العداء الكيني نيكولاس يلحق بمواطنيه ويحصل على الجنسية القطرية!!

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 370   الردود : 0    ‏2005-05-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-09
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    نيروبي - رويترز
    انضم العداء الكيني نيكولاس كيمبوي للعديد من مواطنيه الذين حصلوا على الجنسية القطرية وسيتمكن من المشاركة مع الفريق القطري لالعاب القوى في بطولة العالم التي تقام في هلسنكي في اغسطس اب. وقال ديفيد اوكيو السكرتير العام للاتحاد الكيني لالعاب القوى لرويترز انه تلقى رسالة من الاتحاد الدولي لالعاب القوى يؤكد أن كيمبوي أصبح الان مواطنا قطريا. وأضاف "علمت ايضا أن نحو عشرة كينيين آخرين في طريقهم لقطر أو البحرين."

    وبزغ نجم كيمبوي البالغ من العمر 22 عاما كأحد أبرز العداءين في منافسات عشرة الاف متر عام 2003 عندما خسر بفارق بسيط أمام البطل الاولمبي الاثيوبي هيلا جيبرسيلاسي في بروكسل.

    وانتقل العديد من لاعبي القوى الكينيين الى قطر خاصة بطل العالم في منافسات الموانع وحامل الرقم القياسي العالمي سيف سعيد شاهين. وخسرت كينيا ايضا جهود صاحب الميدالية الفضية في منافسات 1500 متر برنارد لاجات الذي أصبح في الآونة الاخيرة مواطنا امريكيا.

    وقال مايك كوسجي مدرب المنتخب الكيني السابق "العاب القوى مهددة في هذه البلاد. اللعبة تنهار. بفقدان لاعبين مثل كيمبوي ولاجات لا يمكنني تخيل ما سيكون عليه الوضع خلال الاعوام العشرة المقبلة."

    =======================
    هذا هو النجاح المعلب ولو ترك المجال لابناء قطر وصرف عليهم ما صرف للاعب لتنازله عن جنسيته لراينا العدائين القطريين يحصدون الميداليات الهبية بالجملة.
     

مشاركة هذه الصفحة