ضغوط إسلاميي البحرين تنجح في إلغاء حفلة «ستار أكاديمي»

الكاتب : الثغر الباسم   المشاهدات : 483   الردود : 3    ‏2005-05-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-06
  1. الثغر الباسم

    الثغر الباسم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-15
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    المنامة: سلمان الدوسري ــــ صحيفة الشرق الاوسط
    بعد ضغوط من قبل نواب إسلاميين في البرلمان البحريني، أعلن عن إلغاء الحفل الغنائي لنجوم برنامج «ستار أكاديمي 2» والذي كان مقررا له أن يقام في التاسع عشر من الشهر الحالي في مركز المعارض الدولي والذي يتسع لأكثر من خمسة آلاف متفرج بعد أن قررت الشركة المنظمة للحفل عدم إقامته ورد قيمة التذاكر المبيعة لأصحابها.
    وكانت الشركة المنظمة قد أعلنت في الشهر الماضي عن تنظيم هذا الحفل بمشاركة ثمانية من نجوم برنامج ستار أكاديمي 2005 الذي عرض على قناة LBC الفضائية اللبنانية والذي انتهى أخيرا بفوز المتسابق السعودي هشام عبد الرحمن الهويش بالمركز الأول. ووفقا للشركة المنظمة فإنها كانت قد انتهت من التنسيق مع شركة طيران الخليج لإعداد برنامج سياحي متكامل لجلب أكبر عدد من السياح من السعودية والكويت وقطر لمشاهدة الحفل. كما تم الاتفاق لرعاية الحدث مع شركات ومؤسسات اعلامية واقتصادية كبرى في البحرين.

    وفي الوقت الذي كانت فيه الترتيبات تجري على قدم وساق لإقامة هذا الحفل الغنائي، فاجأ النائب الشيخ محمد خالد عضو كتلة المنبر الوطني الإسلامي (إخوان مسلمون) بتسجيل اعتراضه على إقامة هذا الحفل. وكشف عن اتصالات مع نواب اسلاميين من كتلته وكتل أخرى في المجلس النيابي لتقديم اقتراح بصفة مستعجلة لمنع إقامة هذا الحفل.

    وقال الشيخ محمد خالد لـ«الشرق الأوسط»إنه تمكن بعد اتصالات مع نواب في البرلمان البحريني «تحفظوا على إقامة مثل هذا الحفل الذي لا يراعي التقاليد الاسلامية»، كما أنه قام بالتنسيق مع وزارة الاعلام، المسؤولة عن قطاع السياحة البحريني، لمنع إقامة الحفل. وحسب الشيخ خالد فإن «الفضيلة قد انتصرت وتمكنا من إيقاف مثل هذا الحفل الذي لن ينتج منه إلا الرذيلة». وقال إنه لم يتصد لهذا الحفل إلا بعد أن أبلغه العديد من أولياء الأمور والمواطنين البحرينيين برفضهم لإقامة مثل هذا الحفل في بلادهم. وكشف خالد أن الايام القليلة المقبلة ستشهد تحركات في مجلس النواب البحريني «لإيقاف مهازل مثل هذه الحفلات».

    معتبرا أن هناك متنفذين لهم مصالح في إقامة هذه الحفلات. وأضاف «وسيكون لنا في مجلس النواب وقفة حازمة وإيقاف هذه الحفلات الماجنة».

    ويعيد هذا الجدل الحاصل بسبب اقامة حفل لنجوم ستار أكاديمي إلى الأذهان ما شهدته البحرين قبل عامين تقريبا عندما اعترضت كتلة الأصالة السلفية على إقامة حفل للفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وتقدمت الكتلة عن طريق الشيخ عادل المعاودة رئيس الكتلة ونائب رئيس البرلمان باقتراح برغبة بصفة مستعجلة لمنع إقامة الحفل. ولكن الاقتراح لم يمرر من قبل النواب الآخرين الذين رفضوا حينها مناقشة البرلمان لمثل هذه القضايا. وبالرغم من أن الحفل قد أقيم حينها وغنت الفنانة اللبنانية حتى الفجر بصحبة الفنان راغب علامة، فإن مناوشات حدثت من قبل بعض المعترضن على إقامة الحفل خارج مركز المعارض تسبب في مواجهات بين المعترضين وقوات الأمن. بل أن قضية هؤلاء لم تنته إلى الشهر الماضي عندما أيدت محكمة الاستئناف العليا الحكم الصادر من المحكمة الكبرى الجنائية والقاضي «بتبرئة المتهمين بأحداث الشغب أمام مركز المعارض الدولي احتجاجا على الحفل الغنائي للفنانة نانسي عجرم».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-07
  3. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    الحمد لله على الغاء البرنامج في البحرين


    عقبال لما يلتغي من عقول الشباب والبنات



    مع خالص المحبة والتقدير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-07
  5. alsaher

    alsaher عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-12
    المشاركات:
    206
    الإعجاب :
    0
    يسلمووووووووو اخوي الثغر الباسم

    وبشرك الله بالجنه
    وان شاءالله تتلغي نهائياً

    وكل البرامج التافهه

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-07
  7. من بعيد

    من بعيد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    899
    الإعجاب :
    0



    الحمد لله ..


    وعقبال لما يلغوها كامل ..


    قاتلهم الله ..
     

مشاركة هذه الصفحة