اليهود يحاولون مجددا اقتحام الاقصى 9/5/2005 يوم الحشد والرباط في المسجد الأقصى

الكاتب : كتائب شهداء الاقصى   المشاهدات : 523   الردود : 0    ‏2005-05-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-06
  1. كتائب شهداء الاقصى

    كتائب شهداء الاقصى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-28
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    [​IMG]
    أصدرت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية- أم الفحم- فلسطين 48 البيان التالي، ردا على اعتزام المتطرفين الصهاينة إعادة محاولة اقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة بهدف إثبات حقهم فيه بزعمهم أنه مقام مكان ما يسمى بالهيكل. ونحن بدورنا سنرى كيف سيكون رباطنا في المسجد الأقصى المبارك لنثبت من الأقوى صلة به .. المسلمون أم المغضوب عليهم ؟


    --------------------------------------------------------------------------------

    بيان صحفي

    9/5/2005 يوم الحشد والرباط في المسجد الأقصى

    تتصاعد يوماً بعد يوم المخاطر التي تهدد المسجد الاقصى المبارك ، وترتفع وتيرة محاولات المنظمات اليهودية مدعومة بشخصيات سياسية اسرائيلية رسمية إقامة الهيكل الثالث المزعوم على حساب المسجد الأقصى أو بناء كنيس يهودي على جزء من باحاته ، وترتفع دعوات ونداءات من قيادات اسرائيلية كرئيس الدولة "موشيه كتساب " بتقسيم المسجد الاقصى بين المسلمين واليهود .

    ولتحقيق أهدافها فإن المنظمات والمجموعات اليهودية تواصل الإعلان عن نيتها اقتحام المسجد الاقصى بعشرات الآلاف وإقامة الشعائر الدينية اليهودية داخل المسجد الأقصى وباحاته ، والتي كان آخرها محاولة منظمة " ريفافاه " المتطرفة اقتحام المسجد الأقصى في 10/4/2005 ، إلا ان رباط عشرات الآلاف من فلسطينيي الداخل وأهل القدس داخل وخارج المسجد الأقصى أفشل هذه المحاولة.

    وفي ظل إعلان منظمة " ريفافاه " أنها ستقوم مجددا باقتحام المسجد الأقصى بتاريخ 9/5/2005 واستمرار المخاطر المحدقة بالمسجد الاقصى ، فقد وجهت مؤسسة الأقصى لاعمار المقدسات الاسلامية دعوة لمسلمي الداخل الفلسطيني والمقدسيين بتكثيف التواجد في المسجد الأقصى على مدار اليوم والشهر ، كما وأعلنت عن " يوم الحشد والرباط في المسجد الأقصى " يوم الاثنين القادم وفق 9/5/2005 ، حيث ستقوم بنقل آلاف المصلين من الرجال والنساء عبر " مسيرة البيارق " للصلاة والرباط في المسجد الأقصى في برنامج يتخلله الكلمات التوجيهية والمواعظ والأدعية وفقرات أخرى يشارك فيها قيادات الحركة الاسلامية وعلى رأسهم الشيخ كمال خطيب - نائب رئيس الحركة الاسلامية - والشيخ هاشم عبد الرحمن - الناطق الرسمي باسم الحركة الاسلامية ورئيس بلدية ام الفحم .

    ونحن بهذا إذ إذ نثمن جهود ودور الإعلاميين والقنوات الفضائية في حثّ الفلسطينيين والشعوب العربية للتواصل مع قضية المسجد الأقصى من خلال اعداد تقارير خاصة عن المخاطر التي تهدد المسجد الاقصى ، وإبراز مخططات المنظمات اليهودية اقتحام المسجد الاقصى في يوم 10/4/ الماضي ، فإننا ندعو مرة أخرى وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والفضائيات الى تغطية أحداث يوم الحشد والرباط في 9/5/2005 والاهتمام بنشر تهديدات منظمة "ريفافاه" والمنظمات اليهودية المتطرفة الأخرى اقتحام المسجد الأقصى في هذا اليوم .

    ولا ننسى في هذا المقام أن نشكر الأخوة والأخوات وكل من شارك في يوم الرباط في العاشر من الشهر الماضي واسهامه بالدفاع والحفاظ على المسجد الاقصى ومنع اقتحام اليهود المتطرفين له ، وندعوهم الى تلبية نداء الاقصى اليوم كما لبوا نداءه بالأمس ، ليجددوا العهد والوفاء للمسجد الأقصى المبارك .



    --------------------------------------------------------------------------------


    ها هم المسلمون في الداخل الفلسطيني وفي القدس المحتلة ممن يستطيعون التوجه للأقصى المبارك لإعماره يرابطون بأنفسهم، ونحن .. كيف يكون رباطنا؟
    الإجابة هي:
    - بالمال، " قالت مَيْمُونَةَ مَوْلَاةَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَا نَبِيَّ اللَّهِ أَفْتِنَا فِي بَيْتِ الْمَقْدِسِ، فَقَالَ: أَرْضُ الْمَنْشَرِ وَالْمَحْشَرِ، ائْتُوهُ فَصَلُّوا فِيه، فَإِنَّ صَلَاةً فِيهِ كَأَلْفِ صَلَاةٍ فِيمَا سِوَاهُ. قَالَتْ: أَرَأَيْتَ مَنْ لَمْ يُطِقْ أَنْ يَتَحَمَّلَ إِلَيْهِ أَوْ يَأْتِيَهُ؟ قَالَ: فَلْيُهْدِ إِلَيْهِ زَيْتًا يُسْرَجُ فِيه.ِ فَإِنَّ مَنْ أَهْدَى لَهُ كَانَ كَمَنْ صَلَّى فِيه "( ابو داود وابن ماجه وأحمد)

    - بالعلم، إذ كيف سنرابط في الأقصى بأنفسنا أو بأموالنا ونحن لا نعرفه حق المعرفة؟ فهذه فرصة لنجدد العهد مع الأقصى المبارك ونؤكد ارتباطنا به .. هذه معلومات أساسية عن الأقصى:
    http://al-aqsa.blogspot.com/2005/04/blog-post.html
    ويمكنكم المشاركة في سلسلة محاضرات "جولة في الأقصى" التي يلقيها الأستاذ/ عبد الله معروف، المختص بعلوم الأقصى المبارك على غرفة سرايا الدعوة Saraya alda3wa qJJI على البالتوك كل أربعاء في الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.

    [​IMG]
    -بالدعاء، اللهم أنت رب المستضعفين، وأنت رب المسلمين، وأنت رب الأقصى الأسير، إلى من تكل الأقصى يا رب إلى عدو ملكته أمره،
    نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة،
    أن يحل بنا سخطك أو ينزل بنا عقابك
    ندعوك دعاء المضطرين أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وتثبت أقدامنا وتنصرنا على القوم الكافرين
    اللهم طهر الأقصى المبارك من دنس المدنسين
    اللهم احفظه رباطا للمتقين
    واربط على قلوب المرابطين فيه وثبت أقدامهم
    اللهم ائذن بتحرير الأقصى الأسير واجعلنا قادة التحرير وجنوده
    اللهم رد كيد الكائدين للأقصى على نحورهم
    اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم
    ونجنا والمسلمين من شرورهم
    اللهم منزل الكتاب سريع الحساب هازم الأحزاب، اهزمهم وانصرنا عليهم

    -بالدعوة إلى الله وإصلاح النفوس، فالمطلوب بناء جيل مسلم حقيقي، قريب من الله تعالى، الملك، العزيز، القوي، الجبار،
    ولنبدأ بأنفسنا، وبأسرنا، وبمجتمعنا، نهيا عن المنكر وأمرا بالمعروف، وتعريفا بالدين
    ولننشر المعلومات والأخبار عن الأقصى المبارك

    عمموا هذا النداء، رضي الله عنا وعنكم جميعا

    وهذه صورة شاملة للأقصى المبارك نهديها إليكم لنتجول في ربوع الأقصى معا
    عسى الله أن يجمعنا في صلاة فيه قبل الممات بفضله تعالى
    وأن يغفر لنا تقصيرنا في حقه يوم ان نسأل عنه
    [​IMG]
    http://www.ansar-alquds.net/
     

مشاركة هذه الصفحة