يوفنتوس على بعد نقطتين من الفوز بالدوري الإيطالي

الكاتب : مشتاق ياصنعاء   المشاهدات : 400   الردود : 0    ‏2005-05-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-17
  1. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    يوفنتوس على بعد نقطتين من الفوز بالدوري الإيطالي





    [​IMG]




    أصبح نادي يوفنتوس قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد أن حقق انتصارا ثمينا على ضيفه بارما 2-صفر مساء اليوم الأحد بينما تعثر منافسه الرئيسي ميلان بتعادله على ملعب مضيفه ليتشي 2-2 ضمن المرحلة السادسة والثلاثين للبطولة.

    ويحتاج يوفنتوس إلى نقطتين فقط من مباراتيه المقبلتين مع مضيفه ليفورنو ثم ضيفه كالياري، لينتزع اللقب من ميلان بعد أن رفع رصيده إلى 82 نقطة متقدما بفارق خمس نقاط عن غريمه.

    وفي حضور 40 ألفا من أنصاره حسم يوفنتوس نتيجة مباراته مع بارما مبكرا حيث افتتح قائده أليساندرو دل بييرو التسجيل في الدقيقة 6 رافعا رصيده الشخصي إلى 13 هدفا, ثم عزز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فوز الفريق بهدف ثان في الدقيقة 23 ليرفع رصيده الشخصي إلى 16 هدفا.

    في المقابل فشل ميلان في الاحتفاظ بتقدمه على ليتشي 2-1 حيث نجح الأخير في اقتناص التعادل عن طريق الصربي ميركو فوتشينيتش قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

    وبكر ميلان بالتسجيل بواسطة المدافع الجورجي كاخا كالادزه في الدقيقة 13, ورد أصحاب الأرض في الدقيقة 46 عبر العاجي أكسيل كونان, ثم عاود ميلان التقدم عن طريق هدافه الأوكراني أندري شفتشنكو الذي رفع رصيده الشخصي إلى 17 هدفا.

    والمثير أن ليتشي نجح في اقتناص التعادل رغم أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه كونان في الدقيقة 72.

    بقية النتائج
    فاز إنتر ميلان على ليفورنو بهدف نظيف سجله مهاجمه الدولي كريستيان فييري ليحتفظ بالمركز الثالث برصيد 68 نقطة ويضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما تعادل أودينيزي وسمبدوريا 1-1 ليحتفظ الفريقان بالمركزين الرابع والخامس على التوالي ولكل منهما 60 نقطة.

    وأنعش بريشيا آماله في البقاء بفوزه الثمين بعشرة لاعبين على مضيفه بولونيا 2-1، وكذلك فعل كييفو بفوزه على مضيفه سيينا 1-صفر، بينما فاز ميسينا على كالياري 2-1، وتعادل باليرمو مع ريجينا 1-1، وروما مع لاتسيو صفر-صفر, وفيورنتينا مع أتالانتا بالنتيجة ذاتها.



    المصدر الجزيرة نت



    خالص المحبة والتقدير
     

مشاركة هذه الصفحة