أمريكا تلجم الحسني ويا فرحه ماتمت؟؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 1,071   الردود : 10    ‏2005-05-09
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-09
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    ينتقد صنعاء لعدم تجميد أموال (الزنداني) ومنع سفره

    تقرير امريكى يشيد بتعاون اليمن وجهود حكومته فى محاربة الارهاب

    "الجمعة, 06-مايو-2005"

    نزار العبادى - اشاد تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية بجهود الحكومة اليمنية فى مجال مكافحة الإرهاب، مقدرا الخطوات العملية التي تم اتخاذها على صعيد محاكمة الإرهابيين المتهمين بقضايا مختلفة بينها تفجير الناقلة الفرنسية (لامبرج) والمدمرة الأمريكية "كول" ومحاولة اغتيال السفير الأمريكي، وقتل الأطباء الأمريكيين في جبلة وغيرها.
    كما أشاد بالتعاون اليمني السعودي في مراقبة الحدود، ومنع المتسللين ومهربي الأسلحة من العبور بين البلدين، متطرقاً أيضاً إلى التعاون اليمني - الأمريكي في مكافحة الإرهاب، ومؤكداً رغبة اليمن في مكافحة الإرهابيين الدوليين وعدم السماح لهم باستخدام سواحلها وموانئها البحرية.
    وتناول التقرير منظمتي حماس والجهات الإسلامي الفلسطينية واعتراف اليمن بهما كمنظمات شرعية، منوهاً إلى أن كلا المنظمتين لم تتورط في أي أنشطة إرهابية تذكر في اليمن.
    غير أن التقرير انتقد الحكومة اليمنية بصراحة لعدم اتخاذها اى اجراءات – كما قال - على صعيد منع سفر الشيخ عبد المجيد الزندانى الزنداني رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح وتجميد أمواله ، معتبراً ذلك خرقاً لقرار لجنة الأمم المتحدة المرقم (1267).
    وفيما يلي نص التقرير:

