الاستيلاء على مقر حزب اتحاد القوى الشعبية ومصادرة ممتلكات صحيفته واحتجاز بعض قياداته

الكاتب : sanhani2   المشاهدات : 936   الردود : 15    ‏2005-05-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-14
  1. sanhani2

    sanhani2 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-04
    المشاركات:
    162
    الإعجاب :
    0
    اعلن عدد من اعضاء حزب اتحاد القوى الشعبية استيلاءهم فى ساعة مبكرة من صباح اليوم على مقر الحزب ومصادرة ممتلكات صحيفة "الشورى" التابعة له واحتجاز رئيس مجلس شورى الاتحاد رشاد سالم وعضو الاتحاد طاهر سعد..
    وطالب المتمردون فى بيان مكتوب أرسل الى بعض وسائل الاعلام المحلية بإجراء اصلاحات سياسية على الاتحاد وانتخاب امين عام جديد له بدلا عن أمينه العام الحالى محمد عبد الرحمن الرباعى..
    كما عبر هؤلاء عن تذمرهم من سياسة الحزب ورفضهم لمواقف بعض قياداته الهادفة الى زعزعة وجدة البلاد وأمنها واستقرارها عبر تحريضهاالسافر على شق وحدة الصف الوطنى والدعوة الى التدخل الاجنبى فى شئون البلاد.. وقداكد مصدر مطلع فى الحزب اتصل به "المؤتمر نت" مساء اليوم السبت " صحة هذه الانباء مشيراً الى ان بيانا بهذا الخصوص سيصدر الليلة عن اجتماع تعقده قيادة الاتحاد لتوضيح موقفها من هذه التطورات..
    هذا وكان حزب اتحاد القوى الشعبية شهد انشقاقا كبيرا في صفوفه عام 1998 بعد الاعلان عن تأسيس حزب اتحاد القوى الشعبية الديمقراطى كما توالت فى السنوات القليلة الماضية محاولات التمرد والا نشقاقات عليه بالاضافة الى الانسحابات المتكررة من عضويته , ويمثل وجود زعيمه ابراهيم بن على الوزير خارج البلاد ابرز الخلافات داخل الاتحاد حول شرعية قيادة الوزير لمسيرة الحزب ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-14
  3. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    430
    يعني انقلاب عسكري.... احتجاز واستيلاء وتردد ان لدينا دولة ونظام وقانون ورئيس وقضاء ... هزلت وربي هزلت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-14
  5. sanhani2

    sanhani2 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-04
    المشاركات:
    162
    الإعجاب :
    0
    أقرأ و أفهم الموضوع سوى...بعده رد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-14
  7. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]هذا يعكس نوعا من الفوضى التي تعم نهجنا الديموقراطي الإرتجالي .... الديموقراطية المعروفة وهي إختيار من يمثل فئة أو قبيلة عبارة عن ثقافة شعبية يمنية راسخة .... أجتثت خلال الأربعة العقود الماضية أي بزمن التصحر الثقافي اليمني ... ما كان أجدر بالمفكر اليمني أن يستعمل مثله وتقاليده اليمنية ليبني عليها ويحسنها لتتلائم مع العصر وعوضا عن ميعاد تحت شجرة إختيار عاقل القرية .... يجتمع القوم بمكان وأمام صندوق إقتراع كل يدلي بصوته ... والكل يحترم النتيجة ويسلم بها ..
    لكن إستيراد الثقافة الغجرية والعنتريات الجوفاء ثم مسخ الثقافة الوطنية اليمنية ونشيد الله أكبر أفضت للكثير من السلبيات ومنها هذه .... وما كان أجدر بالأعضاء أن يتنادوا لمؤتمر ثم يصوتوا وبنتيجة الغالبية يتم القرار ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-14
  9. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    430
    فهمنا يا ابو المفهومية... من الذى يحق له احتجاز المواطنيين سواء كانوا قادة احزاب او مواطنيين عاديين ؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-14
  11. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    بلاغ صادر عن اتحاد القوى الشعبية اليمنية حول اخنطاف

    المهندس نبيل عبدالله الوزير عضو الامانة العامة للاتحاد




    في الوقت الذي يتعرض فيه حزبنا وقياداته لحملة اعلامية محمومة أقدمت عصابة مسلحة يرأسها المدعو حسين بن حسين ابو دنيا على خطف المهندس نبيل عبدالله الوزير عضو الامانة العامة لأتحاد القوى الشعبية من داخل امانة العاصمة الساعة 11 صباحاً يوم الثلاثاء 11/5/2005 تحت تهديد السلاح واقتياده وسيارته الى مكان مجهول.

