عينوني وزيرا وإلا أصبحت إنفصاليا

الكاتب : أصيل   المشاهدات : 1,179   الردود : 15    ‏2002-01-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-01-17
  1. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    هذه عقلية وتفكير من أسسوا ما سمي "بالملتقى العام لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية"..أي عقلية وأي تفكير هذه...هل اليمن مرتبطة بحسين عرب وأحمد مساعد حسين؟...تصرف صبياني..كالطفل الذي يهدد والديه أن لم يأتوا له بما يريد سيكسر النافذة...إلى متى المتاجرة بالمناطقية؟ متى نرى أشخاص تهمهم مصلحة الوطن اكثر من مصالحهم الشخصية؟

    صنعاء: حسين الجرباني
    تصاعد الخلاف السياسي بين الحكومة اليمنية وقادة «الملتقى العام لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية» بعد ان حذر وزير الشؤون القانونية عبد الله احمد غانم مؤسسي الملتقى من مغبة السير في تأسيس وتشكيل قيادات هذا الملتقى الذي أعلن عنه منذ عدة أسابيع، معتبراً ان ذلك سيخضع هذه العناصر للمساءلة القانونية بتهمة استهداف الوحدة الوطنية وتعريض البلاد للخطر. فيما دافع رئيس الملتقى علي محمد القفيش عن انشاء هذا الملتقى الذي يخص ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية.
    وأشار الى ان وزيرين من ابناء هذه المحافظات استبعدا من التشكيل الوزاري الراهن وهما وزير الداخلية اللواء حسين محمد عرب ووزير الثروة السمكية احمد مساعد حسين.
    بيد ان الوزير غانم أكد ان انشاء مثل هذا الملتقى لا يعبر عن تطلعات وقناعات الغالبية العظمى من ابناء المناطق التي يزعم القائمون انهم يتحدثون باسمها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-01-17
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    مشكلتك أنك مثل اللقلق

    أخي أصيل ،،،،،،

    مشكلتك أنك مثل اللقلق ،،، منطلقاتك تحكمها عداءت شخصية ترسخت في ذهنك وتسخرها لصالح الشماتة بالآخر ...... أربط بين الأحداث والمستجدات عليها واطلع بنتيجة سيكون في طرحها على بساط البحث فائدة عقلية لك ولغيرك من المتابعين .

    القضية أكبر مما أوردت ( عينوني وزيرا ) والبوادر ستبينها لك الأيام القليلة القادمة .... وحدة الشعب اليمني لم تعد بذات المنظور الضيق الذي نظرت اليها بواسطته كل الأطراف المندحر منها والباقي على قمة الهرم أو في دائرته .. وحدة الشعب اليمني ستأخذ منحى وبعدا جديدين وستساصل على اثره كثير من المفاهيم المعيقة للدمج الفعلي والصهر وستختفي والى الأبد من الساحة مصطلحات لطالما تكررت على الأسماع ... ****** ، انفصالي ، شرعية ، مواطنة متساوية ، وحدة عادلة ... سيسدل عليها الستار .

    ( ستطبق نظرية أما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض) وما مسمى الملتقى العام لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية سوى محاولة يائسة من قبل من استنفذوا أدوارهم للظهور على مسرح الأحداث من جديد بعد أن لاحت لهم في الأفق بوادر الانقراض .:confused: :confused:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-01-17
  5. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    أي عداءات شخصية يا أخي وعم تتحدث؟؟ أم أن الخلاف بيني وبين حسين عرب من أيام كنا زملاء في الحزب..من يقرأ كلامك يعتقد أنها حسابات شخصية بيني وبين من أسسوا الملتقى.

    نعم..هذه الحقيقة..عينوني وزيرا وإلا خلقت مشاكل.

    لماذا لم يتحدث السيد عرب عن هذه المشاكل عندما كان وزيرا للداخلية؟ لماذا لم يحن قلبه الرؤوف "بالمساكين" إلا عندما أصبح خارج السلطة؟ هذا ما يعرف بالكذب والنفاق والدجل السياسي.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-01-17
  7. أبو صالح

    أبو صالح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-17
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    كما تدين تدان والعبرة بما تنتهي اليه الامور
    ملتقى ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية بدأ كسيحا مشوها بعيدا عن الاهداف الوطنية وما تسميته بهذا الاسم الا دليل قصر نظر القائمون علية واهتمامهم بمصالحهم الذاتية من خلال ابتزاز الحكومة بمثل هذا الملتقى
    من حق الجميع ابدأ الرأي والدفاع عن مصالح الشعب قاطبة لا عن جهة او طائفة او حزب بعينه
    اما وقد اعلن عن قيام هذا الملتقى وبهذا الاسم والذي يذكرني بقيام اتحاد امارات وسلطنات الجنوب العربي ايام الاستعمار البريطاني ورابطة أبناء الجنوب بعد الاستقلال وجميع هذه الكيانات تنبع من منابع المصالح الذاتية الضيقة وتصب في صالح أعداء الشعب اليمني ووحدته
    لو تم تسمية هذا الملتقى مثلا ملتقى أبناء اليمن والدفاع عن مصالح الشعب لو جد هذا الكيان من يتبنى وجهة نظره ويدافع عنه اما وقد استغل الماضي ليسلط به الضوء على الحاضر ومحاولة النيل من الوحدة وتقسيم ابناء اليمن على اساس شطري فسوف يكون مصيره في مزبلة التاريخ
    ولعلها فرصة الحزب الاشتراكي الذهبية لينفض عن نفسة وصمة الانفصالية ويشجب قيام مثل هذه التجمعات ويعمل ضد نشاطها ويقول للشعب هاهم قيادات المؤ تمر الشعبي يلبسون عباءة الانفصال ويعيثون في الارض فسادا
    وحسب ما سبق نقول لمن تبنى قيام هذا المنتدى كما تدين تدان وكما كنت بالامس في صف الشرعية والوحدة ها انت اليوم في صف التمرد والانفصال
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-01-17
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    لماذا أنت ملكيا أكثر من الملك

    نعم ، أبناء المناطق الوسطى يكنون عداءت شخصية لكل رموز الحزب الاشتراكي الحاليين أو من حولوا الولاءت باتجاه حزب المؤتمر الشعبي العام بسبب ما اقترف بحقهم من جرائم باسم الجبهة الوطنية كان الحزب الاشتراكي اليمني الدافع والمغذي لها .

    لا تكون ملكيا أكثر من الملك وتنصب من نفسك مدافعا ومحاميا عن الحمى وتوصم غيرك بالردة والرجعية ... انها خلافات سياسية بين عناصر الحزب الواحد شبيهة بتلك التي حدثت بين قطبي الوحدة وأدت الى الحرب والانفصال .. ما يجعلها أخف أن المجموعة المشار اليها تحت السيطرة ولن يتسببوا في مآسي شبيهة بتلك السابقة .


    لماذا لا تكون حياديا في تناول القضايا دون أن تسند جانبا ضد آخر وأعلم أن من تتوجه اليهم بخطاباتك ا لنارية هم من أبناء شعبك وليسوا أغرابا في منتدى آخر تدفعك الحماسة والوطنية لمواجهتهم والذود عن سمعة الوطن ان هم لوثوها .


    ما يهمنا هنا التناول بموضوعية وتجرد مع استبعاد لهجة التهكم ونبرة التشفي .. ضع مشاكل بلادك على بساط البحث وابدي وجهة نظرك حيالها .. معوقات وحلولا واستنتاجات ليشاركك الآخرون النقاش ، أما التهجم فلن يفرز الا تهجما وستعيد بواسطته الى الأذهان أمرا بدأت الاستعدادات لمحوه وجرى التمهيد له بالخطوات الأخيرة .

    لست ناطقا رسميا باسم السلطة لتردد علينا أناشيد الستينات بتجريم من يشب عن الطوق والصاق تهمة الخيانة به وأرى من المستحسن تعديل النقاش ليتسنى لنا تجاذب أطرافه معك لتحقيق الفائدة علما أن الخطط مرسومة ومهاتراتك لجر المزايدين لن تجدي شيئا .

    سلام

    :) :) :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-01-17
  11. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    سلمك الله وعافاك أخي أبو صالح...هذا ما ظلننا نردده منذ فترة طويلة. المشكلة هي أن هؤلاء لم يتعلموا من غلطات من سبقهم. لم يعوا أن هزيمة الحزب الإشتراكي جاءت نتيجة غلطة كبيرهم بإعلان الإنفصال, وهاهم يكررون نفس الغلطة. غباء وجهل سياسي معتم.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-01-17
  13. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    ها أنت تنصب نفسك مرة ثانية محللا نفسيا لأبناء المناطق الوسطى..تعرف مايدور في عقولهم وفي قلوبهم...وعليك أنت تضيف أيضا إلى بحثك عن أبناء المناطق الوسطى أنهم يرفضون المناطقية يستأذون عندما يصنفهم الآخرون على أسس مناطقية. وبما أن بحثك فيه من المغالطات والأخطاء إليك المعلومة الصحيحة.

    نحن نفرق بين الحزب الإشتراكي والجبهة الوطنية..الجبهة الوطينة تأسست من قبل أبناء المنطقة..الجبهة الوطنية تأسست من أنذال المنطقة, من جهلاء المنطقة وعرف عنهم أن مؤهلاتهم العلمية كانت معظمها في علم رعي الجمال ومنهم من حصل على دراسات علياء في شؤون بيع القات.

    أما الحزب الإشتراكي فقد أصبح له شعبية بعد الوحدة وهناك من انضم الى صفوفه من أبناء المنطقة ولكن الحزب اصبح منبوذا ليس فقط بين ابناء المناطق الوسطى كما يحلو لك تسميتهم ولكن من كل ابناء اليمن...والذي أعرفه أن عرب ومجموعته هم أعضاء في المؤتمر "والإسلام يجب ما قبله"..أي حتى وأن كرهت الحزب الإشتراكي فما دخل هؤلاء بكرهي للحزب.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-01-17
  15. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    كنت أظن وأكتشفت مؤخرا

    أخي أصيل ،،،،،

    بصراحة متناهية كنت أظنك ملما بخفايا اللعبة السياسية في اليمن منذ توحيد شطريها في عام 1990 مرورا بحر ب الانفصال وحتى يومنا .

    أكتشفت مؤخرا أنك لاتتعمق في ابداء الرأي الشخصي المستند الى التحليل الواقعي في ما يجرى وما تجود به من تعليق كمدخل لأي موضوع لك سواء كان منقولا أو مبتكرا يوحي بضحالة واضحة تسعفها بشرح سطحي يفتقد لأسس وأركان تناول الشأن السياسي .

    مايجري قضية استنفاذ مهام ومحاولات تشبث من أفراد ذلك التيار قبل اقصاءهم من قبل السلطة تلبية لطموحات الشعب اليمني العريضة جعلها من انسلخوا عن الحزب الاشتراكي بالتنسيق مع حلفائهم من حزب المؤتمر الشعبي العام شراكة وحدوية في اطار حزب المؤتمر كما كانت سابقا بين الائتلافين وحاول الرئيس علي عبدالله صالح تجاهلها أكثر من مرة بالايحاء للشعب اليمني في أكثر من مناسبة أن ما تحقق يوازي أحلام الشعب اليمني في حين أنه يدرك عدم صحة ما يقوله وما يجرى الآن من قبل التجمع الجهوي المقام محاولة أخيرة لمسايرة الركب دون التخلي عنه حفاظا على مصالح ومكتسبات سياسية حققوها كرجال سياسة محسوبين على أبناء المناطق الجنوبية والشرقية ومعيدين الى الأذهان ما كان سابقا لحرب 1994من أنهم لايزالون ممثلين لمناطق معينة كورقة رابحة أخيرة لجاؤا اليها ولن تفيدهم .

    نتفق معك أنها لعبة سياسية من قبل ادعياء التنظيم الجهوي لن تمرر بعد أن وسط الرئيس صالح طرفا عربيا وسافر خصيصا لجلب من كان يدرك سابقا أنه الأقوى وبواسطته ستنتهي المعوقات التي تعترض سير الوحدة اليمنية وستغلق صفحتها الى الأبد بقيام توازن حقيقي في السلطة والمواطنة يلمسه الشعب اليمني ويعيشه واقعا .... حكومة الوحدة الوطنية في اليمن لاشك أنها ما يدور في خلد القيادة السياسية والجهويين يتعلقون بقشة سرعان ما ستخونهم وتودي بهم الى التلاشي في الأعماق .... انها الحتمية المفترض أن تتم لولا أن الحرب خلطت الأوراق واعادت ترتيبها من جديد وفرضت من عرفوا بأنصار الرئيس علي ناصر محمد قسرا .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-01-18
  17. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-01-18
  19. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    اصيل اترك التصنع

    اصيل:

    مازلت تحاول تتصنع الوطنية؟؟؟؟

    من يخالفك في الراي فهو غير وطني وانفصالي وغيرها من الكلمات التي صنعتموها لتسكيت من يخالفكم الرأي.

    انت من اين لك ان تعرف ما يدور في اليمن وانت قد فقدت صلتك باليمن منذوا ان تركتها قبل 13 سنه ولم تعد اليها منذوا ذلك التاريخ. فكيف لك ان تدري او تعرف مايدور هناك وكيف لك ان تحلل اوضاع البلد وانت من ينقصك الكثير من المعلومات التي قد تساعدك على تحليل الاوضاع بشكل سليم.
     

مشاركة هذه الصفحة