استعراض في 12 مايو لابطال ومدربي الكراتيه في اليابان.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 783   الردود : 0    ‏2005-05-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-06
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    12 مايوبصنعاء خبراء يابانيين يقدمون عروضا في الكاراتية مع 70 مدربا ولاعبا يمنيا
    صنعاء (سبأنت): ينظم الاتحاد العام للكاراتية بالتعاون مع السفارة اليابانية بصنعاء والمؤسسة اليابانية وتحت إشراف وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اليمنية في الـ 12 من مايو الجاري الاستعراض الجماهير الكبير لأبطال ومدربي الكاراتية اليابانيين في العالم بمشاركة 70 مدربا ولاعبا يمنيا.

    ويقام العرض الجماهيري الذي يقدم خلاله اربعة من خبراء الكاراتية اليابانيين فنون استعراضية فريدة في مجال الكاراتية تقدم لأول مرة في اليمن على صالة 22 مايو بصنعاء ويمثلون ثلاث مدارس للعبة الكاراتية في اليابان.[​IMG]

    وقال الأخ مختار حميد سيف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العام للكاراتية منسق المهرجان لوكالة الأنباء اليمنية/ سبأ/ ان أربعة من خبراء الكاراتية في اليابان وابطال العالم في اللعبة لعدة سنوات سيحضرون الى اليمن لأول مرة لتقديم عروضات مشوقة في اللعبة في اطار احتفالات بلادنا بالعيد الوطني للوحدة, وتمتين علاقات الصداقة مع الأصدقاء اليابانيين.

    وأوضح ان هؤلاء الخبراء يمثلون ثلاث مدارس يابانية عريقة مختلفة في لعبة الكاراتية لكل منها خصوصيتها وميزتها وهم/ السيد /ماسوا كاجاوا/ حزام اسود 7 دان مدرب منتخب اليابان للكاراتية وبطل العالم السابق لعدة سنوات واحد اهم مؤلفي كتب الكاراتية ويمثل مدرسة /الشوتوكان/, بالإضافة الى السيد/آزمي/ حزام اسود 5 دان بطل العالم لعدة مرات واخر مرة في بطولة العالم في المكسيك ويمثل نفس مدرسة الشوتوكان.

    والخبير الياباني الثاني هو/ نوبوكاوا/ حزام اسود 5 دان ويمثل مدرسة /الشوتوريو/ وهو بطل دولي في اسلوب الشوتوريو ودرب اللعبة في اليابان, وايضا السيد/ يامادا/ استاذ في مدرسة /الغوجوريو/ حزام اسود 6 دان.

    واكد مختار سيف منسق المهرجان ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد العام للكاراتية ان هذا العرض الجماهيري هدفه لفت انظار الناس الى أهمية لعبة الكاراتية ونشرها في اليمن, وجذب الجماهير نحوها, بالإضافة الى دعم العلاقات اليمنية اليابانية وتطوير التعاون في المجال الرياضي.
    ويجري الخبراء اليابانيون لمدة ثلاثة أيام تمارين مشتركة مع مدربي الكاراتية في اليمن ولاعبي المنتخب الوطني بهدف الاستفادة وتأهيل الخبرات اليمنية.
    المصدر: سبأ
    =======================
    امور كهذه تجعل هنالك قاعدة جماهيرية كبيرة للعبة وبدوره يشجع المزيد من الشباب على الانخراط في هذه اللعبة الجميلة والتي قطعت اليمن فيها شوط لا باس به وتقدم اللعبة مرتبط بجلب المزيد من الدربين الاكفاء وفتح باب التدريب للمدربين الوطنيين لنشر هذه اللعبة في جميع ارجاء الوطن.
     

مشاركة هذه الصفحة