1000 جندي يحاصرون جامعة صنعاء لمنع تظاهرات طلابية والأمن يعتقل رؤساء اتحاد الطلاب!!

الكاتب : saqr   المشاهدات : 661   الردود : 7    ‏2005-05-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-14
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    اعتقال قيادي طلابي في تجمع الإصلاح, ورئيسي إتحاد التربية والهندسة , قوات مكافحة الشغب تنفذ حملة اعتقالات في صفوف ناشطي الإتحاد , وتنتشر أمام جامعة صنعاء تخوفا من خروج مظاهرة طلابية احتجاجا على توقف الدراسة بعد استمرار إضراب أعضاء هيئة التدريس
    الصحوة نت - خاص: نجيب اليافعي
    14/5/2005
    اتهم قيادي في إتحاد طلاب اليمن أجهزة الأمن باستخدام الرصاص الحي لتفريق طلاب تجمعوا خارج أسوار جامعة صنعاء بعد أن منعوا من الدخول إليها.
    وقال المصدر أن العشرات من الطلاب وعدد من قيادات الإتحاد اعتقلوا اليوم فيما تعرض آخرون للإعتداءات.
    وأعلن مصدر طلابي أن أجهزة الأمن اعتقلت عبد الرحمن برمان القيادي الطلابي في التجمع اليمني للإصلاح , كما اعتقلت رئيسي إتحاد كليتي التربية والهندسة, وتعرض عضو الهيئة الإدارية لاتحاد كلية الآداب للضرب والإعتقال.
    وقال بيان صادر عن إتحاد طلاب اليمن أن أجهزة الأمن قامت بفرض تفتيش قسري على الطلاب والطالبات بشكل مستفز الأمر الذي أدى إلى منع كثير من الطلاب والطالبات من الدخول خوفاً مما سيحدث في ظل هذه التصرفات الهمجية والقمعية.
    وأشار البيان إلى أن عادل بشر رئيس اتحاد كلية التربية , فؤاد الهمداني عضو اتحاد كلية الآداب اعتقلوا من قبل مجموعة من أفراد الأمن , وأخذوا إلى مكان مجهول.
    وأعلن إتحاد طلاب اليمن عن اعتزامه تنفيذ المسيرة الطلابية إلى مكتب رئاسة الجمهورية والتي كان مخططاً لها مسبقاً لحل قضية الإضراب المتواصل حتى الآن, وكذلك حل قضية الأخ عبد الرحمن الموزعي رئيس اتحاد كلية طب الأسنان، مطالبا بالتحقيق في الاعتقالات التي جرت لقيادات الاتحاد بالجامعة هذا اليوم.
    وحملت الهيئات الإدارية لفروع الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة صنعاء رئاسة الجامعة والأمن مسؤولية تلك التصرفات..
    واستنكرت تحول الجامعة إلى ثكنة عسكرية
    وكان أجهزة الأمن نفذت اليوم انتشارا أمنيا في الشوارع المؤدية إلى جامعة صنعاء لمنع خروج تظاهرة طلابية احتجاجا على توقف الدراسة بسبب استمرار إضراب هيئة تدريس الجامعة .
    وقالت مصادر طلابية أن أكثر من 1000 جندي من قوات مكافحة الشغب متواجدون أمام البوابة الرئيسية للجامعة , وان عمليات تفتيش للطلاب والدكاترة اعتقل على إثرها أكثر من 5 طلاب , و منع المئات من الدخول - حسب المصادر.
    وقال مصدر بنقابة أعضاء هيئة التدريس أن الهيئة الإداري ستلتقي عصر اليوم لمناقشة هذا المقترح .
    وكانت الهيئات الإدارية للاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة صنعاء أعلنت عن تنفيذ اليوم مسيرة طلابية إلى مكتب رئاسة الجمهورية بهدف المطالبة بتدخل رئيس الجمهورية لإيجاد حلول جذرية للأزمة التعليمية بجامعة صنعاء التي تسبب في ضياع مستقبل 85 ألف طالب وطالبة جراء استمرار الإضراب.
    وكشف عادل بشر رئيس إتحاد طلاب كلية التربية عن تلقي الاتحاد لتهديدات بالقمع من قبل إدارة أمن أمانة العاصمة في حال تنفيذ المسيرة.
    ومن المقرر أن يبدأ أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء تعليق الإضراب غدا الأحد حسب اتفاق تم في اجتماع لهم أمس الجمعة عقب إعلان الحكومة عن زيادة 40% من المرتبات الأساسية لهم.
    وكان اللقاء الموسع لأعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء الذي عقد الأربعاء الماضي أقر الاستمرار في الإضراب حتى تنفيذ كافة مطالبهم.
    ويعزو مجلس نقابات أعضاء هيئة التدريس استئنافه للإضراب إلى عدم التزام اللجنة المكلفة من قبل الحكومة عن تنفيذ الالتزامات حسب قرار رئيس مجلس الوزراء .
    وكان مجلس نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية أستأنف في الـ (11) من شهر إبريل الماضي الإضراب الشامل للمرة الثانية بعد أن أعلن تعليقه في العاشر من شهر مارس الماضي حتى 28 من نفس الشهر .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-14
  3. النجيب

    النجيب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-11-01
    المشاركات:
    474
    الإعجاب :
    0
    الف جندي ياساتر شفتهم وكانوا مسلحين كأنهم رايحين حرب ويقولوا ديموقراطيه هذه عسكراطيه
    تحياتي لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-14
  5. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    المتظاهرون يعتدون على مراسل (المؤتمر نت)