    واننا اذ نأسف للحالة الامنية المتردية نحمل وزارة الداخلية والحكومة والسلطة المسئولية الكاملة ونطالبها بسرعة العمل لتخليص المهندس نبيل الوزير من ايادي خاطفيه وضمان سلامته الشخصية.

    انا حزبنا يعتبر اختطاف عضو الامانة العامة تهديداً مباشراً للقيادات الحزبية كونه يمثل اول حالة اختطاف لقيادي حزبي تمت في وضح النهار من قبل شخص كان ولازال مطلوباً امام النيابة على ذمة قضايا اختطاف لم يتم التعامل معه بحزم وجدية مما شجعة على تكرار جريمته، الامر الذي يمثل تهديداً للحياة الحزبية والتعددية السياسية ويضاعف حالة القلق والخوف لدى كافة قيادات احزاب المعارضة. ومواجهة هذه القرصنة بشدة من قبل الاجهزة الامنية وتحملها لمسئوليتها القانونية وعدم التقصير في اداء واجباتها صار حاجة ماسة وملحة لاتقبل التبرير والتسويف.

    اننا ونحن نهيب بالسلطة واجهزتها الامنية التعامل الجاد والسريع لتحرير المهندس نبيل الوزير واعادته سالماً، نطالب كافة القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني التفاعل القوي مع هذه القضية التي تعطي مؤشر سلبي للحالة الامنية والحياة السياسية وغياب الطمأنينة والاستقرار عن المجتمع وهو مايوجب على الجميع العمل لاستعادة مناخات الطمأنينة المفقودة، ونؤكد ان الدستور والقانون والقضاء المستقل هو الذي يجب ان يحكم التعامل بين الجميع.

    الامانة العامة لاتحاد القوى الشعبية

    صنعاء – 11/5/2005

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-14
  13. الحارث

    الحارث عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد

    بيان صادر عن اتحاد القوى الشعبيه


    الثلاثاء 20/5/2014 " الشورى "- خاص

    وقفت الأمانة العامة لإتحاد القوى الشعبية اليمنية في اجتماع طارئ اليوم السبت 14/5/2005م أمام مستجدات احتلال مبنى المقر الرئيسي و نهب أجهزة كمبيوتر صحيفة الشورى من قبل الحراسة معززة بعناصر مسلحة غير معروفة و احتجاز رئيس مجلس الشورى الأستاذ رشاد سالم علي و عضو الإتحاد الأستاذ شاهر سعد.
    يأتي هذا بعد أيام من اختطاف المهندس نبيل الوزير عضو الأمانة العامة في ظل صمت مريب للأجهزة الأمنية للتعامل مع الحادثة رغم البلاغات المتعددة لوزارة الداخلية.
    والملفت للنظر أن هذه المستجدات ترافقت مع خطاب رئيس الجمهورية في اجتماع هيئة رئاسة مجلسي النواب والشورى و العلماء ذلك الخطاب الذي لم يخلو من التحريض على اتحاد القوى الشعبية والذي تطابق في مضمونه مع الحملة الاعلامية الرسمية ضدنا وبعد أسابيع من التهديد الرسمي لحل حزب اتحاد القوى الشعبية و استهداف قياداته و صحيفته ما يجعلنا نؤكد أن ما حدث من نهب لأجهزة الصحيفة و احتلال للمقر الرئيسي يأتي في نفس السياق للأحداث السابقة... والأمانة إذ تحمل السلطات الرسمية مسؤولية سرعة تحرير نبيل الوزير من مختطفيه وإعادته لأهله سالما، تؤكد أن احتلال المقر سابقة خطيرة ما كان لها أن تقع إلا بدفع و تخطيط رسمي بعد فشل مسلسلات التفريخ للصحف و الأحزاب التي شهدتها تجربة التعددية الحزبية العقد الماضي ، و نطالب السلطة الإسراع بتخليص الأستاذ رشاد سالم و شاهر سعد من مختطفيهم و ضمان سلامتهم الشخصية.
    إن هذه الممارسات الرسمية ضد حزبنا تشكل استهدافا للحياة السياسية و التعددية في اليمن و تقويضا لمزاعم التجربة الديمقراطية وضيقا بالرأي الآخر و مصادرة لوجود معارضة حزبية تستند إلى الدستور والقانون وهو ما يؤكد حجم المأزق السياسي والنفق المظلم الذي تعيشه البلاد، و ما آلت إليه تجربة التعددية السياسية في اليمن من واقع سيء يجعل من الأحزاب ديكورا تستدر به السلطة القروض والمساعدات. الأمر الذي يعني فشل العمل الحزبي بالشروط والمناخات الحالية.
    و تهيب الأمانة العامة للإتحاد بالأحزاب و منظمات المجتمع المدني و كل القوى الوطنية الوقوف الجاد أمام هذه التجاوزات السلطوية الخطيرة و دعم التوجه المدني الديمقراطي التعددي كشرط لا مناص منه لبناء مستقبل اليمن، وتأمين أمنه و استقراره.
    صادر عن الأمانة العامة لإتحاد القوى الشعبية

