وماذا بعد ياسفارة بلادنا في ماليزيا ...الوحدة منجز للجميع

الكاتب : السامعي   المشاهدات : 965   الردود : 15    ‏2005-05-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-16
  1. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    من المؤسف حقا ان ينسب اناس معينيين الوحدة لانفسهم ثم يعتبرون انفسهم هم الوطنيين والوحدويين وغيرهم ليس بالوطني او الوحدوي وانما هم قوي شرانية لا يجب ان توظف او تحتفل بالوحدة .. تفاجئنا بقرار سفارة جمهورية اليمن في ماليزيا بعمل احتفال لهذا العام يشمل كل السفراء واعضاء السلك الدبلوماسي وبعض الوزراء الماليزيين ورجال الاعمال ويستثني وكغير العادة طلاب اليمن الدارسين هنالك والبلغ عددهم قرابة الف طالب .(200 دراسات عليا)
    ثم الاغرب انه يعمل دعوة خاصة فقط لعضوين قياديين في الموتمر الشعبي العام بحكم انهم يمثلوا طلاب الموتمر ويغفل عن بقية الطلاب والاحزاب رغم ان الجميع يعلم انه لا يوجد عمل حزبي في ماليزيا والنظام يمنع ذلك ..
    وحجة السفارة ان ممثلي الموتمر هم الوطنيون والوحدويين فقط فماذا يكون حال البقيه هل هم انقلابيون او تخريبيون او متمردين .. وكان الاجد بالسفارة ان تدعوا وبدون استثناء وعلي اقل تقدير ممثلي اليمنيين في الجامعات او كبار السن من الطلاب اليمنيين او الخرجين من الدكتوراة ام ان تهمل الجميع وتستثني قيادي الموتمر فان هذا يولد الحقد والحسد بين الطلاب ويرجع بامر سلبي علي السفارة واليمن .. فهل ستحاول الجهات الحكوميه في الداخل تحاشي الامر ام سيحرم ابنائنا الطلاب هنالك من اعياد الوحدة كما حرم ابنائهم من التعليم في ماليزيا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-16
  3. الحسام المهند

    الحسام المهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-28
    المشاركات:
    834
    الإعجاب :
    0
    يا سامعي هذ هو الحقيقة
    الوحده القائمه الأن في اليمن
    فعلاً هي وحدة القلة الطاغيه
    على الوضع ....ولاحظ النسبه
    من الف طالب فقط ...اثنين من الطلبه
    هم الذين لهم الحق في الاحتفال
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-16
  5. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    اخي اعزك الله ودام ظلك !
    اولا مصدرك في خبر كهذا ؟
    ثانيا هنا في الدمام اتصلت بي الجاليه وانا لست مؤتمري ولا اشتراكي ولا شي من ماتقول مواطن عادي بسيط ... اتصل بي الاستاذ البطاطي من الرياض وارسل لي دعوه للحضور وسجل لي رقم فاكس وقال اكتب اي شحص تريدنا نرسل له دعوه يمني او غير يمني .. بل أكد الامر وقال انه من القيادة .. فهل من العقل ان يكون هنا عمل وفي ماليزيا اخر ؟ انا لا اكذبك ولكن لابد من التأكد والرجوع لاهل الشأن فيما حصل اليس كذلك ؟
    اما انك تقفز وتكشف اوراقك وتقول وحدوي وغير وحدوي هنا الكلام مرفوض جملة وتفصيلا .. ولكن لابد من التوضيح للامر ... وهدانا الله واياك لما فيه الخير والصلاح !.
    اخوك / سالم عمر البدوي بلحمر الدمام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-16
  7. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    مشكور لك اخي العزيز وللعلم هنالك في ماليزيا اخوة كثيرين من حضرموت ويمكنك الاتصال بهم والتاكد من صحة الخبر او ارسل رسالة للسفارة وتاكد .علما ان هذه هي المرة الاولي وقبل ذلك كانت تدعو الطلاب فنرجو ان يستمر البطاطي في دعوتكم مستقبلا لانه عندهم امل في اهل حضرموت يرجعوا يعمروا اليمن ام الطلاب فلا امل منهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-16
  9. Faris

    Faris عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    1,155
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم السامعي , يجب تحري المصداقية والامانه في نقل الاخبار و وانا لست من المدافعين عن سفارتنا بكوالالمبور

    لكن ما يجري هنا هو ترتيبات لاحتفال باعياد الوحدة اليمنية تشكر السفاره عليه , وان الدعوات التي وجهت لمشاركة الطلاب كانت لممثلي الطلاب من مختلف الجامعات الماليزية , وليس من المنطقي ان توجه الدعوة الى جميع الطلاب البالغ عددهم 1000 طالب .

    ولا تنسى ما حدث في احتفالات طلابية سابقة اقامتها السفاره من مهاترات حزبية ضيقة , كانت نتيجتها الغاء العديد من فقرات الاحتفال وتعكير صفو الوحده الطلابية , فلا داعي ان تعاد القصة امام حضور المدعوين من الوزراء والسفراء والضيوف الاجانب.

    وعلى فكرة انا احد المدعوين لاني امثل طلاب جامعتي ولست امثل المؤتمر الشعبي هنا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-16
  11. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0

    والله كلامك جميل جدا انت احد المدعويين لانك تمثل جامعتك ايش هذه الجامعة التي تمثلها وانا لم اعرفها ومن تمثل انت وهل انت لست من مثيري الشغب كما تقول ولماذا تستخف بالاخرين اهم اقل ذوقا واخلاقا لا يجب ان يحضروا حتي لا يعطلوا فعاليات الحفل هل طلاب الدكتوراة مثيري شغب يافارس والمدعويين فقط حسب المعلومات الموكدة فواد عبدالرزاق وعادل العواضي فهل انت واحد منهم ولك التحية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-16
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ولكن

    ولكن

    وبعيدا عن البروتوكولات المجاملاتية التي لا تسمن ولا تغني من جوع .

    ذكرت أن تعداد طلبتنا بماليزيا يصل لــ1000 طالب .

    بسم الله ما شاء الله ......... عيني عليهم باردة

    وبصفتك أحدهم كما يبدو لي هل بالإمكان أن تشرح لنا نوعية الدراسات العليا التي يدرسها عدد 200 منهم وما هي بقية الدراسات الجامعية لللآخرين وعددهم 800 طالب ؟

    كم هي نسبة أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية ( من ما كان يعرف سابقا باسم جنوب اليمن ) وكم عدد أبناء المشايخ وكبار العسكر والمتنفذين القبليين وأفراد الحاشية منهم ، وهل هم هناك بقصد الدراسة .... أم أنها شمة هواء على حساب الدولة ؟

    وبصفتك طالبا .... هل انعدمت الدراسة في اليمن وبقية الدول العربية لنبتعث طلبتنا لأندنوسيا والهند ؟

    بالمناسبة .... اؤكد لك يارفيقي أن طلبتنا في الهند تحديدا هم خريجو ابتدائية وإعدادية وإبتعاثهم لهناك لم يأت بقصد دراسات علمية أكاديمية والغاية لا تتجاوز تحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية وباللكنة الهندية الصرفة ( لكنة كوتي ومحمد على بابو ) .


    **** أبوها من دولة ............. تصدر حزبيتها المفرطة مؤتمري /إصلاحي لخارج الحدود وتبتعث لنا أنصاف متعلمين ممن لم يكملوا الثانوية .

    هذا ما يجب إخصاعه للنقاش وموائد سعادة السفير ستكون عامرة بزجاجات البيره والويسكي والمحمّر والمشمر ليوم واحد إحتفاء بالمناسبة على حساب البؤساء في بلادي .

    فلماذا تتهافتون على تذوق لحوم وكاسات ممزوجة بدماء الفقراء البائيسين في اليمن السعيد التعيس ؟

    سلام .
    [​IMG]
    طفولة بائسة معذبة مشردة في اليمن ... على حسابها يمد القائد السماط ويدرس أبناء المتنفذين من حملة الشهادات الإبتدائية والمتوسطة في الخارج ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-16
  15. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,704
    الإعجاب :
    2,398
    المتشرد لن ولم تعدم وسيلة ابدا في الزج باسم الرئيس علي عبد الله صالح في اي موضوع كبيرا كان او صغير ابدا فلو قيل لك ان علي عدبد الله صالح مسؤول عن كل كوارث الدنيا ومصائبها لصدقت على الفور ولأخرجت لنا موضوعا مثل هذا وبعد هذه الديباجة الطويلة والمفهومة مراميها واهدافها ستصل بالنتيجة ان علي عبد الله صالح هو المسؤول عن كل شاردة وواردة يا اخي دع عنك هذا الرئيس وابعده قليلا عن محور اهتمامك ستجد انه مجرد شخص عادي به كل العيوب والمزايا التي يمكن ان تتواجدفي او فيك ولاتحمل الامر فوق طاقته نحن لانبرأه بالمطلق ولكن ايضا من الظلم والتجني ان تخاطب فقط عواطفك دون انت تنظر للاامر من زاوية العقل والمنطق لم يعد لك من هم سوى ان تصل في كل كتاباتك الى غاية هدفها فقط ادانة الرئيس ولايمكن لك ان تكون منصفا مادمت منقادا لعاطفتك المتحيزة فتأمل عسى ان تعدل وتنصف
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-17
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    علي عبد الله صالح

    اليمن تاج راسي

    لم أورد ذكرا لعلي عبد الله صالح ... ولا أنكر إني لعنت الدولة اليمنية وسأظل ألعنها حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا .

    إذا كنت ترى أن علي عبد الله صالح هو الدولة والدولة هي علي عبد الله صالح فذاك أمر آخر يعني في ما يعنيه ( كما يبدو لي ) غياب دولة المؤسسات التي يتشدق فخامته بإقامتها وقصرها في شخصه الكريم .. فهو الدولة والدولة هو !!!!!!!!!!!!

    كان من المفترض فيك تأكيد القضية التي طرحتها عن أن طلبتنا في الهند تحديدا هم مبتعثين بشهادات متوسطة بقصد تعلم اللغة الإنجليزية ( طلبة دورات لغة إنجليزية ) بدلا من المهاترات العقيمة وأعدك بالتنقيب لاحقا عن طبيعة الدارسة في ماليزيا أيضا ، والتي أعتقد أنها لا تختلف عن مثيلتها التي ينتدب لها طلبتنا في الهند .

    الشكوى من عدم تقديم السفارة بطاقات دعوة للطلبة لحضور حفل استقبال يقام بمناسبة عيد الوحدة هي آخر ما يفكر فيه الطالب وهناك التحصيل الدراسي وأهميته تفوق نشوة تعقب إحتساء علبة بيره أو كاس ويسكي أو إلتهام فخذ دجاجة ماليزية على مائدة سعادة السفير ............ وكله على حساب شعبنا .

    لو كان لي الخيار لألغيت إحتفالات البذخ وأعدت طلبة الدراسات الزائفة ليقبعوا في بلادهم .

    رحم الله أيام الحزب الإشتراكي اليمني .

    سلام .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-17
  19. مواطن غيور

    مواطن غيور عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-21
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0

    السبب وراء استدعاء البطاطي لك ان البطاطي ليس مؤتمر وانما ناصري
    ثانيا البطاطي يمكن يعرفك لانه مش ممكن ان يدعي مليون يمني عايش في السعودية لحضور الاحتفال
    ثالثا اهل مكة ادري بشعابها
    الاخ من ماليزيا وانت في السعودية
    فكيف يمكنك ان تنفي ذلك
     

مشاركة هذه الصفحة