    التقرير:
    واصلت اليمن خلال العام 2004 تقديم الدعم للحملة الدولية لمكافحة الإرهاب، واتخذت إجراءات ضد القاعدة والمتطرفين المحليين، فألقت القبض على العديد من الأشخاص المتهمين بالارتباط بتنظيم القاعدة، ومحاكمة المذنبين بارتكاب أعمال إرهابية.
    في 28 أغسطس أدانت محكمة صنعاء الابتدائية 14 عضواً في القاعدة بتهمة الهجوم عن الناقلة الفرنسية "لامبرج" في أكتوبر 2002م، وقتل ضابط بوزارة الداخلية بهجوم في نوفمبر 2002على طائرة "هليكوبتر" تابعة لشركة نفطية، وبالتآمر للهجوم على إدارات الطيران المدني والإرصاد الجوي، والتآمر لمهاجمة أربع سفارات أجنبية بصنعاء، والتخطيط لاغتيال السفير الأمريكي، وتزوير وثائق لاستخدامها في تنفيذ عمليات إرهابية.
    وقد واجه أثنان من المتهمين عقوبة الإعدام غيابياً، فيما حكم على المتهمين الآخرين بالسجن لفترات تتراوح بين 3-10 سنوات. وطبقاً للقانون اليمني فإن كل المدانين والمتهمين يتمتعون بحق استئناف الحكم، وجميع المتهمين قاموا باستئناف الحكم الصادر بحقهم، إلاّ أن جدلاً يدور حول أن بعض الأحكام كانت مخففة للغاية، ومن المؤمل أن يتم حسم الاستئناف أوائل عام 2005م.
    وفي 15 سبتمبر أنهت محكمة صنعاء الابتدائية محاكمة 5 متهمين بالهجوم على المدمرة الأمريكية "يو إس إس" كول في 12 أكتوبر 2000م بميناء عدن، وقتل (17) بحاراً أمريكياً، وإصابة (35) آخرين.
    وكان بين هؤلاء المتهمين جمال البدوي، وفهد القوسي، اللذان تم إعادة اعتقالهما في العاشر من مارس من قِبل السلطات اليمنية عقب فرارهما من سجن عدن في إبريل 2003م.
    وفي 29 سبتمبر أصدرت المحكمة حُكمين بالإعدام بحق الرؤوس المخططة للانفجار: (البدوي، وعبدالرحيم الناشري غيابياً)، كما تم القبض على ثلاثة آخرين والحكم عليهم بالسجن لفترات تتراوح بين (5-10) سنوات لقيامهم بأدوار في الهجوم، وهذه القضايا كانت قيد الاستئناف من قبل كلاً من الحكومة والدفاع بنهاية 2004م.
    وقد استمعت المحكمة اليمنية العليا لطلب الاستئناف في الحكم بالأعوام، الخاص بعبدالرزاق الكامل، وعلي أحمد جار الله، في قضية ثلاثة مواطنين أمريكيين في جبلة في 30 ديسمبر 2002، وقد صدر قرار نهائي في هذه القضية، وقد عبرت اليمن عن رغبتها في مكافحة الإرهابيين الدوليين من خلال رفضها لاستخدامهم سواحلها البحرية وموانئها.
    وخلال العام الماضي رفعت اليمن من قدراتها الأمنية البحرية، وقامت الولايات المتحدة بتزويد اليمن بتدريب واسع وثمانية زوارق لحرس السواحل، التي يمكن رؤيتها اليوم تقوم بدوريات على امتداد الشريط الساحلي، وتتوسع عمليات حرس الحدود، للحيلولة دون استخدام اليمن كمحطة مرور لتسلل الأشخاص، وتهريب المخدرات والأسلحة والمتفجرات.
    بقي أمن الحدود البرية -على امتداد الخط الحدودي الطويل من السعودية- مثار لاهتمام الرئيس- ففي فبراير وافقت اليمن والسعودية على التعاون الوثيق من أجل مواجهة مهربي الأشخاص والأسلحة، عبر حدود البلدان، وقد وافق البلدين أيضاً على إقامة دوريات مشتركة وزيادة المراقبة.
    إن القدرة الحكومية على الحد من تمويل الإرهاب بقي محدوداً. ففي فبراير شخص قرار لجنة الأمم المتحدة رقم (1267) شيخاً يمنياً بارزاً، وزعيما قياديا في حزب الإصلاح هو عبدالمجيد الزنداني بصلته بالقاعدة، إلاَّ أن الحكومة اليمنية لم تتخذ أي فعل لمنع سفره، أو لتجميد أمواله؛ وفقاً لما يمليه قرار الأمم المتحدة، واستمر الزنداني على الظهور كشخصية بارزة في الأحداث العامة.
    اليمن استخدمت لجنة حوار إسلامية يرأسها قاضي بارز لتواصل حوارها مع المعتقلين على ذمة ارتباطهم بجماعات إرهابية وعناصر متطرفة. وفي عفو رمضان من عام 2004 أطلقت الحكومة سراح (100) معتقلٍ أمني مدعية بأن تم إعادة تأهيلهم، وتم أخذ تعهدات منهم بالالتزام بالدستور والقوانين، وحقوق غير المسلمين، وعدم انتهاك المصالح الأجنبية.
    وواصلت عدة منظمات إرهابية تبوء حضور في اليمن خلال 2004، فحماس، ومنظمة الجهاد الإسلامية الفلسطينية (pij) يتم الاعتراف بهما كمنظمات شرعية، وتمتلك حماس مكتباً لها في اليمن.
    إلاَّ أن كلا المنظمتين لم تتورط بأي أنشطة إرهابية معروفة في اليمن، فيما منظمة الجهاد الإسلامية الفلسطينية ليست لديها أي حضور حركي معروف. وتحصل حماس على تمويل واسع من خلال المساجد والمنظمات الخيرية الأخرى في مختلف أنحاء اليمن، بينما تم إضعاف البنى التشغيلية لتنظيم القاعدة في اليمن، وتشتيتها، وظل الاهتمام حول محاولات القاعدة، لإعادة تشكيل خلاياها الحركية في اليمن.


    ------------------------
    الحسني لم يجيد اللعب على الاوتار الحساسة بل دق على وتر مقطوع لم يعطي صوت ولا احد يتجاوب معه فعلا لو صمت لكان احسن له من الكلام؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-09
  3. بن دحه

    بن دحه قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-06
    المشاركات:
    2,937
    الإعجاب :
    53
    هذه السياسية الامريكية لقدهم يريدو الشخص يخلوه ويشجعوه على فعل المزيد حتى يقع بالفخ معا انهم عارفين كل شئى وبعدين يسحبوه من افاه ( حترته) كم تسموها ولكن عمي علي بلا شعر لكن بايمسكوه من اذانه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-09
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    اهلا بقائد جبهة الصعيد؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-09
  7. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    ابن اليمن اعزك الله !
    ماكان ينبغي على الحسني هذا التصريح ولكن هكذا الدنيا مليئة بالعجائب .
    شكرا لك على ما اوردت وكأنه تكملة لما اوردت انا بعنوان اخر .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-09
  9. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    ابن اليمن لا تستهتر بالرجاااال
    انا متأكد إنك ستندم على كل حرف إن كنت فعلا شبواني !!
    تأكد من نغسك اولا ..

