مبارك وشعبولا والغول

الكاتب : الشريف الجعفري   المشاهدات : 682   الردود : 2    ‏2005-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-07
  1. الشريف الجعفري

    الشريف الجعفري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
    رغم المظاهرات المشتعلة في الجامعات والنقابات والشوارع وصرخات المطالبة برحيل مبارك ومن حوله بعد أن خربوا البلد وقعدوا على أطلالها ، رغم كل ذلك فوجئت بلافتتين في شارعين رئيسيين في مديتي طنطا الأولى تقول (قبل التعديل بعد التعديل .. هو مبارك ومفيش بديل ) والثانية (كفاية إيه يا ولاد الإيه نعم لمبارك) طبعا المقصود هو شعار كفاية الذي جمع مجموعة من فئات المعارضة للمطالبة برحيل مبارك وتعديل الدستور من أجل الوصول إلى إعطاء الحرية للشعب ليختار قائده وإلغاء الأحكام العرفية وتحديد مدة زمنية للحاكم بدلا من تركها سداحا مداحا كما هو الحال في عهد مبارك الذي بلغ 24 عاما (تأبيدة يعني) .
    وهاتان اللافتتان لشخص واحد اسمه نبيل الغول وهو شخصية غير معروفة –على الأقل بالنسبة لي وأنا أعيش في طنطا منذ ولدت (وقد ولدت في نفس السنة التي جاء فيها مبارك للحكم)- وهو يعرفنا بنفسه بأنه عضو في نقابة المهن التمثيلية ، أما أدواره وأهم أعماله فلم يذكرها طبعا في اللافتة ، المهم أنه يعبر بحماس يصل إلى حد إهانة الآخرين (ياولاد الإيه) عن تأييده لسيده مبارك.
    كاد الأمر يكون مجرد نكتة سخيفة من شخص مغمور ، ولكن فوجئت بأغنية للموسيقار الكبير مطرب العصر الفنان المناضل شعبان عبد الرحيم ، يضع فيها صورة مبارك خلفه ويرفع له يده بالتحية العسكرية ويقول نفس شعارات الغول (مفيش بديل ، مفيش حد غيرك يربي عيالك ، بعد تعديل الدستور قبله هو أنت وبس) اعذروني لم أحفظ كلمات الأغنية ولا أطيق أن أسمعها مرة أخرى لكي أنقل إليكم نصها .
    ترى هل الأمر نابع من رغبة شخصية من شعبولا والغول في التعبير عن موقفهما الداعم لمبارك ؟؟؟ أم أن مبارك بدأ في حملته الانتخابية في مواجهة المطالبين برحيله ؟؟ واستخدم جماعة المستنفعين بحكمه ؟؟
    وأذكر بخصوص المناضل الكبير عدو إسرائيل شعبولا وصفا رائعا للشاعر أحمد فؤاد نجم في محاورة هاتفية مع الأخ العزيز كريم السمعلي بخصوص ذكرى رحيل الشيخ إمام عيسى رحمه الله ، سأله كريم كيف ينشأ في مصر التي أخرجت الشيخ إمام عيسى شخصا كشعبولا خاصة بين الشعب الفقير الذي احتضن الشيخ إمام ، فرد نجم قائلا (شعبان عبد الرحيم هو ثقافة الحزب الحاكم !!).
    لكن يتطرق الشك إلى نفسي وأقول :- جميع الفنانين والفنانات على استعداد لدعم مبارك ودعم من سيأتي بعد مبارك أيضا ، فلماذا لم يستعن بهم ؟؟
    أم أنه متأكد من استمراره في الحكم فلا داعي للمصاريف الزائدة عن اللزوم؟؟
    أم أنه يخشى من فقراء الشعب المهمشين أن يستيقظوا فأراد أن يخاطبهم بشخصيات قريبة منهم وإن كانت انتفعت بمبارك وأصبحت ترقص على السلم الطبقي فلا هم برجوازيون ولا بروليتاريا .
    ليتني أستطيع أن أجيب على كل هذه الأسئلة ، ولذلك أكتب لكم لعل أحدكم يستطيع أن يعطيني الإجابة وجزاه الله عني خير الجزاء .
    قطب محمد الشَرْوَني الجعفري .
    http://www.harakamasria.net/vb3/showthread.php?t=569
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-13
  3. abo.targ

    abo.targ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    1,153
    الإعجاب :
    1
    هاكذاء هي حال الدنياء واحد يقول نعم واحد يقول يكفي واحد يقول نريد البدل وينه البديل وكائن الدنيا لايوجد فيها غيرهم

    خالص التحية والتقدير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-24
  5. as1

    as1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0
    شكرا عزيزي لهذه المداخله
     

مشاركة هذه الصفحة