قصة المرأة وكرامتها في هايل وأنا من الشاهدين

الكاتب : أبو الفتوح   المشاهدات : 879   الردود : 14    ‏2002-01-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-01-17
  1. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    .هل عندكم خبرها يا ناس
    هل احد قرأ جريدة الحراس
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-01-17
  3. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    يا ابو الفتوح هل انت عندك خبرها ممكن توضح لنا ايش حصل لها؟؟؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-01-17
  5. الباهوت

    الباهوت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-09
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    عاجل إلى ابي الفتوح

    إليك بعض تفاصيل القصة ونحن على اطلاع بما دار وتابعنا الخبر

    بينما أحد الشباب الذي لم يمضي عليه من بعد زواجته سوى اسبوع أخذ زوجته من القرية إلى صنعاء ليقضي جزء من شهر عسل عند احد أقاربه وخرج ذات يوم وليته ما خرج خرج مع زوجته البدوية المسكينة التي لأول مرة تمشي في شارع مدينة مزدحم مضت مع زوجها مشيا على الأقدام وسيارة من نوع ميتسو بيتشي تكس(تقريبا) تلاحقهم من أول الشارع وفي التقاطع الذي كان يسكن فيه انحدر الشاب مع زوجته التي كانت تكثر التلفت والفزع وتدير النظر إلى كل ما حولها وتتبع زوجها بعناية . وفجأةً وفجــــــــــأةً
    مالت السيارة في الشارع الفرعي نحوهما ونزل منها أثنين مسلحين بمسدسات وقالوا أطلع السيارة انت والقحبة يا وغد قالوا هذا للشاب
    فتلجلج الشاب وقال هذه مرتي ويش تقولوا اتركوني فلم يمهلوه ولا سمعوه وهو يقول نحن نسكن قريب من هنا وشدوا المرأة من شعرها وقاومت المسكينة بكل قوة وهنا تعالت الصيحات وأعلنوا أنهم مباحث أمن الدولة ولا يجب أن يتدخل أحد استمرت المقاومة حتى خرج قريب القبيلي فدعاه لم يمتلك الرجل اعصابه وهو ير حرمتهم تنتهك ذهب إلى البيت وخرج با


    بالألي(كلاشنكوف) وبطريقة رهيبة وسريعة أختطف زوج المرأة منه البندقية
    بعد ان كانت زوجته قد انهارت وهم قد كشفوا حجابها وندشوا شعارها ثم
    صوب بندقيته نحوهم وأردى الشخصين قتلى مضرجين بالدماء وجاءت النجدة

    وخرجت المرأة فارة إلى بيت اهلها . وقبضوا على الشخص
    الذي اصبح الأن قاتلا بعد ان كان عريس قبل لحضات وقام سكان الحارة مشكورين بالتضامن مع الشخص وشهدوا ان هؤلاء زعموا انهم امن الدولة وأنهم أعتدوا على شرفه وأهانوا كرامته أمام الجميع ولم يصدقوه ولا عاقل الحارة حتى بكلمة القضية اشتهرت في االبلاد في خضم الأحداث عام 95م تقريبا ونشرت في مجلة الحراس ونفت الدولة علاقتها بلأشخاص الذين هم من المباحث فعلا
    وتم إحتواء القضية قبليا واخرج الشاب ودفعت الدولة ديات القتلى بطريقة تتستر فيها على أعمالها وأعمال رجال البحث ولهم من أمثال هذه القضية الكثير منها انهم يرسلون نساء متخصصة في توريط بعض الشباب من أسر معينة ثم يتم إلقاء القبض عليهم وابتزازهم بأموال طائلة وحدث عن مثل هذه الأعمال ولا حرج عليك اخي ابو الفتوح.
    وسلم لي على نعمان النعما .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-01-17
  7. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    ما تقصر يالباهوت

    وقد انجز حرا ما وعد.
    واما القصة فبدون تعليق لم يسر بمثلها زمان.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-01-17
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الصحافة والسبق في نقل الحدث

    اخواني ،،،،،

    دأبت الصحافة دائما على السبق الى نقل أي حدث يشكل أهمية للرأي العام وما سرده الأخ الباهوت يدل على أن أحداثا من هذا النوع لاتتكرر في بلادنا التي تنعم بقدر واسع من الديمقراطية الملحوظة في الحرية المطلقة للصحافة الحزبية والمستقلة أو الحكومية في نقل الأحداث وتحليلها ولو أنها تحدث بصورة تشبه اختطافات الأجانب لوجدناها تتصدر صفحات الصحف باستمرار .

    حكومتنا لم تشكل بوليس آداب كون سلوكيات مجتمعنا محميّة وتقاليده الاسلامية والقبلية تمنع تفشي ظاهرة الرذيلة فيه علما أن لكل قاعدة شواذ وشواذ القاعدة لاتنكر أبدا .

    أختلف مع أخي الباهوت في ما قاله (وهذا رأيه الشخصي خارج اطار الحدث ) من ارسال نساء متخصصات للايقاع بالشباب من أسر معينة ومعروفة بقصد ابتزازها ..... ما ينفي صحة الرأي أن الأسر تلك لا تخضع للابتزازات كونها في موقع المتنفذ من المجتمع وان وجدت وسيلة للآبتزاز ستكون بين المتنفذين في حروبهم الداخلية ودون استخدام العنصر النسائي هذا رأيي وما يدلل عليه أننا لم نسمع من قبل بابتزاز من هذه النوعية .

