نتيجة : ألازمة التي فجرها السفير / أحمد عبدالله الحسني ألكل معترف إن هناك خلل وتهميش

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 1,479   الردود : 30    ‏2005-05-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-06
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]نتيجة : ألازمة التي فجرها السفير / أحمد عبدالله الحسني ألكل معترف إن هناك خلل وتهميش:
    عندما تابعت المقالات التي تناولت ألازمة وجدت إن الكل متفق على نقاط كثيرة ومعترف إن هناك أزمة حقيقية وفساد حقيقي ينخر أجهزة الدولة وقد وجه الحسني صفعة لم تكون بالحسبان للنظام القائم ..

    والكل متفق على إن الحكومة اليمنية لم تجيد التعامل مع بيان الحسني.. واعترف الكل على إن هناك تهميش ومركزية في القيادة للبلاد
    واعترف الكل على إن هناك نهب وسلب وغيرها من الاعترافات وهذا يؤيد المعارضة ويقوي شوكتها

    ولكن السؤال طالما أن الكل اجمع على إن هناك خلل وفساد وتهميش لماذا يلام الحسني ؟
    ولماذا لا نرى تغيير حقيقي على الارض ؟

    وهنا أتضح لنا إن هناك خلافات قوية ظهرت مع الشريك في حرب 94 ضد الجنوب ومع ظهور معارضة تطالب في الحق المشروع عبر المحافل الدولية في تقرير المصير للجنوب واعادة تطبيق الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين وهم ماضون على هذا الدرب ويؤيدون ما هم عليه بقرارات مجلس الامن الدولي 924 و 931 وتضح لنا فعلاً إن هناك تهميش للحق الجنوبي والفرد الجنوبي الشريك في الوحدة اليمنية عبر الطرق السلمية وتنصل منها الطرف ألاخر بعد حرب 94 ويتعامل مع الكادر الجنوبي على إنه محتل ولكن بطريقة دبلوماسية وهي تحريم عليهم القيادات الفعلية وتحريم عليهم كلية الشرطة والطيران والامن القومي والامن السياسي وغيرها من المناصب الحساسة وإحالتهم إلى التقاعد المبكر بل والطلب منهم الجلوس في البيت وسيأتيهم راتبهم الذي يحول الى العاصمة صنعاء لإستلامه حتى يوصل الى صنعاء ويكون قد إنتهى الراتب ويضل ذليل يمد يد الذل اليهم وإن وجد كادر ما في إدارة فاإن المدير الفعلي هو نائب المدير الموالي للنظام ولاتسمع كلمته ولاينفذ له قرار او أمر ..

    وايضاً الذين عادوا بعد العفو يتعامل معهم النظام بطريقة لاتطاق ولايتحملها حر ..

    وايضاً ألاستيلأ على المناصب والنفوذ وتقاسمها وتوريثها ... و على الاراضي وتوزيعها بين النظام وأهل النفوذ في عدن وغيرها من المدن الجنوبية وهنا اتضح لنا إن وضع الرجل الغير مناسب بالمكان الغير مناسب له وغير تخصصه وهو من حق رجل أخر يجيد فن الادارة والخبرة في ذات المكان المورث لصاحب النفوذ

    وتضح لنا إن توزيع موارد الدولة لإجهزة معينة لحماية كتلة محددة والتحكم بموارد الدولة لصالحهم والنفوذهم وتقسيمها حسب الحصص المقررة للاعضاء في الكتلة المتواجدة على هرم السلطة
    ومن خالف مبادئهم التهمة جاهزة له .. وايضاً توزيع المناصب بطريقة إرضاء لصمت عما يدور في أزقة الدولة .. وليس حسب الكفائة .

    وايضاً اتضح لنا إن اليمن دولة بدون مؤسسات حقيقية على الارض وايضاً ديمقراطية خطاب وكلام ينخر به العقول فقط
    أذاً لماذا لا نرى تغيير حقيقي حتى نفوت الفرصة على المعارضة التي إتضح إنها على صواب ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-06
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هذا صحيح أخي الصحاف وعلى الحكومة تحمل مسئولياتها والعمل بسرعة على احتواء ما قد يشكل كارثة مستقبلية للوطن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-06
  5. حلا

    حلا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    9,338
    الإعجاب :
    0
    اي حكومة ؟!
    انتوا تسموا شوية اللصوص والمنتفعين العسكر حكومة

    هؤلاء ولى زمانهم
    وولى زمن الديكتاتوريه واللصوصية

    والجيل الجديد من امامهم
    والسياط الامريكيه من خلفهم


    وان النصر لقريب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-06
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]أخي سرحان
    لابد أن نكون منطقيون في التحليل والحدث .. هنا نرى إن ألامر وصل الى النهاية والمعارضة التي ظهرت هي جنوبية بحتة وهي قوية ألآن ولها مؤيدون كثير تسير على نهجها وهي المصلحة الجنوبية والحق المشروع بغض النظر عن الماضي ولهم إستراتيجية جديدة تصفع به النظام القائم وتضعفه فلا نأخذ ألامر بستهزاء وغرور فا أن ألامر أكبر مما نتصور وما اقدموا على مثل هذا إلآ وفي دعم ألآ محدود من الجنوب والمحافل الدولية لتغيير الخريطة قد نغتر ونقول إن اليمن علاقته الخارجية ممتازة وهذا هو الخطأ بعينة فاأن المخطط الجديد مختلف .... تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-06
  9. Mazaj

