم نفر قليل الذين فعلوا ذلم ومن ضمنهم مجموعه من اهل السنه .. لكن المشكله أن المستباحين هم كل أبناء الطائفه الشيعيه .. هل فهمت
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-19
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1

    هل بالامكان ان تثبت ان هذا من عمل المجاهدين مع دليلك على هذا

    ثم مارأيك بهذه الصور ياشاطر
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    حصلت وكالة حق الإخبارية على معلومات و تفاصيل جديدة عن عملية العثور على الـ(14) جثة في منطقة كسرة و عطش شمال شرق بغداد والتي أعلنتها مصادر في وزارة الداخلية العراقية أمس وأكدت فيها إن الجثث مجهولة الهوية .



    وأفادت المعلومات الجديدة التي تم الحصول عليه ان عدد الجثث هو (15) جثة وليس (14) كما ذكرت الأنباء نقلا عن وزارة الداخلية و هي تعود لفلاحين من قضاء المدائن و جميعهم من عشيرة ( الدليم) التي تسكن القضاء و قد تم إعتقالهم في الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الخميس من قبل مغاوير الشرطة العراقية (في علوة جميلة ) الواقعة في جانب الرصافة من بغداد حيث كان المجنى عليهم يقومون ببيع محاصيلهم الزراعية .

    وأكد شهود عيان أن مغاوير الشرطة ألقو القبض على المجنى عليهم بعد أن تأكدو من هوياتهم الشخصية أنهم من أبناء المدائن وتم إقتيادهم إلى جهة مجهولة .

    و خلال متابعة (حق) للقضية إستطاعت الوصول إلى الجثث(15) في الطب العدلي بمدينة الطب ببغداد حيث شاهد مراسل (حق) آثار التعذيب و التمثيل و التنكيل بالمجنى عليهم قبل قتلهم الذي يبدو أنه نفذ بوحشية غريبة حيث ظهرت آثار التعذيب واضحة على الجثث التي كان في مقدمتها قلع العين اليمنى وتكسير الأطراف وتهشيم الرأس و الحرق بالنار و آثار تعذيب اخرى متنوعة .

    و أكد مصدر في الطب العدلي للوكالة أن شهادة الوفاة للخمسة عشر شخصاً المقتولين حملت سبباً واحداً للوفاة هو أطلاقات نارية في الرأس مع آثار تعذيب في اماكن مختلفة من الجسم .

    و علمت (وكالة حق ) أن عملية تشييع جماعية ستجرى للمجنى عليهم في قضاء المدائن مساء اليوم و سنوافيكم لاحقاً بالتفاصيل .



    المصدر وكالة حق العراقيه
    http://www.76news.net/


    أسماء ضحايا المقبرة الجماعية التي تم اكتشافها في منطقة كسرة وعطش

    إلحاقاً بالخبر الذي نشرته الفضائيات هذا اليوم عن اكتشاف مقبرة جماعية لـ 14 جثة مقيدة الأيدي ومعصوبة الأعين في منطقة كسرة وعطش شمال شرقي بغداد نورد أسماء الضحايا حسبما أفادنا بها ذووهم من أهالي المدائن :

    1- نايف مجول صالح الدليمي

    2- طه عباس سلمان الدليمي

    3- لؤي محمود مجول الدليمي

    4- صالح محمد صالح الدليمي

    5- جبار مطلك صالح الدليمي

    6- عبد الله محمود صالح الدليمي

    7- عبد الوهاب محمود سلمان الدليمي

    8- عمر عبد الوهاب محمود الدليمي

    9- محمد جميل سالم الدليمي

    10- زياد مجول سعيد الدليمي

    11- قاسم محمد سعيد الدليمي

    12- صباح كريم سعيد الدليمي

    13- جاسم نعمة سالم الدليمي

    14- عمار كريم نجم الدليمي

    الجدير بالذكر أن ناجين من العملية صرحوا بأن الحادث وقع فجر الخميس 5/5/2005 حينما داهمت قوات مغاوير الشرطة علوة جميلة لسوق الخضار واقتادت الضحايا إلى جهة مجهولة وستشيع جثامين الضحايا من أمام مستشفى الطب العدلي في بغداد صباح غدٍ السبت
    7/5/2005
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-19
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    المزيد من الصور التي ارغمني على انزالها معاذ الوهباني الرقيق جدا على اخوانه الشيعة والشديد على المجاهدين واهل السنة في العراق ...


    صور مؤثرة لكن هذه الحقيقة




    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    هذا المصدر ...

    وكالة الحق العراقية http://www.76news.net
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-19
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ) ابشع صور التعذيب والقتل من قبل (الشرطة العراقية ) - المصدر وكالة حق

    http://www.76news.net/news.php?id=99

    تفاصيل و معلومات جديدة عن الجثث(14) التي وجدت في بغداد امس

    وأفادت المعلومات الجديدة التي تم الحصول عليه ان عدد الجثث هو (15) جثة وليس (14) كما ذكرت الأنباء نقلا عن وزارة الداخلية و هي تعود لفلاحين من قضاء المدائن و جميعهم من عشيرة ( الدليم) التي تسكن القضاء و قد تم إعتقالهم في الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الخميس من قبل مغاوير الشرطة العراقية (في علوة جميلة ) الواقعة في جانب الرصافة من بغداد حيث كان المجنى عليهم يقومون ببيع محاصيلهم الزراعية .

    وأكد شهود عيان أن مغاوير الشرطة ألقو القبض على المجنى عليهم بعد أن تأكدو من هوياتهم الشخصية أنهم من أبناء المدائن وتم إقتيادهم إلى جهة مجهولة .

    و خلال متابعة (حق) للقضية إستطاعت الوصول إلى الجثث(15) في الطب العدلي بمدينة الطب ببغداد حيث شاهد مراسل (حق) آثار التعذيب و التمثيل و التنكيل بالمجنى عليهم قبل قتلهم الذي يبدو أنه نفذ بوحشية غريبة حيث ظهرت آثار التعذيب واضحة على الجثث التي كان في مقدمتها قلع العين اليمنى وتكسير الأطراف وتهشيم الرأس و الحرق بالنار و آثار تعذيب اخرى متنوعة .

    و أكد مصدر في الطب العدلي للوكالة أن شهادة الوفاة للخمسة عشر شخصاً المقتولين حملت سبباً واحداً للوفاة هو أطلاقات نارية في الرأس مع آثار تعذيب في اماكن مختلفة من الجسم .

    و علمت (وكالة حق ) أن عملية تشييع جماعية ستجرى للمجنى عليهم في قضاء المدائن مساء اليوم و سنوافيكم لاحقاً بالتفاصيل .


    المزيد


    'مغاوير الشرطة' تقتل عضوًا بمجلس شورى هيئة العلماء بعد يومين من اعتقاله (( من علماء السنة ))

    مفكرة الإسلام [خـاص]: وسط صمت مشبوه ومستنكر من الحكومة العراقية الجديدة الموالية للقوات المحتلة، تمارس أجهزة الدولة الأمنية إرهابها المفضوح بحق علماء العراق في أبشع صورة.
    وجاء في تصريح صحفي صادر عن هيئة علماء المسلمين، وتلقت مفكرة الإسلام نسخة منه، أنه 'بعد يومين فقط من اعتقال الشيخ [حسن النعيمي] عضو مجلس شورى الهيئة وإمام وخطيب جامع [الشهيد يوسف] في مدينة الشعب على يد قوات ما يسمى بمغاوير الشرطة، وجدت جثته في مستشفى الطب العدلي في بغداد صباح هذا اليوم الثلاثاء 17/5/2005 وقد تمت تصفية الشيخ على يد هذه القوات بعد أن أعلنت اعتقالها له على شاشة إحدى القنوات الفضائية'.
    وكانت هيئة علماء المسلمين في العراق التي تعد أعلى مرجعية للمسلمين السنة في العراق، قد أعربت في بيانها الأخير الذي صدر الاثنين 16/5 عن خشيتها على مصير الشيخ [حسن النعيمي] والشيخ [عبد الكريم عبد الرزاق] الذي اعتقل قبل أيام بعد أن أفاد بعض المعتقلين المفرج عنهم بتعرضهما لتعذيب شديد قد يؤدي بهما إلى الموت، وطالبت بإطلاق سراحهما فورًًا.
     

مشاركة هذه الصفحة