    لاحظت مؤخرا في مدينتي عدن والمكلا وجود مجموعة من الشباب يمثلون دور شبيه بدور الهيئات السعودية وبصورة شخصية دون تكليف حكومي ويركزون مطاردتهم لفئة معينة ( الأخدام واللآجئات الصوماليات ) ويمارسون معهن أسلوب التحقير والضرب أحيانا وفي عرض الشارع ، أما الطبقات الأخرى من المجتمع فلا يجرؤن على التعرض لها لأنها محصنة سلوكيا ومحمية قبليا ، ويترددون في تلفيق أي تهم لبناتها تحسبا للنتائج التي تتمثل في رصاصة من فوهة بتندقية تودي بحياة من يجعل من نفسه مصلحا اجتماعيا .

    بنات من يسمون بالأخدام والمهاجرين من دول الجوار تدفعهن الحاجة لممارسة الرذيلة ويجب أن تسند مهمة مكافحتها لوزارة الداخلية بشكل رسمي وأن لا تتم بصورة تطوعية من قبل فئات الشباب ( المطوّعين ) حيث ستفرز قطعا نوع من الاعتداء الدائم على كرامة الانسان في عرض الشارع بقصد حماية المجتمع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-01-17
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ابو الفتوح

    نريد شهادتك أنت


    طالما فتحت الموضوع يجب أن تدلي بشهادتك 0

    بعدها سوف نرد 0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-01-17
  13. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    الباهوت نعم صدقت فعصابات الرذيلة يديرها رجال الامن في اليمن السعيد. وماقلته انت حصل بالفعل لاحد اصدقائي من المهاجرين وكان يسكن احد الفنادق في صنعاء فبعثوا له احداهن والرجال مسكين سال لعابة وبعد ان انتهئ الموضوع خرجت ورجعت بعدها ومعها رجال امن واتهمت الرجل بسرقة ذهبها وهددوه يا اما يرجع الذهب او يدفع فلوس واذا رفض يدفع فالسجن مكانه فما كان منه الا ان دفع زي الشاطر.
    اما بالنسبة للصوماليات فكلام الاخ المتشرد صحيح 100% ويحاول بعض الفتالين تصدير الصوماليات الى المحافظات الاخرى يعني من عدن الى بقية محافظات البلاد ولكن عاداً رجال الامن في نقطة دار سعد يفتشوا كل السيارات والباصات بحثاً عنهم يعني بالعربي مكان شغلكم في عدن وبس.;)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-01-17
  15. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    الأخ الغالي جاب الصدق

    والله صدق العدني
    كل المسيئات اللي تحدث في اليمن يكون أغلب أصحابها يعملون بلأمن وبالذات الأمن السياسي
    وأغلبهم يستغل إنه لهذ الجهة ويعمل كل شيء
    من أعمالهم قيامهم ببيع الاثار التاريخية للحضارات اليمنية القديمة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-01-17
  17. NAHLA

    NAHLA عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-12
    المشاركات:
    491
    الإعجاب :
    0
    ده كله يستوي باليمن غريبه والله مش قادره اصدق
    ومن المسؤلين عن الامن لا اله الا الل
    يارب استر
    نحله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-01-17
  19. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    يا سرحان درست مع الباهوت في كلية واحدة

    وسكنا شقة واحدة في هايل مع مجموعة من الشباب من لواء إب وبقدرة قادر كان ساكن معنا واحد من طلاب قسم الإجتماع من آنس حول الشقة إلى مكتب لشركة سماها شركة الأمانة ثم ـتأقلمت هذه الشقة لتصبح مكتب للشيخ شاكر الزنداني بعد جهاده في الأفغاني وبقدرة قادر تحول الشيخ من أبرز أعضاء الإصلاح إلى عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي وكل هذا يحصل في الشقة نفسها حتى اصبحت هذه الشقة محطة سياسية خطيرة مما دفعنا حرصنا على النجاح في الإمتحانان ان نتركها للأنسي الذي تخرجنا كلنا من الكلية وهو لا يزال فيها مش عارفين لماذا لم يتخرج.
    اما القصة فكما شاهدها الباهوت فقد شاهدتها انا وقرأنا بعد ذلك الخبر بطريقة مغايرة في مجلة الحراس ولقد ذكرني بها الباهوت وطلب كتابتها مني فقلت له اكتبها انت ثم فتحت الموضوع وهو كتبها .
    الأخ المتشرد ما أشار إليه الباهوت من إبتزاز بعض الأسر ليس المقصود به بيت الأحمر وعيال مجاهد ابو شوارب وشنان ابو لحوم هو يقصد الأسر التي عليها مسحة من الثراء وهم شرفاء ثم تحصل زلة او هفوة من احدهم في الغالب تكون مدبرة ثم ينشب رجال السطوا انيابهم.
    على سبيل المثال بعض المغتربي الأمريكيين والسعوديين حين يرجعوا للبلاد بأخر موديل واحلى عمارة ما يسلموا من مثل ما ذكره الباهوت . واضح او نوضح اكثر. تحياتي[waver]http://[/waver]
     

مشاركة هذه الصفحة