كتاب "عصر الظهور" يبشر بالحوثي قائداً بين يدي المهدي

الكاتب : نور الدين زنكي   المشاهدات : 4,031   الردود : 12    ‏2005-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-08
  1. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
    كتاب "عصر الظهور" يبشر بالحوثي قائداً بين يدي المهدي
    يذهب تقرير أمني قدمه اللواء الدكتور رشاد العليمي وزير الداخلية اليمني إلى أعضاء مجلس النواب اليمني، وحصلت وكالة "قدس برس" على نسخة منه، إلى أن "نشاط حسين بدر الدين الحوثي بدأ منذ عام 1997، بإنشاء مراكز دينية في مديرية حيدان، محافظة صعدة، دون ترخيص قانوني، أطلق عليها اسم الحوزة، ثم امتد نشاطه بإنشاء مراكز مماثلة في بعض المحافظات والمديريات، وقام بتوسيع نشاطه، من خلال تلك المراكز، وتزعّم بطريقة مخالفة للدستور والقانون تنظيماً سرياً انسلخ به عن حزب الحق، أطلق عليه اسم الشباب المؤمن، ومنح أعضاء التنظيم مرتبات فصلية، وبعضهم شهرية، تراوحت ما بين خمسين دولاراً إلى مائة دولار شهرياً، مقابل قيامهم بالترويج لأفكاره وآرائه المتطرفة، واقتحام المساجد، والاعتداء على خطبائها، الذين لا يتفقون مع أفكاره المتطرفة، وإثارة الشغب بين المصلين، وترديد شعارات مضللة، خاصة أثناء صلاة الجمعة، تضر بالمصلحة الوطنية، وهذه الأفعال كلها ثابتة، من خلال المحاضر والتسجيلات، التي سيتم تسليمها للأجهزة القضائية".

    واتهم التقرير الأمني حسين بدر الدين الحوثي بتوزيع كتاب بعنوان "عصر الظهور"، وهو كتاب شيعي لمؤلفه علي الكوراني العاملي، الذي أشار في مقدمة طبعته السابعة، مطلع العام الهجري الماضي 1424، إلى أنه "بعد نجاح الثورة الإسلامية في إيران؛ ارتفع مؤشر الاهتمام بعقيدة المهدي المنتظر في شعوب العالم الإسلامي، بالسؤال عنه، والحديث حوله، والقراءة، والتأليف، بل وفي غير المسلمين أيضاً".

    وأشار المؤلف أيضاً إلى أن "أكبر حدث سياسي يتعلق بعقيدة المهدي في هذه الفترة ثورة الحرم المكي الشريف في مطلع عام 1400 هجرية (أواخر السبعينيات من القرن الماضي) بقيادة محمد عبد الله العتيبي؛ إذ سيطر أنصاره على الحرم المكي، وأذاع معاونه جهيمان من داخله بيانا، دعا فيه المسلمين إلى بيعة صاحبه محمد بصفته المهدي المنتظر الذي بشر به النبي صلى الله عليه وآله وسلم! واستمر احتلالهم للحرم عدة أيام، ولم تستطع الحكومة السعودية أن تتغلب عليهم إلا بعد أن استدعت فرقاً خاصة".

    ويخصص الكتاب محوراً خاصاً عن اليمن تحت عنوان "اليمن ودورها في عصر الظهور"، يؤكد فيه ورود أحاديث متعددة عن أهل البيت، تؤكد حتمية حدوث ما يصفه الكتاب بـ"ثورة اليمن الإسلامية الممهدة للمهدي عليه السلام، وأنها أهدى الرايات في عصر الظهور على الإطلاق". أما قائدها المعروف في الروايات التي أوردها الكتاب باسم "اليماني"؛ فتذكر رواية أن اسمه حسن أو حسين، من ذرية زيد بن علي، عليهما السلام. ويستشهد الكتاب ببعض الروايات التي تؤكد أن "اليماني" يخرج من قرية يقال لها "كرعة"، وهي قرية في منطقة بني خَوْلان، قرب صعدة.

    ثم يثير الكاتب تساؤلا عن السبب في أن ثورة اليماني ورايته أهدى من ثورة الإيرانيين ورايتهم؛ فيقول "المرجح أن يكون السبب الأساسي في أن ثورة اليماني أهدى أنها تحظى بشرف التوجيه المباشر من الإمام المهدي عليه السلام، وتكون جزءاً مباشراً من خطة حركته، وأنّ اليماني يتشرف بلقائه ويأخذ توجيهه منه". ويؤيد ذلك، بحسب الكتاب؛ أن أحاديث ثورة اليمانيين تركز على مدح شخص اليماني قائد الثورة، وأنه "يهدي إلى الحق، ويدعو إلى صاحبكم، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو إلى النار".

    ويؤكد التقرير الأمني -بحسب زعمه- أن الأجهزة قد ضبطت مع أحد أنصار الحوثي -ويُدعى فارس مسفر سالم من أهالي ساقين بصعدة- وثيقة مبايعة للحوثي، باعتباره الإمام والمهدي المنتظر، جاء فيها "أُشهد الله على أن سيدي حسين بدر الدين هو حجة الله في أرضه في هذا الزمان، وأُشهد الله على أن أبايعه على السمع والطاعة والتسليم، وأنا مقر بولايته، وأني سلم لمن سالمه، وحرب لمن حاربه، وهو المهدي المنتظر القائم، الذي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً، كما مُلئت ظلماً وجوراً، أبان لنا طريق النجاة، وأوضح كتاب الله على أوضح بيان، فنسأل الله أن يحشرنا في زمرته".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-08
  3. الـطائر اليمني

    الـطائر اليمني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-02
    المشاركات:
    117
    الإعجاب :
    0
    من تغدى بكذبه ما تعشى بها

    هذه الكذبه البايته من العام الماضي قد أبطلها الرئيس وعليك مراجعة خطاب الرئيس من موقع فخامته والذي اعترف فيه بعظمة لسانه قائلا
    ( وبالمثل حسين بدر الحوثي عندما رفع شعار (الموت لأميركا) جاء من يقول الدولة غلطانة ودولة ظالمة، هو لم يفعل شيئ، هو رفع شعار (الموت لأمريكا.. الموت لاسرائيل).. ألا يعرفون ما يترتب على هذا الشعار من الحصار ودخول اليمن قائمة الارهاب ووصفه بأنه بلد التطرف والارهاب". )
    رئيس الجمهورية: يجب على الخطيب أن يكون حصيفاً ومتأكداً من المعلومات

    وقد رد الشهيد الحسين بن بدر الدين رحمه الله ..على هذه التهمة في حينه قائلا كل أمة محمد مؤمنة بالحديث عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الذي ذكر فيه المهدي المنتظر بقوله ( يوطؤا إسمه إسمي وإسم أبيه أسم أبي ) أي محمد بن عبدالله ..وليس حسين بن بدر الدين


    قاتل الله الكذب وأهله والساعين في نشر الفتن والمغرضين والشامتين الذين حتى وإن خاصموا لا يحفظوا شرف الخصومة وليت شعري أعرب هم أم لا فإن لم يكونوا مسلمين ويفرحون بسفك الدماء التي حرمها الله فهلا كانوا عربا ويحافظوا على شرف الخصومة ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-09
  5. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
    طبعا الحقيقة تهمنا كلنا
    وانا اظن ان الكتاب الكوراني عصر الظهور حقيقة , و حديثه عن ثورة شيعية في اليمن بين يدي زمن قدوم مهديكم المنتظر,كذلك حقيقة , و هذا اخطر من إتهام صاحبكم بإدعاء المهدوية.


    ثم ان مهديكم المنتظر لا يطابق اسم ابيه, إسم اب المصطفى صلى الله عليه و سلم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-09
  7. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
    http://www.adabwafan.com/display/product.asp?id=54770
    [​IMG]
    لعل المعلق خلط بين الكوراني و نستراداموس
    او انه كتاب بتفسير شيعي لتنبؤات نستراداموس
    رغم انا من تنبآت نسترداموس هو خروج جيش عدده المليون من جزيرة العرب صوب ايران و تركيا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-09
  9. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-09
  11. الـطائر اليمني

    الـطائر اليمني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-02
    المشاركات:
    117
    الإعجاب :
    0
    وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-09
  13. الشريف الجعفري

    الشريف الجعفري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
    الأخ الفاضل نور الدين زنكي
    لقد تابعنا أخبار السيد حسين الحوثي منذ بدايتها ، قيل أنه ادعى النبوة ، ثم قيل إنه ادعى المهدية ، ثم قيل أنه ادعى الإمامة ، وقد كشفت وسائل الاتصال الحديثة رغم الحصار الحكومي لصعدة كذب كل هذه الادعاءات المتضاربة حيث أنكر الحوثي كل ذلك في اتصال مع وكالات الأنباء المختلفة !!
    ثم جاء علي صالح ليصرح كما في موقعه عبر الخطبة التي نقل منها الأخ الطائر اليمني أن جريمة الحوثي هي رفعه شعار الموت لأمريكا !!!!
    والعجيب أخي زنكي أنك ترمي كل من يختلف معك بأنه رافضي وتتحدث بكلمات تؤخذ عليك ، أي مهدي وأنت تتحدث عن الزيدية ؟؟؟
    الزيدية لا تنتظر مهديا بل تفرض على كل إنسان مسلم أن يكون مهديا يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ، لذلك خرج الكثير من الثوار من آل البيت عليهم السلام لمحاربة الظالمين كزيد بن علي ومحمد بن عبد الله النفس الزكية وأخيه إبراهيم ويحيى بن زيد والحسين الفخي ووووو.
    وأنقل لك نصا عن المهدي عند الزيدية للأستاذ عبد الله حميد الدين من كتابه (الزيدية قراءة في المشروع وبحث في المكونات) أرجو ان تتعب نفسك قليلا في قراءته :-
    من اللافت للانتباه أنه لو بُحث في قديم مؤلفات الزيدية لن يجد الباحث الكثير عن المهدي، بل لعله لن يجد عنه أكثر من بضع صفحات. وأما ما روي عنه في فترات متأخرة فمأخوذ من كتب الحديث التي رواها غير أهل البيت، بل غير الزيدية عموماً. والظاهر من النصوص أن أهل البيت يقولون بأن هناك مهدياً مخصوصاً، هذا يظهر من موقفهم من محمد بن عبدالله النفس الزكية، فقد اُعْتُقِدَ فيه أنه هو المهدي، فلعل أمر المهدي مما كان يتناقل بينهم معرفة، وليس رواية. كما تكلم فيه الإمام القاسم بن إبراهيم، وأشار إليه وإلى كريم أوصافه الإمام الهادي يحيى بن الحسين. ولكن أيضاً نجد أن الزيدية لم تكثر من وضع المؤلفات عنه وعن أحواله. ولعل السبب يعود إلى رؤية الزيدية لمفهوم المهدية. هذه الرؤية نجد أصلها في كلام إبراهيم بن عبدالله بن الحسن(ت145هـ) لما سئل عن أخيه، أهو المهدي؟ فقال%: المهدي عدة من الله لنبيه وعده أن يجعل من أهله مهدياً لم يسمه بعينه ولم يوقت زمانه، وقد قام أخي بفريضته عليه في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فإن أراد أن يجعله الله المهدي الذي يذكر فهو فضل الله يَمُنُّ به على من يشاء من عباده، وإلا فلم يترك أخي فريضة الله عليه لانتظار ميعاد لم يؤمر بانتظاره. يدل النص على أن موضوع المهدي ليس إلا فضلاً من الله يسعد به من جاءه، ولكنه ليس الأمل الوحيد المعقود عليه في إحداث التغيير ، وبالتالي فإن حضوره في الثقافة الزيدية لم يتجاوز كونه فضلاً من الله يؤتيه من يشاء. بخلاف المهدي عند الفرق الأخرى التي أصبح هو الأمل المنشود والوحيد للتغيير في المجتمع المسلم. إن الحق يمكن أن يعود، والعدل يمكن أن يقام بغياب المهدي. توجب الزيدية السعي إلى أن يكون لكل عصر مَهْدِيُّهُ الذي يملأ زمانه عدلاً وقسطاً. (
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-11
  15. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
    حتى يعرف اهل اليمن دور الاحاديث الموضوعة في الفتن عموما , و في فتنة الحوث كذلك
    حيث إعتبر نفسه ممهد لظهور المهدي العسكر

    اليمن ودورها في عصر الظهور- الفهرس
    وردت في ثورة اليمن الإسلامية الممهدة للمهدي(ع)أحاديث متعددة عن أهل البيت(ع)، منها بضعة أحاديث صحيحة السند ، وهي تؤكد حتمية حدوث هذه الثورة وتصفها بأنها راية هدى تمهد لظهور المهدي(ع)وتنصره.
    بل تصفها عدة روايات بأنها أهدى الرايات في عصر الظهور على الإطلاق ، وتؤكد على وجوب نصرتها كراية المشرق الإيرانية وأكثر، وتحدد الأحاديث وقتها بأنه مقارن لخروج السفياني في رجب ، أي قبل ظهور المهدي(ع) ببضعة شهور ، ويذكر بعضها أن عاصمتها صنعاء .
    أما قائدها المعروف في الروايات باسم (اليماني) فتذكر رواية أن اسمه (حسن أو حسين) من ذرية زيد بن علي(ع) .
    وهذه نماذج من أحاديث حركة اليماني:
    عن الإمام الصادق(ع)قال: ( قبل قيام القائم خمس علامات محتومات: اليماني ، والسفياني ، والصيحة ، وقتل النفس الزكية ، والخسف بالبيداء ) (البحار: 52 /204 ).
    وعنه(ع)قال: ( خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة ، في شهر واحد ، في يوم واحد ، نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضاً ، فيكون البأس من كل وجه ، ويل لمن ناواهم . وليس في الرايات راية أهدى من راية اليماني ، هي راية حق لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس ، وإذا خرج اليماني فانهض إليه فإن رايته راية هدى ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم) ( بشارة الإسلام ص93 عن غيبة النعماني ).
    وعن الإمام الرضا(ع)قال لمن زعم أنه هو المهدي: ( قبل هذا الأمر السفياني واليماني والمرواني وشعيب بن صالح ، فكيف يقول هذا هذا ). (البحار:52/233 ) .
    تكملة الخرافات في الرابط التالي
    http://www.alameli.net/books/aseralzohor/index.html
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-11
  17. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
    يفهم مما سبق ان الحوثي كان يعتقد انه اليماني الممهد لظهور مهدي الشيعة
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-11
  19. الشريف الجعفري

    الشريف الجعفري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
    أخي لقد قرأت ما نقلته من أحد كتب الإمامية الاثني عشرية (الزيدية شيء آخر) فلم أجد ما يدل أن الحوثي اعتقد ما تقوله !!!!
    يمكنك ان تراجع تعقيبي السابق .
     

مشاركة هذه الصفحة