    Mazaj عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-03
    المشاركات:
    366
    الإعجاب :
    0

    عزيزي الصحاف

    أفكار متداخلة
    ومحاولة لوصف تداعيات و نتائج أزمة الحسني.
    الحكومة لا شك بانها من خلق نموذج الحسني و الكثيرين مثله
    ثم فشلت في التعامل مع هذا النوع من تمرد من صرفت الكثير عليهم.
    الوضع بشكل أو باخر يشبه - مع الحرص على خصوصية كل حالة - تمرد الحوثي
    و إدارته لظهره لمن كانوا يدعمونه في أحد الأيام
    إذن هي ليست قضية شمال و جنوب بقدر ما هي قضية فساد و إفساد ليس له وطن
    و هذا لا يعني إننا لا نقدر ما يعانيه أشقاؤنا في جنوب الوطن من جور السلطة و فسادها.
    أنا أرى بان هذه الأزمات الممتتالية تثبت ترنح النظام
    و تدلل على ان نهايته ستبدأ و تنبع من داخله
    و ان من تربيهم و تسمنهم السلطة هم أنفسهم من ستكون نهايتها على أيديهم
    و لكن ما هو دور المعارضة في كل ذلك
    هذا هو السؤال المطروح
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-06
  11. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    لماذا نلوم الحسني !؟

    في البداية بغض النظر عن الفساد المستشري في بلادنا الذي نتفق جميعاً

    لكن . . هذا لا يكون مبرر لكل إنسان شريف لكي يبيع وطنه وشعبه بهذه الطريقة الرخيصة كما سطرها لن هذا الحسني فهناك معايير وقيم علينا التحلي بها في معارضتنا وسخطنا على النظام أو سخطنا على شيء معين في البلاد قد لا يرضي الضمائر .

    نلوم الحسني لأنه ليس الشخص المناسب الذي يكون في موقف المعارضة لأنه شخص تاريخه أسود .

    نلوم الحسني لأنه قضى عمر طويل من حياته يخدم السلطة التي هو الآن من المعارضين . . ( ولو ) . . كان إنسان نزيه ويحب وطنه وشعبه لكان تخلى عن هذا المنصب من زمان ما دام يرى بأن النظام فاسد ( كما عملها ناس شرفاء من قبله فرج بن غانم ) .

    نلوم الحسني كما قلت أنت أخي الصحاف في موضوعك موضوع سابق للصحاف بأن هذا الحسني بمعارضته الخائبة يمس المصلحة القومية للوطن .

    نلوم الحسني لأنه قرر الانتقام من الشعب اليمن بالكامل من خلال المعلومات المغلوطة التي قدمها للمخابرات البريطانية بأن أفراد تنظيم القاعدة تدربوا في كثير من المعسكرات اليمنية منها البحرية اليمنية .

    نلوم الحسني لأنه يدعوا إلى تمزيق الوطن كما عمل أسلافه ممن وقف ضدهم في حرب الانفصال . . لكن . . بطريقة العمالة والدسائس والمعلومات الملفقة عن اليمن .

    أعتقد أخي الصحاف أنك بطرحك هذا السؤال محتار في نفسك بين مؤيد بتحفظ للحسني وتريد أن تبرر عملته ، وبين معارض لعملته القذره من باب حبك لوطنك وخوفك عليه ، فأنت واقع بين ناريين ولا تدري ماذا تختار الوطن أم مساندة الحسني بسبب الانتقاد الذي لاقيته من أعضاء من خلال موضوع سابق عن الحسني .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-06
  13. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,599
    الإعجاب :
    2,311
    الاخ الصحاف اتفق معك في بعض ماطرحت واختلف معك في بعضه نعم هناك فساد ومحسوبيات وغيره
    اما مسألة الكوادر الحزبية التي حكمتنا ثلاثين سنة والحقت بنا الدمار وشردت اهلنا من ديارهم وسفكت دماءهم وارسلت ابناءنا ليحاربوا في الصومال واثيوبيا وبعد كل هذا تصارعت فيما بينها ثم كان موقفها الخياني في حروب الانفصال وبعد ذالك تريد من النظام ان يثق بهم ويوليهم المناصب القياديةوالحساسة هذا امر غير مقبول والا كان النظام غبيا وجاهلا هؤلاء لم يفشلوا فقط في قيادة بلادنا بل جلبوا النا المصائب والكوارث لاامل فيهم ولايمكن ان ينسى شعبنا جرائمهم ان كان هناك كوادر اخرى غيرها لم تتلطخ ايديها بدماء شعبنا وتطالب بان يتم تو ضيفها من اجل مصلحة الوطن فانا معك اما هؤلاء فقد انتهت صلاحيتهم ولقو جزاء مافعلوا قد اوافقك ان هناك تصرفات من بعض المحسوبين على النظام قد تفسر على انها عنصرية او استفزازية ربما لكني اختلف معك تماما من حيث تقييمك او ايحاءك ان هذه سياسة او استراتيجة يتبعها النظام ابناء الجنوب يو جدون في كل مرافق الدولة من قمة الهرم الى اسفله ويتواجدون في كل مفاصل السلطة من جيش وشرطة وحرس واستخبارات وسلاح طيران وغيرها والادعاء بغير ذالك هو غير دقيق وغير منصف ولأ ن الحزب قد احتكر كل الو ظائف الحكومية من اعلاها الى اسفلها فيكاد ان يكون كل المتضررين هم من اتباع الحزب الذين يصرخون ليلا نهارا على حزبهم الهالك اما ابناء الجنوب فلن يخسروا اكثر مماخسروه تحت حكم الطغاة الحزبيين فقد تمتع هؤلاء بكل ملذات الحياة الرغيدة هم واسرهم وتركولنا الفتات وطوابير الطماطم والرز والسكر مرفقا بالبطاريات غصبا ان من تسميهم بالكوادر هم من اهان شعبنا وداسو عليه وهتكوا كبريائه هم من انشاؤ طوابير الهاربين الى شمال الوطن والسعودية وغيرها من دول الخليج هم من شتتنا ولو لم يكن لنا بعد الله الا اخوتنا واشقاءنا في الشمال الذين احتضنونا ومنحونا جوازات السفر وخرجنا للعيش في دول الخليج لربما رأيتنا نحن ايضا على ابواب المساجد نستجدي الصدقات من المحسنين افتأ خذك شفقة او رحمة باناس هذا هو تاريخهم ثم اني اسألك اخي الكريم انا اعرف ان كلمة كوادر تعني شخصا او اشخاصا ذوي شهادات عليا وتخصصات علمية يستفيد منها الوطن اما كوادرنا في الجنوب فاكثرها مع الاسف لاتجيد سوى الهراء والغثاء الذي ارسلهم الحزب من اجل ان يتعلموه ليكذبوا به علينا كما يفعل كبراءهم بالله عليك قل لي كم كادر اخرجه لنا الحزب في التخصصات التي نحن بحاجة لها كم طبيبا وكم مهندسا وكم صيدليا الاجابة هي لاشيء الامن تعلم على حسابه وبعضهم طردتهم الدول التي كانت تستضيفهم لأن الرفاق لم يتركوا صديقا او اخا الا واذوه فانعكس كل ذالك علينا نحن الجنوبيين فاصبحنا مكروهين في كل دول العالم بل وفي اقربها لنا هلا سألت نفسك لماذا هلا سألت نفسك لماذا كنا نحمل جوازت السفر من شمال الوطن لماذا
    هل تعتقد انني لم اكن اتمنى ان احمل جوازا من الجنوب الذي انتمي اليه وقتها بلى ولاكن ماذا افعل والرفاق قد وسخوا سمعتنا واصبحت في الحضيض ابعد هذا مذلة وشقاء اخي الكريم فقط كن منصفا انا لااطالبك بان تغير مبادئك ولاكن عليك دائما بالرجوع الى ضميرك فهو خير رقيب0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-06
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right] كان كلامك جميل ولكن في أخر الاسطر المشار عليها بالون الاحمر .. كما يقول المثل الشعبي (نزل فتات ألاكل على الذقن ) على كل حال نحن نظر للحدث بطريقة عقلانية لا بطريقة عاطفية كما يفعل الكثير هنا واقول لك شئ إن الامر أكبر مما تتصور فكن عقلاني بطرحك وتبرز به فن القيادة المستقبلية والتي هي من حق الشباب ألآن جيل المستقبل .... تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-06
  17. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,599
    الإعجاب :
    2,311
    من تسميها معارضة جنوبية هي فقط عدد قليل من الانتهازيين والوصوليين وباستطاعتي انا او انت نشكل حزبا وندعيه معارضة لكن الفرق هو الدعم الشعبي والبرنامج الواضح والمعارضة هذه تفتقد الى الاثنين ياعزيزي المصالح الدولية اكبر من هذه المعارضة ولايمكن لعدد محدود ولايستندالى اي دعم شعبي ان يفعل اكثر ممايفعله الان لذالك ارى انهم لن يتجاوزو حجمهم وحدودهم لابأس بهم في لندن فليصرخوا كما يشاؤون ولكن شعبنا لن يلتفت الى صراخهم فهم اقل واذل من ذالك وستثبت لك الايام ما اقول اما ان كان هناك مخطط جديد كما تقول فهل لك ان توضح لنا اكثر عن هذا المخطط علنا نستفيد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-06
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    منتظرون المستقبل ........... تحياتي لك والمشاركتك الفياضة
     

مشاركة هذه الصفحة