    طلاب جامعة الايمان يوزعون منشورات تحرض على إثارة الشغب في جامعة صنعاء


    "السبت, 14-مايو-2005"

    المؤتمر نت - قال المسئول الاعلامي بجامعة صنعاء أمين العزعزي أن قوات مكافحة الشغب ضبطت منشورات تدعوا الى إثارة الشغب داخل الحرم الجامعي بحوزة مجاميع كبيرة من طلاب جامعة الايمان الذين تولو التنسيق للمظاهرة وقيادتها في جامعة صنعاء اليوم.
    وأضاف العزعزي لـ"المؤتمرنت " أ ن الجامعة حصلت على نسخ من تلك المنشورات التي وزعها مشاركون في المظاهرة ، قائلاً "أن قوات مكافحة الشغب تمكنت من منع المتظاهرين من القيام بتكسير نوافذ بعض الكليات .
    وقال "أن هذه التظاهرة هدفها إعاقة سير العملية التعليمية التي تمت اليوم وبشكل طبيعي في معظم كليات جامعة صنعاء ، خصوصاً بعد رفع الاضراب ودعوة الحكومة الاساتذة الى أستئناف عملهم اليوم إثر تلبيتها –الحكومة – لجميع مطالبهم .
    من جهته قال الدكتور خالد طميم نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب لـ"المؤتمرنت" أن المظاهرة لم تأخذ الموافقة القانونية طبقاً لما يقره قانون المظاهرات ، واصفاً إياها بأنها( مخالفة للقانون).
    على الصعيد ذاته عزا خالد الحمادي نائب رئيس اتحاد كلية العلوم الذي يتزعم المظاهرة الطلابية أسباب المظاهرة الى أنها تأتي تضامنا مع الأساتذة الجامعيين المضربين ، وقال لـ"المؤتمرنت" :أنها تأتي بعد استنفاذ الاحزاب للحلول بشأن الأساتذة ، نافياً أن يكون اضراب الاساتذة الجامعيين أمراً يلحق الضرر بالمصلحة الوطنية (حتى لو أضاع الطلاب عاماً دراسياً كاملاً).
    وكانت المظاهرة الطلابية خرجت الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت في ساحة كلية الشريعة رافعة شعارات لاتمت لقضية الاساتذة الجامعيين بأي صلة ، مثل ( أوقفوهم أنهم يغتالون حريتنا) و ( كفاية استهدافاً للطلاب) ونددت بالحكومة في اطار عدد من الشعارات السياسية ، خلافاً لما صرح به قائد المظاهرة ابراهيم الحمادي.
    هذا وشارك في المظاهرة مايقارب الـ 400 طالباً وطالبة ، اتجهوا نحو أمانة الجامعة تتقدمهم سيارة هيلوكس بمكبرات صوتية، وسط حماية أمنية مشددة تحاشت الاقتراب من المتظاهرين وراقبت الاحداث من مسافة غير بعيدة عنها ، ومنعت دخول أي عناصر من الجامعة الى الحرم الجامعي.
    وفي السياق ذاته اعتدى عدد من الطلاب المتظاهرين على مراسل "المؤتمر نت" الزميل نزار العبادي أثناء قيامه بالتغطية الصحيفة للمظاهرة بالإهانة وسلب حقيبة أوراقه والعبث بمحتوياتها ثم لاذو بالفرار.
    "المؤتمر نت" إذ يأسف لمثل هذه الممارسة اللامسئولة ، وتحمل المسئولين عن هذه التظاهرة المسؤولية الكاملة عن التحريض والتعبئة ضد صحيفة "المؤتمر نت" اللذين تعتبرهما سبباً في إعاقة عمل مراسليهما وتشجيعاً على الإساءة إليهم.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-14
  7. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    سلامات للمؤتمر النت ولمراسلها العراقي نزار العبادي, وهؤلاء الطلاب المشاغبون يستحقون مذابح كتلك التي قام بها نيرون في روما وتحية لكل نيرون جديد ولا عزاء لك يا صنعاء.

    للتأمل:
    لا غرفة التوقيف باقية ولا زرد السلاسل
    نيرون مات ولم تمت روما بعينيها تقاتل
    وحبوب سنبلة تموت ستملأ الوادي سنابل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-14
  9. تلميذ الزمن

    تلميذ الزمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-10
    المشاركات:
    1,669
    الإعجاب :
    0
    شكرا لاخي صقر

    بصراحة الوضع صعب جدا

    لكن احب اسأل

    اذا انتهى الاضراب كيف سيكون حال الطلبة

    اشكرك مرة اخرى وارجو ان تكون الاخبار اول باول كما هي العادة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-14
  11. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الموضوع مختلف تماما هناك حرب دائره بين الاصلاح والموتر ممثلا في الحكومه وياتي في سياق
    جامعة الايمان واغلاق بعض من كلياتها لاسباب دوليه الجميع يعرفها المصيبه ان اخواننا في الاصلاح لازالو يرو انهم يستطيعوا الركوب علا التاريخ وكان الاجدر بدل هذا الهزل السياسي الاستعاضه بالتجربه التركيه
    اليمن الان في مرحلة غربله الوضع الداخلي الاصلاح الشامل قادم ولاريب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-15
  13. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    صحيح يا أخي، إنها عسكراطية وليست ديموقراطية
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-15
  15. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,716
    الإعجاب :
    431
    ديمقراطية العسكر.....
     

مشاركة هذه الصفحة