الخور يطيح بالغرافة ويفوز بكأس ولي عهد قطر

الكاتب : yemen_ghost   المشاهدات : 351   الردود : 2    ‏2005-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-08
  1. yemen_ghost

    yemen_ghost عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-03
    المشاركات:
    1,456
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    توج فريق الخور أداءه الرائع هذا الموسم ونجح في اقتناص لقب بطولة كأس ولي عهد قطر بفوز ثمين على الغرافة بطل الدوري بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان ليحصد الفريق أول ألقابه في كرة القدم القطرية.

    واستحق الخور الفوز بالبطولة التي تجمع بين الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في الدوري القطري حيث تجاوز أولا عقبة الريان ثاني الدوري بالفوز عليه ذهابا 4-1 والتعادل إيابا 1-1 ثم فاز في النهائي على الغرافة الذي كان قد تأهل على حساب قطر رابع البطولة.

    وكان الخور قد احتل المركز الثالث في بطولة الدوري متقدما على كثير من القوى الكبرى في الكرة القطرية وفي مقدمتها السد حامل اللقب إضافة إلى العربي والأهلي.

    وفي حضور ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعدد من كبار المسؤولين في البلاد نجح الخور في مباغتة منافسه مبكرا عندما تقدم عن طريق نجم هجومه العراقي يونس محمود في الدقيقة الثالثة بهدف كان له وقع السحر على لاعبي الفريق حيث أكسبهم الكثير من الهدوء والثقة في الأداء مع تألق النجم المغربي يوسف روسي في الدفاع ومواطنه رشيد روكي في صناعة الألعاب.

    وفي المقابل كان لهذا الهدف تأثير عكسي على لاعبي الغرافة الذين تراجع مستوى أغلبهم وخاصة النجوم مثل البرازيلي رودريغو والمغربي عثمان العساس فيما أحجم المدافع الفرنسي المخضرم مارسيل دوسايي عن التقدم خلف المهاجمين خوفا من خطورة هجمات الخور، وتاه البحريني دعيج ناصر وسط دفاع الخور ليترك مكانه مع بداية الشوط الثاني للاعب الوسط محمد الحاج.



    وحاول الغرافة جاهدا إدراك التعادل حتى نجح في ذلك عن طريق نجمه البحريني الآخر محمد حبيل إثر كرة عرضية قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي الذي سيطر عليه التعادل ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي.

    وبدأ الغرافة بنشاط وتصدت عارضة الخور لقذيفة من لاعب أوروغواي سيباستيان، لكن التفوق انتقل إلى الخور الذي كان أكثر فعالية عندما هز نجمه يونس محمود الشباك للمرة الثانية في الدقيقة 104 مسجلا هدفه الرابع في المسابقة.

    وفي الشوط الثاني من الوقت الإضافي حاول الغرافة معادلة النتيجة للمرة الثانية لكن دفاع الخور سد كل الطرق المؤدية إلى المرمى ليحتفظ الفريق بفوزه الثمين وليتفوق مدربه الفرنسي رينيه إكسبريا على مواطنه برونو ميتسو ويحرمه من الجمع بين بطولة الدوري وكأس ولي العهد.

    وبينما تسلم النجمان روكي ومصطفى كأس البطولة أطلقت جماهير الخور العنان لفرحتها سواء داخل الملعب أو خارجه بعدما فرض فريقها نفسه على خارطة القمة في الكرة القطرية للموسم الحالي.
    ____________
    الجزيرة نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-12
  3. العسيب

    العسيب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-21
    المشاركات:
    10,475
    الإعجاب :
    0
    خليك في الفيجول البيسك

    وبطل الرياضه.........
    هههههههه

    and من هو هذا الي رافع his hands
    شكله مكتشف اللغه ههههه

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-13
  5. yemen_ghost

    yemen_ghost عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-03
    المشاركات:
    1,456
    الإعجاب :
    0
    حيااااااك اخي العسيب

    مش قلت لك ان اخوك رياضي

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة