بمناسبة قرب احتفالات 22 مايو هذه رسالتي لفخامة الرئيس

الكاتب : mohdalmasken   المشاهدات : 2,734   الردود : 61    ‏2005-05-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-16
  1. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]سيدي فخامة الرئيس علي عبد الله صالح
    رئيس الجمهورية اليمنية . .حفظه الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أنا يافخامة الرئيس واحد من 21 مليون مواطن أعيش تحت كنفكم واحد رعايكم ومن ضمن آلالاف بل مئات الآلاف ممن حكمَت عليهم ظروف المعيشة القاسية بترك بلده وأهله وارضه وحمل عصى الترحال بعيدا يبحث عن لقمة العيش الرغيد التي أستعصت عليه هنا في بلده تارة بحكم الوضع الإقتصادي الصعب والحياة الضنك التي تعيشها البلاد منذ حقب بعيدة وتارات من تسلط واستبداد من استأمنتهم يامولانا على رعاية مصالحنا ومصالح البلاد والعباد فمن وزير فاسد إلى قاضي ظالم مرورا بمسئول مرتشي أو موظف يستغل وظيفة لإبتزاز الناس كل على حسب موقعه . بسببهم أُجبرنا على ترك أرضنا قصرا بحثاً عن دار أمان ولقمة عيش هنية وشربة ماء مريئة وعن مأوى يستر أبناءنا ونساءنا من همجية وعنجهية من نحسبهم حماة لنا ولأعراضنا ومالنا . أما من بقي منا مكابرا آملا في أن يتغير الوضع ويهنأ بمبتغاه هنا داخل بلده أو أنه عصيت عليه أساليب الهروب بنفسه وماله فقد بقي هنا حبيس التسلط ممن يفترض بهم أن يكونوا عونا له من نكبات الدهر لا عونا عليه وعبد الحاجة والفاقة . كل الدول يا مولانا عاشت فترات شدة وضيق ثم ما لبثت أن عادت إليها أيام الرخاء والسعادة إلا نحن في اليمن عشنا وما زلنا نعيش الضيق والشدة من مئات السنين. في الماضي ابتلانا الله في شمال الوطن بتسلط إمامة بغيضة أستعبدت الشعب بالدجل والخرافات والأساطير وحرمت الشعب من فرص التعلم ومواكبة التطور الذي ينعم به العالم فظل حبيس الجهل والتخلف عقود طويلة أما في جنوب الوطن ففد ابتلينا بقوة استعمارية غاشمة استعبدت شعبنا بقوة الحديد والنار ونهبت خيراتنا ودمرت ممتلاكتنا وما عمرت إلا ما كانت تريد له العمار من أجل مصالحنا الإستعمارية فقد شيدت دور الملاهي والسينماء حتى تروح وتنفس عن جنودها من جهة ومن جهة اخرى تلهي الشعب عن دينة وتنسيه المطالبه بحريته .
    في الشمال أستطعنا بقوة شبابنا وضباطنا الأحرار وكنتم يا مولانا احد هؤلاء الضباط وبمساندة من زعيم قل أن يجود الزمان بمثله وهو الرئيس جمال عبد الناصر استطعنا تحرير أرضنا من براثن الجهل والتخلف والحكم الكهنوتي البغيض أما في جنوب الوطن فقد قامت ثورة مباركة ساندها وباركها كل أبناء الشعب العربي في اليمن وفي خارجه حتى تم طرد المستعمر الذي مازال يتربص بنا الدوائر فبعد أن اعجزته قوته الغاشمة عاد إلينا بالحيل والخدع والمكائد . ولم تعجبه وأيضا لم تعجب بعض ألأعراب وحدتنا المباركة التي عمدها شعبنا بدماء أبنائه الطاهرة الزكية وظنا منهم ألا تقوم قائمة أو تكون لنا قوة ولا صولة أو جولة حالوا في البداية إجهاض الوحدة بكل ما أوتوا من خبث ودهاء ومال ولكن خابوا وخاب مسعاهم فعادو لأسلوب المكر والخديعة فمن مساندة ومعاونة واضحة وصارخة لكل من عارض الوحدة إلى شراء ضمائر ضعاف النفوس من أبناء اليمن ا لذين باعوا ضمائرهم للريال والدولار وتجنيدهم كعملاء حتى يثيروا القلاقل والفتن . إلى إيواء كل من نعق ضد وحدتنا وعمل على تمزيق صفوفنا فمن زعيم حاقد إلى مسؤل خائن إلى سفير عميل وبرغم تبجحهم بمحاربة الإرهابين والمجرمين هاهي اليوم تأوي أحد المارقين وغدا سنكتشف أنه ماكان إلا عميلا لأجهزتها لإستخبارية كما أنكشف حال من سبقوه .
    ولكن هذا وأمثاله لا يهمنا فمصيرة مزبلة التاريخ أسوة بمن سبقوه ولكن الذي يهمنا هو إلى متى وأنتم يا فخامة الرئيس تتعامون عن حفنة المفسدين من حولكم وتملِِكونهم زمام أمورنا حتى يتحكموا فينا بما لا يرضاه عرف ولا دين ولا شريعة .
    لماذا كل من قال لكم هذا خطأ وهذا صواب زجيتم به في غياهب السجون
    لماذا كل من طالب بحقه في العيش الكريم في بلده انبرت له زبانية الظلم يسومه سوء العذاب فيسلب ماله وتنتهك كرامته ويطلب منه أن يعيش ذليلا ****ا محروما حتى من الصراخ ولا يجد من ينصفه ويحمية من جبروت الطغاة . من لهم بعد الله غيرك وانتم إما مشغول أو متشاغل بما هو أقل أهمية من النظر إلى حال رعيتك رعاك الله.
    لماذا أغلب ثروات البلاد لا تعرف إلا طريق واحد وهو طريق جيوب المتنفذين من أرباب السلطة والحكومة حتى أصابتهم التخمة بينما المواطن الفقير لا يجد كفاف يومه .
    لماذا الشرع لا يطبق إلا على الفقير المسكين بينما الغني المتسلط فوق القانون.
    لماذا تنادي دوما يافخامة الرئيس في أجهزة الإعلام والصحف والمجلات بالعدالة والمساواه ولا تقم بتطبيقها على أرض الواقع وتحاسب المفسد والمرتشي وتزجر المتسلط وأنت أعلم منا بهؤلاء المفسدين والمرتشين .
    لماذا تجعل بيينا وبينك حجب وأستار وغلقت دوننا أبوابك وسلمت مفاتيحها لمن يتاجرون بحاجات الناس وأنت تعلم .
    لماذا المناصب والوظائف المهمة والحساسة لا يشغلها إلا فئة معينة من أفراد الشعب بينما هي محرمة على البقية الباقية.
    لماذا الناس المساكين رغم ما يتكبدونه من عناء في تعليم أبنائهم لا يستطيعون إيجاد حتى حتى أدنى الوظائف رغم حصولهم على شهادات عليا.
    في كل العالم لا نرى الفوارق بين الناس على أساس مناطقي إلا هنا
    في كل مكان تجد في المدينة خليط من المسؤلين من مناطق بلادهم المختلفة إلا هنا تحديدا في المناطق الوسطى لا تستطيع أن تجد مسؤلا من خارج المنطقة وإذا وجد فهو مجرد ديكور للتزيين أمام العالم ليس إلا . بينما نجد أبناء ورجال المناطق الوسطى مسؤلون في كافة أنحاء الجمهورية
    أتمنى أن ألج أي دائرة حكومية في صنعاء مثلا فأجد موظفيها خليطا ومزيجا من معظم مناطق اليمن لا من منطقة واحدة .
    هذه أسألتي وهذه أحلامي وأتمنى أن يتسع لها صدركم الرحب يا مولانا ولن أنتظر منكم رد أو إفادة فقد سلمنا أمرنا إلى الله فإليه المشتكى وهو أرحم الراحمين.
    وأعذرونا على التطويل أو إذا كنتم رأيتم أننا أسأنا ألأدب في مقام حضرتكم.

    والله يحفظكم ويرعاكم ودمتم

    محبكم وخادمكم/محمد المسكين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-16
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    رسالة من مواطن صالح
    ومهما اختلفنا معك في الرأي أخي محمد المسكين
    فلا نملك إلا أن نضم صوتنا إلى صوتك
    لنسأل الأخ علي عبدالله صالح ماسألته من اسئلة
    ونأمل أن نرى جوابا صريحا على هذه الاسئلة منه او ممن يمثله في المجلس اليمني
    وإن كان الشاعر ابو قيس العلفي قد قطع علينا طريق الأمل حين قال وقوله الحق:
    [poem=font="Simplified Arabic,5,darkred,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ماالقائدالعام والأعلى فخامة جنابه = في غاب والناس غاب
    لويعلم أيش العواقب ما تركها سيابه = ظني به اليوم خاب

    دع عنك مدحه وتعرف كيف كان انتخابه = تسعه وتسعين جاب
    نكذب على من ؟ على انفسنا وهي بالأنابه = ونقول بالأنتخاب
    هو مجلس الشعب والقائد وهوه النيابه = والأجر له والثواب
    قل ما معانا سوى مطلق علينا كلابه = حلال والا أغتصاب
    ملك وبعده ملك والله يعين الغلابه = مُصاب شعبي مُصاب

    الدم ينزف من الحلمه وهو يا حلابه = وكلما له وطا ب
    المسأله أمر واقع ليش عاد الرتابه = والفلسفه في الخطاب
    لمّا متى نبرئه واللوم نلقيه يا به = على شوّية كلاب
    لولاه ما استأسدت ذي أمس كانت ذبابه = ومرغتنا تراب
    واقف بثقله وراهم دق راسك بكابه = واشرب أُجاج الشراب
    ومع ذلك فلن نفقد الأمل وسننتظر الجواب
    ونسأل الله أن يُعيد هذه المناسبة على بلادنا وشعبنا
    وقد تحقق لها ما ترجوه ونرجوه من العدالة والمساواة
    ولك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-16
  5. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    في كل مكان تجد في المدينة خليط من المسؤلين من مناطق بلادهم المختلفة إلا هنا تحديدا في المناطق الوسطى لا تستطيع أن تجد مسؤلا من خارج المنطقة وإذا وجد فهو مجرد ديكور للتزيين أمام العالم ليس إلا . بينما نجد أبناء ورجال المناطق الوسطى مسؤلون في كافة أنحاء الجمهورية
    أتمنى أن ألج أي دائرة حكومية في صنعاء مثلا فأجد موظفيها خليطا ومزيجا من معظم مناطق اليمن لا من منطقة واحدة .



    اتمنى ان تعرف لي اي المناطق الوسطى تقصد فانا من المناطق الوسطى ولا يوجد مسئول واحد من منطقتي بل انني استطيع ان اذكر عدد الموظفين الصغار في المؤسسات الحكومية من منطقتي لقلتهم رغم ان المنطقة من اكثر المناطق كثافة سكانية لكنني لا ادري ربما تقصد وقود الحرب والعسكر
    لكنني معك في معظم ماجاء في خطابكم

    سلمت اخي الكريم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-16
  7. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,846
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    انا من ابنا المناطق اوسطي نضرا لروعة مقالك اضم صوتي لصوتك حرفيا لماجا فيه ولعل الجميع يئويدونه بدون ملاحضات ولك اطيب تحياتي وشكري
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-16
  9. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    رسالة من مواطن صالح
    ومهما اختلفنا معك في الرأي أخي محمد المسكين
    فلا نملك إلا أن نضم صوتنا إلى صوتك
    لنسأل الأخ علي عبدالله صالح ماسألته من اسئلة

    ماالقائدالعام والأعلى فخامة جنابه = في غاب والناس غاب
    لويعلم أيش العواقب ما تركها سيابه = ظني به اليوم خاب

    دع عنك مدحه وتعرف كيف كان انتخابه = تسعه وتسعين جاب
    نكذب على من ؟ على انفسنا وهي بالأنابه = ونقول بالأنتخاب
    هو مجلس الشعب والقائد وهوه النيابه = والأجر له والثواب
    قل ما معانا سوى مطلق علينا كلابه = حلال والا أغتصاب
    ملك وبعده ملك والله يعين الغلابه = مُصاب شعبي مُصاب

    الدم ينزف من الحلمه وهو يا حلابه = وكلما له وطا ب
    المسأله أمر واقع ليش عاد الرتابه = والفلسفه في الخطاب
    لمّا متى نبرئه واللوم نلقيه يا به = على شوّية كلاب
    لولاه ما استأسدت ذي أمس كانت ذبابه = ومرغتنا تراب
    واقف بثقله وراهم دق راسك بكابه = واشرب أُجاج الشراب
    ومع ذلك فلن نفقد الأمل وسننتظر الجواب
    ونسأل الله أن يُعيد هذه المناسبة على بلادنا وشعبنا
    وقد تحقق لها ما ترجوه ونرجوه من العدالة والمساواة
    ولك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن

    =================
    الأخ الفاضل ومشرفنا الغالي time

    شكرا على الإضافة الجميلة وهذا غيض من فيض مالديكم .
    بخصوص التساؤل لا أظن بل متأكد كما بقية الشعب المسكين متأكدون بأنه لا جواب ينتظر ولا تغيير يرجى على الأقل في المنظور القريب . ولكن هي تساؤلات تخالج صدري وصدور الجميع .
    ولا نملك إلا الدعاء بالهداية والصلاح له ولنا ولجميع المسلمين
    مرة اخرى شكرا لمرورك المعطر بعبق البن الخولاني ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-16
  11. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    اتمنى ان تعرف لي اي المناطق الوسطى تقصد فانا من المناطق الوسطى ولا يوجد مسئول واحد من منطقتي بل انني استطيع ان اذكر عدد الموظفين الصغار في المؤسسات الحكومية من منطقتي لقلتهم رغم ان المنطقة من اكثر المناطق كثافة سكانية لكنني لا ادري ربما تقصد وقود الحرب والعسكر
    لكنني معك في معظم ماجاء في خطابكم
    ==================

    أخي العزيز الفارس اليمني
    ان كان المقصود بكلمة تعرِف هو التعريف اللغوي فأعذرني لا أتسطيع !لأنني بالكاد أقوى عل فك الخط ولم أصل إلى مراتب أهل النحو والصرف . أما إذا كنت تقصد الموقع فمالمسؤل بأعلم من السائل. فها انت تقول انك من المناطق الوسطى .
    بقي لي أنا أن أسألك هل يوجد من ضمن هؤلاء الموظفين الصغار الذين في منطقتك موظف واحد من الحديدة أو من المهرة أو من لحج . بالأصح هل يوجد منهم من هو من خارج المنطقة؟

    مع جزيل شكري على مرورك المعطر بعبق الفل الحديدي.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-16
  13. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    ==================

    أخي الغالي ابوعلي الجلال

    يعلم الله أنني ما أريد إلا رفعة وعزة اليمن من أقصى رمال الربع الخالي إلى أقصى مياه البحر الأحمر
    ومن أقصى شمال صعدة إلى أطراف جنوب سقطرة . وأتمنى أن يرى كل أبناء اليمن شماله وجنوبه وشرقه وغربه أخوة يجمعهم الحب ويضمهم الوطن الواحد وطن العدل والمساواة لا وطن المحسوبيات والوجاهات.

    دمت أخي العزيز بالف خير.. وأشكر مرورك المعطر بعبق الزبيب الصنعاني ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-16
  15. ابن الفخر

    ابن الفخر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    908
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي
    ونضم اصواتنا معاك
    والى متى سيظل اليمن بهذا الحال

    سيادة الرئيس نتمى ان تقبل هذا وان تبداء في التغيير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-16
  17. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [align=right]توطين الوظائف مهم جدا ..
    وتطالب به الأغلبية ..
    وفوائده كثيرة جدا .. للوطن ن والمواطن ..

    أما في القوات المسلحة والأمن .. فيجب أن تمثل فيه كل مديرية في الوطن ..

    أما الفساد .. فقد أصبح من القوة بحيث لا يستطيع مسؤول على رأس العمل أن يزيله بمن فيهم الأخ الرئيس نفسه .. وصدق فيه المثل القائل : يداك أوكتا ، وفوك نفخ
    الفساد في اليمن أصبح عملاقا رهيبا ، وسرطانا منتشرا ، بحيث وصل إلى غرف النوم ، بل إنه وصل إلى الأجنة الذين في بطون أمهاتهم ..

    على كل أتمنى أن نجد صدى لإسترحامك هذا ..
    وجزاك الله خيرا .. وبارك فيك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-16
  19. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    ابن الفخر شكرا لك اخي

    [frame="1 80"]والى متى سيظل اليمن بهذا الحال [/frame]

    إن شاء الله لن يظل كثيرا وسينهض لهذه الأمة اليمانية الأصل والفخر من يوجه مسيرتها نحو الخير والعدل. إن عاجلا أو آجلا. وإن غدا لناظره قريب ..

    دمت في خير وعافية ومشكور على مرورك المعطر بعبير القرنفل
     

مشاركة هذه الصفحة