بـافـضـل: بـاجـمـال تحكمه العواطف والمجاملات وعدم الجدية!!!!

الكاتب : Time   المشاهدات : 312   الردود : 1    ‏2005-05-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-18
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [align=right]على خلفية تصريحات سابقة أكد فيها أن المنطقة الحرة بعدن نموذج للإدارة الفاشلة..
    با جمال يحيل سؤالاً برلمانياً إلى (جهة مختصة)

    الصحوة نت- خاص: أحمد الزكري
    18/5/2005
    أحال رئيس الحكومة عبد القادر با جمال سؤالاً وجه إليه من النائب عبد الرحمن بافضل- رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح بشأن المنطقة الحرة إلى ما أسماه (الجهة المختصة) لدراسة مدى سلامة السؤال وموقفه من الدستور والعلاقة بين المجلس ونوابه والحكومة.
    كان با فضل وجه لرئيس الوزراء سؤالاً استقاه من تصريحات باجمال في مقابلة مع مجلة "الاقتصاد والأعمال" الصادرة في شهر أغسطس الماضي اعترف فيها با جمال بأن المنطقة الحرة بعدن يمكن أن تكون نموذجاً للإدارة الفاشلة، نافياً أن تكون نموذجاً للمشاريع المتعثرة، وأن الحكومة تتحمل جزء من المسؤولية تجاه ذلك بسبب اعتمادها على العواطف وأسلوب المجاملة في اختيار الشركة التي تولت التنفيذ والتشغيل "يمنفست" المشتركة بين مستثمرين يمنيين وشركة ميناء سنغافورة.
    وطالب با فضل في سؤاله عن معرفة الفرق بين نموذج للمشاريع المتعثر ونموذج للإدارة الفاشلة، وعن جدوى الخصخصة إذا كان القطاع الخاص فاشلاً، وعن أسباب فشل إدارة سنغافورة في اليمن ونجاحها على مستوى عالمي، وعما يريده رئيس الوزراء بتصريحاته اللا مسؤولة التي تخيف القطاع الخاص والاستثمار بشكل عام.
    كما تساءل با فضل عن أسباب عدم اجتماع هيئة المنطقة الحرة وبا جمال على رأسها مع "يمنفست" وإدارة سنغافورة للميناء ولا حتى مع نفسها.
    وشدد بافضل على أهمية معرفة سبب سكوت رئيس الوزراء عما يجري حتى عام 2004م بعد فترة صمت دامت أكثر من خمس سنوات، خاصة وأنه هو من وقع الاتفاقية حينها باعتباره رئيساً للهيئة، وقد وصفت لجنة التنمية والنفط تلك الاتفاقية بأنها لم تحدد برنامجاً زمنياً ولا خطة عمل ولا موازنة جادة، بل لم تكلف اللجنة نفسها الرقابة والإشراف.
    وفي حين وصل با فضل في ختام سؤاله إلى القول بأن با جمال هو من تحكمه العواطف والمجاملات وعدم الجدية، برر رئيس الوزراء سبب إحالة سؤال با فضل إلى الجهة المختصة بأنه يتعلق بسؤال لم يعتمد إلا على آراء نشرت في مقابلة صحافية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-18
  3. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
    أخي العزيز تايم
    أنا مع بافضل لسبب بسيط هو أنهما من منطقة واحدة .. وأكيد انه يعرف باجمال اكثر من الجميع
    وأنا مع بافضل في ان باجمال غير جاد فعلا , وهو القائل " اذا لم تغن ـ تكن ثريا ـ في عهد الرئيس علي عبد الله صالح .. فمتى ؟!" , وهو من رفع شعار " الفساد ملح التنمية " حين عين رئيسا للوزراء !!
    وهو من كبد خزينة الدولة اكثر من خمسمائة مليون دولار خلال ادارته لهيئة المناطق الحرة ومنها "حرة عدن " جراء الاتفاقية التي كانت لصالح الشركة المنفذة .. وهي اتفاقية تحوم حولها الشبهات والصفقات .

    وعن باجمال أيضا :

    ذات مرة حين كان وزيرا للتخطيط تحدث عن الوضع الاقتصادي في مؤتمر صحفي .. وبعد انتهاء المؤتمر توجه اليه احد الصحفيين (هو الكاتب المعروف حسن العديني ) وقال له يا معالي الوزير .. الأرقام التي أوردتها في حديثك غير صحيحة .. والصحيح هو كذا وكذا ...
    أجابه باجمال .. الشعب اليمني ساذج ويسهل الضحك عليه !!

    ومع ذلك فلا يلام باجمال .. طالما والقائد العام والأعلى فخامة جنابه ... الخ قصيدة الشاعر الكبير ابو قيس القيرواني !!
     

مشاركة هذه الصفحة