    صنعاء
    14/5/2005
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-15
  15. sanhani2

    sanhani2 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-04
    المشاركات:
    162
    الإعجاب :
    0
    حزب القوى الشعبية يرفض الكشف عن موارده المالية

    أكد مصدر مسئول في لجنة شئون الأحزاب أن قيادة حزب اتحاد القوى الشعبية ما تزال ترفض حتى الآن تسليم اللجنة اية بيانات عن حسابات الحزب المالية.
    وقال المصدر لـ (المؤتمر نت): إن قيادة الحزب رفضت تسليم تلك الحسابات رغم تكرار مطالب اللجنة لها بتقديم حسابات الحزب عملاً بقانون الأحزاب.
    وأضاف: وبرغم أن هذه تعد مخالفة قانونية إلا أن قيادة الحزب تتندر على اللجنة وتقول إنها غير حيادية .
    وعبر المصدر عن استغرابه من تناقض قيادة حزب اتحاد القوى الشعبية بالقول: في الوقت الذي يمارس فيه الحزب نشاطه السياسي العلني بموجب ترخيص اللجنة تتهم قيادة الحزب اللجنة بعدم الحيادية.
    وينص قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية في اليمن على انه"يحق للجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية بعد اطلاعها على التقرير السنوي عن الحساب الختامي للحزب أو التنظيم القيام بالمراجعة والتفتيش على دفاتر ومستندات وإيرادات ومصروفات الحزب أو التنظيم ومشروعية إيراداته وأوجه صرف أمواله من قبل مجموعة فنية غير حزبية تنتدبها اللجنة على أن تقدم صورة من التقرير إلى قيادة الحزب أو التنظيم وعلى اللجنة أو المجموعة الفنية المحافظة على سرية النتائج التي يتم التوصل إليها إلا في حالة اكتشاف مخالفة تستدعي العرض على القضاء وفقاً للقانون".
    هذا وكان عدد من اعضاء حزب اتحاد القوى الشعبية اعلنوا استيلاءهم - فى ساعة مبكرة من صباح امس السبت - على مقر الحزب ومصادرة ممتلكات صحيفة "الشورى" التابعة له واحتجاز رئيس مجلس شورى الاتحاد رشاد سالم وعضو الاتحاد طاهر سعد..
    وطالب المتمردون فى بيان مكتوب أرسل الى بعض وسائل الاعلام المحلية بإجراء اصلاحات سياسية على الاتحاد وانتخاب امين عام جديد له بدلا عن أمينه العام الحالى محمد عبد الرحمن الرباعى..
    و عبر هؤلاء عن تذمرهم من سياسة الحزب ورفضهم لمواقف بعض قياداته الهادفة الى زعزعة وحدة البلاد وأمنها واستقرارها عبر تحريضها السافر على شق وحدة الصف الوطنى والدعوة الى التدخل الاجنبى فى شئون البلاد.. وقداكد مصدر مطلع فى الحزب اتصل به "المؤتمر نت" صحة الانباء
    يشار الى ان حزب اتحاد القوى الشعبية شهد انشقاقا كبيرا في صفوفه عام 1998 بعد الاعلان عن تأسيس (حزب اتحاد القوى الشعبية الديمقراطى) كما توالت فى السنوات القليلة الماضية محاولات التمرد والانشقاق عليه بالاضافة الى الانسحابات المتكررة من عضويته , ويمثل وجود زعيمه ابراهيم بن على الوزير خارج البلاد ابرز الخلافات داخل الاتحاد حول شرعية قيادة الوزير لمسيرة الحزب ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-15
  17. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766


    اخي سنحاني اعضاء حزب اتحاد القوى الشعبية هم من بقية الحزب الاشتراكي


    يعني نقول عليهم سبلة الاشتراكي


    وهم دائما يفعلون هذا فهمهم الوحيد هو نهب اليمن فقط قبحهم الله


    مع خالص المحبة والتقدير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-15
  19. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766


    ياسيلان افهم الموضوع اول


    هؤلاء من بقية الاشتراكي وقالمو بنهب موارد الحزب نفسه


    ولكن باسم التجمع الشعبي


    يعني اشتراكي مغير الاسم فقط


    افهم الموضوع وبعدا رد قالك انقلاب عسكري


    خالص المحبة والتقدير
     

مشاركة هذه الصفحة