سؤال يؤرقني.. ويقض مضجعي !!!؟؟

الكاتب : هادي110   المشاهدات : 3,058   الردود : 74    ‏2005-05-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-06
  1. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    حديث
    " من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية ".

    الإمام المهدي -عجل الله تعالى فرجه الشريف- خرافة من خرافات الشيعة فلا وجود له على رأي البعض، والمهدي الحقيقي سيولد في آخر الزمان....
    طيب ... فمن أبايع!!!؟؟؟؟ حقيقة مرة ((سؤال يؤرقني ويقض مضجعي))
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-06
  3. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    بايع الرجل الوطواط وخذ طن منوم ,ونام و قر ,و لا تسأل بعدها ابدا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-05-06
  5. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    [grade="8B0000 FF0000 FF7F50"]الجــــــــــــــــــــواب هــــــــــــــــــــــــــــــــنا[/grade]

    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-06
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    مسكين هادي وتساؤلاته المريضة

    من مات و لم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية - حديثٌ لا أصل له بهذا اللفظ

    نرى الشيعة كثيراً ما يحتجّون علينا بأحأديث يظنونها ثابتة صحيحة عندنا، وما ذلك إلا لمزجاة بضاعتهم وقلّة علمهم وانخداعهم بما يُملى على عقولهم بواسطة مشايخهم المفترين من أكاذيب وخرافات يظنونها من المتواترة المسلّمات.

    وبالإضافة إلى الضحالة العلمية لدى الشيعة فهم يشكون من الفَلَس البائن في إقامة الحجة والبرهان، فالحمد لله على الذي هدانا ووفقنا ونسأله الثبات والسداد.

    أولاً: نص الحديث :

    (من مات و لم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية) .

    ثانياً : كلام الحفّاظ عليه :

    قال حافظ العصر محمد ناصر الدين الألباني-رحمه الله-في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة (350) :

    " (من مات و لم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية) .

    لا أصل له بهذا اللفظ .وقد قال الشيخ ابن تيمية :

    [ والله ما قاله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هكذا، وإنما المعروف ما روى مسلم أن ابن عمر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: (من خلع يداً من طاعة، لقي الله يوم القيامة ولا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة، مات ميتة جاهلية) ] .

    وأقره الذهبي في مختصر منهاج السنة (ص28) ، وكفى بهما حجة .

    وهذا الحديث رأيته في بعض كتب الشيعة ، ثم في بعض كتب القاديانية، يستدلون به على وجوب الإيمان بدجالهم ميرزا غلام أحمد المتنبي، ولو صح هذا الحديث، لما كان فيه أدنى إشارة إلى ما زعموا، وغاية ما فيه وجوب اتخاذ المسلمين إماماً يبايعونه، وهذا حق، كما دل عليه حديث مسلم وغيره .

    ثم رأيت الحديث في كتاب الأصول من الكافي للكليني من علماء الشيعة، رواه(1/377) عن محمد بن عبدالجبار عن صفوان عن الفضيل عن الحارث بن المغيرة عن أبي عبدالله مرفوعاً .

    وأبو عبدالله هو الحسين بن علي رضي الله عنهما .

    لكن الفضيل هذا-وهو الأعور-أورده الطوسي الشيعي في الفهرست (ص126) ثم أبو جعفر السروي في معالم العلماء (ص81) ولم يذكرا في ترجمته غير أن له كتاباً ! وأما محمد بن عبدالجبار ، فلم يورداه مطلقاً ، وكذلك ليس له ذكر في شيء من كتبنا ، فهذا حال هذا الإسناد الوارد في كتابهم الكافي الذي هو أحسن كتبهم كما جاء في المقدمة (ص 33) .

    ومن أكاذيب الشيعة التي لا يمكن حصرها قول الخميني في كشف الأسرار (ص197) :
    [ وهناك حديث معروف لدى الشيعة وأهل السنة منقول عن النبي... ] .

    ثم ذكره دون أن يقرنه بالصلاة عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وهذه عادته في هذا الكتاب ! فقوله : [ وأهل السنة] كذب ظاهر عليه ، لأنه غير معروف لديهم ، كما تقدم، بل هو بظاهره باطل إن لم يفسر بحديث مسلم، كما هو محقق في المنهاج ومختصره، وحينئذ فالحديث حجة عليهم ، فراجعهما " ا.هـ

    وقد خرّجه الشيخ-رحمه الله تعالى-أيضاً في الضعيفة برقم (2069) .

    فشيخ الإسلام ابن تيمية قال عنه تلميذه النجيب الحافظ الذهبي-رحمهما الله تعالى:
    "كل حديث لا يعرفه ابن تيمية فليس بحديث".

    والحافظ ابن حجر العسقلاني قد شرب ماء زمزم بنية الوصول إلى ما وصل إليه الحافظ الذهبي-رحمهما الله تعالى-من العلم والمعرفة.

    والحافظ الألباني قال عنه سماحة الإمام عبدالعزيز بن باز-رحمهما الله تعالى-:
    " ما رأيت تحت أديم السماء عالماً بالحديث في العصر الحديث مثل العلامة محمد ناصر الدين الألباني".

    أقول فكفى بهؤلاء الثلاثة الجبال حجّة وبرهاناً في أنه لا أصل للحديث بهذا اللفظ .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-06
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    فائدة واسئلة للشيعة الرافضة ومنهم هادي


    ا قولك في الحديث : (( من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية )): فنقول من روى هذا ؟ وأين إسناده ؟ بل والله ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم هكذا ، وإنما المعروف ما روى مسلم أن ابن عمر جاء إلى عبدالله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ما كان ، فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة ، فقال : إني لم آتك لأجلس ، أتيتك لأحدثك حديثا ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( من خلع يداً من طاعة / لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية )) ، وهذا حديث [ حدّث ] به ابن عمر لما خلعوا أمير وقتهم يزيد – مع ما كان عليه من الظلم – فدل الحديث على أن من لم يكن مطيعاً لولاة الأمر ، أو خرج عليهم بالسيف ، مات ميتة جاهلية ، وهذا ضد حال الرافضة ، فإنهم أبعد الناس عن طاعة الأمراء إلا كرها [ وهذا الحديث يتناول من قاتل في العصبية ، والرافضة رءوس هؤلاء ، ولكن لا يكفر المسلم بالاقتتال في العصبية ، فإن خرج عن الطاعة ] ثم مات ميتة جاهلية لم يكن كافراً ، وفي صحيح مسلم عن جندب البجلي مرفوعاً (( من قتل تحت راية عميّة يدعو إلى عصبية أو ينصر عصبية فقلته جاهلية ))، وفي مسلم عن أبي هريرة ((من خرج من الطاعة وفارق الجماعة ثم مات مات ميتة جاهلية )) ، فطالما خرجت الرافضة عن الطاعة وفارقت الجماعة . وفي الصحيحين عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( من رأى أميره شيئاً يكرهه فليصبر ، فإن من فارق الجماعة شبراً فمات إلا مات ميتة جاهلية)).

    ثم لو صح الحديث الذي أوردته لكان عليكم ، فمن منكم يعرف إمام الزمان أو رآه أو رآى من رآه أو حفظ عنه مسألة ؟ بل تدعون إلى صبي – ابن ثلاث أو خمس سنين – دخل سرداباً من أربعمائة وستين عاماً ولم ير له عين ولا أثر ، ولا سمع له حس ولا خبر ، وإنما أمرنا بطاعة أئمة موجودين معلومين لهم سلطان ، وأن نطيعهم في المعروف دون المنكر ، ولمسلم عن عوف ابن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم قال : (( خيار الذين تحبونهم ويحبونكم ، وتصلون عليهم ويصلون عليكم ، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم / ويبغضونكم ، وتلعنونهم ويلعنوكم )) ، قلنا : يا رسول الله أفلا ننابذهم عند ذلك ؟ قال : (( لا ما أقاموا فيكم الصلاة ، لا ما أقاموا فيكم الصلاة ، ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئاً من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله ، ولا ينزعن يداً من طاعة )) ، وفي الباب أحاديث عدَّة تدل على أن الأئمة ليسوا بمعصومين .

    ثم الإمامية يسلمون أن مقصود الإمامة إنما هو في الفروع ، أما الأصول فلا يحتاج فيها إلى الإمام ، وهي أهم وأشرف ، وإمام الزمان اعترفوا بأنه ما حصلت به بعد مصلحة أصلاً ، فأي سعي أضلُ من سعي من يتعب التعب الطويل ، ويكثر القال والقيل ، ويفارق جماعة المسلمين ، ويلعن السابقين ، ويعين الكفار والمنافقين ، ويحتال بأنواع الحيل ، ويسلك أوعر السبل ، ويعتضد بشهود الزور ، ويدلى أتباعه بحبل الغرور، ومقصوده بذلك أن يكون له إمام على أحكام الله تعالى ، وما حصل له من جهته منفعة ولا مصلحة إلا ذهاب نفسه حسرات ، وارتكب الأخطاء ، وطول الأسفار ، وأدمن الانتظار وعادى أمة محمد صلى الله عليه وسلم لداخل في سرداب ، لا عمل له ولا خطاب ، ولو كان متيقن الوجود لما حصل لهم به منفعة ، فكيف وعقلاء الأمة يعلمون أنه ليس معهم إلا الإفلاس ، وأن الحسن بن علي العسكري رضي الله عنه لم يعقب كما ذكره محمد بن جرير الطبري وعبد الباقي بن قانع وغيرهما من النسابين.

    ثم يقولون : دخل السرداب وله [ إما ] سنتان وإما ثلاث وإما خمس ، وهذا يتيم بنصّ القرآن تجب حضانته وحفظ ماله ، فإذا صار له سبع سنين / أمر بالصلاة ، فمن لا توضأ ولا صلى الله عليه وسلم وهو تحت الحجر – ولو كان موجوداً – فكيف يكون إمام أهل الأرض ، وكيف تضيع مصلحة الإمامة مع طول الدهر ؟!".





    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-06
  11. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    [align=right]إذن فالنتيجة أن حديث (من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية) حديث صحيح.. جيِّد، الحمد لله!
    ولكن أيها السادة العلماء الفطاحل!
    ماذا يعني (ميتة جاهلية)؟
    كيف يعني يموت المسلم ميتة جاهلية؟
    هل هذا الكلام له معنى مقبول أم لا؟؟
    والسلام على من اتبع الهدى
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-06
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ايها الغبي من اليمن اتيت

    لماذا تقتبس الحديث مثل اقتباس (ويل للمصلين )

    نقول ان هذا الحديث
    واعيد ماقلته اعلاه
    قولك في الحديث : (( من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية )): فنقول من روى هذا ؟ وأين إسناده ؟ بل والله ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم هكذا ، وإنما المعروف ما روى مسلم أن ابن عمر جاء إلى عبدالله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ما كان ، فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة ، فقال : إني لم آتك لأجلس ، أتيتك لأحدثك حديثا ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( من خلع يداً من طاعة / لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية )) ، وهذا حديث به ابن عمر لما خلعوا أمير وقتهم يزيد – مع ما كان عليه من الظلم – فدل الحديث على أن من لم يكن مطيعاً لولاة الأمر ، أو خرج عليهم بالسيف ، مات ميتة جاهلية ، وهذا ضد حال الرافضة ، فإنهم أبعد الناس عن طاعة الأمراء إلا كرها ثم مات ميتة جاهلية لم يكن كافراً ، وفي صحيح مسلم عن جندب البجلي مرفوعاً (( من قتل تحت راية عميّة يدعو إلى عصبية أو ينصر عصبية فقلته جاهلية ))، وفي مسلم عن أبي هريرة ((من خرج من الطاعة وفارق الجماعة ثم مات مات ميتة جاهلية )) ، فطالما خرجت الرافضة عن الطاعة وفارقت الجماعة . وفي الصحيحين عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( من رأى أميره شيئاً يكرهه فليصبر ، فإن من فارق الجماعة شبراً فمات إلا مات ميتة جاهلية)).

