يا فع وأبو الفتوح يجب أن تنضفوا المنتدى الإسلامي من الوهابية والأحباش

الكاتب : الوحدوي2001   المشاهدات : 1,135   الردود : 16    ‏2002-01-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-01-16
  1. الوحدوي2001

    الوحدوي2001 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-07
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    الوهابية هم بالنسبة لنا داء ومعروف وبدأنا نتعالج منه في اليمن ولله الحمد والمنة .
    لكن هؤلاء الأحباش من أين اديتهم لنا يا ابو الفتوح ما قد سمعنا بهم إلا عندك في المنتدى الإسلامي وما درينا هم أشاعرة والا ما هم.
    المهم أنت مطالب بتصفية المجلس منهم أو تصفيتهم من الأمراض الخطيرة التي يحملونها خصوصا لنا نحن أبناء الحكمة والإيمان باين عليهم يتسابقون علينا مثل الإستعمار كوننا ما دة خام لم تستخرج بعد ولم تتجذر فينا الحزبية الخبيثة حتى الإشتراكية بقيت في الجنوب ربع قرن ثم ولت وعاد اليمني كما هو بأصالته وعاداته وأعرافه وديانته.
    فهل تطمح الوهابية ان تحقق فينا مالم يحققه الإشتراكي ولو جاءتنا بقميص عثمان فلن نكون لها أذنابا وسوف تنزوي إلى جحرها كما خرجت منه.
    أما الأحباش فهم كما يبد لي لهم دموع التماسيح يتوددون لك يا أبا الفتوح ولوتلوح لهم الفرصة لكفروك وانت عندهم لو عرفوك كما أعرفك في رأس القائمة من ضمن المجهزين للتكفير بس بعد ما تقضي غرضهم بالوهابية .
    هذا بيان وموعضة للمتقين أنتبهوا يا أهل اليمن خصوصا في هذا المنتدى.
    ولكم خالص تقديري وتحياتي .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-01-16
  3. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    :cool:


    بدون تعليق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-01-16
  5. محب السلف

    محب السلف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    وأنا معك يا وحدوي

    والله إنك تكلمت بالكلام الذي في قلبي .

    كل ما قلته صحيح مائة في المائة .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-01-17
  7. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0

    الى الأخ الوحدوي،


    اعلم أنك وقعت في بهتان عظيم، وفي غيبة، والله حسبك يوم القيامة..

    فها أنت تقول "لكن هؤلاء الأحباش من أين اديتهم لنا يا ابو الفتوح ما قد سمعنا بهم إلا عندك في المنتدى الإسلامي وما درينا هم أشاعرة والا ما هم." فأنت لا تعرف شىء عنهم ثم انتقلت الى قولك:

    "أما الأحباش فهم كما يبد لي لهم دموع التماسيح يتوددون لك يا أبا الفتوح ولوتلوح لهم الفرصة لكفروك وانت عندهم لو عرفوك كما أعرفك في رأس القائمة من ضمن المجهزين للتكفير بس بعد ما تقضي غرضهم بالوهابية .
    هذا بيان وموعضة للمتقين أنتبهوا يا أهل اليمن خصوصا في هذا المنتدى"


    فأعوذ بالله من سوء الحال!!! كيف تقول هذا الكلام؟!! فعلى أي أساس تقول أنهم سيكفروك يا أبا الفتوح؟!! وهل تظن أنهم مثل الوهابية يضللون كل من سواهم؟!! كما فعل قاصد كريم وغيره؟!! أم تظن أنهم يظنون بأنهم وحدهم أهل حق وباقي النسا ضالون؟!! ثم تظن أبا الفتوح ولد شارع حتى يقع في مثل هذه الترهات؟!! حسبك رب العباد!! الله حسيبك يوم القيام.

    اعلم أيها الرجل، هداك الله، أن "الأحباش" ليسوا فرقة، ولا مذهب ولا فكرة، انما اسم نسب لطلاب عالم من علماء أهل السنة، الشيخ عبد الله الهرري الحبشي، رجل صوفي رفاعي شافعي أشعري. لم يأت بجديد. وانما انتشر صيته بين الناس.. وركز الوهابية على نشر الأكاذيب ضده، لأنه من أشد الناس عليهم، وأخوف ما تخاف الوهابية، من علمه، وهو لا يقول أنه وطلابه وجمعيته أهل السنة فقط، بل يقول: "نحن على ما هو عليه مئات الملايين من أهل السنة". واعلم أن الشيخ محمد بن حسين بن طاهر، له كتاب، اسمه سلم التوفيق، هذا الكتاب، من أشهر كتب الشيخ عبد الله الهرري، أخذه وشرحه، وحذف منه أمور التصوف ليس ذما للتوصف، انما لأنه جعل الكتاب مركزاً على الفرض العيني من علم الدين. وهذا الكتاب شرحنا وما زلنا نشرح منها في مجالس الهدي المحمدي، وهو للشيخ عبد الله بن حسين بن طاهر، من فقهاء حضرموت، رحمه الله تعالى.

    من هذه ما نشرحه، عقيدة ابن عساكر مؤرخ الشام، والذي تضلله الوهابية!!...

    _______________________________________
    العقيدة المنجية:
    m/vb/showthread.php?s=&threadid=16482
    _______________________________________


    فانظر في هذه المجالس، وقل لي،،، عبارة واحدة، قول واحد، انفرد الشيخ عبد الله برأيه فيه! وأتحدى أنا أكبر وهابي للحوار، وأطالبه بمناظرة خاصة اليوم وغدا وكل يوم لوضع النقاط على حروفها!!. حتى ترى الحقائق والأكاذيب. اعطنى قولا واحد للحبشي خالف فيه الشافعي، أو مالك، أو أبو حنيفة النعمان، أو أحمد بن حنبل رضي الله عنهم. وأنا أنتظر!

    وهاك رأي أزهر مصر بجمعية المشاريع، والانجازات الاسلامية التي حدثت كتوقيع اتفاقية التعاون:

    _______________________________________
    أزهر مصر، وجمعية المشاريع (طلاب الشيخ الحبشي) يوقعون اتفاقية تعاون علمي وثقافي! ( 1 2 )
    http://ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=14917
    _______________________________________

    فاذا ما كان عندك شىء اتق الله، واعلم أنك ستقف يوم القيامة مسؤولاً عن أقاويلك واعتقاداتك وأفعالك!.. فهل حضرت الجواب؟! أم ستقول ظننت وظننت وقيل وقال..؟..

    سبحان الله، بعض الناس، الكلام عندهم سهل، لكن التطبيق بعيد!.. سلاح اللئام قبيح الكلام.. أما سلاح المؤمن الشفوق على دين الله، العلم والتطبيق، والحوار لمصلحة هذا الدين.




    __________________________
    مجالس الهدي المحمدي:
    http://ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=14204
    __________________________



    والحمد لله حمداً كثيرا وصلى الله على رسول الله.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-01-17
  9. ابواسامة السلفي

    ابواسامة السلفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    3
    حسبي الله ونعم الوكيل

    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-01-18
  11. مطور اليمن

    مطور اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-27
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    الوهابية اسم اطلقه العلمانيين لوصف من يتمسك بدينه على الوجه الصحيح.
    والمقصود بهم على الخصوص اهل المملكة العربية السعودية, فالشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب يرحمه الله ولد في احد مدنها قبل نشأة المملكة وحفظ القران الكريم قبل ان يبلغ الحادية عشر. ونشاء نشاءة علمية صحيحة, وغاظه ماراء في الجزيرة العربية من امور شركية , حصلت من قبل العامة لقلة العلم , مثل التبرك بالاشجار و تبر ك بقبر جعفر بن ابي طالب وغيرها الكثير, فسعى لازالتها بشتى السبل, حتى التقى بالامام محمد بن سعود واتفقا لاقامة دولة اسلامية تحكم بشرع الله وتقيم الحدود وكانت الدولة السعودية الاولى.

    عموم القول ان العديد يعتقد ان الوهابية مذهب متشدد, ولكنه في حقيقة الامر هو مذهب السلف الصالح. فأرجو من الأخوة عدم اساءة فهم مايدعوا اليه هذا الشيخ من غر ان يكونوا على دراية كاملة بفكر وعلم هذا الشيخ الجليل يرحمه الله.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-01-18
  13. الوحدوي2001

    الوحدوي2001 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-07
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    خيرة الله عليك يا سيف الله

    يا خبير تقرط العافية وابعد من طريقي انا وابو الفتوح محد يدخل بيننا شوف با نتوهك عن اسمك عرفناكم من قبل ان نسمعكم وسمعناكم فما تغير شي
    انتم انتم لا صوفية ولا اشاعرة ولا شي مما عرفنا ولا روافظ حتى ولا من محبي أل بيت رسول الله ولكم مع كل من ذكرت اخبار وشجون فخل لي حالي لا تعد لتنصيب نفسك علي رقيب وتهددني بيوم الوعيد كأنك مرسل بخصوص هذه الرسالة .انت عضو من مر الأعضاء اكتب بالمفيد وانا باصفي حسابي مع ابو الفتوح روسه فهو كفولي بس ابعد انت واكتب لك حقك المجالس (هذه وتأمل من ذي با يجيئ يخزن عنكم) لهجة يمنية .
    تحياتي وانا سوف استغفر الله بس مش على شانك انت وشيخك على شان عندي ذنوب اخرى اسأل الله يسامحني ويميتني مسلما موحد غير مبتدع.
    وين رجعت يا ابو الفتح تبسر منذا يناظر هذا كيف بالريح حين تسحق هذا
    كنت بلأمس مبحرا في قرير ولك اليوم ان تحال رذاذا
    انت في الفقه لم تمط طوق عمرٍِ يا مريدا يبارز الأستاذا
    ********************************
    خوفي لا الوهابية يسمعوا ردي ويقولوا تكبير ويحسبوني منهم وانا بريئ منهم براء ة الذئب من دم ابن يعقوب. ولا نخليها تجري بما امرت. حنيني يا حنيني بالحنين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-01-18
  15. الشريف الادريسي

    الشريف الادريسي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-25
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
    الاخ مطور اليمن ومن يوافقه الرأي

    قال القدماء : أعطي القرص خبازه حتى لو أكل نصفه

    وأهل مكة أدرى بشعابها

    فنحن أهل الحجاز نعلم كامل العلم عن المذهب الوهابي ودرسناه في مدارسهم وتتلمذنا على أيدي مشايخ وأهل هذا المذهب الوهابي وأحتكينا مع أهله ونعرفه تمام المعرفه ونحن أبخس بهم وكذلك درسنا على أيدي مشايخنا وعرفونا ماهو هذا المذهب الوهابي وماهي توجهاته وأفكاره وعرفنا ماهو الفرق بين أفكارهم وأفكارنا .
    أما الاخوه المؤيدين لهذا المذهب من بعض الاخوة اليمنيين الاكارم فأخذوا هذا المذهب من كتبهم فقط ولايعرفون عن أهل هذا المذهب سوى ماتقوله كتبهم من مقولات معروفه كما أطلقها مطور اليمن ( الوهابية اسم اطلقه العلمانيين لوصف من يتمسك بدينه على الوجه الصحيح.
    والمقصود بهم على الخصوص اهل المملكة العربية السعودية, فالشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب يرحمه الله ولد في احد مدنها قبل نشأة المملكة وحفظ القران الكريم قبل ان يبلغ الحادية عشر. ونشاء نشاءة علمية صحيحة, وغاظه ماراء في الجزيرة العربية من امور شركية , حصلت من قبل العامة لقلة العلم , مثل التبرك بالاشجار و تبر ك بقبر جعفر بن ابي طالب وغيرها الكثير, فسعى لازالتها بشتى السبل, حتى التقى بالامام محمد بن سعود واتفقا لاقامة دولة اسلامية تحكم بشرع الله وتقيم الحدود وكانت الدولة السعودية الاولى )

    اخي أفيدك علما لاتعلمه ونحن أهل الحجاز أدرى بهم وأبخس بهم وسأوضح للقارئ وأفند ماذكرته .

    أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب ولد في نجد وتعلم وتتلمذ على أيدي مشايخ الحجاز ومشايخ العراق ورجع إلى بلده نجد وهناك جدد دعوته وليس في كامل الجزيرة العربية كما ذكرت لا ن الحجاز كان مهبط للوحي .
    ومنبع الرساله الاسلاميه والهدي المحمدي صلوات الله وسلامه عليه ولازال

    ولكون نجد واهلها في تلك الحقبه كانوا يعيشون في ظلام دامس من الجهل والفقر والكفر ومن عبادة قبور واشجار وماشابه ذلك وموطن الشركيات والضلالات فقام الشيخ محمد بن عبد الوهاب بالدعوة لاهل قومه وإخراجهم مما هم فيه من شركيات وضلالات .

    أما عن الحجاز فبكل فخر وأعتزاز أقول لك ولغيرك ولد المصطفى صلوات الله وسلامه عليه فيه ومهبط الوحي كان فيه ومنبع الرساله ومن الحجاز أنطلق الاسلام إلى كافة أقطار العالم وفيه صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام والتابعين وتابعي التابعين والعلماء وجهابذة العلم إلى أن تقوم الساعه .

    فمن بعد ظهور الرساله المحمديه وانتشارها ومحاربة الكفار واندحارهم وطردهم من الجزيرة العربيه لم يسجل التاريخ على حبين الحجاز اي وصمة عار من كفر وزندقة على أرضه وعلى أهله بل سجل له بمداد من ذهب ماسطره علماء الحجاز من علم ونشر للدعوة الاسلامية ولم يكن يوما من الايام للكفر والضلال موطئ قدم فيها فالتاريخ يعرف اين كان الكفر ولكن أين قارئ التاريخ بعين البصيرة والتبصر

    أما عن قولك بان البلد تطبق الشريعة الاسلاميه .

    فاقول لك من الافضل لك الصمت لانك لاتعرف الحكام والشيوخ كما نعرفهم نحن أهل الحجاز جيدا فنحن نعرف مايدور في مجالسهم ومحاكمهم ومايصدر من مشايخهم من فتاوي فلو أردنا فتح الباب على مصرعيه لاتحفتك بما يعم الجزيرة العربية من بلائهم . فلا ترغمني على شئ اكرهه
    ونصيحة أخيرة أقدمها لك اخي مطور اليمن ومن يؤيدك من ابناء جلدتك الكرام
    (أحرص على بلدك واهتم بشئونها وتكلم عما ينفع بلدك وارتقي بها ودع بلاد غيرك لاهلها فهم أبخس بها )
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-01-18
  17. محب السلف

    محب السلف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    أخي الوحدوي

    أنا مثلك لست وهابيا . لكنني سلفي ، فهل يعني كل ما أوافق به محمد بن عبد الوهاب رحمة الله عليه أكون وهابيا ؟؟
    وبعدين : يا حبيبي . أنا موافقك في كل شيء . لكن لا تتبرأ من المسلمين . فالوهابية بالرغم من شدتهم مسلمون .
    كلنا أصحاب ذنوب . الله يغفر لنا . ويقبضنا على الشهادة .

    تحياتي لك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-01-18
  19. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    Re: خيرة الله عليك يا سيف الله


    الحمد لله وصلى الله على رسول الله وبعد،


    ربما الأخ الوحدوي لم يعطى اهتمامه للحقائق التي استدل بها على ما توهمه من نهج الشيخ عبد الله الهرري،

    ولكن أعطيك مثالاً لأوضح لك أهمية النظر والتحقق من الأمور قبل أن تحكم عليها حتى لا تحاسب يوم القيامة على سوء ظنك بعباد الله. فلو افترضنا أن محب السلف الوهابي أتى لنا وقال أن الوحدوي دجال، لا يعرف من الدين شىء، ولا يؤدي الفرائض الخمس، ويحرم على الناس زيارة قبر النبي، ووو.. وغير ذلك من الأمور القبيحة، فهل يحق لأحدنا أن نصدقه في هذا الكلام؟! على حسب ميزان الشرع، هل نحكم بكلام الوهابي؟!! أم نتحقق من الأمر؟!! أنت تعرف الاجابة.

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "حتى متى ترعون عن ذكر الظالم اذكرونه بما فيه حتى يحذره الناس"


    لذا، أنا كأي مسلم موحد، هنا للحوار والتناصح لوجه الله، أطلب منك دليل وسند ليقنعني بأن ما تقوله حق حتى أصدق كلامك! والا فكلامك مرفوض. قال تعالى: (قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين). ولو نظرة الى المبادئ الاسلامية، ونظرة الى تعريف الغيبة والنميمة والبهتان، وسوء الظن، والكلام من غير دليل، لعرفت أنك انفردت بأوهام تراكمت من مطالعتك على ادعاءات وافتراءات (غير موثوقة) منبثة هنا وهناك...!

    ???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????))( حذف لكوننا مللنا مثل هذه المهاترات)
    وسنحذف كل كلام على فرقة بعينها تحياتي)
    فهذه الحقائق بين يديكم، وننتظر الحقائق من أهل الانصاف.


    نسأل الله السلامة
    وءاخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والله تعالى أعلم.
     

مشاركة هذه الصفحة