فــن الأنوثه .بين أسرالدلال والبرآه ..وأتهام الدلع والمياصه!!

الكاتب : المنتدياتجى   المشاهدات : 641   الردود : 5    ‏2005-05-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-12
  1. المنتدياتجى

    المنتدياتجى عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-09
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    عجيب أمرها الخواطر عندما تتوارد لأثنين فى وقت واحد .. تلك التى ابحرت بها مع صديقى متلمسين تقدم الوعى الزوجى وما قد طال طبيعة العلاقات الزوجيه من ترقى وتغييروطبعا من واقع الحياه بمجتمعنا والذى يلاحظ على المرأه المتزوجه اليوم تركيزا جله اهتماما بجمالها وتألق مظهرها الى الحد الذى يزيد نوعا ما عما كانت عليه المتزوجات ماقبل عقدين اوثلاثه عقود من الزمان عندما كان جل اهتمامهن بالنشاط وحسن التدبير المنزلى والتفانى فى رعاية اطفالها والمسنين ..كما يلاحظ على المتزوجه اليوم اهتمامها وشغفها بالتنويع والتشكيل فى ملابسها وأزيائها وولعها بتتبع آخر موضاتها فيمالم يكن الحال للمتزوجه قبلها يتعدى الزى التقليدى واختلاف الوانه فحسب ، كما غدا للزوجه غرفة نوم خاصه مجهزه بمختلف التأثيث ولوازم الزوجيه ومحظورا على الأولاد النوم فيها عدا من يكون منهم رضيعا الامر الذى لم يكن متوفرا للزوجه من قبل وان كانت تسمى لها غرفه الا انها لم تكن خاصه بها وغالبا ماتكون مغتصه بالنائمين من جميع افراد الاسره وليس من الاولاد فحسب ذلك الذى لم يجعل لها بدا من التسحب على اطراف القدمين ودون اهتمام بتهيئة وتلطيف البيئه بمناخ الزوجيه والذى لم يكن امامها مجال للاهتمام بتهيئته فيماالمجال فسيحا للمتزوجه اليوم ? كما ان الزوج اليوم لم يعد بغافلا عن سر الفسحه وسحر الهديه فى تفعيل المشاعر وتوقيدها مثلما كان، حتى الرمز والشعارقد طاله ماقد طال ففيما كانت القبله على الجبين وان جرأت قليلا على الخدين هى الشعار باتت اليوم ال (....) على ال (....) هى الرمز وهىالشعار .. وفيما بين الجيلين معا هناك فـــــــن قليلا من الزوجات من تتقنه ويندرمن الأزواج من يفهمه ويحسن التمتع بنغم اوتاره و هو بالفعل ابداع بل اعظم، عزف بل اعذب ، سمفونيه بل اروع ،روعة تعجز الاقلام ، تنهزم البلاغه وتخر قاعا صفصفا الكلمات فى وصفها.. تألق وجمال رقه واحساس ،غنوج ودلال ،طيب وسحر ،دفئ وحنان ،برآة وبخور ،مرح وحلا ،بهجة وسرور ..واعظم من ذلك وكفى.. انه همس وعذوبه ، نغم وقصيده و اعظـم من ذلك بكثيــر ولا يحلو وصفه الا بمسماه ولفظه وهو فـــــــــــــــــــــــــــــــــــن بذاته واسمه .. انه فن الأنوثه .. و العجيب ان ترتقى مجتمعاتنا ولم ترتقى مفاهيمها تجاه هذا الفن فلازال هناك كثيرا من تتغافل عن الابداع في اتقانه رغم انهن اناث وفى المقابل هناك الكثير ممن يسيؤن فهمه رغم انهم المعنيين بنغمه وتقديره من الرجال هذا ناهيك عمن يسيؤن فى تفسيره ومن يتأففن عن اتقانه وهن بطبيعتهن اناث . ويستحب فيهن الدلال والبرآه والابداع بنغمه وقصيده.
    اجمل تحيه من حضرموت

    نفخر بالانضمام الى المجلس وخاصه وانه يظم نخبة من الاقلام المبدعه
    وعلى رأسها الكاتب الحبيب الهاشمى اليمانى .

    اخوكم المنتدياتجى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-13
  3. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    مرحبا بأول مشاركة أخي


    ونعم صار هم النساء الملابس والزينة


    ولكن أضيف أيضا ليس كل النساء


    مع خالص المحبة والتقدير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-13
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]قبل كل شي ..... أرحب بالكاتب الإجتماعي الكبير المبدع " المنتدياتجي " أزدانت الساحة وزهت بوجودكم فأهلا وسهلا بإبن الأكارم .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-13
  7. أبو عبدالعزيز

    أبو عبدالعزيز عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-29
    المشاركات:
    1,300
    الإعجاب :
    1
    [align=justify]دعوة المرأة إلى الأنوثة بمظاهرها المشار إليها من دلال وغنوجة ورقة .... هي بلا شك أمر مطلوب، وقد وصفت نساء الجنة بأنهن كذلك في قوله تعالى ( عربا أترابا ) كما فسره العلماء..
    ولكن أخالفك في الانتقاص من مسألة تزين المرأة وتجملها فهذا أمر مطلوب وبلا شك، وهو مكمل لموضوع الأنوثة أو مرتبط به ارتباط وثيق لا يكاد ينفك إلا فيما ندر.
    كما أنه ( تزينها وتجملها ) وخصوصا في عصرنا ووقتنا الحاضر ( خلافا لما كان عليه الحال في العقود الماضية ) يلبي متطلبات المرحلة كما يعبرون، فسابقا كانت مقولة ( أفضل طريق لقلب الرجل بطنه ) صحيحة وكافية جدا، لكن في وقتنا لا تكفي أبدا خصوصا في ظل المتغيرات المتعددة، خصوصا مع ما يُشاهد في وسائل الإعلام والفضائيات من تفنن في إظهار الجمال والإغراء ، بل وحتى في الأسواق والطرق ... بالشكل الذي يتطلب من الزوجة أن تواكبه بالتقليد لئلا تتضرر الحياة الزوجية للطرفين معاً.
    نعم يجب ألا يكون هذا (تزينها وتجملها) بالشكل الذي يرهق ميزانية الأسرة، أو على حساب التزامها بالمتطلبات الأخرى ، فكل شيء زاد عن حده انقلب ضده.
    مع أطيب الأماني
    وخالص التقدير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-15
  9. المنتدياتجى

    المنتدياتجى عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-09
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    كم اسعدنى مرورك اخى ابوعبدالعزيز وياكم يثلج الصدر تفاعلك مع الموضوع بهذه المشاركه

    الرائعه ، والمثريه جدا للموضوع ويعطيكم الف عافيه احبتى الكرام :

    مشتاق يا صنعاء

    الهاشمى اليمانى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-16
  11. أبو عبدالعزيز

    أبو عبدالعزيز عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-29
    المشاركات:
    1,300
    الإعجاب :
    1


    خالص التحية والتقدير لك وباقي الاعضاء
     

مشاركة هذه الصفحة