العادات الدخيله على اهل اليمن

الكاتب : شيخ المشايخ   المشاهدات : 2,123   الردود : 36    ‏2005-05-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-10
  1. شيخ المشايخ

    شيخ المشايخ قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    2,688
    الإعجاب :
    3
    بسم الله الرحمن الرحيم

    العادات الدخيله على اهل اليمن الذي يتأثر بالمجتمعات الاخر بسرعة وخاصة مدينة عدن التي فيها الهنود والصومال والافارقة الذين يعرضون تراثهم على انهوا تراث يمني اصيل فقد شاهدت احد البرامج في قناة اليمن الفضائية اغنية الله لا يرويك الاغنية كوكتيل افريقي والمقهر بانهم يقولون تراث عربي اصيل ويقولون احنا يمنين اصل ابن فلان بن علان ...ياخي روح انت افريقي داخل اليمن تهريب ومخرج بطاقة شخصية .

    نتمنى من الدوله التشديد على المنافذ البحرية والبرية حتى لا يدخلون المهاجرين غير الشرعيين الذي اكثرهم مصابين بالايدز وغيرها من الامراض ومنها مرض العادات الدخيلة .

    اعرف واحد دخل اليمن باسم قبيلة يمنية اصيلة ودفع فلوس حتى خرج البطاقة الشخصية وعاش باسم القبيلة اليمنية حتى اولاده واولاد اولاده ويتفاخون بالانساب (المسروقة اصلا).

    واخير نتمنى منكم المشاركة برايكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-10
  3. كفايه

    كفايه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    اخي شيخ المشايخ حياك الله

    والله موضوع مهم ودولتنا الله يفتح عليها مفلته للامور بشكل جنوني

    القضيه اصبحت قضيه م***** بصراحه الان في صنعاء واقولها بصراحه لعبوا باليمن والله
    يعني تخيل الامر يصل الى 200 ريال ممكن اعزكم الله ترتكب الفاحشه معا هؤلاء المهاجرين ، وماشاء الله وصلوا المهاجرين الى شعب عرطه والله شعب محافظ يعني ممكن تقول مش والف .

    والايدز شغال يالله يا شعب العرطه
    المشكله يااخواني ان المسئله وصلت الى ضباط وعسكر خلونا نكون صريحين وهذا اشوفه دائما في حارتنا الموقره :eek:

    " والمثل يقول عاري قفز فوق مخلوس "
    واحنا ما شاء الله قد احنا مجعجعين يعني احنا مش ناقصين يجو عندنا

    المهم اي شخص سيدافع عن هؤلاء المهاجرون ساعتبره منهم واقولها له هذا المجلس اسمه المجلس اليمني يعني الله يفتح عليك :mad:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-10
  5. شيخ المشايخ

    شيخ المشايخ قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    2,688
    الإعجاب :
    3
    اكيد اخي العزيز سنعتبره منهم .

    اشكرك اخي على صراحتك وكلامك حقيقة واقعية واتسائل لماذا دولتنا لا تسفرهم الى بلدانهم مثل اي دوله تسفرهم الى بلادنهم مثال السعودية تسفرهم في نفس اليوم ليش دولتنا تعطيهم حريتهم والمصيبة بان معظهم بصابين بامراض خطيرة ومعدية مثل الايدز وغيرها من الامراض التي لم نكن نعرفها وبعظهم يعتبرون انفسهم يمنيين وعرب ويوم تشوف شكله (( سواد الليل ))
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-10
  7. صحوةالعقل

    صحوةالعقل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    193
    الإعجاب :
    0
    طبعا ياشيخ كلامك صحيح ..بس ما تنسى ان المشايخ وعقال الحارات هم المرفين عند قطع البطاقة .. بعد التفاهم على حق بن هادى ....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-10
  9. amk

    amk عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    2,179
    الإعجاب :
    0
    ا سمعت لو نا ديت حيآ ولكن لا حيات لمن تنادي

    والله يا شيخ المشايخ ان كلامك جميل جدا لكن هل من مجيب لكن على الله والله ان الحارات اعزكم الله اغلبها احبوش قد الحبشي اذا بقيت مضرابه والا الصومالي بيقول ما ادكم حارتنا لكن الله يعيننا ونحرر بلادنا منهم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-10
  11. شيخ المشايخ

    شيخ المشايخ قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    2,688
    الإعجاب :
    3
    اشكرك اخي العزيز على تفاعلك وابدا رايك ........وكل ماقالته صحيح ولكن لا تعمم ليس كل شيخ يساعد في اخراج البطاقة الا بعض المشايخ (ابو كرت محروق) الذين لا يفكرون الا في المال .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-10
  13. amk

    amk عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    2,179
    الإعجاب :
    0
    اقلك لا تضلم عقال الحارات يا اخ صحوه العقل لان البعض منهم يا اخي العزيز والله ما بيختم وانا مطلع عن قرب جدا وكن اكيد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-10
  15. شيخ المشايخ

    شيخ المشايخ قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    2,688
    الإعجاب :
    3
    اخي العزيز amk اشكرك على ابدا رايك ووافقك في كل ماقالت ((ا سمعت لو نا ديت حيآ ولكن لا حيات لمن تنادي ))
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-10
  17. سحابه صيف

    سحابه صيف عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-07
    المشاركات:
    249
    الإعجاب :
    0
    اغرب شيء شفته في هذا الموضوع ان كل المشاركين مايزالوا اعضاء مبتدئين
    ؟؟
    ؟
    ؟؟

    اخوكم
    ((سحابه صيف))**
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-10
  19. sanhani2

    sanhani2 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-04
    المشاركات:
    162
    الإعجاب :
    0
    شي معك خبر سوى و إلا أسكت

    هذا الموضوع هام جدا...فالدخلاء سيغزوا اليمن إذا لم يضع لهم حد و خاصة أولئك القادمين من أفريقيا....بل البعض منهم يتطاول و بكل بجاحه و ينسب نفسه إلى حاشد أو سنحان أو غيرها...شئ بيقهر
     

مشاركة هذه الصفحة