هيكلة المؤتمر تهدف إلى اقرار ضمني بالجرعة

الكاتب : هشام السامعي   المشاهدات : 310   الردود : 1    ‏2005-05-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-05-04
  1. هشام السامعي

    هشام السامعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,848
    الإعجاب :
    0

    من حق أي حزب او تنظيم سياسي حاكماً كان او معارضاًان يعمل على توسيع قاعدته ويضم إليه اعضاء جدد ""الى ان التنظيمات التي يقبل اليها الافراد وينتسبون بمحض ارادتمهم دون ترغيب او ترهيب بل بقناعة بلافكار والبرامج والمبادىء تتصدر الواقع وحينما تقام حملات التنسيب عبر سلسلة من الاجراءت الترهيبية والترغيبية مستغلة المواقع التنفيذية الوظيفية او الهيمنة السلطوية حينذاك يكون لهذه الحملات دلالات واهداف تتطلب وقفة وتأمل.
    وهذه الايام تشهد ساحة بلادنا حملة مؤتمرية من هذا النوع تحت شعار إعادة الهيكلة التنظيمية """وهذا حق حزبي الا ان مايمارس ماقعاً من تجنيد المتنفذين وتسخير إمكانيات كبيرة وتعطيل اعمال رسمية القائمين على الحملة في إجازة (مهمة وطنية ).
    كل هذا يجعلنا نضع بعض التحليلات لمثل هذه الحملة لاسيما وأننا نعلم ان اللوائح المنظمة تقضي بأن يمثل كل مركز بعدد معين يتولون إختيار قيادة الفرع .
    وإن سعة الحملة وشدتها لتدل من وجهة نظرنا ولا نلزم احداً بما نراه على ان هذه الحملة بهذا الوقت بالذات قبيل تطبيق سياسات الاصلاحات السعرية وفي حالة إرتفاع الاسعار وهبوط العملة المحلية امام الدولار يراد من خلالها ::حملة الهيكلة :::إستغفال الشعب ليقول المنتفعين ان الشعب مع الحزب الحاكم ومع سياساته ::سياسة التجريع ::وان ماتردده احزاب المعارضة من ان الشعب ضد تلك السياسات وانه يعاني الامرين من الجرع كل ذلك ليس إلا مزايدات ومكايدات ونظر بنظارات سوداء .
    إنهم يريدون ان يقولوا ان هذا الانضمام الواسع للحزب الحاكم ليشهد له بحسن الادارة وعدالة الفعل .
    إن السلطة وهي تستنفد طاقاتها في هذه الحملة ترغيباً وترهيباً لتهدف الى خداع الجماهير وتجرهم بشكل غير مباشر الى تأييد سياساتها وإقرار تجريعها للشعب وتجويعها له .
    إنه الاستخفاف بالامم والشعوب (فاستخف قومه فأطاعوه )

    ضياء الحق إدريس الاهدل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-05-09
  3. هشام السامعي

    هشام السامعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,848
    الإعجاب :
    0
    هل توافقوني الراي ...
     

مشاركة هذه الصفحة