    اما الفاسدوون فهم اعداء الجنوب وأهل الجنوب
    ولنا معهم يوم أحمر بإذن الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-09
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    تهديد وعادكم عبر النت الله يستر لو تحقق حلمكم البعيد المنال وانا خوفي تجردوني من الجنسية الجنوبية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-09
  13. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    اذا كان الحسني ظاهرة لانقرها وطنيا ودينيا

    لكن يجب ان نعترف انها من افرازات واقع السلطة المأزوم

    ومو ضوعك مع احترامي لاعلاقة له بالعنوان

    فتأمل

    ويصلح اضافته لموضوع سابق

    عن تقرير الخارجية عن حقوق الانسان في اليمن

    او لموضوع الحسني

    اذا وجد في المشرفين

    واحد عبقري مثلك يستطيع ان يربطه به
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-09
  15. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    اخي انا لا أهدد أحد دعك من حركااات الهمز واللمز .. نحن رجااال ونوصل ارائنا بوضوح وقوة لا نخااف ولا نحسب للضعف ابدا لأن حساباتنا أكبر وبحجم قظية جنوبنا الكبرى !!

    أعلم يا أخي ..
    لم ولن يكن موقفك وقناعتك ضد الجنوب وأهل الجنوب يوما اكبر من موقف الحسني مع أصحاب شمال الشماال وقد أفآق وندم وعاد للخط الصحيح بقوة وغيره الكثير والكثير .. لا تجعل الدحبشة تعميك عن الواجب نحو اشرااف وفقراء وأطفاال ونساء الجنوب وشبوة وغيرها ولا تدع للحماقة سبيل اوفر حضا إلى دماغك المعاند .. نحن بنهجنا هذا كجنوبيين قد لا نحتااج لكل النااس !! ولكننا نحاول !
    فكر فالمستقبل لأبني وابنك .. يا اما مايو زز وإلا الخلاااااص !!
    لقد ولدتنا امهاتنا احرار ولسنا عبيدا لهمج شمال صنعاء ..
    على اي حااال فانا أحترم قلمك لأن فيه إنضباط إخلاقي عند الحوار بغض النظر عن تخليك عن وطنيتك وواجبك المفترض إن كنت بحق شبواني !

    اعتقد إنك فهمت

    وللعلم ايضآ / خلي بالك هناك طابور كبير من القياداات الوسط !! ستتبع الحسني وبإمكانك من الآن التفكير بعمق على ضوء المستجداات القادمة حتى لا يحال بينك وبين القشة !!

    ليس في الامر تهديد ابدا يا عزيزي تطمن فالجنوبيين اليوم غير الأمس وانا شخصيا " مكلف " من شبوة تقودني وتوجهني خير لي من مليون أحمر همجي !!

    هذة قناعاتنا .. فالسيل قد بلغ الزبى كثيرآ كثيرا !!
    ولا زال امامك وقت !

    إحترامي
    الجنوبي بفخر
    انا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-09
  17. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]أخي الاستاذ / ابن اليمن .. هذا رد لي سابق أظنه يصلح هنا لاني مللت من التكرار لنفس المشكلة والكلام من الاخرين ..............................................................................
    أولاً لابد أن نعرف إننا هنا محللون لحدث ٍ ما كلاً حسب قدرته وكما تعرف إن فن السياسة لم ولن يكون محصور على أمة محددة أو كتلة معينة أو طائفة معينة أو فرد ٍ وإنما هي لعبة يجيدها الكثير ولكن يختلف التطبيق والكيفية ... وهو فن ممزوج بالدهاء والذكاء والمكر والخداع ويعتمد على إثارة الوضع ليخلق حدث لمكسب ٍ ما وكما هو معروف إن بني إسرائيل كان يسوسهم ألانبياء وذاك زمن بعيد وها نحن في الوقت الحاضر والمعاصر يسوسنا من هب ودب وينخرط في هذه اللعبة ألكثير وأصبحت علم مناظرة وتنظير وكلاً يندعي إنه يفهم في هذا الباب حتى أصبح في زمننا مع وجود هذا الشبكة العنكبوتية الكبير والصغير والطفل والجاهل و يتحدث عن السياسة وكيفيتها وينخرط بين المنتظرين ليقول كلمته برغم إنك تعرف من خلال ما يكتب إنه طفل لايعرف معنى ما يقول وليس له في هذا الباب إلآ إبدى الرأي ليخرج ما في صدره فقط ويصّر على إن ما يقوله هو الصواب ومن خالفه فهو على خطأ بل هو مجرم سفاح في نظر البعض وقد يكون في نظر البعض عميل ومخرب وغيرها من الاتهامات في نظر ذلك الطفل المنخرط في لعبة الكبار وهذا هو عُرف زمننا هذا وهذا حق مع رفع شعار الديمقراطية والحرية ونحن لاننكر هذا ولكن هل يوقف المرء مع نفسه ليستفيد كيف يحلل الحدث ويتعامل مع ذو الخبرة في هذا الباب ليتعلم شئ من هذه الحياة ليصبح هو القائد في المستقبل ؟

    أخي >> الحسني قد قالها في تصريحه أنا صاحب قضية وحدد تلك القضية ورفع رآية هو يؤمن بها وهو صاحب خبرة وقيادة ويجيد فن اللعبة وما أقدم على مثل هذا العمل إلآ لامر ٍ ما يرأه صحيح وتبنا فكراً محدد يخص ذاته ويؤيد به الشارع وما اقدم عليه لابد أن يكون له مؤيدون يسيرون على نهجه وقد يكونوا نصّبوه ليخلقوا حدث ليتعاملوا به لينالوا المكسب ويؤيدوا به قضيتهم وهنا نقول قد يكون مؤتمر يخلق قضية كبرى وقد يؤجل ذلك المؤتمر لإسباب تتعلق بحدث خفي وحوار خفي لايريدون ظهور ذلك الامر إلآ في وقته .. ونفرض إنه ظهر الى الصحافة لدلي بما يملك من معلومات وفكر ليؤيد قضيته التي يتبناها و لابد أن يكون قد سلح نفسه وأستشار وما خاب من أستشار .. وقد تكون تلك الكتلة التي أنظم اليها قد وفرت له الكثير ليدي به مع وجود معلومات تخصه وهنا قد تشتد الازمة مع وجود وضع مزري وقد ينتظرون كثير من المؤيدون الكبار لينظموا ليهم ويكون الحدث أكبر وها نحن منتظرون

    ثانياً : لابد أن نحلل كلامه إنه يوجد كثير يسيرون على نهجه ولكن ينتظرون الفرصة ليجعلوه حدث كبير يغير الوضع ..وهنا لا نقيس هذا الحدث بالماضي لإن الوقت والزمن تغير فقد يكون الحدث مختلف عن ذي قبل ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-10
  19. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,601
    الإعجاب :
    2,314


    لاتهدد ايها الاحمر الصغير رجال شبوة مايتهددون تقرير الخارجية الامريكي حول تعاون اليمن في مجال مكافحة الارهاب جعل من حسنيك بالونة منفوخة بالهواء لاتهدد احد انت لاتستطيع فعل شيء سوى الصراخ والعويل تكاد تموت من الغيض كلما رأيت وطننا موحدا شامخا بالقائد الرمز علي عبد الله صالح الذي حطم صنمك الاشتراكي ويسحطم صنمك الثاني الخسيس الحسني الذي حاول ان يجر بلادنا الى مواجهة مع الدول الكبرى لكن الله خيبة وحطم امله وركنه الى من اغووه وغدا سيرمى به الى سلة المهملات والى جهنم وبئس المصير وللحسني كل الخزايا على دماء الضحايا التي سفكها نحن انصار اليمن واحباؤه اما انت فلاوطن لك سوى الحسني والوالد البيض وجميع الخونة والمارقين هم احبابك لبئس الصحبة والصاحب وحتى يزداد غيضك وحنقك اقراء تقرير الخارجية الامريكية حول تعاون اليمن في مجال مكافحة الارهاب واشادة الخارجية بتعاون اليمن ما يلجم ويخسيء حسنيك الغبي الى الابد
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة