بامشموس يلتقي السفير البريطاني ومناقشة العلاقة مع الجامعات البريطانية

الكاتب : عاشق الابتسامات   المشاهدات : 728   الردود : 1    ‏2005-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-07
  1. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    الدكتور أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت لعلوم والتكنولوجيا

    يلتقي السفير البريطاني ومناقشة العلاقة مع الجامعات البريطانية


    تركزت المحادثات التي جرت ما بين الدكتور / أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ومعالي السيد / مايكل قفت السفير البريطاني لدى الجمهورية اليمنية الذي يزور حضرموت حالياً تركزت على الإطلاع على الأوضاع الأكاديمية والعلمية بجامعة حضرموت وكذا عمل الكليات والدراسة بها وما تحققه من نجاحات علمية واسعة الصدى ...

    وخلال هذه المحادثات التي تمت اليوم السبت في رئاسة جامعة حضرموت جرى الحديث حول مناقشة للمواضيع ما بين الجانبين حول زيادة متوقعة لرئيس جامعة حضرموت إلى المملكة المتحدة والإطلاع على أوضاع أربع جامعات بريطانية هي ليفربول،وادنبره،وجالسكو،وايبرن وبعض المعاهد التخصصية الأخرى. حيث سيتم خلال زيارة هذه الجامعات الأربع عقد اتفاقيات ثنائية وتعاون مشترك ومن هذه الاتفاقيات إرسال طلبة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في الدراسات العليا بالجامعات البريطانية وكذا في كافة المجالات العلمية الأخرى.

    ونوه الدكتور أحمد عمر بامشموس في تصريح حول هذه الزيارة وما سينتج عنها من اتفاقيات والتي ستتم في شهر يونيو القادم من هذا العام ، التأكيد على قبول أساتذة جامعة حضرموت للقيام بأبحاث علمية في الجامعات البريطانية أثناء سنوات تفرغهم مع تقديم خدمات السكن ولوازم البحث العلمي .

    وقال رئيس جامعة حضرموت ، لقد اتفقنا أيضاً مع معالي السيد سفير المملكة المتحدة اليوم على حضور أساتذة زائرين من بريطانيا لتنفيذ أبحاث مشتركة والقيام بمحاضرات علمية في أحدث ما وصل إليه العلم ، والاشتراك مع نظرائهم اليمنيين في حل المشاكل الاقتصادية وبعض القطاعات الأخرى .

    كما تم في اللقاء أيضاً الاتفاق على إنشاء مركز لغات بجامعة حضرموت يهدف إلى تأهيل الطلاب للالتحاق بجامعة حضرموت من المعاهد الأخرى، وكذا تأهيل معيدي الجامعة لغوياً بهدف حصولهم على (التوفل) و(الق أم .أ.ت) (ألقمتا) لتسهيل التحاقهم بالدراسات العليا في بريطانيا وأمريكا وكندا ، وتطوير من يرغب من الأساتذة في تعلم الإنجليزية الذين درسوا في بلدان غير ناطقة باللغة الإنجليزية.

    ومن جانبه عبر سعادة السفير البريطاني عن ارتياحه لنتائج اللقاء وزيارته لجامعة حضرموت ولقاداته بها.

    علي سالم اليزيدي
    موقع جامعة حضرموت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-08
  3. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    تصدق أخي عاشق الابتسامات


    الكتور عمر بامشموس درسني في سنة ثانية ايام دراسة الكلية في جامعة صنعاء


    وكانت المادة التي درسني إياها (( شركات أموال ))


    شكرا للخبر

    مع خالبص المحبة والتقدير
     

مشاركة هذه الصفحة