    ثم اقول متسائلا

    الحمد لله رب العالمين

    لقد بلغت (البجاحة) بالرافضة
    أن استهانوا بالغائب المغلوب على أمره

    والســـــــــؤال يتفجّر قائلاً :
    هل يجوز غصــــــب منصـــــب
    الإمـــــــــام الغــــــــــــــــــــائب
    في رئاسة الحكومة وصلاة الجمعة
    (والتصرف بخمس الغائب بلا نصٍ منه )
    في زمان الغيبــــــــــــة
    وما حكم من غصب هذا المنصب
    وسماه (( ولايـــــة الفقيه))
    هل هو تقيٌ ذاكر...أم شيطانٌ وطاغوت و فاجر..؟
    ........
    إنه السؤال المسلول
    أيــــــن إذن المعصوم (الغائب المغيب) باغتصاب منصبه على طريقة : ( ولاية الفقيه)..؟
    أيــــــــن إذن المعصوم( الغائب المغيب ) بإقامة صلاة الجمعة ..؟
    أيـــــــــــن إذن المعصوم (الغائب المغيب) بالتصرف بأموال الخمس..؟

    أيـــــــن النصوص يا لصوص..؟
    ............
    وأقول للرافضة الخبثاء
    مما يزيد الطين بلّة والمريض علّة..!!

    إحتقاركم لهذا الغائب المغلوب
    بإقامة الحدود في زمان غيابه بلا نصٍ منه ولا إذن...!!
    ..............
    إنه السؤال المسلول
    أيــــــن إذن المعصوم (الغائب المغيب)
    باغتصاب منصبه على طريقة : ( ولاية الفقيه)..؟
    أيــــــــن إذن المعصوم( الغائب المغيب )
    بإقامة صلاة الجمعة ..؟
    أيـــــــــــن إذن المعصوم (الغائب المغيب)
    بالتصرف بأموال الخمس..؟
    أيـــــــــــــــــن إذن المعصوم ( الغائب المغيب)
    بإقامة الحدود في زمان غيابه..؟

    ما أعظم احتقاركم لهذا الغائب المغيب المغلوب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-06
  15. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    [align=right]لم نسمعه جوابا!!!
    ماذا يعني : (ميتة جاهلية)؟؟؟
    والحديث الذي ذكرته في صحيح مسلم!!
    فما هو الجواب...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-06
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ممتاز ...انك بدأت تقر بالحديث كاملا كما قلناه لك

    لكن لماذا اقتبستم الحديث ولم تبينوه كاملا للناس ...؟؟

    اين الامانة في النقل من مصادرنا


    ومن الحديث ستفهم مامعنى ميتة جاهلية ...

    واذا لم تفهم فأشرحه لك لعل الله يهديك الى مذهب اهل السنة والجماعة وتدع مذهب الكذب والرفض ...

    ومنتظر االاجابة اعلاه المتعلقة بالامام الغائب (عج عج )


    [​IMG]

    اطلع يابوصويلح من سردابك فالقوم لايعرفونك

    والسلام على من اتبع الهدى
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-06
  19. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    [align=right]أنا يا أبو خطاب لا أعرف ما هو فهمك لـ (ميتة جاهلية).. فهل تسمح بالتفضل علي بالمعنى الصحيح عندك؟
    أو هل يتفضل علينا أحد الإخوان المطلعين بذلك؟
    السؤال هو:
    بالنسبة إلى حديث صحيح مسلم (من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية)

    ما هو معنى (ميتة جاهلية)؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة