يماني وافتخر,, اني من احفاد اليمانيين ,,()() وتاريخي هو الشاهد , لأني منبع الأيمان ,

الكاتب : حيد السماء   المشاهدات : 1,291   الردود : 19    ‏2005-05-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-14
  1. حيد السماء

    حيد السماء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    2,792
    الإعجاب :
    5
    اخواني الأعزاء اسعد الله اوقاتكم بكل خير , لقد كتبت هذه القصيده عندما قرأت هذا الموضوع في المجلس العام

    http://ye22.com/vb/showthread.php?t=118966


    وقد تألمت كثيراً , من بعض الناس الذين لايفتخرون بوطنهم ,, وهو منبع العروبه والتاريخ
    فأفاً لهم ولهوانهم ,, بل سحقاً لهم ,, انا لم اتوقع , ان بعض الناس لايفتخرون بأوطانهم
    كيف لايفتخرون باليمن تباً لهم ,, ونحن من قال فينا رسول الله ,, صلى الله عليه وسلم
    اذا كثرة الفتن فعليكم با قصى اليمن
    وقال صلى الله علية وسلم الايمان يمان والحكمه يما نيه وقال صلى الله عليه وسلم اتوكم اهل اليمن الين قلوب وارق افئده
    وقال صلى الله علية وسلم اللهم با رك في شامنا ويمننا وقالها ثلاثاُ ,, الايكفيهم قول اعز البشر
    الأيزيدهم فخراً ,, الا يحق لنا ان نفتخر لأننا
    احفاد المقداد عمرو بن معدي يكرب الزبـــيــدي
    واحفاد ابوهريره راوي الأحاديث عن رسول الله ونحن ابناء ابو موسى الأشعري ,, وحذيفه ابن اليمان
    ونحن ابناء التاريخ ونحن اصل العرب ونحن احفاد حمير وشمريهرعش وتبع اليماني وعنتره ابن شداد , واروى وبلقيس
    ونحن مهد الحضارات ,, ,, سبأ ,, ومعين ,, وآزال ,, واصل العرب ,, الأيحق لنا ان نفتخر ,, اننا من اليمن الغاليه ..
    لذلك ,, سجلت هذه الأبيات وقد كتبتها على عجل ,, واتمنى أن تنال رضاكم



    [poem=font="Simplified Arabic,5,darkblue,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/15.gif" border="none,4,darkblue" type=2 line=0 align=center use=sp num="0,black"]
    يماني وافتخر اني من احفاد اليمانيين
    = وتاريخي هو الشاهد , بأني منبع الأيمان

    رسول الله ,, يشهد لي , وتشهد لي رجال الدين
    = انا تبع , انا حمير ,, اناشمر , انا قحطان

    انا , بن يعد ,بن يكرب ,, من احفاد الزبيديين
    = انا من نسل اباموسى , وعنتر ,, فارس الفرسان

    سبأ ارضي ,, ولأزالت ,, اصولي منها لا الحين
    = ومأرب ,, جوهرة راسي ,, وفيها تفخر العربان

    اذا اتفاخرت من حقي , لاني , من نشرت الدين
    = وجاهدنا ,, لأجل الله ,, ولازلنا ,, لحد الآن

    واحنا ,, من فتح فارس , وجاهدنا الصليبيين
    = وجاهدنا جيوش ,, الروم ,, وجاهددنا عجم واسبان

    شاركنا ,, بعموريه ,, وخضنا معركة حطين
    = ودمرنا , عروش الروم ,, ولاحد مننا يهتان

    لذلك بفتخر , اني يماني ,, واشتهر باللين
    = وبالطيبه , وبالجوده ,, وبالأشفاق , والأحسان

    ومن , مايفختر ,, انه ,, من احفاد اليمانيين
    = دعيت الله يخسف به , مكانه حيث ماقد كان


    مع تحيات اخوكم المعتز بوطنه ,, احمد العزاني
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-15
  3. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    لعنهم الله في الدنيا والاخرة ...من يتنكر قاتله الله !
    قصيدة كافية ووافية , فأجزاك الله خير الجزاء عن كل يمني .
    هكذا انت يمتزج دمك واحاسيسك ومشاعرك في جسد شاعري وطني مخلص ثم بعدها تبدع وتسمعنا الدرر من فكرك الصافي والاصيل بارك الله فيك وفي عقبك !
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-15
  5. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    بالعكس الواحد منّنا لازم يفتخر بأصله وفصله..
    ولا مايستحق يكون يماني...
    يمانية وأفتخر..
    تحياتي لك ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-15
  7. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0


    يماني وافتخر اني من احفاد اليمانيين
    وتاريخي هو الشاهد , بأني منبع الأيمان

    رسول الله ,, يشهد لي , وتشهد لي رجال الدين
    انا تبع , انا حمير ,, اناشمر , انا قحطان


    الله الله الله

    اخي الغالي احمد العزاني

    احب فيك شهامتك

    حبك للوطن الاصيل

    وان دل هذا فانما يدل

    على اخلاقك العالي والتربيه الحسنه

    فالف تحيه لك

    ودمت نبراساً

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-15
  9. صلاح اليافعي

    صلاح اليافعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-19
    المشاركات:
    4,198
    الإعجاب :
    0
    اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته::


    ثانيا ارجو من الجميع المعذرة على انقطاعي الطويل عن ولوج هذا المجلس

    وذلك بسبب الهرج والمرج الذي كان حاصل في الايام السابقة ومنه قد كان اصابني اليأس

    ان يعود المجلس الى ماكان عليه ولكن بفضل الطيب ولان الخير دائما ينتصر على الشر

    هاهي بوادر الانتعاش تعود الى وجنتا هذا الصرح الرائع ..

    واكثر ماشدني الى الولوج هذا اليوم هي هذه الرائعة العزانية سلمت يابن عزان سلمت يا اصيل يابن الاصيل ...
    واما من ينكر اصله فهذا لاتنتظر منه خير حتى للارض الذي يزعم انه ينتمي اليها..

    لانه وكما قال المثل (( ذي ماينفع امه ماينفع خالته))

    وياليت كان لدي الوقت الكافي لكنت عقبت عليك شعرا ولكن ضيق الوقت قد حال بيني وبين هذا ..

    وبالاخر اقول لنا الفخر بان نحن يمانيين ..

    ولافض فووك يابن عزان ولك مني كل التقدير يارائع..

    مع تحيات صلاح البعالي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-15
  11. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    نعم عزيزى حيد السما

    قمه فى الاعتزاز قمه فى الوفاحول انتمائك لاهذا الوطن الغالى

    والذى نعتز بانتمائنا اليه جميعا

    قصيده رائعه جدا تسلم عزيزى
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-15
  13. الذيب الخليفي

    الذيب الخليفي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-04
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك
    وحله من كل عقدة


    أكيد يحق لنا الفخر والأفتخار..
    تسلم وربي على ما أتحفتنا به
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-16
  15. ابو عبيدة

    ابو عبيدة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-27
    المشاركات:
    847
    الإعجاب :
    0
    [frame="8 80"]سلمت يداك ولا فض فوك ، وزادك الله اجلالا وهيبة ، اخي لقد شفيت غليلي واثلجت صدري ، بارك الله فيك من يماني اصيل . [/frame]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-16
  17. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ونعم فيك اخي الحبيب احمد العزاني المحترم

    حب الوطن من الايمان

    ونعم ما كتبت قصيده تستحق الثناء والاعجاب

    وليش لا وهيا من كتبت بقلم وطني غيور

    وكتبت في حب اغلا ما في الوجود وهوا الوطن الغالي

    لا اجاملك اخي الحبيب لقد اعجبت في طريقت القصيده

    والاسلوب الرئع الذي يعبر عن حب والوطن

    شكرا لك وشكرا لهاجسك الرئع

    وتقبل تحيات اخوك ابوصنعاء
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-16
  19. حيد السماء

    حيد السماء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    2,792
    الإعجاب :
    5

    حياك الله ياعم سالم ,, واشكرك جزيل الشكر على مرورك الرائع
    الذي اسعدني كثيراً ,, ادامك الله , لي ذخراً ,, اخوك العزاني
     

مشاركة هذه الصفحة